أخبار خاصة

لقاءات قبل انعقاد القمة يوم غد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مسفرغرم الله الغامدي من الرياض: بحث العاهل تالسعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود والرئيس السوري بشار الاسد الليلة في قصر الدرعية مجمل الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة العربية التاسعة عشرة التي ستبدأ أعمالها يوم غد الاربعاء إضافة الى آفاق التعاون بين البلدين. كمااستقبل الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في قصر الدرعية بالرياض دولة رئيس وزراء لبنان فؤاد السنيورة وجرى خلال الاستقبال بحث مجمل الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة العربية التاسعة عشرة التي ستبدأ أعمالها يوم غد الاربعاء .

وحضر الإستقبال الامير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام و الامير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض و الامير سعود الفيصل وزير الخارجية. الى ذلك عقد الرئيس محمد حسنى مبارك رئيس جمهورية مصر العربية اليوم في الرياض سلسلة لقاءات مع عدد من القادة والمسؤولين لبحث الموضوعات المطروحة على القمة العربية.

وصرح السفير سليمان عواد المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المصرية أن الرئيس مبارك استقبل بمقر اقامته بالرياض دولة رئيس الوزراء بالجمهورية اللبنانية فواد السنيورة حيث تم بحث تطورات الأزمة الحالية فى لبنان وجهود تحقيق الوفاق بين الأغلبية والمعارضة ومشروع القرار المطروح على القمة العربية بشأن لبنان. وأضاف أن الرئيس مبارك استقبل بعد ذلك الشيخة هيا بنت راشد ال خليفة رئيسة الجمعية العامة للامم المتحدة فى دورتها الحادية والستين.

وقال السفير سليمان عواد ان الرئيس مبارك استعرض مع الشيخة هيا ال خليفة الموضوعات المطروحة على القمة فى اطار الأمم المتحدة حيث أعربت عن تقديرها لدعم مصر لقضايا المرأة فى اطار منظمة الأمم المتحدة كما أشادت بجهود السيدة سوزان مبارك قرينة السيد الرئيس لدعم قضايا المرأة العربية فى اطار منظمة المرأة العربية. وأضاف السفير سليمان عواد أن الرئيس مبارك استقبل بعد ذلك أمين عام منظمة الموتمر الاسلامى السيد أكمل الدين احسان أوغلو الذى عرض على الرئيس مبارك جهود المنظمة حول قضايا العالمين العربى والاسلامى مع التركيز على الوضع فى منطقة الخليج وانعكاسات الوضع فى العراق على المنطقة وتطورات الوضع فى الشرق الأوسط وايران.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف