أخبار خاصة

القرضاوي يحذر من حريق إيراني مدمر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
أرخ لدعواته المتكررة لوحدة الأمة وقال إنه نذير
القرضاوي يحذر من حريق إيراني مدمر ينتظر العالم الإسلامي
تركي العوين من الرياض: حذر الشيخ يوسف القرضاوي مجددا من خطر السكوت على الخطط التي قال إن إيران وضعتها بهدف نشر التشيع، مشددا على أن المناداة بإغلاق الملف فرار من المواجهة مع الواقع والواجب التصدِّي بالحكمة والاعتدال وان غزو المجتمعات السنية أقرَّ به الشيعة أنفسهم وأننا يجب ألا نكون ملكيين أكثر من الملك. ووجه القرضاوي إلى " الأمة الإسلامية " بياناً جديداً عبر رسالة مفتوحة لأمين مجلس حقوق الإنسان المصري د. أحمد كمال أبو المجد أمين مجلس حقوق الإنسان المصري، محذرا من الخطر الذي ينتظرها في ظل ما اعتبره تمادي الغزو الإيراني الشيعي للمجتمعات الإسلامية السنية . وحرص القرضاوي على تأكيد حقيقة أنه " لم يكن يوماً من الأيام مهيجاً ولا داعيا إلى فتنة ولا فرقة، بل داعية إلى التقريب بين الفرق الإسلامية ".
وقال إن دعوته إلى التقريب لم تكن مطلقة بل كانت مقيدة وكانت مشروطة بضرورة تجاوز عدة عقبات أبرزها: الموقف من القرآن ومن الصحابة وأمهات المؤمنين، والتوقف عن نشر المذهب الاعتقادي في البلاد الخالصة للمذهب الآخر، والاعتراف بحقوق الأقلية الدينية والسياسية سواء كانت الأقلية سنية أو شيعية
ورأى القرضاوي الذي يرد بهذه الرسالة على عدد من المقالات التي كتبت تنادي بوحدة الأمة الإسلامية أنه ما كان يوما داعية فرقة بل توحد ، مؤرخا لدعواته المتكررة لوحدة الأمة وتقاربها ، لكنه رأى الخطر يحدق فقال: إن الخطر في نشر التشيع أن وراءه دولة لها أهدافها الإستراتيجية، وهي تسعى إلى توظيف الدين والمذهب لتحقيق أهداف التوسُّع ، وأضاف أنه النذير لقومه، والنذير لا يجلس في غرفة مغلقة ويصيح، ردا على من قال له ما كان يجب أن يحذر بهذه الطريقة.
وبشأن ما قيل عن ضرورة أن يكون موقف القرضاوي بينه وبين علماء الشيعة في إطار محدود، قال الشيخ يوسف: لقد تم ذلك خلال أكثر من 10 سنوات في مؤتمرات التقريب وخلال زيارتي لإيران سنة 1988 مع علماء طهران وقم ومشهد وأصفهان.. ولكنني وجدت أن المخطط مستمر وأن القوم مصممون على بلوغ غاية رسموا لها الخطط ورصدوا لها الأموال وأعدوا لها الرجال وأنشأوا لها المؤسسات، ولهذا كان لا بد أن أدق ناقوس وأجراس الخطر.
وأضاف القرضاوي لقد أردت أن أنذر قومي وأصرخ في أمتي محذراً من الحريق المدمر الذي ينتظرها إذا لم تصح من سكرتها وتنتبه من غفلتها، وتسد الطريق على المغرورين الطامحين الذين يطلقون الشرر فيتطاير ولا يخافون خطره. ومضى قائلاً إن الغزو الشيعي للمجتمعات السنية ثابت وأقر به الشيعة أنفسهم، ومن يستريب في قولي، فلينظر إلى مصر والسودان وتونس والجزائر والمغرب وغيرها، فضلاً عن البلاد الإسلامية في أفريقيا وآسيا، بل يجب أن ينظر إلى أرض الإسراء والمعراج فلسطين.. وهذه جريمة لا تغتفر لضرورة احتياج الفلسطينيين إلى التوحد لا إلى مزيد من الانقسام.
وضرب القرضاوي أمثلة على خطر نشر التشيع في المجتمعات العربية السنية قائلا: الخطر في ذلك نراه بأعيننا، ونلمسه بأيدينا، في بلاد الصراع المذهبي الطائفي الذي راح ضحيَّته عشرات الألوف ومئات الألوف، كما هو جلي لكلِّ ذي عينين في العراق، ميليشيات الموت، وتحريق المساجد والمصاحف، والقتل على الهُويَّة، قتل كل من اسمه عمر أو عثمان أو عائشة، إلى آخر ما شهدناه من مآس تقشعر لها الأبدان.كما شهدناه في لبنان، وفي اجتياح حزب الله أخيرا لبيروت، وما صاحبه من جرائم لا تكاد تصدَّق. بل حسبنا ما يجري في اليمن الآن من صراعات دموية بين الحكومة من جهة وبين الحوثيين الذين كانوا زيدية مسالمين ومتآلفين مع إخوانهم الشافعية، فلما تحوَّلوا إلى اثني عشرية، انقلبوا على أعقابهم، يحاربون أهلهم، ويقاتلون قومهم. وأضاف: الخطر في نشر التشيع أن وراءه دولة لها أهدافها الاستراتيجية، وهي تسعى إلى توظيف الدين والمذهب لتحقيق أهداف التوسُّع، ومد مناطق النفوذ، حيث تصبح الأقليات التي تأسَّست عبر السنين أذرعا وقواعد إيرانية فاعلة لتوتير العلاقات بين العرب وإيران، وصالحة لخدمة استراتيجية التوسع القومي لإيران.
وردا على دعوة الدكتور كمال أبو المجد إلى إغلاق هذا الملف بغير إبطاء، قال الشيخ يوسف القرضاوي: إني فتحتُ هذا الملف لأني شعرتُ بالخطر يهدِّد أمتي بمزيد من الانقسام في المجتمع الواحد، ومزيد من الصراع، فبادرتُ بتنبيه قومي على الخطر، ورجوتُهم أن ينتبهوا للمآلات وللمخاطر التي يمكن أن تحيق بهم. وأضاف: إن الرائد لا يكذب أهله، والأمين لا يخون قومه، ولا يسعى امرؤ يؤمن بالله واليوم الآخر، أن يغمض العين على ما يجري من حوله من تشييع المجتمع السني، وهو ساكت. وتابع: كأنك تريدني يا دكتور، أن أخون ديني ورسالتي، وأن أضلِّل قومي وأمتي، وأن أنقض الميثاق الذي أخذه الله على أهل العلم ليبيّن للناس الحقَّ ولا يكتموه، وأن أكون شيطانا أخرس، حيث أرى بلاد السنة تنتقص أطرافها أمام الغزو الشيعي، وأقف ساكتا، لأن السكوت من ذهب.
وقال القرضاوي في رسالته: كنتُ أودُّ من الدكتور أبو المجد أن يوجِّه رسالته هذه - أو رسالة مثلها على الأقل - إلى المفتونين بإيران وحزب الله من قومنا، بل من أصدقائه وأصدقائي، الذين يعز عليَّ أن أراهم في موقف يفتقد الشرعية، والذين لم تحدِّثهم أنفسهم بكلمة نقد يوجِّهونها للذين أسفُّوا في خصومتهم معي، وافترَوا علي بالباطل، فخذلوني حيث تجب النصرة. وأضاف: وقد كان العراق ذا أغلبية سنية كبيرة إلى القرن الثامن عشر، ثم بدأ الزحف المخطَّط في غفلة من الدولة العثمانية. بل كانت إيران نفسها سنية، كما يشهد بذلك تاريخ علمائها في التفسير والحديث والفقه والأصول واللغة والأدب والتاريخ وغيرها، ثم أصابها ما أصابها، وغدت اليوم دولة التشيُّع الكبرى في العالم.
وختم الشيخ القرضاوي رسالته لأمين مجلس حقوق الإنسان المصري الدكتور أحمد كمال أبو المجد قائلا: هل يُراد منا أن ننام على آذاننا حتى يُتم الغزو مهمَّته في عقر دارنا، وتتحوَّل مجتمعاتنا عن معتقداتها، وثوابتها، ونحن في غفلة لاهون، وفي غمرة ساهون؟ وإذا رفعنا أصواتنا محذِّرين ومنذرين كنا مثيري فتنة بين المسلمين؟"، وأضاف: أريد أن أسجل هنا نقطة مهمة، فمن العجيب أن وكالة الأنباء الإيرانية قد صمتت، ومراجع الشيعة قد توارَوا إلى الخلف، وتركوا أهل السنة يردُّ بعضهم على بعض، وهم يتفرَّجون وهو مشهد مذهل حقًّا: ألا يوجد في المجتمع الشيعي كاتب واحد ينتصر لموقفي، أي لأهل السنة، في إيران أو العراق أو لبنان أو الخليج! على حين أن نفراً من رجال السنة من هنا وهناك - ولا سيما في مصر بلد الأزهر - مَن ركب جواده، وامتشق سلاحه، دفاعا عن الشيعة المظاليم.
ابن القرضاوي ينفي تشيعه
وبعد ما تم تداوله من أنباء عن تحول نجل رجل الدين الإسلامي الدكتور يوسف القرضاوي إلى المذهب الشيعي، قالت صحيفة "الوطن" السعودية إن عبدالرحمن القرضاوي نجل الداعية الإسلامي نفى ما تناقلته وكالات الأنباء عن تشيعه. ونقلت الصحيفة عن الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور محمد سليم العوا قوله إنه التقى الثلاثاء نجل القرضاوي الذي وصف ما ذكر عن تشيعه بـ الكذب والهراء.
ووفقا للدكتور العوا آثر عبدالرحمن القرضاوي أن يقيم دعوى ضد مروجي هذه الشائعة قبل أن يكتشف أن مروجيها وناقليها لهم سوابق مماثلة في هذا المجال ومن ثم تم صرف النظر عن الدعوى، مؤكدا أن ترديد مثل هذه الشائعات أمر مؤسف ويستحق وقفة. وبحسب الصحيفة فإن العوا قال إن مجلس أمناء الاتحاد العالمي سيجتمع في الدوحة يومي 14 و15 نوفمبر المقبل لبحث مسألة العلاقة بين السنة والشيعة، مضيفا أن المجلس سينعقد بجميع هيئته بمن فيهم الأعضاء الشيعة الثلاثة "تسخيري ونعماني وعلي فضل الله. هجوم تكفيري وانتقد رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي بشدة الهجوم الذي شنته وسائل إعلام ومراجع شيعية على رئيس اتحاد علماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي ووصفه بأنه هجوم "تكفيري وسافل". وقال في تصريحات ل"قدس برس" الهجوم على الشيخ القرضاوي وبالخصوص من وكالة مهر الإيرانية شبه الرسمية هجوم ساءنا جداً صحيح أنه من حق أي طرف أن يدافع عن مذهبه ولكن ذلك وفق الحفاظ على الأدب اللازم حتى مع غير المسلمين فوصف رأس علماء المسلمين السنة بأنه يعمل لصالح الصهيونية والماسونية ويردد ما يقوله حاخامات اليهود فهذه سفالة ما بعدها سفالة وأن يوصف بأنه ضد آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وآل بيته لا يزايد عليها أحد واتهام الشيخ القرضاوي بمعاداة آل بيت مزايدة رخيصة وهبوط بالجدال إلى مستوى التكفير. وكشف الغنوشي النقاب عن أن المد الشيعي في دول المغرب العربي السنية ومنها تونس تحول إلى ظاهرة لافتة للانتباه ومثيرة للانزعاج لدى علماء المسلمين في المغرب العربي مؤكدا أن هذه الظاهرة التي قال إنها تزرع لمستقبل من النزاع لا ضرورة له تقف وراءها جهات رسمية لها علاقة بالدولة الإيرانية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
التشيع ليس تحزب
وسام النصار -

نسمع بين الحين والاخر اصوات وصرخات تربط بين التشيع العقائدي بايران،الحقيقة وكوني شيعي بالاصل وليس الممارسة لا اجد نفسي مواليا لايران بقدر ما ان التشيع هو ممارسة فكرية قد تختلف مع ممارسات فكرية اخرى ولكن لا يصح ان نربط التمذهب باي شكل من الاشكال بالسياسة والدولة والعنف الاهلي والذين يغذون هذا التوجه سواء من اي مذهب كانوا فانهم يطمحون ويفكرون باجندات خاصة سوف لن تعود بالنفع لا للشيعة ولا للسنة بل للجهات التي تغذي هذا الصراع وللاسف هم من العرب قبل ان يكونوا شي اخر.

خذوا العبرة من لبنان
اتركونا بسلام -

اطال الله بعمرك يا شيخ وأبقاك العين الساهرة على الاخطار المحدقة بالامة,,, ويا ليت حكامنا يسمعون صوتك ويعون معك من وما هي ايران قبل فوات الاوان. لا شيء يردع ايران. امل ان لا يستخدموا الارهاب والقوة لفرض ونشر ثقافتهم. انظروا ما يفعلون بلبنان.

أولويات المنهزمين
سلمان -

حسب علمي أن الغزو المنتشر حاليا هو المذهب الغربي العلماني حيث أصبح يغزو المناهج والعقول القلوب, والملابس والمأكل والمشرب وما نشاهده وما نسمعه, أما اشغال الناس وتخويفهم بالشيعة والتحريض على كل ما يتصل بهم فهو هروب من المعركة الحقيقية وتصشتييت للسهام بعيدا عن بؤرة الخطر الغربي الصهيوني.

كفى
إبراهيم المصري -

ما هي الأمة الإسلامية بالمعنى السياسي والقانوني والدولي، إنها مجموعة دول تختلف لغاتها وعاداتها وتقاليدها بل وتختلف حتى في شكل إسلامها، إن القانون وحده والمساواة وحرية المعتقد باختصار ;الميثاق العالمي لحقوق ودولة مدنية ونظام علماني ما يتيح للناس الحياة بسلامة وطمأنينة واستقرار ويتيح لهم كذلك أداء عباداتهم والانتساب إلى أي دين يرون فيه حقيقة وجودهم وآخرتهم، إن القرضاي الذي يدين فرق الموت الشيعية في العراق، يعلم بالطبع أنَّ ;أسامة بن لادن وأبو مصعب الزرقاوي وغيرهما من السنة ; فهل ردعهم انتمائهم للمذهب السني عن ارتكاب جرائم في حق الإنسانية، وعن قتل البشر في العراق أو في غير العراق، وأيضاَ إن مصر دائماً وستبقى مع المثل القائل ;الناس على دين ملوكهم وطالما الملك أو الرئيس سني فسوف يبقى المصريون كذلك، ثم إن الشعب المصري الذي يتباهى أو يتباهون له بأنه متدين بالفطرة، هو من أكثر شعوب العالم ابتعاداً عن الدين وعدم إيمان بالعدالة الإلهية، ودعونا من العبارات الجاهزة ولننظر إلى هذا المثل الشعبي الذي يكشف أكثر عن نفسية الشعب المصري، // المغلوب مغلوب وفي الآخرة يضرب طوب// أي أنه شعب لا يؤمن بالعدالة الإلهية في الآخرة، كما أنه شعب يسب الدين، وينافق حتى خرب النفاق مصر كلها، دعونا من الحياة في اللغة والكلام الفخم، ولننزل إلى الواقع، الذي يحتاج إلى ضبطه بالقانون والمساواة والعدل وحقوق الإنسان وحرية المعتقد الحل فقط في دولة مدنية ونظام علماني وسوف يثبت المستقبل ذلك.

نحن معك يا شيخ
مسلم يعني سني -

هذه ايران الفارسية التي تخرب العالم الاسلامي والعربي ، لماذا يقرؤون القرءان بطريقة فارسية وليست عربية كل الشيعة كذالك ، ولا أتكلم من فراغ فلقد عايشت هؤلاء واعرفهم جيدا ، نحن معك يا شيخ

اقتلوا الفتنه
مسلم -

. ياشيخ كلنا مسلمين ........ ، ماهو الفرق بين السنه والشيعه .

فقد
عدنان احسان- امريكا -

....العالم الإسلامي ابوابه مفتوحه على بعض منذ 1500 سنه ولم نشعر ان السنه او الوهابيه او الشيعه او المالكيه او الحنفيه خطر على الإسلام ... انما من هم خطر على الإسلام مروجي الفتن , لغايه في نفس يعقوب .

الاجرام الايراني
طرابلس لبنان -

صرخة الشيخ القرضاوي على حق لان الاجرام الصفوي الايراني تعدى الحدود ولا بد من وقفه. لا بد من صحوة في وجه .....الفارسية. ممارسات .الفرس في العراق ولبنان هي الدليل على الاجرام الايراني بحق العرب. الرد يكون بدعم اهلنا عرب الاحواز بالمال والسلاح لكي يتحرروا من النير الفارسي وملالي المجوس.

صيرو .. !
ملحد بن كافر -

أين المشكلة إذا أصبح الناس شيعة أم سنة ... هذه حرية شخصية . من حق أي شخص أن يكون ما يكون .

مناصرة علماء الأمة
وسام (أبو بكر ) -

السلام عليك أيها الشيخ الجليل وحماك من شر محور الشر وأعداء الأمة ، وأخيراً أيقنت أيها العالم بأن هناك خطر يداهم الأمة الإسلامية وبالأخص ذلكم الخطر الشيعي عندما كنا نشاهدك في مؤتمرات التقريب بين المذاهب كنا نقول وا أسفا عليك أيها الشيخ وندعو لك بالهداية لأنك تثقل نفسك وتضيع من وقتك الثمين ..... وتحذر الأمة بأكملها عن هذا الخطر فإن لك مكانة في الأمة ، جزاك الله تعالى كل الخير وأطال الله تعالى في عمرك كي تشهد اندحار الإمبرطورية الفارسية .

خطر التشيع
عبدالمولى -

ما قاله فضيلة الشيخ القرضاوي حقيقة لاغبار عليها, ووجب التصدي لها والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين من اهم الوسائل لمواجهة هذا المد الجارف القادم من الشرق الاوسط, حتى انني في بعض الاحيان اراه اخطر من المد الصهيوني بحكم انتمائهم الاسلامي وعدم التزامهم بما شرعه سبحانه وتعالى

الفتنة النائمة
اكاديمي مسلم -

انه شيئ يثير الاستغراب فمالذي حصل هل انقلبت الدنيا وما يستدعي هذا الجو الاعلامي الصاخب لان بعض السنة اصبحوا شيعة في مصر في حين نسمع العديد من الشيعة اصبحوا سنة وماهو الخطأ انهم مسلمون ربهم واحد ورسولهم واحد وكتابهم واحد وقبلتهم واحدة فلو وفرنا هذا الجهد لمواجهة اعداء الاسلام الحقيقيين بدلا من شحذ الهمم لتشجيع الفتن التي نهى الله عنها حيث الفتنة أشد من القتل والحديث اللذي قال لعن الله من احيا فتنة نائمة فهل يريد الشيخ القرضاوي ان تتقاتل الناس في حرب اهلية في مصر والخليج كما تم تحريضهم وحصل في العراق فلو ركز في دعوته على الحصانة العقائدية لكان افضل له وكما في قوله تعالى وجادلهم بالتي هي احسن فلماذا يقرأ كتب الصحاح التي اغلب مؤلفيها من الفرس ام ان ذلك حلال عليك وحرام على غيرك نساله تعالى ان يصلح النفوس والاعتصام بحبل الله جميعا انه نعم المولى ونعم النصير

www.
شيعة ال البيت -

قال الحق تعالى في كتابه العزيز الا ان حزب الله هم الغالبون وحتما سيتم الله نوره شاء من شاء وابى من ابى

ليلة صيف
شاكر الموسوي الحسيني -

هل يستطيع القرضاوي ان يبرر الاختلاف بين المذاهب السنية التي تختلف في تظرتها الى الدين من شافعى الى حنبلي وحنفي ومالكي ، فليوحد اتباع مذهبه للتعبد على مذهب واحد ثم ليهتم بالخطر الشيعي المزعوم ! ثم فلنفترض ان سنيا تحول الى شيعي فهل كفر هذا الشخص ؟ وهل سينقص ........شيئا ؟

سيعلم اللذين ظلموا
ســامي الجابري -

لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم أولئك كتب فى قلوبهم الإيمان وأيدهم بروح منه ويدخلهم جنات تجرى من تحتها الأنهار خالدين فيها رضى الله عنهم ورضوا عنه أولئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون..سل عنهم جيدا ياشيخ ستعرف من هم حزب الله عندها حذر امتك منهم.

ليه لا ؟؟؟
عراقي -

لماذا نمنع الحريات الدينيهمن يريد التشيع فليتشيع لماذا يتدخل القرضاوي

لا للمد الفارسي
غزاوي -

انظروا ماذا حدث لقطاع غزة عندما دعمت ايران الشيعية الفارسية حركة حماس ، ماذا حدث ؟؟؟؟، حدثت مجازر لا تحصى ولا تعد من جرائم القتل والتخوين وبتر الارجل باطلاق الرصاص مباشرا على ارجل الشباب لكي يصبحوا عاهة مستديمنة في المجتمع ، انا من غزة وأحذركم أخواني العرب من المد الشيعي الايراني الذي يريد أن يفرق شملنا ويضعف قوتنا ويجعل ولائنا لايران الفرس ، لا والف لا للمد الشيعي الايراني . ونعم لوحدتنا .

العلماء اذا فسدوا
حسن التميمي / كندا -

أخواني واخواتي الدين علاقة مباشرة بين الخالق والمخلوق ومادمتم مقرين بوحدانية الله وان محمد رسول الله فاسلكوا ما شئتم من طرق طالما ان الهدف المرجو الوصول اليه هو مرضاة الله والفوز بحسن جزائه ,اعلمو ان لا فرق بينكم وبين هؤلاء المعممين اللذين يسمون أنفسهم علماء دين مادامت كل الكتب متاحة للقراءة والبحث والتمحيص وقد عرف الاسلام في ابهى عصوره بانه دين المناظرة والفلسفة والعلم وناقش وترجم العديد من الكتب والمراجع لمؤلفين من شتى الاديان والملل اما هؤلاء اللذين يريدون تحديد معارفكم وتضييق افقكم فهم ادوات اعدائكم للقضاء عليكم واطفاء نوركم. والله من واء القصد

هل تقسم انك صادق
ســامي الجابري -

سؤال للشيخ القرضاوي؟ هل هو على استعداد ان يقسم بكتاب الله من على شاشة قناة الجزيره في برنامجه الشريعه والحياة, من ان دعواته هذا ليس ورائها اياد صهيونيه, ساعتها سنكون اول من يتبع ندائاته ونترك المذهب الشيعي لكي نتسنن.

اتقي الله يا شيخ
الضاحي -

إلى الشيخ يوسف القرضاوي..لمصلحة من اثارة هذه الفتنة...ولماذا تصر على الاستمرار في اثارتها ..قرئت ردك على ماكتبه كمال ابو المجد وكان الدكتور ابو المجد يطلب منك التوقف عن اثارة الفتنة.. فوجدت ما كتبه عبارة عن وقود ترمى في نار يتصاعد لهيبها وربما يزداد سعير هذه النار فتحرق الاخضر واليابس..ما كتبته عن العراق كان كلام غير صحيح وارجو ان تعود لقراءة التاريخ من جديد. العراق لم يكن يوما شيعيا او سنيا بل كان على الدوام مختلطا والترابط الاجتماعي يزيد هذا المجتمع ترابط... ولم يحدث الخلل الا بدخول المحتل الامريكي قادما من اراضي الدول العربية السنية وليس من إيران الشيعية ،ومصر كانت شيعية قبل ان تتحول الى سنية وإيران كانت سنية قبل ان تتحول الى شيعية فاين الفرق بين المذهبيين وكلاهما يعبدان الواحد الاحد ونبيه الكريم محمد(ص).. بالمناسبة اول من نبه لهذه الفتة الامير الحسن ولي عهد الاردن السابق ..مرة اخرى نرجو من الشيخ ان يتقي الله

القرضاوي
عقيل الحلو_لندن -

.. هل انتهت مشاكل العرب والمسلمين ولم يبقى لنا سوى هذا الصراخ الطائفي البغيض لكي نبقى نستمع له.. هل انتهت مشاكل لبنان وفلسطين والسودان والعراق والصومال.. ماذا يريد هذا القرضاوي وما الهدف من صراخه.

بارك الله بك
ابو زياد -

ان رسالتك واضحه وكان الله بعون المسلمين السنه الذين لايرضون بهذا ولن يرضو مهما كان الثمن وانصح كل اخواني المسلمين ان لا يتاثرو باقوال الرئيس الايراني واصحاب العمائم بما يخص القضيه الفلسطينيه فهو كلام بكلام ولن تضحي ايران بشيئ سوى الكلام المحرض على اليهود وكما وصل بعض الزعماء بالشعارات وجلسو على قلوبنا ستصل ايران لتكون اسواء منهم فانتبهو ياايها المسلمين من المد الفارسي على حساب عقولنا ومبادئنا فالذين قتلهم الفرس من المسلمين اكثر مماقتلهم اليهود والحقد الذي يحملونه علينا اكبر من حقد اليهود فهم يؤمنون ايمانا قاطعا بخرافه واما اليهود يعلمون الحقيقه ولكنهم يحرفونها لانه لهم مصالح فهم ضمنيا يعلمون ان المسلمين السنه اقرب شيئ لهم ولعقيدتهم فيا ايها المسلمين بشتى الارض اصحو على انفسكم فبل فوات الاوان

اللهم إحفظه
: عبد الرحمن -

الشيخ القرضاوي تاج على الرؤوس .. اللهم إحفظه وعلماء الحق أجمعين... واخذل المتآمرين على الدين ومن عاونهم.... آمين يا رب العالمين.

القاعدة
rami -

بارك الله بك يا شيخ لقد برأت بدعوتك هذه تنظيم القاعدة ورفعت من معنوياته الجهادية

نحن في حيرة
رائد -

أمر الشيخ القرضاوي مثير للريبة فان كان يؤمن كما يقول بان الشيعة هم مسلمون فما الضير من ان يصبح المسلم شيعياً أم سنياً؟ ثم ما هذا الربط المستنكر بين الشيعة كطائفة كبرى وايران التي لم يدخلها التشيع إلا بعد أمد طويل!بل أما كان أجدى بالشيخ القرضاوي أن يحذر من عولمة العالم الاسلامي وانجرار العديد من المسلمين خلف دعوات الالحاد والكفر، واتباع بعض المذاهب والتيارات والافكار المنحرفة التي من بعضها ما يعرف بعبدة الشيطان، والتي تجد لها اصداء في بعض الدول العربية، وكما رأينا في مصر المحروسة؟ثم لم يصم الشيخ اذنيه، ويقفل عينيه عما كل الويلات والنكبات التي تحيط بالامة الاسلامية من احتلال وقواعد عسكرية ودكتاتوريات مقيتة وابادات جماعية، بل واين موقفه من بعض القنوات الفضائية المطبعة التي تفيض عليه ببركاتها، بل واين هو من بعضها ممن اصبح مروجاً للدعارة والانحراف!!

نداء للشيعه
عبدالله -

الشيخ القرضاوي رجل صاحب نيه حسنه ويبدوا إن الرجل إستقى معلومات خاطئه من أشخاص مغرضين ؟! لأن الرجل لا يملك جهاز مخابرات حتى يصبح يتكلم عن أعداد السنه المتشيعين ، فأقترح أن يتصل به أشخاص ليطلبوا منه الدليل الشرعي على كلامة؟ وكيف وثق بالمعلومات التي وصلته وكيف إقتنع بها رغم علمة بان المعلومات (الحكومية) ليست ثقة؟

جريمة الفتنة
العاني -

ان الجريمة الحقيقيةعلى الاسلام هي هذه الفتنة .. فليجلس مع علماء الطرف الاخر على طاولة واحدة وبشكل علني وحر وديمقراطي وبكثافة اعلامية واسعة في الفضائيات والصحف وغيرها وهذا بكل تاكيد سوف يخدم الاسلام ويساعد على نشره خاصة في اوربا ةامريكا وفي هذه الظروف التي يمر بها العالم من ازمات فكرية وعقائدية حاسمة وارى ان هذه الفتنة سوف تنعكس ايجابيا على اتساع الدعوى الاسلامية ورب ضارة نافعة

حسب علمي أن الغزو ال
Ibrahim -

حسب علمي أن الغزو المنتشر حاليا هو المذهب الغربي العلماني حيث أصبح يغزو المناهج والعقول القلوب, والملابس والمأكل والمشرب وما نشاهده وما نسمعه, أما اشغال الناس وتخويفهم بالشيعة والتحريض على كل ما يتصل بهم فهو هروب من المعركة الحقيقية وتصشتييت للسهام بعيدا عن بؤرة الخطر الغربي الصهيوني

فتنة
محمود العدل -

الحقيقة انا استغرب اشد الاستغراب من شيخ يدس الفتنة بين الشعوب .. هل يريدان يشعل حرائق لا تنطفئ ؟

قال الحبيب المصطفى
أنت و جماعتك -

1 ـ روى الكثير من مفسري أهل السنة وعلماء الحديث عندهم في تفسير قوله تعالى في سورة البينة آية 7 : ( إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات اولئك هم خير البرية ) قال الرسول (صلى الله عليه وآله) لعلي (عليه السلام) : ( هم أنت وشيعتك ) . 2 ـ وقال (صلى الله عليه وآله) لعلي (عليه السلام) : ( أنت وشيعتك في الجنة ) تاريخ بغداد 12/289 . 3 ـ وقال (صلى الله عليه وآله): ( إذا كان يوم القيامة دعي الناس بأسمائهم واسماء أمهاتهم , إلا هذا ـ يعني علياً ـ وشيعته , فانهم يدعون بأسمائهم واسماء آبائهم لصحة ولادتهم ) مروج الذهب 3/7 . 4 ـ وقال (صلى الله عليه وآله) لعلي (عليه السلام) : ( إنك ستقدم على الله أنت وشيعتك راضين مرضيين ) نهاية ابن الأثير 4/106 . 5 ـ وقوله (صلى الله عليه وآله) لعلي (عليه السلام) : ( ياعلي , إن الله قد غفر لك , ولذريتك , ولولدك , ولأهلك , ولشيعتك , ولمحبي شيعتك ) الصواعق : 161 و 232 و 235 . 6 ـ وقال (صلى الله عليه وآله): ( يا عليّ , إن أول أربعة يدخلون الجنة : أنا , وأنت , والحسن , والحسين , وذرارينا خلف ظهورنا , وأزواجنا خلف ذرارينا, وشيعتنا عن أيماننا وعن شمائلنا ) المعجم الكبير للطبراني 1/319 ح 950 , تاريخ دمشق لابن عساكر 5/543 , الصواعق : 161 , مجمع الزوائد 9/131

اليست اسرائيل المشكل
محمد حمدان -

العرب دائما يمشون في عكس التيار فبدل ان نتوحد لمواجهة اسرائيل التي هي في منظقتنا على ما اعتقد ها هم يشعلون نار الفتنة بينهم, يا لفرحة اسرئيل,فهذه بالفعل خدمة مجانية امل ان تكون غير مقصودة

........
slwan -

والله انه لكلام مخجل من رجل يمثل شريحة واسعه من الناس. أتق الله ياقرضاوي فلا فرق بين السنه والشيعه وكلامك خراب !!!!!!1

.......
البعيدة -

القرضاوي كل يوم وطلع يعيد نفس الموال عن الغزو الشيعي بدل مايشوف حل الى فساد الشباب والفتنة في مصر بين المسلمين والاقباطوالنفوذ العلماني اللي ينتشر في العالم العربيمش هو وقناته الجزيرة اللي مستقبلين بيريز بالاحضان والا الغزو اليهودي مش مخيفمسلمة والاسلام ديني

مشروع القرضاوي
محمود ابو شكر-السويد -

القرضاوي له مشروع هو انتاج الفتنة من جديد كما كانت ايام الصفويين والعثمانيين عندما كانت تركيا زعيمة العالم السني وايران زعيمة الشيعة فقامت الحرب واستمرت الى ماشاء الله فهل هذا مايريده القرضاوي والا لا اجد تحليلا اخر لهذه الاثارة من جديد والالحاح على موضوع تشيع السنة في البلدان السنية مشكلة القرضاوي انه يتصور ان الناس لازالوا لا يطلعون على الانترنيت اولم يعد يعرفون من هم الشيعة وما هو التشيع وانه هو مرجع السنة بل انه يطمح لهذا وما يقوله اليوم بانه نذير لقومه الا من انتفاخ الذات وتصور نفسه انه زعيم العالم السني على الاقل وليطمئن القرضاوي لا الزمن زمن الصفويين والعثمانيين ولا الناس هم انفسهم في ذلك الزمان وهذا يعني ان ماينفخ فيه هو قربة مخرومة فلا يتعب نفسه

جزاك الله خير يا شيخ
عبدالله الأحوازي -

ليس هناك اي فرق بين ايران و اسرائيل بل ان الخطر الايراني اكبر من الخطر الاسرائيلي. كما اسرائيل تحتل اراضي عربية ايران ايضا تحتل الاحواز العربية و الجزر الاماراتية و تطالب بضم مملكة البحرين العربية الى ملك الصفويين. ناهيك عن تدخلاتها في الامن القومي العربي و احداث العراق و لبنان و اليمن خير شاهد على مانقول. ايران مرارا و تكرارا تتحدث عن خلاياها في الوطن العربي . السؤال الذي يطرح نفسه هو من هم جنود و عناصر هذه الخلايا ؟؟ و اقول لكم و بكل تاكيد هم من الذيين يدينون بالولاء لقم و طهران في كل شئ. نحن في الاحواز المحتلة نعرف عن مدى الخطر الايراني و بعد المعرفة بنوايا ايران الطائفئة و السياسية أهتدى الكثير من ابناء الاحواز من الشرك الى التوحيد و السنة و لله الحمد.

كذب المنجمون
السماوي -

بعدما أستعصت الامور على أمريكا والغرب لضرب ايران لم يعد امامها الا نقل المعركة الى اسلامية اسلامية فعمدت الى تحريك الفتنة ليرأسها الشيخ القرضاوي وبعدها ستقوم وكالة الاستخبارات الامريكية وبالتعاون مع دولة عربية بالاعتداء على الشيخ حتى توجه اصابع الاتهام الى ايران وستقوم القيامة من عالمنا الاسلامي ..والله الستار..

سني
سني -

الشيخ القرضاوي تاج على الرؤوس .. اللهم إحفظه وعلماء الحق أجمعين... آمين يا رب العالمين

ali
amir -

اتقي الله ياشيخ هذه فتنة اخر الزمان

.....
سني ابن سني حفيد سني -

اخواني اقسم برب العزة اني سني ابن سني لا تنصتوا الا لعقولكم لماذا القرضاوي لم يتكلم عن الغزو الصهيوني عن ظلم الحكام عدونا امريكا واليهود والله لقد رأيت الشيعة بغض النظر عن افكارهم التي تخصهم من اطيب الناس في لبنانواكثر الناس محاربين انا سني ولست شيعيلكن هدف القرضاوي سياسي معروف

تعزية
سلمان رحيم - دبلن -

كان لي صديق اعتبره صديق الطفولة وهو كذلك, بعد انتقالي المجبر للعيش بعيدا عن اهلي وصحبي وأحبتي , استمر التواصل بيننا عن طريق الانترنت والتلفون, قبل اسبوع حاولت الاتصال به, لم يجب وحاولت ولم يجب , قبل يومين وجدت رساله من صديقي في بريدي الالكتروني يتأسف فيها بالمواصلة معي ويطلب مني عدم الاتصال مرة ثانية ومرفق لي مع الرسالة موضوع الشيخ القرضاوي حول الغزو الشيعي... نسيت ان اقول لكم بأني من الطائفة (الرافضه) وصديق طفولتي من الطائفة السنية, علما بأني لا احب هذه التسميات, حقيقة كنا اصدقاء لفترة طويلة ولم يعرف منا الاخر هل هو سني ام شيعي, احد المعلقين يقول( سني يعني مسلم ), بالتحديد التعليق رقم5, يعني حسب فلسفتك ونظريتك الظاهرية واخلاقك التدميرية بأن الطوائف الاخرى كفرة؟ وانت وحدك تصول وتجول بالدين؟ دعواتي لك بالحشر مع من تحب.واخيرا اعزّي نفسي لاني فقدت صديق طفولتي واشكر شيخنا المبجّل المعجّل اخونا في الاسلام شيخ الاسلام والاعلام , دكتورنا القرضاوي,لانه كان السبب بذلك وبدل ان يجمع الكل تحت خيمة واحدة, شتتهم وزرع الكره بينهم.

لماذا الخوف ؟؟
زياد -

انا سني واذا رأيت ان المذهب الشيعي على حق سوف اتبعه .. وقوله تعالى لاكراه فى الدين (( لكم دينكم ولي دين )) هذه حرية شخصية وليس لشخص لديه الحق لاثارة الفتنة انت عليك يافضيلة الشيخ ان تفقه الناس في دينهم فقط دون اثارةالفتنة والحرب بين المسلمين

........
عربي -

يبدو أن القرضاوي لن يسكت حتى يرى حمام من الدماء بين أبناء الأمة الواحدة....و من ثم يقول أنه لا يحرض على الفتنة....!!!

اين البرهان والدليل
منى -

هل يتصور الشيخ القرضاوي انه بمجرد اصدار تحذير فان الناس سوف تتسلم الامر بسهولة بل على العكس كان تصريح القرضاوي سبب في تشيع المزيد لان الصراع بين الافكار لا يمكن ان ينتهي بفتوى بل من خلال طرح الافكار فلو كان القرضاوي يملك الادلة الكافية على انه يمثل الفرقة الناجية فلماذا لا يستعمل اسلوب الاقناع بالحجة والبرهان اليس نحن ابناء الدليل حيثما يميل نميل

المشروع الايراني
امجد الأحوازي -

المشروع الايراني يهتدف الى زعزعة الامن القومي العربي و تدمير الاسلام. هذا المشروع يعتمد على الذين ضللتهم ايران بشاراتها الرانة . اذا ايران تتكلم عن تحرير فلسطين فأهل الاحواز الذين يظلمون تحت الاحتلال الايراني هم اقرب من اهل فلسطين للتحرير و الاولى بايران ان تبدى من القريب ثم البعيد (أقصد على صعيد المسافة) و هذا اسهل لايران من الشروع بنقطة بعيدة جغرافيا. على العموم المشروع الطائفي الايراني في الاحواز قد فشل ,لأن الكثير من اهل الاحواز اليوم هم من السنة و حتى الشيعة منهم لايوالون ملالي ايران ضد الامة العربية فنحن عرب و العرب اولى بنا و نحن اولى بهم.

كم عدد المتشيعين؟؟؟؟
أبو احمد -

للاسف الشديد اقولها وانا كنت من الذين يحترمون الشيخ سابقا اقولها اسفي عليك ياشيخ وانت تفرض عليك الأوامر من اعلى وتنفذها حرصا على مكتسباتك الدنيوية. ياشيخ يوسف...ابشرك بان هذه الفتن قد ولى زمانها وان الأخوة من الطائفتين الكريمتين قد اندمجوا ببعضهما ولا يمكن لهذه الترهات ان تفصلهما واسالك وبالله اجبني ان كنت تقصد الخير. كم من الاخوة من الطائفة السنية قد تشيعوا في نظرك؟ 10 , 20 ، الف ، ام قل مئة الف . احيلك فقط الى احدى ردود السيد نصر الله في هذا الموضوع في احدى كلماته على العلن اذ قال: لو اردنا ان نزيد عدد الشيعة لا نحتاج الا ان نطلب من كل عائلة ان تنجب طفلا. وبهذا وضع النقاط على الحروف فلا توجد حاجة لغزو المجتمعات ولا لصرف الاموال لتشييع الف او الفين ، فكفاك اصرارا على نكأ الجراح الغائرة وايقاظ الفتنة النائمة

سوريا
جمال سعيدمعروف -

كلام يجر كلام وكلام يطعمي بطيخ هذا مثل في قريتي الصغيرةاما كلام سماحة الشيخ يؤدي غلى فتنة رسمها اعداء هذه ألأمة وللأسف ألشديد زعماء وعلماء كثيرون من أبناء هذه ألأمة يعترض ألشيخ على ألشيعة وتقدمهم ألتقني والعسكري ومساندتهم لإخوانهم المسلمون على إختلاف مذاهبهم ياسماحة ألشيخ تفضل وقد هذه ألأمة إلى نصر نعتز به كما فعلها سماحة الشيخ حسن نصر ألله عندها ستجد ألملاين من أبناء ألأمة سنة وشيعة يعقدون لك ألراية أما كلامك هذا فهو باطل أريد به باطل ارحمونا من هذا ألكلام ألمؤدي إلى ألتهلكة

تحية
اياد -

شيخنا الفاضل لا تترك هذا المصري الذي تشيع اذهب اليه وحز رقبته قربانا لربك صهيون ففي حز رقبة هذا سوف تتحرر فلسطين وكل ارض محتلة

وعاد الشيخ إلى صباه
قنبر تركماني/كركوك -

أولاً: أقول بكل وضوح أن أية دماء ستسفك لاحقا (لا سامح الله) بين الشيعة والسنة سواء في العراق أو باكستان أو لبنان أو إيران أو أفغانستان أو سوريا أو مصر أو الخليج أو في أي مكان كان (سيتحملها) هذا الشيخ القرضاوي الذي بلغ من العمر عتيا (80 سنة) ويكون حينها (مسؤولا) عنها أمام الله تعالى في الدنيا والآخرة لأنه (تحول) وللأسف الشديد من عالم دين وظيفته الدعوة إلى التسامح والمحبة والألفة إلى مجرد (رقم) في الفتنة الطائفية القذرة التي تدفع لها بقوة أمريكا وإسرائيل. ثانيا: نحن المسلمون الشيعة (آخر) ما نفكر فيه أن (نتناطح) مع إخوتنا وأهلنا المسلمين السنة الذين عشنا معهم لأكثر من 1400 سنة جنبا إلى جنب رغم كل عمليات القمع والاضطهاد والتهجير التي تعرضنا لها طوال هذا التاريخ على يد (بعض) الحكام الطائفيين المجرمين المحسوبين على أهل السنة، فنحن الشيعة نصّبنا أعيننا على أمريكا وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين وألمانيا واليابان وغيرها من دول العالم الكبرى عسكريا وماديا وصناعيا وتكنولوجيا و(نتناطح) معها وقد حسمنا أمرنا وقطعنا عزمنا على منافستها كلها والتفوق عليها جميعها وفرض أنفسنا قوة عالمية عظمى ليس في المنطقة فحسب بل في العالم كله ، ومع احترامي الشديد لأهلنا وأخوتنا المسلمين السنة فإنني أسألهم ببساطة وأقول: ما الذي عندكم وماذا تملكون حتى نأتي نحن الشيعة (ونتناطح) معكم لأخذها منكم؟!! (ففاقد الشيء لا يعطي) كما تعلمون، وتفضلوا (أيها المسلمون السنة) فهذه فلسطين أمامكم وعاصمتها القدس المقدسة (أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى رسول المسلمين) أسيرة منذ أكثر من 60 عاماً وبيد (حفنة) من صهاينة الشتات الذين استطاعوا أن ينتزعوها منكم انتزاعاً ولم تستطيعوا ولحد يومنا هذا استرجاع (متر واحد) منها!! بينما رأيتم وأمام أعينكم كيف استطاع (المسلمون الشيعة في لبنان) أن يحرروا أراضيهم من إسرائيل (أعظم قوة عسكرية في الشرق الأوسط) عام 2000 ثم هزموها في عدوان تموز 2006 شر هزيمة بصمودهم الاسطوري أمام آلتها الحربية الضخمة والحديثة ولمدة (34) يوما بالتمام والكمال بحيث لم يستطع (الجيش الذي لا يهزم!!!) أن يتقدم لاحتلال الجنوب اللبناني أو حتى البقاء في (متر واحد فقط) من أراضيها!! فبماذا تستطيعون تفسير ذلك بالله عليكم؟ لذلك فنحن المسلمون الشيعة وإذا ما أردنا يوما ما (ولا نريد ذلك بالتأكيد) أن (نتناطح) معكم فا

اي شيخ هذا؟
مدمن ايلاف الازلي -

بالله عليكم هل هناك رجل دين يتكلم بمثل هذا المنطق المخرب؟..الم يكن الاولى به ان ينتقد الممارسات الاسرائيلية في فلسطين من تقتيل وتهجير ..الم يكن من الاولى ان ينتقد تواجد قواعد العديد والسيلية الاميركية في نفس منطقة اقامته..ثم اليس هو من افتى بأمكانية ان يقول الابن لابيه اف بعد ما استولى ولي نعمته على حكم ابيه في قطر..ان هذا الرجل هو مثال حي على فساد رجال الدين واتباعهم لشهوات الدنيا ومصالح ترفهم الشخصية...ومسايرتهم للحاكمين.شيخ تحركه بالفعل اجندات خبيثة الله فقط يعلم من ورائها

التشيع دين آخر
أحمد عباس عبد الرضا -

التشيع أخطر هدد يهدد الأمة وماقاله الشيخ القرضاوي صحيح مائة بالمائة فالخطر الإيراني اليعي الصفوي أخطر من اليهود والصهيونية العالمية على الأمة والتشيع دين آخر لايمت للإسلام بصلة وأحمد الله أن هداني وأخرجني من التشيع الذي كنت أعيشه إلى الإسلام كنا نسب صحابة الرسول وزجات الرسول ونلعنهم ونمارس ....باسم المتعة لفتوى المراجع بحل ذلك فالحمد لله الذي أنعم علينا وأخرجنا من الشرك بالله والاعتقاد المنحرف إلى الإيمان بالله ووالله الرافضة أخبث من اليهود وناقشني مسيحي عندما كنت رافضيا ضالاً فقال لي إلى ماذا تدعوني إلى دين كل أصحاب محمد .....فأنا لا أريد هذا الدين والشيعة ليسوا من فرق المسلمين بل التشيع دين آخر لايمت بصلة إلى الإسلام

لماذا ياإيلاف
وليد الحسناوي -

ألا يحق لي أن أرد على من يقبض من دويلة قطر العظمى ليشعل فتنة تقيها من غضب الشعوب على ما إقترفته في حق أمتنا وذلك بإستضافة المحتلين وفتح الأبواب للصهاينة. هذا الذي سكت عن الباطل وهاجم الحق. أقول أنه مفلس ولم يجد من ينتبه اليه إلا بهذه الأدوات التي عفى عليها الزمن. أقولها بملئ فمي: إنك إبن دنيا ياقرضاوي.

بارك الله بالقرزاوي
شلومو عازر/إسرائيل -

بارك الله بارك الله بفضيلة الشيخ آية الله العظمى يوسف القرزاوي (حفزه الله زخرا لنا)، كلامه صحيح 100% فالرافزة الشيعه أهل بدع وزلالات وليسوا مسلمين أبدا بل هم كفار ومشركين يعبدون القبور ليلا ونهارا وهم خطر كبير على أهل السنه والجماعه وخطر كبير على دولة إسرائيل المسالمه المزلومة، هل رأيتم يا حبايبنا يا ابناء عمومتنا المسلمين يا أهل السنه والجماعه فنحن الشعب الاسرائيلي والشعب العربي السني الشقيقين كلانا يتعرز إلى غزو شيعي رافزي ومد صفوي يقوده ايران وحزب الله والسيستاني وبشار الاسد للقزاء علينا وازالتنا من الوجود، فهيا بسرعة توحدوا معنا واعترفوا جميعا باسرائيل العظيمه فنحن جيران وأبناء عم وأصدقاء ولسنا عدوكم فعدونا المشترك كما تلاحزون هو العدو الشيعي الإمبريالي الرافضي لدولة اسرائيل المزلومة وازا اتحدنا معا فإننا قادرون على القزاء على عدونا الشيعي المشترك. ارجو النشر يا صديقي عثمان العمير وشكرا لايلاف.

غرائب
صالح -

لماذا لا يسير الشيعه على نهج علي مع الصحابة ؟؟!!!أمرهم حقا غريب وعجيب أشد العجب!!!!!!!

اتق الله ياشيخ
حنان العلي -

ياشيخ ارفع يدك عن العراق ولاتثير الفتنة بين اهله بعدما منً الله عليهم بالامان, أي عراقي يُقتل بعد اليوم, دمه في عنقك يوم القيامةوأنت تعلم اذا كنت عالما حقا أن قطرة من دم المسلم أقدس عند الله من الكعبة نفسها,هذا ما تعلمناه من علمائنا الشيعة, فهل هذا ما تُعلمونه لابنائكم السنة؟

البرهان والدليل
الموحد -

قال الإمام الشافعي :أنا الشيعي في ديني وأصلي بمكة ثم داري عسقليهبأطيب مولدٍ وأعز فخرٍ وأحسن مذهب يسمو البريهوأردفه بقوله:يا آل بيت رسول الله حبكمُ فرضٌ من الله في القرآن أنزلهُيكفيكمُ من عظيم الذكر أنكمُ من لم يصلّ عليكم لا صلاة لهُ

To أنت و جماعتك
Bader -

وقال (صلى الله عليه وآله): ( يا عليّ , إن أول أربعة يدخلون الجنة : أنا , وأنت , والحسن , والحسين , وذرارينا خلف ظهورنا , وأزواجنا خلف ذرارينا, وشيعتنا عن أيماننا وعن شمائلنا ) المعجم الكبير للطبراني 1/319 ح 950 , تاريخ دمشق لابن عساكر 5/543 , الصواعق : 161 , مجمع الزوائد 9/131

صح لسانك 50
يزيد -

أنا ايضا كنت شيعيا و هداني الله للإسلام

الى التعليق 50
احمد حسن -

وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أُولَئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الْأَشْهَادُ هَؤُلَاءِ الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى رَبِّهِمْ أَلَا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ

ادلة تثبت انتشار
احمد حسن -

واخيرا عثرت على ادلة توثق كلام من ادعى ان هنالك مد شيعي وحقيقة ان هذه الادلة كفيلة بالتمدد الشيعي وعلى كل من يمارس هذه الممارسات التي اقدمت عليها الحكومة المباركية في مصر فانا اضمن له الانتشار الشيعي .هذا الغزو الشيعي لم يكن سببه ايران ولا اي منظمة شيعية يعتقدونها تعمل على نشر الفكر الشيعي بل ان بطل انتشار التشيع هو حسني مبارك ومن يعمل بمعيته ، كما وان الكلام والتجاذبات التي يفلت منها عبارات وجمل قد لايقصد قائلها المعنى الاخر لهذه العبارات فاذا بها تكون حقيقة تضاف الى الحقائق التي تعلن عن نفسها يوميا في طبيعة وشكل العلاقة بين الحكومة المصرية وشيعة مصر والتي بات يؤرقها مجرد ذكر اسم الدولة الفاطمية وكانها تتراى امام اعينهم ملوحة بيدها انها عائدة . وحتى يعلم الجميع شدة التوتر الذي يعيشه مبارك اذا ما ذكر مجرد اسم علي فانه يسارع باصدار القرارات القمعية لوأد من يفكر بمشروع اسمه الامام علي وها هو السيد محمد الدريني الذي له حصة الاسد من اعتقالات مبارك بحكم منصبه كامين لمجلس رعاية ال البيت في مصر كان السبب لاحدى اعتقالاته هو تاسيسه مركز الامام علي (ع) لحقوق الانسان والذي يعني بكل الطوائف دون تخصصها بالمذهب الشيعي ، فقد اغلقته السلطات المصرية واعتقلت مديره مع السيد محمد الدرينى امين المجلس الاعلى لرعاية ال البيت العام الماضى. وقد تم تغيير المسمى من مركز الى منظمة فى الشهر الماضى وتم تسمية قياداته وعلى راسهم الناشط الحقوقى امين البديوى الا ان ردود افعال ومواقف الدول المعنية دفعت دعاة المركز الى التمسك بالمسمى الحقوقى الاول(مركز الإمام على لحقوق الإنسان) لما له من رصيد لدى الانسانية بعيدا عن انتماءها الدينى او المذهبى او العرقى .والان الطامة الكبرى تتجلى من خلال الحرب التي اعلنتها ادارة الازهر لها اضافة الى لجنة متخصصة لذلك هل تعلمون ماهو اسم اللجنة ؟ اسم اللجنة هو لجنة مكافحة الشيعة !!!! حيث لكل منطقة تظهر فيها بوادر التشيع تشكل لجنة بهذا الاسم لتعني باستئصال التشيع . ونبقى مع من كان السبب في المد الشيعي حيث ان الكل تناقلت خبر تشيع ابن القرضاوي على لسان الكوراني وشيخ سلفي فلسطيني مما حدا بالطرف الاخر الى تكذيب هذا الخبر وجاء التكذيب هو تصديق اكثر لان المفروض ان يكذب الخبر صاحب الشان وهو ابن القرضاوي عبد الرحمن حيث ان الجهات التي ذُهلت عندما سمعت خبر تشيعه اتصلت بمدير اعمال

لا أفهم ما المقصود؟؟
المصدومة -

أنا سنية وأحمد الله علي دلك وأنا أحب شيخنا الجليل حب الينت لأبيها ودائما أتابعه وأنتضر طلته علينا في أي قاناة كان. وما زلت أحبه لكن موقفه هده المرة من هده المسألة لم أفهمه لحد الآن وما الغرض منه في هدا الوقت بالدات ونحن في أسويء مراحل تاريخ الأمة الاسلامية علي مر العصور ولدينا من المشاكل مايكفي لأن ننضر الي هدا الموضوع. الاختلاف في الرأي ليس عيبا أو حرام فلقد تجد أن هناك اختلاف في العائلة الواحدة وفي كل الأديان هناك اختلاف في المداهب ولم يحصل لهم ماحصل لنا نحن المسلمون أرجو من شيوخنا الأجلاء اعادت حسباتهم ويحاولوا العمل علي توحيد الأمة لا تفريقها وما زلنا يا شيخنا نحبك ونسأل الله أن يعطيك الصحة والعافية.

فكروا يا اخوان
حامد -

يا اخوان الشيخ القرضاوي لا يحذر من المذهب الشيعي كمذهب من المذاهب الاسلاميه وانما من المذهب الشيعي السياسي الصفوي الحاقد على العروبه والاسلام والذي تقوده ايران وعملائها في الوطن العبربي .

كفاك اشعال الفتنه
ناصر الدليمي -

الى القرضاوي ابتعد عن الفتنه انها نائمه لعن الله من اشعلها وسنكون نحن في العراق الضحيه اوجو الكف عن التهجم باسم الاسلام ولا تكون كاتي نقضت غزلها المسلم من نطق الشهادتين وانت لا تمتلك مفاتيح الايمان والجنه والنار اترك العالم تعتقد بما تريدوالله عنده الحساب

سؤال بريء
ارضى شوكى -

سماحه الشيخ اسؤلك با الله سؤال واحد برىء اجبنى عليه التشيع لمن يعنى هؤلاء الشيعه يتولون من؟؟

القرضاوي والارهاب
أبو الوليد -

أنك اليوم ياسيد قرضاوي تتهم الشيعة والمذهب الشيعي بالارهاب والقتل على الهوية في العراق متناسيا عشرات الالاف من الابرياء الذين ذبحوا على الهوية من قبل مجرمي القاعدة ولم تحرك تلك الجرائم ضميرك بل على العكس كنت تسوقها وتبررها بأنها مقاومة , كفاك كفراوبثا للفرقة والتعصب الكريه بين أخوة الدين الواحد والنبي الواحد والكتاب الواحد وتذكر أن الله فوقك وأنه سيحاسبك عن أفعالك السوداء هذه

الغنوشي-قرضاوي مبروك
طيف العراقي -

مبروك لمن ينساق وراء اراء القرضاوي والغنوشي فهما مهاجمان عفى عليهم الزمن ولايستطيعون فعل شيء.ياقرضاوي انت اعلم من غير ببوابات اسرائيل والصهاينة والامريكان هل تعلم اين تقع السيلية وهل تعلم بلقاءات اولي امرك مع الصهاينة كما تقول عنهمز والله انك اكثر الناس سعيا للفتنة وسفك الدماء

كلام دقيق
عدنان الاحوازي -

الشيخ القرضاوي ليس طائفي بل هو تكلم عن واقع الاحداث التي تجري على الارض .كل هولاء الذين يتهمون الشيخ القرضاوي بالطائفية و يهاجمونه سيندمون في وقت لاينفع فيه الندم. احداث العراق ليست ببعيدة و لبنان اقرب لمن يريد الحقيقة و اليمن خير شاهد على مايقول الشيخ الجليل. كفاكم تهجما على كل من يقول الحق. علينا الاتحاد ضد ايران و افشال مشروعها الطائفي الذي يهدف الى تمزيق الاسلام و الامة العربية.

نبذ الخلاف
ابن العراق -

وانا اقرا التعليقات جلب انتباهي امرا مهما بان اغلب الاخوة من الشيعة يدوعون الى التسامح ونبذ الخلاف وعدم الانجرار وراء المخططات التي تجرنا بصراع لانفع بيه انا لااقول هنا بان الاخوة السنة هم العكس لا بل ان الكثير استهجن هذه التصريحات المهينى لنا جميعا مما يدل على حالة الوعي عند الغالبية لقد رايت بعض التغليقات الغير واقعية التي تنم عن عدم النظر الى الواقع الملموس وشكرا

يجب قبول التنوع
ماندي -

حان الوقت ليعود العرب والمسلمون لتقبل وجود أفكار مختلفة تعيش جنبا إلى جبن في وئام بل وتتفاعل لتنتج الجديد الأفضل بالنسبة للجميع. كل هذه الجلبة تبدو لي تعبير عن خوف شديد والخوف دليل عدم الثقة ولم يكن أبدا دليل على سوء نية الآخر. فحتى لو كان لدى إيران أو غيرها من أميركا وصهيونية إلى آخر مصادر التهديد التي نتخذها ذرائع لنغلق الباب بشدة في وجه التنوع، كل هذه التهديدات والخطط المزعومة لا تستطيع أن تؤثر بنا إذا كنا على معرفة جيدة وعميقة بديننا وثقافتنا، بل سنرحب بالتفاعل مع الغير لأننا سنكون متشوفين للحديث عن ثقافتنا وديننا وتاريخنا وحاضرنا. لا أتمنى لأبنائنا وأحفادنا أن يكبروا ويعيشوا محرومين من التعامل مع العالم الخارجي وأخد ما يلزمهم من خيره والتأثير عليه بالخير الذي لدينا.

كلام الشيخ ليس فتنة
كلام الشيخ ليس فتنة -

اللهم صلّي على سيدنا محمّد وارضى عن صحابته الكرام: أبو بكر و عمر و عثمان و علي ... ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

لفتنة نائمة لعن الله
kk -

اعلم يااخي ان اي انسان اما اخو لك في الدين او نظير لك في الخلق

الاسلام
ضاهر ايوب -

يا فضيلة الشيخ الجليل يجب على السنة والشيعة ان يعودوا الى الاسلام الى محمد وأن يحترموا قرءانهمفاالقاسم المشترك بينك وبين الشيعي هو محمد هو نبيالشيعي والسني ودع التفاصيل جانبا والقاسم المشترك هو العدو الصهيوني والامريكي من يقتل الفلسطينيين تمنيت بان تدعو يا فضيلة الشيخ الجليل الى الجهاد ضد العدو المغتغصب اؤكد لك بانكم تبعدونا عن الاسلام وانكم بعيدون جدا عن الاسلام

ليتني لم أفعل
منيف -

قبل عدة سنوات كنت في قطر وشاهدت الشيخ القرضاوي وهو يحضر احى الفعاليات التي كنت مدعوالها فسلمت عليه وقبلته فوق رأسه باعتبار أنه يمثل كافة المسلمين ولم يدر في خلدي انني سأكون مستهدفا من هذا الشيخ في يوم من الأيام باعتباري أحد أفراد الفئة الضالة والآن اشعر بأسف شديد انني قبلت رأسه ولو كنت أعلم انه سيكون أداة للصهاينه لما أقدمت على هذا الفعل وسأكون حذرا في الأيام القادمة من هؤلاء

كنت وهابيا
عمار -

الحمد لله هداني الله إلى المذهب الشيعي الحق الذي ثبت لدي من كتب أهل السنة وليس من الكتب الإيرانية الصفوية المجوسية

دعاء
احمد علي -

اللهم اهده هذا القرضاوي المسكيناللهم انر قلبه بنور الايماناللهم اكشف له عن مواطن الخيراللهم افتح له طريق التقىاللهم اجعله من المؤمنين

ردا على القرضاوي
غريب -

السلام عليكم .. تحية السلام سنة وشيعة .. اللهم أقينا الفثنة .. والمفتنين .. كيفما كانوا وباي صفة كانوا .. نحن امة واحدة .. ولايمكن الا أن نكون كذلك .. فلا يمكن للشيعي أن يغزو السني .. ولا السني بأمكانه أن يقضي على الشيعي .. هذه ترهات .. هدفها الهاء الامة عن المعارك الحقيقية من فقر وجهل وتخلف واستعمار .. وتردي .. على شيوخنا ان يرحمونا .. فهم ادرى منا بالتحريض على الفتنة .. اتقي الله أيها الشيخ الذي كنا الى وقت قريب نحترمك ونجلك .. ونعود بك من أن تنزل الى هذا المستوى ..ولتهلم .. انك تفقد رصيدك وانت في أواخر عمرك .. استغفر ربك .. وادعو الى الوحدة .. والمحبة .. والللتقاء .. بارك الله فيك سيدي .. وغفر لك ..

god bless you
rabz -

alah yberik fek shaykhna , shofo al kafara sho 3amalo be lebanon then you would know what are the she3a, nshala america bta3mil al wajeb mazbot kareban

رجع زمن العرافين
obai -

اعتقد ان على رجال الدين في الدول العربية الكف عن الكلام هنا وهناك في امور السياسة وليبقوا في مجال العبادة والعلم لان مصائب وتخلف عالمنا العربي بالدرجة الاولى بسبب هؤلاء لقد اصبحوا ابواق رخيصةللحكومات الدكتاتورية والملكية وغيرها في الوطن العربي ولمن يدفع اكثر ينال الفتوى الاقوى من الشيخ الاعلم والاكثر تبعيةالجميع وقصدي العاقلين طبعا يشعرون بالاغلال التي يكبلنا فيها هؤلاء والتي تمنع مجتمعنا من المضي في ركب الحضارة والبقاء في ظلال الجاهلية وليس لدينا من شرف تلك الايام شيء فقط نأخذ ما هو يناسب عقولهم المتخلفة.اقول الى متى يبقى هؤلاء يسيرون شريحة هائلة في العالم الاسلامي مثل القطيع مدعين العلم والمعرفة ولكن طبعا ليس لديهم العلم ولاالطهارة ولاالعفة وليس دائما النية الحسنة ايضا.

التنبيه بطريقة اخرى
رباب -

القرضاوي يقوم بما يخيل اليه انه دوره كعالم مسلم سني،لكن تناسى ان الأخطار المحدقة بالأمة شاملة و لن تفرق بين شيعي وسنى..سيدي ارتاح فالإسلام منصور منصور لا محالة و من يعتقد غير ذلك ايمانه ناقص.. نحن امة وعدت بالنصر.... و كفى .القرضاوي دق ناقوس خطر محدق برأيه و ينتظر ردا من المراجع الشيعية و لن يعجبه ان يأتي الرد من السنة...ايران تواجه خطرا محدقا و مباشرا من طرف قوى طغيان الكل يمقتها، و هذا بحد ذاته سبب كافي للتعاطف مع ايران...القرضاوي هاجم حزب الله و هذا خطأاضافي...فشعبية حزب الله تعدت الكل الحدود و عن جدارة...ظاهريا تحذيرات القرضاوي تتوازى من حيث الطرح مع اجندة امريكية مقيتة لا تتمنى لنا الخير قطعا سنة و شيعة. و اخيرا لا تنسى يا شيخ انك من دعاة التقارب الديني و المذهبي... و بالله عليك لا تكن رجعيا و تتجاوز دعوات سابقة كنت تتشرف باطلاقها..لا امايز كثيرا بين الشيعي و السنى ابناء البيت الواحد

شياطين ال.... والانس
البلوشي - الكويت -

انه ورب الكعبة يريد ان يكمل المسلسل الاسرائيلي الذي فشل في جنوب لبنان ... حيث يريد الفتنة بين المسلمين في كل الامة العربية ونعوذو بالله من القرضاوي ... لانة شطن عن القرآن الكريم الذي يقول تعالى هذه امتكم امة واحدة وانا ربكم فاعبدون @@@

انت اشعلته
ناجي حماد -

الحريق انت اشعلته ياشيخ وتتحمل اوزاره وتبعاته الى يوم القيامة وتذكر حديث المصطفى : من اراد شق امتي وهي جميع .....الى آخر الحديث وصدق رسول الله.

صحوة من الرقاد
أ.د . بشير محمد -

من علم حجة على من لم يعلم المد الشيعي وممارسة الدعوة إلى مذهب الشيعة هو ممارسة للطائفية وتحريض عليها وهذا هو أساس الفتنة والخطر العظيم ، وهو الفعل الذي يستتبع رد الفعل ، والمسؤولية الدينية والقانونية والأخلاقية تقع على صاحب الفعل ، لا على صاحب ردة الفعل ، والحل لهذه المشكلة لا يكون أبدا بتركها والسكوت عنها ، فذالك شأن الغافلين غير المبالين بما يدور حولهم ، وإنما يكون في (تشخيص المشكلة ) وهو لا يكون إلا بالحديث عنها وبيانها فلا يلام من يتحدث عنها تشخيصا وبيانا ، ثم ( التحذير منها ) ببيان خطرها وضررها على الأمة ، ثم ( تحجيمها ) وقبرها في مهدها قبل استفحالها ، وذلك يكون برص الصفوف ونشر الوعي لإيجاد المناعة ضد انتشارها واستشرائها ، وهذا كل ما فعله ودعا إليه العلامة القرضاوي وانتصر له الغنوشي والعلماء والمفكرون الواعون المخلصون . وهذا كله – وهو قليل جدا بالقياس إلى ما يجب - ليس سوى رد فعل ضد الطائفية المقيتة التي تمارسها إيران الوالغة في الطائفية المقيتة حتى النخاع ، ويمارسها قيادات الشيعة الطائفية في العراق ومعظم علمائهم ومراجعهم الدينية الذين جروا وراءهم طائفتهم لقتل أهل السنة والجماعة بعشرات الآلاف على الهوية وحرق مساجدهم علنا وقتل ائمة المساجد علنا وقتل كل من اسمه عمر أو أبو بكر أو عثمان أو عائشة ، وكل هذا ليس من قبيل السر الذي مارسوه خفية ، بل هو من العلنية والوضوح بحيث لا يخفى إلا على أصم لا يسمع شيئا ، أو أعمى لا يبصر شيئا ، أو بليد لا يحس شيئا ، أو نائم في بيته لم ينتبه إلا ليرد على الشيخ القرضاوي .هذه الفضائح معلومة للجميع وهي سيحصل مثلها في كل بلد يتمكنون منه لأن مصادرهم العلمية الشرعية وكتبهم المرجعية تبيح لهم قتل أهل السنة غيلة كلما أمكنهم ذلك والذين يسمونهم بالعامة ومن لم يعرف هذا فعليه بالرجوع إلى المصادر والمراجع وإن لم يستطع فليدخل على الإنترنيت ويبحث عن مبدأ استباحة المراجع الشيعية لدماء أهل السنة والجماعة وعندئذ سيعرف مقدار الخطر العظيم الذي حذر منه القرضاوي حرصا على الأمة الإسلامية وهذا الحذروالتحذير هو واجب كل مسلم غيور شريف يحذر الأمة من العقائد الزائغة والأفعال المحرمة التي استباحها لأنفسهم المجرمون من شيعة العراق في صورة فرق الموت ومهاجمة المساجد وقتل الأئمة فيها وقتل المصلين وقتل مئات الآلاف من اهل السنة وتهجير الملايين إلى الأردن وسوريا ومصر و

القرضاوي يتخبط
noor -

لاحظوا ايها الاعزاء تخبط القرضاوي في كلامه.فهو يقول ان ايران تنشر التشيع لاهدافها الاستيراتيجية.وبعد ذلك يقول ان التشيع استمر عبر القرون حتى تشيعت ايران التي كانت سنية و هي مهد العلوم السنية في الحديث و الفقه و غيرها.اذن التشيع بدا منذ القرن الاول الهجري و هو مستمر و متزايد رغم كل العنف و الاضطهاد و التنكيل الذي تعرض له اتباعه اهل البيت على مر العصور.وايران تشيعت قبل ثلاث قرون فقط و كان قبلها التشيع في البلاد العربيةحيث بدا في المدينة ثم الكوفة.انتشار التشيع يا شيخ القرضاوي لا دخل له بايران بل هو انتشار لفكر و منهج الفته القلوب و العقول.و لا احد يكره احد على التشيع بل الانسان يختار فكره بكامل ارادته.وكل الذين تشيعوا هم من المثقفين جدا و الاحرار في العالم.ارجو النشر

الفتنة نائمة
سعود -

لعن الله موقظ الفتنة ..

تصريحات القرضاوي
زعيم الخيرالله -

التصريحات التي اطلقها الشيخ القرضاوي ،غريبة وشاذة في توقيتها وظروفها؛ لان الامة تمر بظروف وتحديات صعبة ، والاجدر ان توجه بوصلة الصراع الى اعدائهاالمتربصين بها الدوائر. القرضاوي قال:قال ان مصر لم يتحول فيها شخص واحد ومنذ عشرين سنة الى التشيع،ومنذ عهد الايوبين ، في حين ان الجميع يعرف ان مصر كانت شيعية خالصة ابان الدولة الفاطمية الشيعية التي احترمت الاديان والمذاهب والطوائف ولم تفرض مذهبها على الناس ، والتسنن فرض على مصر بقوة السلاح ابان الدولة الايوبية التي طاردت ولاحقت الناس الى الجبال في بلاد الشام ، لماذا لايتحدث هنا الشيخ القرضاوي عن الاختراق السني لبلاد التشيع، ولماذا لايتحدث عن ذبح القاعدة والمتطرفين السنة لشيعة العراق وتفجير حسينياتهم وقتل علمائهم ، انها المعايير المزدوجة والكيل بمكيالين والمفروض بالشيخ ان يترفع عن ذلك.هذا خطاب فتنة وتحريض ، امل ان تعي الامة مخاطره.زعيم الخيراللهكاتب عراقي مقيم في كنداzaeem46@hotmail.com

أطرش بلزفة
المستغرب -

أناشاب من دين النبي السيد المسيح عيسى إبن مريم.عليهم الصلاة والسلام.لأنهم مذكورين بالقرأن الكريم بأنبياء الله والنبي سيدنا محمد(ص) خاتم الأنبياء والمرسلين .نمرة واحد ياشيخنا الجليل السيد قرضاوي تفسير لنالأنني مستغرب وأريد المعرفة والفهم لأني بدأت أفقد صوابي أنا حضرت موت وجنازات كثيرة للسنة والشيعة لحين التكفين والصلاة عليهم وتنزيل الميت للقبر قسمآ باالله كل الأدعية وتلاوة القران الكريم نفس بعض ولايوجد فرق بينهم بفروق بسيطة تسمى عندكم البدع وغير مهمة وهل هذه البدع بتكفركم ببعض لدرجة الفتن والقتل اللئيم. إصحوا يامسلين واعتصموا بحبل الله جميعآ ولاتفرقوا. ولا فرق بينكم إلا بالتقوى سؤال عندكم عذاب القبر والمقابر الجماعية كيف الملائكة يحاسبون الأموات وبينهم المؤمنين بربهم والكافرين . سؤال ياشيخ أين كنت في حضرة الشيخ الحاج متولى الشعراوي طيب الله ثراه .

وتلك الايام نداولها
علي علي -

لم يعد الشيعة هم الطرف الخاسر في الفتن ، القرضاوي لا يعرف انه خسر الدنيا والاخرة بمثل هذه التصريحات المسيئة الى نفسه والى طائفته

سبب تهجم الشيخ ...!
ابو علي -

ايها الاخوة الاعزاء اتعرفون سبب غضب الشيخ و تصريحاتة الناريةعلى مدهب ال بيت محمد عليهم السلام هو ان ابنة قد اعلن تشيعة الى ابيه و الدي كان يكتمة لمدة ثلاث سنوات حفاظا على مشاعر و الدة لدا فان هدا الخبر نزل كالصاعقة على الشيخ القرضاوي حفظة و الله و هدا......و انصحة و اقول اليه دماء المسلمين في يديك يا شيخ فاتق الله فوالله انها الفتنة و الفتنة اشد من القتل و ادا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الحجارة على غير هداك الله يا شيخ

الذهب الحق يفرط نفسه
ash3ab -

لم يكن الذهب الشيعي يوم يلاحق الناس للتشيع بل هم الذين يلاحقونه ليتشيعوا و الداعين للتشيع هم علماء السنةز لأن من طبيعة الإنسان يبحث وراء المخالفات ليتيقن من صحتها و كذبها و عند البحث يرون مالا يصدقون فينعكس كل مابداخلهم عندما يعلموا أنهم .................... !!!!إن التاريخ الموجود هو تاريخ لا يشرف لأن الذي كتبه بني أمية خلاف التاريخ الإسلامي الصحيح

لم اكن اتمنى ابدا
سحر بساطة -

ان يأتي يوم و ينزلق الشيخ القرضاوي في هذا المنزلق ، اريد ان اقول لكل من يدعي ان التشيع يأتي بدفع الفلوس و بفتح مراكز التشيع ، انني سنية و لكن لم اجد هناك اي قائد عربي سني افتخر به و من اعاد كرامتنا هو الشيعي سماحة السيد نصر الله ، لذلك التشيع اتى من القدوة و الكرامة و النخوة و ليس بدفع اموال يا شيخنا القرضاوي ؟؟ اتجه لكل قادة الامة الاسلامية السنة بفتح ابواب الجهاد و حمل السلاح و اثبات الشجاعة لدحر الباغي عندئذ ترى اننا سنتمسك بالسنة،،و نقطة أخرى ارجو ان تقتدي بسيرة الشيخ عبد الرحمن الخير في تقريب المذاهب و ليس بث الفرقة .و السلام

كفى
د.حسن يعقوب -

إلى متى نبقى نحن المسلمون ندور في حلقة مفرغة بين هذا سني وذاك شيعي والعالم وصل إلى ما وصل إليه من تقدم ومعرفة وعلوم متقدمة.فمثلاً أنا سني حتى النخاع لكنني أحترم السيد حسن نصر الله وهو شيعي حتى النخاع لكنه الوحيد الذي تمكن من تقزيم إسرائيل،

صدق الشيخ
العراق عبرة -

نحن في البلاد العربية لانريد مذابح طائفية كالتي تحدث في العراق ,وكيف هجم حزب الله على العاصمة بيروت وأذل السنة في عقر دارهم واعتدى على كرامتهم واعراضهم حتى حليفه دولة الريس الحص لم يسلم من شرهم وتبرأ منهم كرامي وحرقوا المؤسسات الاعلامية لكم الافواه واسكات الحق , فالشيح محق نحن نائمون ولاندري ماذا يحضر لنا ونحن في غفلة , نريد السلام لابنائنا

انا اول المتشيعين
mohd amin -

ليعلن كبار مراجع الشيعة مثل السيستاني وخامنئي وشمس الدين انهم براء ممن يعتقدون او يروجون لوجود قرآن آخر غير الذي بين ايدينا وقال عنه المولى عز وجل ; انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون;, دون تحريف او زيادة او نقصان او تقديم او تأخير , وكذلك تحريمهم لأي اساءة او لعن للصحابة وامهات المؤمنين جميعا وبراءتهم ممن يفعل ذلك... وأنا أول المتشيعين !

لا فرق ولكن ...
أحمد توفيق -

إلى جميع المعلقين الذين يهاجمون الشيخ القرضاوي، يبدو أنهم لم يستمعوا للحديث أو الكلام الذي قاله ويهاجمون دون معرفة بما نادى به دون التحقق من كلماته، الشيخ لم يتطرق إلى التشيع المذهبي المبني على القناعة الشخصية فهذا ليس بإستطاعة أي مخلوق التصدي له حيث أنه قناعة مذهبية ولكنه تحدث عن التشيع المذهبي السياسي الذي من وراءه إيران التي تقوم بهذه الأعمال ليس لأجل نصرة المذهب ولكن لأغراض سياسية تعبوية محضة منها الإمتداد الإقليمي والتأثير على مجريات الأمور في البلاد وجعلها أوراق في يدها للتفاوض سواءاً لأجل النووي الإيراني أو لمنحها دوراً إقليمياً مؤثر في المنطقة، وصدق الشيخ بإعطائه مثال اليمن عن الحوثيين وغيرهم فالرجاء الرجاء لا تقلبوا الحقائق فكلنا مسؤول أمام ربه والسلام.

يا شيخنا هذا لا يكفي
عربي العربي -

يا شيخنا الجليل هذا لا يكفي اذا اردت أن توقف هذا المد وتبتره بترا يجب أن تكون فتوى البتر والحد الفاصل بينا وبينهم كليكم يا شخينا الجليل الفتوى بتفكيرهم فتوى صريحة وواضحة وتفكير كل من تبعهم من السنة والله من وراء القصد

اللهم اهدي المسلمين
خالد عبد الله -

لا حول و لا قوة إلا بالله اللهم اهدي المسلمين علي المسلمين ألف بين قلوب الشيعة و السنة

مع الاسف
بوفهد -

مع الاسف ان استغرب ليه الشيخ القرضاوي متخوف من التشيع مافي شي بالاجبار الموضوع مسالة اقتناعات شخصيه كما استغرب لماذا هذا الوقت بالذات بدا يشن القرضاوي حملته على ايران بالتزامن مع الهجوم الاسرايئلي الغربي على ايران علامة استفهام؟؟

الخطر الاسرائيلي
مسلم -

ياشيخ احكي عل الخطر الاسرائيلي الذي يهدد الامه لماذاتفتن بالامه بين السنه والشيعه كفانا قتال بين المسلمين

هنا الفتنة
سوري -

لماذا تبني ايران في بلد مثل سورية المزارات و كليات الفقه الشيعي في مكان يندر فيه الشيعة؟ و لماذا تستغل حاجة الفقراء لدفعهم لتغيير عقائدهم مقابل المال ألا تسعى بذالك للفتنة و التفرقة إذا إيران تعتبرنا مسلمين فلماذا يريدونا أن نتخلى عن مذهبنا أم العكس نحن غير مسلمين و يهدونا الى دينهم؛

رد لصاحب الرقم 94
ام ايات -

وانته شلابس حزام لو محظر سياره مفخخه ,دروح فجر روحك وارحمنه منك ومن عقلك(الى جهنم وبئس المصير) محد خرب سمعة الاسلام غير عقولكم المتخلفه ,ورجاء النشر يا جريدتنا المحترمه.

أيهما أخطر
naser -

لماذا لا يستثار الشيخ القرضاوي ويستنفر لذلك التبشير الرهييب المدعوم بالأموال للمذهب الوهابي, لقد تحول الملايين من أهل السنة من أتباع المذاهب الأربعة الى هذا المذهب الجديد

الشيعة الحقلة الاقوى
منى -

الشيعة لا يعيروا اهمية لكل ما يقال سواء من القرضاوي او غيره وهم في موقع القوة لانهم يملكوا الادلة الكافية على ما يعتقدوا به وان مجرد اتهامات الغير اصبحت سخافة من السخافات وان اتهامات القرضاوي ما هي الا زوبعة في فنجان لا قيمة لها فالشاطر من ياتي بالدليل ونحن ابناء الدليل والذي لا يملك الدليل على محاججة الغير هو الحقلة الاضعف انظروا الى كتابات محمد باقر الصدر فانني اتحدى من هنا الى مائة عام ان ياتي احد بكتاب بمستوى كتاب اقتصادنا او الاسس المنطقية للاستقراء

ايران والاسلام
العراب -

الفرق بين السنة والشيعة ان السنة لم ولن يسبوا احد من الصحابة وال البيت الاطهار بعكس ما نسمع من الشيعة من سب وتكفير للصحابة رضوان الله تعالى عنهم اجمعين ومن لايصدق فليستمع الى لطمياتهم المختلفة وتقليدهم للفرس يااخوان والله ايران لن تنفعكم, ان ايران في الواقع لها مخطط استعماري في المنطقة العربية واهمها احياء دولة فارس التي احتفلوا بزمن الشاه على مرور 3000 سنة لقيامها في احتفال مهيب , ومن لايصدق ليراجع التاريخ بالاضافة الى مقام ابو لؤلؤة الفيروزي في ايران الذي يزار من قبل كل الاعاجم ومن لايصدق ليقراء كتب الفرس ويرى مافيها من كوارث لتدمير الدين الاسلامي اخوان انظروا للعراق وكيف اصبح حاله

ليس هناك مذهب وهابي
عبد الكريم مصر -

صاحب التعليق رقم مائة ليس هناك مذهب وهابي كما تزعم وأنما هناك من يشوهون السنة بالأفتراء والتخويف من ذلك هناك اربعة مذاهب حنبلي مالكي شافعي وحنفي وكلهم سنة وجماعة يختلفون في المسائل الفقهية فقط حسب اجتهاداتهم وكلهم يؤمنون بالله ورسوله اما ما يزعم بأن هناك مذهب وهابي فهذا جهل وعدم معرفة بالمذاهب الأربعة

إنسانيه وليس إسلاميه
محمد دالاتي -

كفانا ! لا شيعيه ولا سنيه ستنقذ ألإنسان العربي من الجهل والتخلف والفقر , بل المحبه ألإنسانيه التي اعطييت من ألله لأنه الوحيد المحب القييوم , ومن يمجد لله يمجد للمحبه وليس للبغظ , ورجال ممن يسمن بأتباع دين ألأفضل أن يروجوا للمحبه ألإنسانيه الواسعه ولا يتمترس خلف النظرات الضيقه للمداهب وألأديان .

الفتنة اشد من القتل
hiba -

انا شيعية ومتزوجة من سني .وكم وكم من زواج بين المذهبين هل تريد لنا الخراب لبيوتنا الهانئة .ما بالك يا شيخ منفعل ومهتم هكذا هل لأنك تشعر بالخوف ام لأنك تريد نشر الفتنة وليس نشر التوعية دع المذهبان يتعايشان مع بعضهما البعض وبسلام كما يحصل في دول الخليج ولبنان ومصر ...دعنا نركز ونهتم ونتحد على مقاومه المحتل الذي لا دين له ولا مذهب والله تعالى هو الذي دعانا الى محاربته ودع كل مسلم يختار ما يريد وما يراه صحيحا.فالله هو من يحاسب ولا تنشر الفتنه لأن الفتنة اشد من القتل.انت بذلك تشعل القلوب والنفوس الهادئة هل يفرحك بحدوث اقتتال بين المسلمين هل كل الذين يسمعونك لديهم الوعي الطائفي الكافي لحل مثل هذا الإفتراض بروح هادئة وبعقل منفتح .ام نريد ان نجر المسلمين ونلهيهم بالقتال والكره والخوف والترقب .كلنا مسلمن وربنا ورسولناوقرآننا واحد وهذا يكفي

عبادة الافراد
مجاهدون -

الشيعة لا يشتمون الصحابة وانما ينتقدون مواقفهم ويحللون افعالهم ، فهم غير معصومين وبعضهم كان يلعب سياسية كما يفعل بعض السياسيين هذه الايام ، والبعض الاخر تقرب من الرسول الاكرم بهدف الحصول على منفعه او منصب كما يعتقد ، وهذا النقد يحمد للشيعة

التشييع .احتلال
Ali -

اني ارى العوة الى التشييع بمثابة احتلال ايراني في مناطق التشييع وهي قد بدات والظاهر هناك كثير من النائمين.

مسلم
اردني -

المشكلة ليس بالتشيع ولكن توضيف الشيعة العرب لخدمة ايران وحلمها الامبراطوري في الاستيلاء على البلدان العربية فنحن السنة لا نخشى من الشيعه اذا ما بقيت قي حدود طائفة اسلامية ، فنحن السنة العرب نعيش مع مسيحيين بيننا ولم يتم الخوف لانة لم يتم وضيفة سياسي . ولكن نوايا ايران معروفة واذا تعتبر نفسها دولة حامية الاسلام تروح تنشر الاسلام وتشيعها في البلاد غير الاسلامية وانا اول واحد ادعمها ماديا ومعنويا وانا سني . لكن السم في العظم.

لا للفتنة
محمد -

انا شاب سني وارفض ما يحصل يشكل قاطع لأننا بذلك نحن نخدم اعداء الأمة يا شيخنا لو حقا; وجد اي خطأ فلنسكت اكراما لرسولنا وبعدا; عن الفتنة ماذا تنتظر ان نتقاتل نحن امة خلقنا لنتعايش سويا; ها نحن نتعايش مع المسيحيين والدروز والأرمن فما الخطأان نتعايش مع اخواننا الشيعة .اليسوا مسلمين مثلنا ودع كل منا على دينه فالله هو من يحاسب.لا للفتنة الهامدة تحت نيران حامية .

هراء
عمر علي -

( ياأهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم...) هنا خطاب لأهل الكتاب والمسلمين أولى به أيضا فكفانا تفرقه سنه وشيعه لماذا لانوحد هويتنا كما كانت من قبل مسلمين ..فقط مسلمين !!!..هل لنتصارع ونختلف كل حزب بمالديهم فرحون...يا أيها العلماء وياأيها المرجعيات أتقوا الله وخافوه وحاولوا أن تجمعونا على كلمة الحق بدل من تجعلونا مختلفين فتذهب ريحنا ونكون في أسفل الركب ..وكما أحسب فإن من السهل أن نتفق إذا أردنا ولن نخسر كثيرا في الإتفاق أما إذا إختلفنا فسنخسر كثيرا جدا أرواحا وأمولا وحضارة..أترك المسألة للعقلاء من هذه الأمة...فماأنتم مجيبون!!!!؟؟؟؟.

الى الاخت 105 هبا
عمر حسين / بيروت -

هل يتفق معك حزب الله وحركة امل الشيعيتين وكيف دخلوا بيوت اهل بيروت واستباحوها بغفلة من اهلها ودنسوا جوامعها انت تقولين اتركونا نعيش بسلام هل سالت يوما ايران لماذا هذا التي تفعله في لبنان وبيوت ولماذا كل الاسلحة والاموال ونحن لنا دولة وجيش . واذا افترضنا دخلت اسرائيل فالشعب اللبناني كله سيحارب وكفاية منطق مقاومة وخرابيط. انتم تحسبون لتصريحات القرضاوي هذا مجرد تنبية لما تقوم به ايران من افعال تدمى لها الجبين بالله عليك كم من مشايخ السنه قتلت في العراق وايران ولبنان . الجمل لا يرى سنامه والاجدر بكم انتم الشيعة ان تنبهوا اولى الامر او ايات الله التى تتبعون لها من ايران الى لبنان ولا اعتقد ان حزب الله يوافقك الراي . كنتم تدعى انكم محرومون ومساكين والان غزوتم بيروت واستبحتم بيوت واهلها ومساجدها المسكين والمحرومين لا يفعلون هكذا ام اهل التقية الخفية فيفعلون اكثر من هذا . اهداي يا اخت المتزوجة من سني وشوفي ان اهل السنة والجماعة لم يعتدوا بيوم من الايام عللى فرد شيعي ولا مسجد ولا حسينية ولكن بالمقابل اسالي حركة امل وحزب الله ما فعلوا ببيروت مرتين . اعتقد الان حصحص الحق

الى الاخ اردني
مدمن ايلاف الازلي -

وماتعرفون انتم عن الشيعة يا اردنيين فانتم لاتسمحون حتى ببناء مسجد لهم !!! الشعوب التي تتكون من طوائف واديان ومذاهب هي شعوب تجدها بمعظمها ذات حضارات تأريخية ومدنية.. وعقلية ابنائها منفتحة على الاخر دوما وتجدها كمياه الانهار نقية وصافيه كونها بحراك دائم اما الشعوب المنغلقة على نفسها ولاتقبل الاخر فهي كالماء الراكد الذي تزكم عفونته الانوف وعقلية ابناءه معطوبة لاتتقبل الاخر كونها لم تصادفه ولا تعرف اي شئ مما يجري خارج ديارها فتظل تدور حول نفسها كالرحى فتمر في تأريخ الشعوب وتذهب دون ان يشعر احد بوجودها يوما ..كالاردن مثلا

الحذر الحذر
مـهــا نـور -

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبي الرحمة والهدى سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين فامـّا بعد ,, في البداية اعرب عن إتفاقي مع دعوة الشيخ القرضاوي للعمل الجاد لوقف الخطر التشيعي الإمـامي الآثني عشري /الصفوي القادم من ايران وان كنت ارى بان هذه الصيحة قد تأخرت سنيناً لا بل عقوداً بحجة التقريب بين المذاهب , فهاهم يستغلـّون الآن ابشع إستغلال انفلات الوضع في العراق الجريح ’ ومذكـّراً بان التدخل الإيراني بهذه الطريقة السافرة كانت بوادره قد بدأت بعدانتهاء حرب الثمان سنوات عام 1988ومنذ وخلال وبعد عملية تحرير الكويت عام 1991 فيماعـُرف بالإنتفاضة الشعبانية غير انّ المصالح الأمريكية في ذلك الوقت لم تكن تسمح بالتمدد الشيعي , لذلك سمحت امريكا للطائرات العراقية بشن الغارات الجوية وملاحقة الإنتفاضة الشيعة في الجنوب بشتـّى انواع الأسلحة والذخائر وذلك كسراً للقرار الدولي ( no fly zoon )الذي كان مفروضاً على العراق أنذاك , ولكن لمـّا اتفقت المصالح الأمريكية مع الأطماع الإيرانية في تفتيت العالم الإسلامي بعد الإنتهاء من حكم صـدّام حسين عام 2003 فان البطاقة الخضـراء لا بل كل الوان البطاقات قد أعطيت للنظام الإيراني للتحرك بسرعة لإستغلال الفرصة السانحة الآن وعليه حصل ما نراه بوضوح على الأرض العراقيةالتي كانت قد شهدت في عهد الخليفة الفاروق سقوط امبراطورية فارس , ونحن الآن نقف كشهود عيان لا حول لنا ولا قوة على المؤامرة الكبيرة ونكتفي بالبيانات والخطب الجوفاء في حين يتحركون هم في كل اتجـاه حتى وصلوا الجـزائر والسودان وربما كانت لهم اصابع خفية في مشكلة دارفور كما هي اصابعهم تلعب فوق جبال اليمن مع الحوثيين وكذلك الأمر في العديد من الدول الإفريقية ,, والحذار الحذار الحذار من الخطر الآخر القادم بقوة والمتمثل بالقاديانية التي تعرف بإسم ( الأحمدية )بقصد التمويه ويكفي لإثبات ضلالها وخطرها انهـا تؤمن بان المدعو / مرزا غـلام احمـد المولود عام 1835 م بقرية قاديان - من اقليم البنجاب في الهند هو الإمام المهدي والمسيح الموعود...الخ ويقوم بمهامه الآن الخليفة الخامس المدعو / مرزا مسرور احمد , ولهم قناة فضائية تحظى بالحماية والحرية تقوم بالترويج للمعتقد بحجـّة محبة الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلّم و لهم تفسيرات غريبة وعجيبة لآيـات القرآن الكريم وبالطريقة التي تحلو لهم وتـُعـزّز معتقداتهم, فاس