أخبار خاصة

الفيلم السوري لم يقنع مشاهدين في لبنان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حبكة الإتهامات للسعودية و"المستقبل" ضعيفة ومكشوفة
" الفيلم السوري " لم يقنع مشاهدين في لبنان

سوريا تبث إعترافات مجموعة قالت إنها نفذت هجوم القزاز

إيلي الحاج من بيروت: تعكس " الإعترافات المتلفزة " التي بثها التلفزيون السوري حول التفجير على طريق مطار دمشق في 27 ايلول/ سبتمبر الماضي- بصرف النظر عن صحتها أو نسجها بالخيال الإستخباراتي السوري- استمراراً لسوء العلاقة بين النظام السوري والمملكة العربية السعودية، علاقة وصفها قبل ثلاثة ايام وزير الخارجية السوري وليد المعلم بأنها " جفاء " من المملكة " لا نعرف في دمشق سببه "! كما أنها تزيد حدة السجالات السياسية والإتهامات المتبادلة بين نظام الرئيس السوري بشار الأسد و"تيار المستقبل" خصوصاً وقوى 14 آذار/ مارس اللبنانية عموماً.

والواقع أن إعلام دمشق المباشر وكذلك العامل بالإيحاء لم يتردد منذ أشهر بعد كل حادث أمني على الأراضي السورية وحتى على الأراضي اللبنانية في توجيه الإتهام إلى المملكة العربية السعودية . بلغ هذا التوجه أعلى مستوى بعد اغتيال القائد العسكري والأمني لـ"حزب الله" عماد مغنية بتفجير سيارته في دمشق في 13 شباط / فبراير الماضي. وخلافاً للعادة السورية في توجيه الإتهامات فوراً إلى إسرائيل، استندت كل المواقع الإلكترونية الدائرة في فلك النظام السوري آنذاك إلى كلام أوردته صحيفة "جمهوري اسلامي" القريبة من مكتب مرشد الثورة الإيرانية علي الخامنئي، نقلا عن مصدر سوري جاء فيه: "كشفت التحقيقات الخاصة باغتيال عماد مغنية عن وجود تعاون سعودي واردني مع الموساد والسي أي آيه في هذه القضية".

ووعدت السلطات في سوريا بعد اغتيال مغنية بكشف كل ملابسات الجريمة في سرعة، وطفقت وسائل إعلام سورية غير رسمية في دمشق وبيروت تلهج في نشر إشاعات عن أسماء مسؤولين حاليين وسابقين في المملكة متورطين في تلك الجريمة وستعلن دمشق أسماءهم بعد القمة العربية التي انعقدت في دمشق في 29 آذار/ مارس وقاطعتها السعودية ومصر والأردن .

طبعاً، لم تكشف السلطات السورية شيئاً عن ملابسات قتل مغنية في أحضانها. وبدا جلياً أن توجيهها الإتهامات إلى السعودية وغيرها كان مرتبطاً بموقفها من انعقاد القمة العربية في دمشق لا أكثر. وكانت الرياض خصوصاً أكثر من اعترض على التوجه السوري إلى منع انتخاب رئيس للجمهورية في لبنان يخلف الرئيس السابق إميل لحود- بعد قرار ترك قضية إغتيال الرئيس رفيق الحريري للمحكمة الدولية- فضلاً عن الموقف المبدئي من تحالف النظام السوري مع إيران على حساب العرب ومصالحهم في الخليج والعراق ولبنان وفلسطين ودول أخرى.

بناء على هذه الخلفيات المتضادة، شنت مواقع وشخصيات في لبنان شديدة الصلة بالإستخبارات السورية حملات إعلامية قاسية على السعودية وسفيرها في لبنان عبد العزيز خوجة، الذي اضطر إلى مغادرة لبنان بحراً في وقت لاحق خلال ما عرف بحوادث 7 ايار/ مايو التي اجتاح خلالها حلفاء النظام السوري بيروت وبعض الجبل وتعرضوا بالرصاص للسفارة السعودية المجاورة لمحطة تلفزيون "المستقبل" التي أحرقت.

وبعد الهجوم الأميركي على منطقة البوكمال على الحدود السورية - العراقية أثار صمت السعودية، وفقا لقرارها عدم تناول كل ما يمت بصلة إلى سورية من قبيل تجاهل النظام القائم فيها، إستياء شديداً لدى دمشق عبّر عنه المعلّم قائلاً إنه فهم من قول وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل في 22 تشرين الأول / أكتوبر الماضي إن "علاقتنا بسورية لا تحتاج إلى وساطة" إن المملكة لا تريد تحسين العلاقة بين البلدين.
واستتبعت الإتهامات السورية الدرامية المتلفزة بعد الإشارة إلى الدور السعودي إتهامات إلى "تيار المستقبل" اللبناني في ما بدا رداً على تصريحات ومواقف لرئيسه النائب سعد الحريري أدلى بها قبل أيام لمحطة "روسيا اليوم" وتناولت دور النظام السوري في تسهيل تسلل مجموعات "فتح الإسلام" وعناصر أصولية الى لبنان، على غرار ما يفعل على الحدود مع العراق.

ودارت حرب تسريبات ونشر معلومات إستخباراتية عبر وسائل الإعلام المحسوبة على سورية وحلفائها وعلى قوى 14 آذار/مارس في بيروت، فنشرت "السفير" نبأ كشف خلية إستخباراتية إسرائيلية تتجسس على زوار دمشق، وتولت وسائل أخرى الإشارة إلى إرتباط الخلية في شكل أو آخر بقوى الغالبية، ليتبين بعد أيام أن المتورطين فيها كانا تنظيمياً في "فتح- الإنتفاضة" التابع لسورية، وسياسياً مع إحدى الشخصيات البقاعية المحلية الشديدة الإرتباك في دمشق الوزير السابق عبد الرحيم مراد. والأغرب أن الشبكة اكتشفها "حزب الله" وقبض على رأسها، علي الجراح، قبل اشهر.

وتلى ذلك نشر معلومات في بيروت عن اكتشاف رابط بين "فتح الإسلام" واغتيال الوزير الراحل بيار الجميّل والعثور على بندقية استخدمت في الجريمة.

ويجمع أركان تيار المستقبل" و14 آذار/ مارس على أن ما بثه التلفزيون السوري عن علاقة بين "فتح الإسلام" وبين التيار والسعودية هو برنامج مفبرك، درامي- كوميدي القصد منه التضليل وتزوير الحقائق بقصد تقديم النظام السوري نفسه للمجتمع الدولي على انه مستهدف من الارهاب وضحية من ضحاياه ومنخرط في مكافحته، خلافاً للصورة المعروفة عنه كنظام يرعى الإرهاب أويصدره خصوصاً إلى العراق ولبنان.

ويلاحظون أن "الفيلم السوري" كان مفككاً لا رابط يجمع أجزاءه سوى تبرير الحشود العسكرية السورية عند الحدود اللبنانية واتهام "تيار المستقبل" استباقاً لثبوت الجرائم الإرهابية على النظام الحاكم في دمشق من أول تشرين الأول/ أكتوبر 2004 حتى اليوم. كما يلفتون إلى أن "الهجوم السوري" يأتي في وقت تشهد العلاقات السورية اللبنانية تحسنا، لا سيما في مجال التنسيق الأمني وعشية زيارة وزير الداخلية زياد بارود لدمشق ، على أن تليها زيارة لوزير الدفاع الياس المر. ومن شأن هذا التطور ان يغلب المسار الأمني على العلاقة الثنائية، وان يجعل التنسيق والتعاون في مجال مكافحة الارهاب والتطرف بندا أول في المرحلة المقبلة.

أما تركيز فيلم الإعترافات المدبلجة على ارتباط "فتح الاسلام" بتنظيم "القاعدة" فالغاية منه ، على ما يقول هؤلاء الأركان، هو نقض كل ما قيل وشاع عن إرتباط "فتح الإسلام" بالإستخبارات السورية، في موازاة إلصاق مزاعم واتهامات بـ"تيار المستقبل" والضغط لتفرض دمشق الانماط التي تلائمها في التنسيق الامني مع لبنان وتحاول تصوير الواقع اللبناني بانه خطر على امنها.

ويسألون : من صنع شاكر العبسي وأرسله إلى لبنان ثم أخرجه منه وعبر به الحدود ؟ واين هو هذا الرجل الآن؟

ويستذكرون كيف خرجت ابنة شاكر العبسي من المخيّم وانتقلت الى صيدا ثم عبرت الحدود متجهة الى سورية ، حيث استخدمتها الإستخبارات مادة خصبة في فيلم طويل يستهدف المحكمة الدولية وثبوت رعاية دمشق للإرهاب على أعتاب بدء المحاكمة التي سينقل العالم كلّه وقائعها، وستحدث زلزالاً.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
للأسف
مراقب -

للأسف ان النظام السوري لا يزال يتبع هذا الاسلوب ..

هام جدا جدا جدا
عربي مسلم مغترب -

أخوتي القراء:انا أعرف عبدالباقي الحسين منذ زمان....ولكن الاتصال معه انقطع من سنين....ومعرفتي معه ...انه ضد امور التفجير والارهاب ...نعم هو كان في العراق...ثم عاد الى سوربا ثم بعدها سافر.الله اعلم...قد يكون هناك من غير افكاره في لبنان وهذا واضح في اعترافاته...الشاهد...ان الامر ليس مفبرك كما يظن الكثيرين...اي ان الاشخاص حقيقيين ولهم علاقة بشكل او بآخر

مسرحيات سخيفه
الحلبي -

كثرة مسرحيات وتمثيليات النظام السوري وهذا دليل واضح على تخبط النظام وفي كل مرة يكون الغلط في السناريو او المنتاج او الاخراج او عناصر مخابرات غير مدربه على التمثيل فتصبح المسرحيه مكشوفه فوراً حتى على الاطفال اقسم لكم ان الاطفال لايقتنعون في مثل هذه المسرحيات فما بالكم الانسان الناضج العاقل الله يكشف الحق ويحاكم المجرم الفعلي في محاكم لاهاي

HARAM
Mohammad -

What kind of Scenario will the Syrian Government try to fabricate in front of the International Tribunal.

تبرير الفشل
شادي -

الفيلم السوري معروف وعناصره محميه من ضمن النظام نفسه ولااعلم مالذي يريده هذا النظام من الفيلم اقناع الداخل ام الخارج فان كان على الداخل الشعب السوري اين هو قاتل مغنيه ومن يحمي العبسي واين هو الان ومتى تريد القياده السوريه استعماله كلها اسئله تنتظر الاجوبه والسيناريو الذي بثته القنوات السوريه مفكك وضعيف وغير مقنع حتى لطفل لايتجاوز سبع سنوات فهل يفكر هؤلاء كيف لاشخاص يسرقون ملايين من خلال عمليات سطو داخليه بينما يتم تمويلهم من بنوك ودول حسب قولهم فالامران لايمكن ربطهما وهل تتم مراسلتهم من تيار المستقبل برسائل عاديه وهل يحتاج الامر ذلك وان كان فهل زعماء تيار المستقبل بهذه البساطة؟ كلها روايات ليس لها ارتباط بالحقيقه وكاننا نعيش بزمن عمره مئه عام بالاقل واما على الصعيد الخارجي والسياسيين الكبار فهل سيقنعهم هذا ان كان الشعب السوري المغلوب على امره لم يصدق هذه الروايه وكاننا نلعب مع اطفال صغار واما على صعيد القياده السوريه فعليهم اعدام الذي كتب هذا السيناريو المضحك لانه اضحك علينا العالم مع الاسف قبل اعدام هؤلاء ان صحت مسؤوليتهم ولتكون ادينا القناعه الكافيه فتيار المستقبل يريد اعمار لبنان واما البعث يريد البقاء مهما كانت النتائج

......
لبنان ألحر -

ألفيلم ألثالث للنظام ألمضحك أول فيلم ابو عدس ألمتهم بتفجير موكب ألرئيس ألشهيد رفيق ألحريري وألذي أثبتت ألتحقيقات ألدوليه أن جثته غير موجوده في مكان ألأنفجار ثم هسام هسام ألذي أتهم سعد ألحريري بقتل والده وامين ألجميل بقتل أبنه وألأن فتح ألأسلام وأرتباطها بشرف ألمسلمين ألمملكة ألعربية ألسعودية وتيار ألمستقبل فيلم مضحك وسخيف متل يلي عاملوا . نظام مرتبك جدا بعد أقتراب موعد ألمحكمة ألدولية ,هناك سيبدأ ألفيلم ألواقعي وألحقيقي ألعب غيرا يا بشار

film
sami -

funny syrian movie we all know that its a fake movie

ayna alhakeeka
abou3esam -

لقد اثبتت سورية بدليل واضح تورط تيار المستقبل بفتح الإسلام وإرهابه فأين دليل قوى ١٤ أذار واتهاماتها الكيدية لسوريا

دلالة واضحة
F@di -

هذا الفيلم السوري الطويل إن دل على شيء دل على مدى تورط النظام السوري عبر مخابراته بالجرائم المرتكبة في لبنان وعلى رأسها إغتيال الرئيس حريري وإتهام المستقبل بالسخافات اعلاه ما هو إلا دليل إفلاس لذلك النظام ورسالة لتيار المستقبل إن اصّر الاخير على الذهاب الى المحكمة الدولية

فاشيون
RANA -

النظام السوري سينزل فوازير الانتحار و التفجير قريبا....

المخرج سيئ ومكشوف
ابو سمير -

المسلسلات السورية تغزو كل العالم العربي لكن هذاالمسلسل بعيد عن الحقيقة لا أحد يتابعه بأستثناءالذييريدون أن يصدقونه السوءال الذي يدور في بال الكثيرين وهوا منذ متى كان السجين في سورية يتمتع بكل هذه الصحة والحيوية وخاصتا إيذا كان من هذا النوع الذي ضهر على شاشة التلفزيون السوري منذ متىنرى السجين وهوا يبتسم السجين عندما يخرج من السجنفي يتهيئ للمرء كأنه لتوه خرج من المقبرة ولكم الحكم

اسئلة؟؟؟
ابو بكر -

اسئلة بالجملة الى النظام السوري:من قتل رئيس الوزراء الزعبي في سجنه؟ و غازي كنعان على الحدود اللبنانية؟واللواء سليمان في شاليه الخاص؟ و العميد عبد الكريم عباس في التفجير الملفق؟ و عماد مغنية في اكثر المناطق امنا في الشام؟ و من حاول قتل مروان حمادة و مي شدياق و الياس المر؟ و من قتل رفيق الحريري و سمير قصير و جورج حاوي و جبران تويني و وليد عيدو و انطوان غانم و بيار الجميل و وسام عيد و فرنسوا الحاج و صالح العريضي؟؟؟من؟؟ من؟؟ الرحمة الرحمة... كفى ..

سورية سيف العرب
عاشق الهلال الخصيب -

كل المعلقين يعرفون جليا أن ما أتى في الفيلم صجيج 100% و لكن بسبب مشاعرهم الطائفية المعادية لسورية و يتبجحون و يتطلمون بمنطق العارف و يتهمون النظام بتلفيق الإتهامات, ان دماء من استشهدوا في سوريا بسبب التفجيرات المدعومة من 14 آذار لن تذهب هدرا و الشعب السوري يعلم تماما كيف يأخذ حقه من الخونة

الفيلم السوري
جورج خوري -

سوريا بلد آمن أكثر من لبنان تحيات لبناني في سوريا

إرهاب
لبناني حر -

يجب المطالبة بمحكمة دولية للذين قتلوا الأبرياء و يجب تقديم الحريري للمحاكمةللإعتداء على دولة مجاورة و تهديد أمنها و قتل الأبرياء فيها......

حقائق ثابتة
عربي -

لكنه أقنع كل المشاهدين في العالم العربي.

تمزيق أجساد الأبريا
Alibaba -

قليلاً ما أتابع نشرة أخبار الثامنة والنصف , لكنني اضطررت لانتظار نهايتها أمس , وفي داخلي تتصارع أفكار كثيرة حول شكل هؤلاء القتلة , ومن هم , وماذا يريدون من وراء تمزيق أجساد الأبرياء إلى شظايا . تابعت بكل جوارحي اعترافات الذين قاموا بتفجير السيارة المفخخة في دمشق , وحرموا أكثر من عشرين عائلة من أب أو اخ أو ابن , حين حولوهم في لحظة إلى أشلاء . الإسلام دين الرحمة والمغفرة والتسامح والمحبة والعطاء والإيثار والتضحية .. الإسلام هو دين الله .. الله الذي يسكن القلوب المؤمنة الوادعة , ولكن في مكان ما في بلد ما في عتمة ما كانوا يصنعون إلهاً خاصاً بهم , على قدر مصالحهم السياسية , والحدود التي يرسمها لهم أسيادهم .

تمزيق أجساد الأبريا
Alibaba -

قليلاً ما أتابع نشرة أخبار الثامنة والنصف , لكنني اضطررت لانتظار نهايتها أمس , وفي داخلي تتصارع أفكار كثيرة حول شكل هؤلاء القتلة , ومن هم , وماذا يريدون من وراء تمزيق أجساد الأبرياء إلى شظايا . تابعت بكل جوارحي اعترافات الذين قاموا بتفجير السيارة المفخخة في دمشق , وحرموا أكثر من عشرين عائلة من أب أو اخ أو ابن , حين حولوهم في لحظة إلى أشلاء . الإسلام دين الرحمة والمغفرة والتسامح والمحبة والعطاء والإيثار والتضحية .. الإسلام هو دين الله .. الله الذي يسكن القلوب المؤمنة الوادعة , ولكن في مكان ما في بلد ما في عتمة ما كانوا يصنعون إلهاً خاصاً بهم , على قدر مصالحهم السياسية , والحدود التي يرسمها لهم أسيادهم .

FILM
annwar kanj -

الفيلم السوري الاستعراضي عبر اتهام تيار المستقبل بانفجار دمشق بالأمر المضحك الذي لا ينطلي على أحد، كأن هذا الفيلم امتداد او جزء آخر من باب الحارة مع تقديرنا للممثلين السوريين في هذا المسلسل، لكن أن يمثل النظام السوري على اللبنانيين والعرب والعالم، فهذا غير مسموح به أبدا، وخصوصا على أبواب المحكمة الدولية، بحيث يحاولون الهروب الى الأمام كلما اقترب موعد المحكمة

للاسف
عربي سوري -

للاسف تكالبت معظم الانظمه التابعه للاميركاضد سوريادعما لتيار المستقبل

نظام وصل الى نهايته
عادل عناني -

نظام فاسد لم يصدق أبداً لا مع شعبه ولا مع البلدان العربية يتقاوى فقط على الضعيف كالشعب السوري وعلى لبنان الصغير ويتآمر بواسطة الارهاب على الآخرين، انه نظام يجب التخلص منه،الفلم الجديد يثير القرف .

نظام وصل الى نهايته
عادل عناني -

نظام فاسد لم يصدق أبداً لا مع شعبه ولا مع البلدان العربية يتقاوى فقط على الضعيف كالشعب السوري وعلى لبنان الصغير ويتآمر بواسطة الارهاب على الآخرين، انه نظام يجب التخلص منه،الفلم الجديد يثير القرف .

لعبة مكشوفة
نهى عبد الكريم -

ليس غريبا ً على نظام مخابراتي كالنظام السوري أن يفبرك مثل هذه القصص المفبركة ليظهر أنه مستهدف من قبل جماعات العنف والإرهاب الجميع يعلم مدى قوة نظام المخابرات السوري الذي يعمل بالحديد والنار مع مواطنيه السوريين ولاسيما اولئك المعارضين ولكن النظام الحاكم في سوريا أراد أن يصطاد عصفورين بحجر واحد

ليش يا حريري
مواطن -

إن كل الأشراف يقفون مع ضحايا الإنفجار فبالموت لا يوجد شماتة و أما من يدافع عن الإرهاب ضد الحق فإن الله لسائله في يوم القيامة حيث لن ينفع الدولار و لا مرددوا الشعارات الرنانة اللذين كل همهم زيادة الثروات على حساب الشعب الجائع في لبنان

مهزلة المهازل
كردي سوري.بريطانيا -

والله اضحينا اضحوكة ما بعدها اضحوكة نحن الشعب السوري المسكين والمغلوب على امره جراء التصرفات الرعنة.فبالله عليكم يا كل من براسه ذرة عقل هل يصدق احد هذه المسرحية التافهة

ليش يا حريري
مواطن -

إن كل الأشراف يقفون مع ضحايا الإنفجار فبالموت لا يوجد شماتة و أما من يدافع عن الإرهاب ضد الحق فإن الله لسائله في يوم القيامة حيث لن ينفع الدولار و لا مرددوا الشعارات الرنانة اللذين كل همهم زيادة الثروات على حساب الشعب الجائع في لبنان

أنها الحقيقة
سوري عربي -

الى هذه اللحظة أنا وقسم كبير من المثقفين السوريين في الخارج ما زلنا مقتنعين بأن ما حدث في دمشق في الفترة الأخيرة هو فاتورة باهظة يجب على سوريا دفعها بعد النجاح الهائل للقيادة السورية في فك الطوق والعزلة, وهو الأمر الذي أزعج بعض الصبية الصغار الوافدين الى السياسة والراغبين في لعب دور أكبر منهم.أشد على أيدي الشباب في سوريا والى مزيد من النجاح الأمني.

أنها الحقيقة
سوري عربي -

الى هذه اللحظة أنا وقسم كبير من المثقفين السوريين في الخارج ما زلنا مقتنعين بأن ما حدث في دمشق في الفترة الأخيرة هو فاتورة باهظة يجب على سوريا دفعها بعد النجاح الهائل للقيادة السورية في فك الطوق والعزلة, وهو الأمر الذي أزعج بعض الصبية الصغار الوافدين الى السياسة والراغبين في لعب دور أكبر منهم.أشد على أيدي الشباب في سوريا والى مزيد من النجاح الأمني.

مهزلة ديكتاتورية
العاصي -

الغضب الساطع آت آت آت ؟؟؟ مهما لفقتم من أخبار وقصص حسب خيالكم الواسع .متوهمين بأنكم فطاحل عصركم .كالنعامة بالصحراء عند هروبها وانعدام المخارج أمامها تغرز رأسها بالرمال متوهمة بأنها نجحت بالهروب...؟؟؟ الحق يعلو ولايعلى عليه. مهما الطغاة تذاكوا وتجبروا والتاريخ يروي الكثير من هذه القصص . ولن أذهب بعيدا بالتاريخ . ياحبذا لو قيادة البعص تتعظ مما آل اليه البعص العراقي...؟؟؟

كفى إستغباء الناس
أنور -

فكروا معي بالعقل، إنوا بنت العبسي بعد ما كذبت وإدعت إنو الجثة يللي بالمستشفى لابوها ثم ما لبث أن إنكشف الكذب. ثم إنتقلت بمساعدة قوى 8 آذار الى الداخل السوري، أي أن المفروض أن تكون تحت المراقبة السورية لو سلمنا جدلا أنها إبنة أحد أخطر المطلوبين من الجانب السوري،فهل يعقل أن تنضم الى عصابة تخطط للتفجير داخل سوريا وهي بهذه الصفة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

dare to post
roham zreik -

this is a real movie, nothing can oblige those poeple to say what they said..also we were not waiting for that movie to accuse to hariri of being the main and only responsible for terror in north lebanon...you call remember what hapened in halba akkar in May 2008

كفى إستغباء الناس
أنور -

فكروا معي بالعقل، إنوا بنت العبسي بعد ما كذبت وإدعت إنو الجثة يللي بالمستشفى لابوها ثم ما لبث أن إنكشف الكذب. ثم إنتقلت بمساعدة قوى 8 آذار الى الداخل السوري، أي أن المفروض أن تكون تحت المراقبة السورية لو سلمنا جدلا أنها إبنة أحد أخطر المطلوبين من الجانب السوري،فهل يعقل أن تنضم الى عصابة تخطط للتفجير داخل سوريا وهي بهذه الصفة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نظام عفى عليه الزمن
سلامة في خير -

النظام البعثي في سوريا كأنه يعيش في كهف ونائم منذ سنين طويلة .. ولا يدري الدنيا حصل فيها إيه .. ودي في الحقيقة مأساة مستفذة لعقلية أي مواطن عربي عادي ، اللعبة قدييييييييييييييييييمة جدا من قدم عشرات السنين مضت ، نظام عايش في الوهم و فاكر إن الناس ممكن تصدقه ، يا ناس حرام عليكم اللي بتعملوه فينا ، رخصتونا قدام العالم كله ، أي مواطن عايش في دولة غربية ديمقراطية لازم هايعتقد إننا شعوب غبية لإننا مصدقين أنظمة زي دي ... في حين أقسم بالله العظيم إحنا شعوب غاية في الذكاء لكن محكومين ببعض الأنظمة المتخلفة اللي التاريخ نفسه أنكرهم لكن هم لسة فاكرين إنهم ملهمين ..

commentators
Aiman Khouri -

To the vast majority of the commentators who insist that these interviews are fabricated.. why don''t ask yourselves what if it is real?

للاسف
marwa -

انّه فيلم سوري مضحك ويدعو للسخرية .. فلتكفّ سوريا عن هذه المهاترات الصبيانيّة التي يهزأ منها الصغير قبل الكبير ولترحل عن لبنان ...

اولاد الحارة
هربان -

مسلسل اولاد الحارة لسه ماخلص .

للاسف
marwa -

انّه فيلم سوري مضحك ويدعو للسخرية .. فلتكفّ سوريا عن هذه المهاترات الصبيانيّة التي يهزأ منها الصغير قبل الكبير ولترحل عن لبنان ...

يا حرام
لبنانيه -

يا حرامعن جد ابطال طيب مادام صارت المخبرات السوريهاشطر من المحقق كونان لماذا لم نرى شيء بعد في قضية اغتيال عماد مغنيه

فيلم سوري محروق
محمود -

كما عنون كاتبنا انه ( فيلم سوري )! بس هل فيلم محرووووق ولا اعرف لماذا لا يذيع التلفزيون السوري اعترافات العرب الاحواز عند تسليمهم للنظام العنصري الايراني؟؟؟؟؟؟؟ بالمناسبة هل فيلم شبعنا شوف فيه من 40 سنة

العرض متواصل
عمر حسين / بيروت -

فيلم هندي بأمتياز اخراج مؤسسة باتشان للعروض المسرحية /المؤلف الروائي المعروف باتشار أبطالها المقهورهون والهاربون من اوطانهم في سجون البعث العلوي , القصة عن الروائي الشهير احمدشان في ديوانه الشهير كشف المستور في بلاد العم نور.وهي مقتبسة عن المقاتل العبسي الشهير في بلاد العجم والقمردين .وكيف ان العبسي الشهير قد اكتشف ان القمردين مخباء في بيته كما ان زوجته ابلغت السلطات المحلية باكتشاف الكفيار والفستق ايضافي غرفة فوق سطح بيتها. وهنا السلطات البعثية العلوية بمأزرةالحرس الثوري الايراني قامت باكتشاف المهربين بطريقة سريعة ازهلت سكوتلانديارد واف بي اي وهنا تقدم كوفي انان بطلب رسمي الى مجلس الامن يثني على سلطات البعث العلوي والحرس الثوري على السرعة الهائلة بكشف المستور من القمردين والفستق والكفيار في كنف العبسي نورالشهير بانجازاته في نهر البارد ولبنان بمؤازرة عمالقة 8 اذار الشهيرية بخفي المستور من اسلحة واموال وبارود, كما طالب كوفي عنان بادراج امكانية الاستفاده من البعث العلوي في الكشف عن النقاب بمقتل الحريري ورفاقة وابطال 14 اذار من من قتلوا.والاتي اعظمالعرض متواصل

اجا يكحلها عماها
عمر حسين / بيروت -

ينطبق قول المثل للوضع الذي يعاني منه البعث العلوي الثل القائل (اجا يكحلها عماها). اي ان النظام البعثي بعدما فشل بتقديم تبريرات او تفسيرات لما حصل في البوكمال ةالتصريحات بالرد وعدم الرد وسوف نرد مرة ثانية اذا اعتدي علينا مرة خامسة, لذلك لجاء البعث العلوي لتبرير موقفه الى اتهام تيار المستقبل انه هو من يرسل الارهابيين , اتمنى ان التيار له هذه القوة التفجيرية والاستخباراتية لم يكن هذا حاله عندما اعتدي علية من قبل حزب الالهي والنصر الالهي والسلاح الالهي والمال الالهي ... لكانت النتيجة اختلفت قطعا. يا حرام هذا النظام البعثي العلوي انه يذهب من (تحت الدلفه لتحت المذراب) لا يدري ماذا يفعل ؟؟ اقول له اتقي الله بافعالك وشعبك وبلدك

alla kbeer
عمر حسين / بيروت -

الى هذه اللحظة أنا وقسم كبير من المثقفين السوريين في الخارج ما زلنا مقتنعين بأن ما حدث في دمشق في الفترة الأخيرة هو فاتورة باهظة يجب على سوريا دفعها بعد النجاح الهائل للقيادة السورية في فك الطوق والعزلة, وهو الأمر الذي أزعج بعض الصبية الصغار الوافدين الى السياسة والراغبين في لعب دور أكبر منهم. أشد على أيدي الشباب في سوريا والى مزيد من النجاح الأمني.

فيلم سوري طويل
محمد -

على ما اظنبان هذا الفيلم تابع لمسلسل باب الحارة لان الانتاج والاخراج رائعين

فيلم سوري طويل
محمد -

على ما اظنبان هذا الفيلم تابع لمسلسل باب الحارة لان الانتاج والاخراج رائعين

الامارات العربية دبي
خالد طالب -

لا يسعنا بعد هذا الإنجاز لأجهزتنا الأمنية إلا أن نرفع اسمى آيات الفخر و الإمتنان لهذه الأجهزة و لقيادتنا الحكيمة و لكل الشعب السوري الحبيب البطل.... و ما أريد أن اقوله أيضا أن هؤلاء القتلة ما هم إلا جسم غريب دخيل على سوريا و شعبها و نحن كشعب سوري يجب أن نكون يد واحدة بكل طوائفنا و مذاهبنا لنتكاتف و بكل المحبة التي عهدها العالم عنا لمحاربة هؤولاء الدخلاء على مجتمعنا... فليس هناك أقوى من المحبة لتحارب الشر و الإرهاب.....

ظهر الحق وبطل الباطل
dina -

سوريا وشعبها وقيادتها أكبر من هذه الفبركة التي تقولون عنها والايام ستكشف باقي الحقائق إن غدا لناظره قريب

ظهر الحق وبطل الباطل
dina -

سوريا وشعبها وقيادتها أكبر من هذه الفبركة التي تقولون عنها والايام ستكشف باقي الحقائق إن غدا لناظره قريب

جوده الدراماالمخابرا
a -

دراما مخابراتيه فاشله و بحاجه ماسه لدروس تنتشلها من فشلها لتجاري الدراما السوريه علي الفضائيات .. و نشيد بشده باليد الحانيه للمخابرات

long film
... -

هناك افلام و افلام....كاوبوي...رامبو الجعجعي..الباتي الكتاءبي...فيلم يهودي...فيلم صعيدي...فيلم فارسي...افلام منها ما هو حيز العرض و منها ما زال تحت الاخراج....و الله يساعد المتفرج اللبناني

عيب
عمر حسين/ بيروت -

الى رقم36 وهو نفس رقم 24 وقد للاسف استعمل نفس اسمي (عمر حسين ) وكرر نفس تعليق رقم 24 لكي يلتبس على القارىء ماذا يقراء وهذا للاسف ما يعتمده ضعاف النفوس وكذلك قليلو الحيلة والذكاء لعدم مقدرتهم بمجاراة الاخر وعلى القارىء المقارنة . فهذاعيب ان يحصل هذا من معلق راشد ويقبل الرأي والرأي الاخر.ةشكرا

فيلم بلا زلم...
مواطن لبناني -

فيلم تعبان, على موديل فندق صح النومذ من انتاج نظام المفسدين الارض...

تفوق على غوبلز؟ام لا
شربل الخوري-اعلامي -

اذا بثت سوريا فيلما على التلفزيون عن اعترافات لبعض الاشخاص عن وقوف تيار المستقبل وراء تفجيرات حصلت في سوريا مؤخرا,فهل يعني ذلك تحول هذا الاستعراض الكوميدي الى حقيقة ؟ان من يعتقد ذلك,باستثناء زبانية النظام البعثي وابواقه من لبنانيين وسوريين,يكون اما معتوها او مخبولا او جاهلا..وبالتحديد جاهلا لاساليب البعث ومخابراته التي لا هم لها الا فبركة الاخبار والاشاعات والتضليل ومحاولة تحويل هذه الاكاذيب الى حقائق ولو على جثث ودماء الناس ,حتى التضحية باقرب المقربين من اجل الحفاظ على المراكز التي ما برح يتبوأها اهل النظام منذ نيف وخمسة عقود ويورثونها لابناءهم واعمامهم واصهارهم وحاشيتهم وبطانتهم ورتقاسمون ثرواتها التي ينهبونها بشكل منظم ومبرمج ويحرمون الشعب من الانماء او حتى التفكير بمستقبل افضل لانهم يكرهون بل يغارون من الافضل..ولان لا احد في لبنان اولا والعالم العربي ثانيا والعالم باسره ثالثا,صدق شيئا من كل ما تقوله وتذيعه اجهزة النظام عن براءة رجاله ,على اعلى المستويات,من التدبير والتمرير والتغطية والتنفيذ لاغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ومن بعده كوكبة الشهداء الاخرين على رغم كل المعلومات الكاذبة المروجة حتى الان.ولان سيف المحكمة الدولية لن يتراجع الى الوراء عن الاقتصاص من المجرمين ,ولان دمشق فشلت في كل المحاولات التي قامت بها من اجل المساومة والمقايضة على هذه المحكمة والمحاكمة مع المراجع الدولية ..فقد بدأت تحركا ليس غريبا عن فلسفتها ولكنها تعتمده الان مع مواطنيها بعد ان كانت تعتمده في لبنان والعراق والاردن لان اهل النظام يظنون انهم سينجحون في تصوير انفسهم ضحايا الارهاب,والكل يعرف بانهم اسياده دون منازع منذ ان سيطروا على السلطة وضحاياهم يصرخون ويستصرخون الضمير العالمي لكشفهم بالتحقيقات الدولية الشفافة.تصوروا هذه المهزلة الاعلامية:السوريون ضحايا فتح الاسلام؟من؟فتح الاسلام..من هم الذين خلقوا فتح الاسلام؟زمن هم الذين تبنوا شاكر العبسي بعد ان كان في السجن السوري؟ولماذا رفض السوريون تسليمه للاردن المدان هناك بتهم ارهابية عدة؟ومن مده بالسلاح والرجال والاموال والاجهزة المتطورة ودفعه الى مخيم نهر البارد ليرتكب المجزرة تلو المجزرة بحق الجيش والشعب اللبناني بعد طرد القوات السورية من لبنان؟تم من هو الذي امن له الفرار والهروب الامن الى داخل سوريا؟هل هو سعد الحريري وسمير جعجع وامين الجم

تفوق على غوبلز؟ام لا
شربل الخوري-اعلامي -

اذا بثت سوريا فيلما على التلفزيون عن اعترافات لبعض الاشخاص عن وقوف تيار المستقبل وراء تفجيرات حصلت في سوريا مؤخرا,فهل يعني ذلك تحول هذا الاستعراض الكوميدي الى حقيقة ؟ان من يعتقد ذلك,باستثناء زبانية النظام البعثي وابواقه من لبنانيين وسوريين,يكون اما معتوها او مخبولا او جاهلا..وبالتحديد جاهلا لاساليب البعث ومخابراته التي لا هم لها الا فبركة الاخبار والاشاعات والتضليل ومحاولة تحويل هذه الاكاذيب الى حقائق ولو على جثث ودماء الناس ,حتى التضحية باقرب المقربين من اجل الحفاظ على المراكز التي ما برح يتبوأها اهل النظام منذ نيف وخمسة عقود ويورثونها لابناءهم واعمامهم واصهارهم وحاشيتهم وبطانتهم ورتقاسمون ثرواتها التي ينهبونها بشكل منظم ومبرمج ويحرمون الشعب من الانماء او حتى التفكير بمستقبل افضل لانهم يكرهون بل يغارون من الافضل..ولان لا احد في لبنان اولا والعالم العربي ثانيا والعالم باسره ثالثا,صدق شيئا من كل ما تقوله وتذيعه اجهزة النظام عن براءة رجاله ,على اعلى المستويات,من التدبير والتمرير والتغطية والتنفيذ لاغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ومن بعده كوكبة الشهداء الاخرين على رغم كل المعلومات الكاذبة المروجة حتى الان.ولان سيف المحكمة الدولية لن يتراجع الى الوراء عن الاقتصاص من المجرمين ,ولان دمشق فشلت في كل المحاولات التي قامت بها من اجل المساومة والمقايضة على هذه المحكمة والمحاكمة مع المراجع الدولية ..فقد بدأت تحركا ليس غريبا عن فلسفتها ولكنها تعتمده الان مع مواطنيها بعد ان كانت تعتمده في لبنان والعراق والاردن لان اهل النظام يظنون انهم سينجحون في تصوير انفسهم ضحايا الارهاب,والكل يعرف بانهم اسياده دون منازع منذ ان سيطروا على السلطة وضحاياهم يصرخون ويستصرخون الضمير العالمي لكشفهم بالتحقيقات الدولية الشفافة.تصوروا هذه المهزلة الاعلامية:السوريون ضحايا فتح الاسلام؟من؟فتح الاسلام..من هم الذين خلقوا فتح الاسلام؟زمن هم الذين تبنوا شاكر العبسي بعد ان كان في السجن السوري؟ولماذا رفض السوريون تسليمه للاردن المدان هناك بتهم ارهابية عدة؟ومن مده بالسلاح والرجال والاموال والاجهزة المتطورة ودفعه الى مخيم نهر البارد ليرتكب المجزرة تلو المجزرة بحق الجيش والشعب اللبناني بعد طرد القوات السورية من لبنان؟تم من هو الذي امن له الفرار والهروب الامن الى داخل سوريا؟هل هو سعد الحريري وسمير جعجع وامين الجم

الى العرب
حفيدة صلاح الدين -

اشك في ان احدا يملك عقلا مكتملا يمكنه ان يصدق هذا الفيلم يا عمي بيت الحريري ضحايا سوريا ولو سعدالحريري بده يمول ارهابيين كان من زمان سوريا فيها حرب اهلية بس اخر هم عنده الحرب بسوريا هو بيكره النظام السوري ومش الشعب السوري وانا كنت هيك بس الان اكره الي خلق والي ما خلق بسوريا والشعب قبل المسؤولين لانهم اثبتوا انهم شعب بيغار من كل شعب يتمتع بالحرية لانهم ما بيعرفوا الا التصفيق الصراخ بالروح بالدم نفديك يا ويااخواني العرب للاسف احد اقربائي من فتح الاسلام ومنذ ظهر رفيق الحريري وهو بيكرهه ولما مات الحريري وزع حلوى

الى العرب
حفيدة صلاح الدين -

اشك في ان احدا يملك عقلا مكتملا يمكنه ان يصدق هذا الفيلم يا عمي بيت الحريري ضحايا سوريا ولو سعدالحريري بده يمول ارهابيين كان من زمان سوريا فيها حرب اهلية بس اخر هم عنده الحرب بسوريا هو بيكره النظام السوري ومش الشعب السوري وانا كنت هيك بس الان اكره الي خلق والي ما خلق بسوريا والشعب قبل المسؤولين لانهم اثبتوا انهم شعب بيغار من كل شعب يتمتع بالحرية لانهم ما بيعرفوا الا التصفيق الصراخ بالروح بالدم نفديك يا ويااخواني العرب للاسف احد اقربائي من فتح الاسلام ومنذ ظهر رفيق الحريري وهو بيكرهه ولما مات الحريري وزع حلوى

الى شربل خوري
عمر حسين / بيروت -

لا تيأس ايها الاعلامي الفذ وغضب الله ومقدرته على جلب المعتدين والقتلة من من اذوك في سجنك من البعث العلوي وبعض من زبانيته من ضعاف النفوس في لبنان لن تترك تمر سدا, الحكم صدر في حق من اذاق الناس الاحرار من مسحيين ومسلمين من القواتيين او الكتائبيين او الاحرار ومن اهل السنه الذي اذاقهم البعث العلوي الغوبلزي الستاليني التشوشسكي ومن معه من اللبنانيين المعروفين على الملاء سوء العذاب ,والان انضم الى فافلتهم قائد سابق هارب من جحيم المعركة والتجاء الى السفارة الفرنسية ابان الحرب. استاذنا الفاضل شربل اريد ان اضيف الى تعليقك بعد اذنك بعض الشيء وقد ذكرتها ان النظام البعثي العلوي اتفضح امره امام شعبة وبعض مؤيديه ضمن عبارة الصمود والتصدي والصداع والصراع... كلمات ما انزل الله بها من سلطان.. الخ عندما دخلت القوات الامريكية البوكمال واعتقد النظام انه اذكى من امريكا حيث انها مشغولة في الانتخابات فلقي ما لقي من ضرب على القفا افقدت النظام توازنه ولا يستطيع الرد ولا التعليق لذلك لجاء الى فبركة موضوع فتح الاسلام وعلاقة تيار المستقبل به لصرف ذهن الناس في الداخل عن هذه الواقعة وقد اختلق هذه للغرض الذي اشير اليه, وبالاضافة الى موضوع المحكمة يكون ضرب عصفورين بحجر ,ولكن للاسف سقط الحجر على راس نظام البعث ولا يدري ماذا سيفعل الان. النظام كشف(بضم الكاف) وكشف المستور وبان المرج والاتي اعظم .شكرا لايلاف

فيلم مركب
Dina -

فيلم كوميدي بإمتياز. منذ متى كان المتهم يتكلم بهذه الطلاقة ودون خوف . وكيف لمتهم ان يبدي رأيه ويعطي الاحتمالات عن شاكر العبسي. فيلم مركب

فيلم مركب
Dina -

فيلم كوميدي بإمتياز. منذ متى كان المتهم يتكلم بهذه الطلاقة ودون خوف . وكيف لمتهم ان يبدي رأيه ويعطي الاحتمالات عن شاكر العبسي. فيلم مركب

هل هذا ممثل ايضا ؟
قاضي يسال -

أعلن مصدر أمني امس لـوكالة فرانس برس ان الاجهزة الامنية اعتقلت خالد العتر الملقب بـأبو العبد والذي ورد اسمه ضمن الاعترافات التي بثها التلفزيون السوري.واوضح المصدر، طالباً عدم الكشف عن هويته، ان الموقوف في العقد الثالث من العمر وقد تم اعتقاله امس في منطقة القبة في طرابلس.وكان أحد الموقوفين الذي قدمه التلفزيون على انه المسؤول الأمني لتنظيم فتح الاسلام ويدعى عبد الباقي محمود الحسين، قال انه التقى شاكر العبسي في لبنان بعد سقوط مخيم نهر البارد من طريق أبو العبدواضاف انه التقى العبسي أكثر من مرة في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين من طريق شخص يدعى أبو العبد وهو لبناني من طرابلس مقيم في القبة

عقبال الباقي
يا رب -

اعلن مصدر امني لبناني السبت لوكالة فرانس برس ان الاجهزة الامنية اعتقلت اللبناني خالد العتر الملقب بابو العبد والذي ورد اسمه ضمن اعترافات منفذي اعتداء دمشق التي بثها التلفزيون السوري. واوضح المصدر طالبا عدم الكشف عن هويته ان الموقوف في العقد الثالث من العمر وقد تم اعتقاله السبت في منطقة القبة في مدينة طرابلس، كبرى مدن شمال لبنان.

عقبال الباقي
يا رب -

اعلن مصدر امني لبناني السبت لوكالة فرانس برس ان الاجهزة الامنية اعتقلت اللبناني خالد العتر الملقب بابو العبد والذي ورد اسمه ضمن اعترافات منفذي اعتداء دمشق التي بثها التلفزيون السوري. واوضح المصدر طالبا عدم الكشف عن هويته ان الموقوف في العقد الثالث من العمر وقد تم اعتقاله السبت في منطقة القبة في مدينة طرابلس، كبرى مدن شمال لبنان.

نهاية الفيلم السوري
غيفارا -

ستكون نهاية الفيلم السوري سعيدة بامتياز حيث سيتم تزويج ابنة شاكر العبسي الى هسام هسام اما الشهود البقايين فسينتحرون من شدة الغضب باطلاق عدة رصاصات في رؤوسهم لانهم كانوا موعودين بها.ولكن المهم ان يبقى البطل وينطلق على زرافته وينتقل للعيش في باب الحارة بمساعدة فريق اعداد مسلسل الجوارح.ولكن غوار الطوشي سيستنكر ويتم انشاء مدينة ترفيهية على انقاض مدينة حما التي دمرتها قوات الممانعة السورية وقتلت اكثر من ثلاثين الف مواطن سوري لانهم كانو يفضلون ميكي ماوس على غريندايزر.

نهاية الفيلم السوري
غيفارا -

ستكون نهاية الفيلم السوري سعيدة بامتياز حيث سيتم تزويج ابنة شاكر العبسي الى هسام هسام اما الشهود البقايين فسينتحرون من شدة الغضب باطلاق عدة رصاصات في رؤوسهم لانهم كانوا موعودين بها.ولكن المهم ان يبقى البطل وينطلق على زرافته وينتقل للعيش في باب الحارة بمساعدة فريق اعداد مسلسل الجوارح.ولكن غوار الطوشي سيستنكر ويتم انشاء مدينة ترفيهية على انقاض مدينة حما التي دمرتها قوات الممانعة السورية وقتلت اكثر من ثلاثين الف مواطن سوري لانهم كانو يفضلون ميكي ماوس على غريندايزر.

تعليقات تدل على ذهول
عصام -

لاحظوا التعليقات التي تدل على ضعف منطق اصحابها فيلم هندي - فيلم كوميدي- مسلسل اولاد الحارة - فيلم تعبان-نظام كذاب - دراما مخابراتية-بعث علوي ولا احد يتعب عقله في التفكير بجدية هذه الاعترفات اومناقشة احتمال صحتها من عدمه الكل يهاجم بدون منطق مااعلنته سوريا هو الحقيقة و الدليل القاطع فان كان عندكم الرد فنحن على السمع والا فالسكوت من ذهب ونحن نسمع من 3 سنوات او اكثر السباب والشتائم والاتهامات لسوريا بالارهاب والقتل والتفجير في لبنان ولا احد قدم دليل او اعتراف

تعليقات تدل على ذهول
عصام -

لاحظوا التعليقات التي تدل على ضعف منطق اصحابها فيلم هندي - فيلم كوميدي- مسلسل اولاد الحارة - فيلم تعبان-نظام كذاب - دراما مخابراتية-بعث علوي ولا احد يتعب عقله في التفكير بجدية هذه الاعترفات اومناقشة احتمال صحتها من عدمه الكل يهاجم بدون منطق مااعلنته سوريا هو الحقيقة و الدليل القاطع فان كان عندكم الرد فنحن على السمع والا فالسكوت من ذهب ونحن نسمع من 3 سنوات او اكثر السباب والشتائم والاتهامات لسوريا بالارهاب والقتل والتفجير في لبنان ولا احد قدم دليل او اعتراف

الحقيقة
حسام -

أرى كل العرب يهاجمون سوريا العرب، أنا لست سوريا و لكني عربي، و أحب أن أذكر جميع الأخوة الساخطين و الذين باتت قلوبهم سوداء من أثر الإعلام الكاذب ، أن عاصمة لخلافة الإسلامية (بغذاد) سقطت و الدور آت إلى مركز الخلافة الإسلامية (الشام) فإن سقطت سقطتم كلكم.إن ما يحصل الآن هو حلقة من سلسلة التاريخ فاقرأوا في التاريخ لتعرفوا إلى أين نحن متجهون. و يا أسفي عليكم .

الحقيقة
حسام -

أرى كل العرب يهاجمون سوريا العرب، أنا لست سوريا و لكني عربي، و أحب أن أذكر جميع الأخوة الساخطين و الذين باتت قلوبهم سوداء من أثر الإعلام الكاذب ، أن عاصمة لخلافة الإسلامية (بغذاد) سقطت و الدور آت إلى مركز الخلافة الإسلامية (الشام) فإن سقطت سقطتم كلكم.إن ما يحصل الآن هو حلقة من سلسلة التاريخ فاقرأوا في التاريخ لتعرفوا إلى أين نحن متجهون. و يا أسفي عليكم .

برافو حسام
سالم عبد الكريم -

الأخ حسام قال كلمة حق وأنا أيظاً لست سوريا ولا أحب النظام السوري ولكن جود في الموجود ولا أعرف لماذا هذه الهجمه الشرشة على سوريا بدكم رئيس معين من أميريكا على سوريا لترضوا عنها

الى هسام حسام
عمر حسين / بيروت -

الان تصوروا مخابرات البعث العلوي طلع صوته وبدء يستغيث بالخلافه العباسيه في العراق والخلافه الاموية في دمشق. اذا سمحت انت قلت انك لست من سوريا ولكن اسال عبر اتصالاتك المعروفه لماذا وضع البعث العلوي يده بيد الفرس المجوس وهؤلاء بدورهم سهلوا للامريكان دخول العراق وافغانستان لماذا لم يقف نظام البعث ضد الشيطان الاكبر ايران عندما سلحت حزب الله للدخول على بيوت السنة وينتهك حرمات البيوت ويدنس جوامعها ومدارسها لانها فقط تحمل اسماء صحابة رسول الله وزوجاته .لماذا لم تقف في وجه ايران عندما كانت ترسل الاسلحة وتهجر السنه من البصره واحياء بغداد ويقتلونهم على الهوية.اين كانوا عندما دفع ملالي ايران الاموال الكثيرة لدفع فقراء سوريا للتشيع. كفا مهاترات وكلام فاضي شبعنا من هذا الكلام , اصبح الصمود والصراع والتحدي ينصب على قهر المواطن البسيط وجعله يدفع ثمن الصراعات الداخلية والخارجية ,نحن نريد ان نعيش حياة مستقرة ليس فيها حروب ولا مهاترات ولا مزايدات التي تعودناها. اذا اراد مسيو نجاد محو اسرائيل وازالتها فليتفضل الان وان لم يقدر فليخرس.اذا اراد البعث العلوي دحر اسرائيل فليفعل وان لم يقدر فليترك الحكم ليغيره واعتقد 40 سنه كفاية على تجربة حظه العاثر.وان اراد حزب الله ان يطلق صواريخه ويزيل اسرائيل فليفعل ولكن عليه ان لا يترك اسرائيل ان تدمر بيتا واحدا او تقتل فردا او ان تحتل شبرا من الارض ان لم يقدر هذا الحزب فليرحل الى قم وليس الى طهران ليكمل تعاليمه الدينيه . وكفاية بقى تعب عقلنا ونفسنا انفطع من كثرة الشعارات والخطابات والاستلهامات والتكفير والتخوين لبعضنا البعض . وشكرا لايلاف على سعة صدرها

حافظين الدور
لبنانية حرة -

لا اعلم هذا النظام الذي علمنا كل يوم انه نظام الصمود والتصدي وانه ينتظر الوقت المناسب ليرد على الاعداء بكل شراسة وانه وانه وانه وهل ما نشره البارحة ردااا على اميركا التي تعدت على صموده ؟؟؟؟؟ولا انه هكذا يتصدى لاعادائه من خلال لبنان وتشويه سمعة لبنان ؟؟؟؟ويفتخر انه يدعم المقاومة وهو يفاوض اسرائيل ليسترجع ارضه!ايقاوم بدم لبناني ويسترجع الارض بارواح لبنانية ؟؟؟؟ ويتصدى للاعداء بمسلسلات تفبرك ضد لبنانيين اننيي وبكل بساطة ارى انهم يقاومون الاعداء فقط بالمسلسلات كباب الحارة وقبله وبعده الكثير ومنهم هذا السكتش الذي عرض البارحة حيث تبين انهم حافظين الدرس منيح ما هني عندن اكيد تمرنو عليه منيح من زمان رجعو عسوريا بعد ما بعتتن ليحاربو بنهر البارد وانا ارى انو فيهن مشروع فنان بينفعو لمسلسل الجديد وبقترح يكون اسمو باب الكذب مغلق؟؟؟؟

بطل الفيلم
مخرج -

هل نسيتم افلام الصيديق ؟

0000
الحجيري - عرسال -

عمر حسين انا اؤيد كل ما تقوله دائم وكلامك صح وعليك ان تكتب دائما

عاشت عروبتكم...
صعيدي -

افلام ..افلام.......اقلام....اقلام.....كلهم في الهوى سوى ...بطيخ يكسر بعضه....يعني صدق من قال : حنا العرب على بعضنا......اسراءيل تنهش فيكم , تدوس على كرامتكم , تخترق سيادتكم كل يوم و انتم .....والله اللي اختشوا ماتوا

عاشت عروبتكم...
صعيدي -

افلام ..افلام.......اقلام....اقلام.....كلهم في الهوى سوى ...بطيخ يكسر بعضه....يعني صدق من قال : حنا العرب على بعضنا......اسراءيل تنهش فيكم , تدوس على كرامتكم , تخترق سيادتكم كل يوم و انتم .....والله اللي اختشوا ماتوا

صح النوم
رمضان -

البارحه قامت اسراءيل بقتل فلسطينيين في غزه و اليوم تطرد عصابة بني صهيون عاءله مقدسيه من بيتها...و العرب ملتهون بالافلام...و بشتم بعضهم بعضا...هكذا خسرنا الاندلس و فلسطين و العراق....و......؟ ....افيقوا يا عرب

والله كده
محمد -

اذا كان للعرب روؤساء امثال من هم في مواقع الرئاسه الان فنحن باتجاه ابعد من المريخ .بس ياترى من الشعب ؟او من الروؤساء ؟ هذا الاتجاه الذي لم اجد له تسميه .نحن لسنا في زمن الالاعيب والكلا كلا فقط .نحن في الدرك الاسفل واذا كان يوجد اعمق من ذلك فنحن هناك

الى رقم 57
متواضع جدا -

يعجيني البعض عندما يمدحون بعضهم بعضا مثل رقم 57....اكتبوا و امدحوا ما استطعتم...لان المداح و الممدوح هم شخص واحد...هل سمعتم بالنرجس....انه مرض حب الذات و مدح الانفس...هكذا نحن العرب نحب انفسنا و نعشق ذاتنا اذا لم نجد شخصانجعل منه بطلا قوميا ....

الى رقم 57
متواضع جدا -

يعجيني البعض عندما يمدحون بعضهم بعضا مثل رقم 57....اكتبوا و امدحوا ما استطعتم...لان المداح و الممدوح هم شخص واحد...هل سمعتم بالنرجس....انه مرض حب الذات و مدح الانفس...هكذا نحن العرب نحب انفسنا و نعشق ذاتنا اذا لم نجد شخصانجعل منه بطلا قوميا ....

اهلا و سهلا بكم
سوريا هي بلدكم -

بيروت: يقوم وزير الداخلية اللبناني زياد بارود الاثنين بزيارة رسمية لدمشق هي الاولى لوزير داخلية لبناني منذ اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري العام 2005، وذلك في اطار تطبيع العلاقات بين البلدين الجارين. ويلبي بارود دعوة من نظيره السوري بسام عبد المجيد، ويرافقه المدير العام للامن العام وفيق جزيني والمدير العام لقوى الامن الداخلي اشرف ريفي، بحسب ما اعلنت الرئاسة اللبنانية.

اين الصواريخ
دبابه لا تنفع اليوم -

موسكو: صرح النائب سعد الحريري، احد قادة الغالبية النيابية في لبنان، لصحيفة فريميا نوفوستي الروسية ان لبنان مهتم بشراء عتاد عسكري روسي، وخصوصا دبابات ومدفعية ثقيلة. وقال الحريري في مقابلة نشرتها الصحيفة على هامش زيارة قام بها لموسكو هذا الاسبوع ان روسيا وعدت بتقديم مساعدة الى الجيش اللبناني الذي يحتاج اليوم الى اسلحة ثقيلة واضاف بحسب تصريحات نقلتها الاحد وكالة انترفاكس، ان روسيا مستعدة لبيع لبنان اسلحة مماثلة باسعار تشجيعيةولاحظ ان لبنان يفيد حاليا من مساعدة عسكرية اميركية، لكنهامحصورة باسلحة خفيفة. نحن في حاجة ايضا الى دبابات وعتاد مدفعيواوضح الحريري انه سيتم شرح هذه الحاجات خلال الزيارة التي سيقوم بها وزير الدفاع اللبناني لموسكو هذا الشهر او في كانون الاول/ديسمبر على ابعد تقدير

اين الصواريخ
دبابه لا تنفع اليوم -

موسكو: صرح النائب سعد الحريري، احد قادة الغالبية النيابية في لبنان، لصحيفة فريميا نوفوستي الروسية ان لبنان مهتم بشراء عتاد عسكري روسي، وخصوصا دبابات ومدفعية ثقيلة. وقال الحريري في مقابلة نشرتها الصحيفة على هامش زيارة قام بها لموسكو هذا الاسبوع ان روسيا وعدت بتقديم مساعدة الى الجيش اللبناني الذي يحتاج اليوم الى اسلحة ثقيلة واضاف بحسب تصريحات نقلتها الاحد وكالة انترفاكس، ان روسيا مستعدة لبيع لبنان اسلحة مماثلة باسعار تشجيعيةولاحظ ان لبنان يفيد حاليا من مساعدة عسكرية اميركية، لكنهامحصورة باسلحة خفيفة. نحن في حاجة ايضا الى دبابات وعتاد مدفعيواوضح الحريري انه سيتم شرح هذه الحاجات خلال الزيارة التي سيقوم بها وزير الدفاع اللبناني لموسكو هذا الشهر او في كانون الاول/ديسمبر على ابعد تقدير

كفانا تعليك
سوري -

كنت اتمنى لو ينتقد اللبنانيون خرق اسراءيل لسيادتهم و لو مره واحده....شو اسراءيل بسكر و سوريا بملح

مسلسل
سورية -

هيدا مقطع من مسلسل حينعرض برمضان القادم

علقوا مشانقهم
من حلب -

صحيفة ذي صاندي تايمزاللندنية في عددها الصادر اليوم الاحد ان الاخوين اللذين احتجزا في لبنان باعتبارهما جاسوسين اسرائيليين لهما علاقة بفريق مسؤول عن اغتيال القائد الميداني في حزب الله اللبناني عماد مغنية في دمشق في شباط (فبراير) الماضي. وكان اللبنانيان علي الجراح (50 عاما) وشقيقه يوسف من قرية مرج في وادي البقاع اعتقلا الاسبوع الماضي من قبل امن الحزب الذي حقق معهما لمدة 4 اشهر قبل تسليمهما الى الجيش اللبناني الذي اتهمهما بالتجسس. كما اعتقل مشبوه ثالث، وهو ما ذكره مصدر مقرب من التحقيقات. ويواجه الثلاثة جميعا عقوبة الاعدام.

علقوا مشانقهم
من حلب -

صحيفة ذي صاندي تايمزاللندنية في عددها الصادر اليوم الاحد ان الاخوين اللذين احتجزا في لبنان باعتبارهما جاسوسين اسرائيليين لهما علاقة بفريق مسؤول عن اغتيال القائد الميداني في حزب الله اللبناني عماد مغنية في دمشق في شباط (فبراير) الماضي. وكان اللبنانيان علي الجراح (50 عاما) وشقيقه يوسف من قرية مرج في وادي البقاع اعتقلا الاسبوع الماضي من قبل امن الحزب الذي حقق معهما لمدة 4 اشهر قبل تسليمهما الى الجيش اللبناني الذي اتهمهما بالتجسس. كما اعتقل مشبوه ثالث، وهو ما ذكره مصدر مقرب من التحقيقات. ويواجه الثلاثة جميعا عقوبة الاعدام.

لا للتدخل بسورية
سامو من اسبانيا -

الانفجار صار بسورية ويلي ستشهدو سوريين وسورية بثت الاعترافات للشعب السوري وللعالم العربي اما اشقائنا بلبنان يعجبهم اهلا وسهلا ماعجبهم .....ويتفضل مين ماكان يروح على سورية ويسال المواطن السورية اذا هي تمثيلية اما حقيقة واكيد هدة حقيقة لانو اللبناني نفسو بقول انو المخابرات السورية قوية فابقى يعني حترنا عنجد اللبنانية كل يوم بفكر وبراي شو صار

لكل رايه
سيكو -

انا اتمنى من الاخوة العرب الذين لهم علاقة مع اسرائيل والذين لهم علاقات سرية ان ينظروا الى انفسهم كيف تباع المقتنيات الثمينة التي تم اهدائها منهم لقادة اسرائيل

لكل رايه
سيكو -

انا اتمنى من الاخوة العرب الذين لهم علاقة مع اسرائيل والذين لهم علاقات سرية ان ينظروا الى انفسهم كيف تباع المقتنيات الثمينة التي تم اهدائها منهم لقادة اسرائيل

عاش نجاد وبشار وحسن
فايز الدمشقي -

عاش التحالف البطولي بين مثلث الشرف والرجولة ((( ايران حزب الله دمشق العروبة ) والي مش عاجبه مثلث الشرف فاليشرب من بحر ام القوين

الحريري
Chadi -

لماذا ذهب الحريري الى روسيا؟ هل هو زير الدفاع؟ هل يمثل الحكومة اللبنانية؟

الحريري
Chadi -

لماذا ذهب الحريري الى روسيا؟ هل هو زير الدفاع؟ هل يمثل الحكومة اللبنانية؟

للفيلم بقية
ابو هادي -

يا اخواني واخواتي الاعزاء, ما تم عرضه ليس اكثر من نقطة في بحر من المعلومات المتوفرة لدى السلطات السورية, ولكن الحكماء باربعتش اذار واعلامها لم يتعلموا بعد فن العمل بالسياسة, لذلك قاموا بحملة معاكسة لما عرض بالفيلم, حتى يظهر كذبهم الكبير عندما تعرض السلطات السورية البقية المليئة بالفضائح وعندها اللجوء للسفارات والهروب البحري ستكون من النوادر التي يتحدث بها اللبنانيين بوقت العصرونية مع الاركيلة.

تحية للأمن اللبناني
مراقب -

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المصدر الذي لم تسمه قوله إن الأجهزة الأمنية اللبنانية اعتقلت اللبناني خالد العتر الملقب بأبو العبد والذي ورد اسمه ضمن اعترافات منفذي اعتداء دمشق........فهل هذه تمثيلية أيضا!!!

تحية للأمن اللبناني
مراقب -

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المصدر الذي لم تسمه قوله إن الأجهزة الأمنية اللبنانية اعتقلت اللبناني خالد العتر الملقب بأبو العبد والذي ورد اسمه ضمن اعترافات منفذي اعتداء دمشق........فهل هذه تمثيلية أيضا!!!

غباء حتى النخاع
قومي سابق -

سمعت أن دريد لحام غوار ألطوشه رفع شكوى ضد المخابرات السوريه بسبب أقتباس هقالب غوار الطوشه.

تحيا سوريا
قومي للأبد -

الى رقم 73 :ألقت السلطات اللبنانية القبض على خمسة أشخاص من تنظيم فتح الإسلام المتشدد يشتبه بتورطهم بهجمات في سورية ولبنان.ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر أمنية أن الجيش والأمن اللبناني نفذ عمليات اعتقال خلال الأيام الأربعة الماضية في مدينة طرابلس ومخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين (شمال لبنان) بالتعاون مع حركة فتح الفلسطينية التي اعتقلت وسلمت إلى الجيش اللبناني احد المشتبه بهم في مخيم عين الحلوة في جنوب لبنان.ومن بين المشتبه بهم احمد خالد العتر المعرف بأنه إسلامي سلفي بعد ورود اسمه في اعترافات عناصر من فتح الإسلام بثها التلفزيون السوري قبل أيام وأقروا فيها بتورطهم في تفجير سيارة مفخخة جنوب دمشق في أيلول الماضي أودى بحياة 17 شخصا.

تحيا سوريا
قومي للأبد -

الى رقم 73 :ألقت السلطات اللبنانية القبض على خمسة أشخاص من تنظيم فتح الإسلام المتشدد يشتبه بتورطهم بهجمات في سورية ولبنان.ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر أمنية أن الجيش والأمن اللبناني نفذ عمليات اعتقال خلال الأيام الأربعة الماضية في مدينة طرابلس ومخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين (شمال لبنان) بالتعاون مع حركة فتح الفلسطينية التي اعتقلت وسلمت إلى الجيش اللبناني احد المشتبه بهم في مخيم عين الحلوة في جنوب لبنان.ومن بين المشتبه بهم احمد خالد العتر المعرف بأنه إسلامي سلفي بعد ورود اسمه في اعترافات عناصر من فتح الإسلام بثها التلفزيون السوري قبل أيام وأقروا فيها بتورطهم في تفجير سيارة مفخخة جنوب دمشق في أيلول الماضي أودى بحياة 17 شخصا.