أخبار خاصة

بريطاني مخمور يثير الذعر في إحدى ناقلات طيران الإمارات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
هدد بوجود قنبلة على متن الطائرة
بريطاني مخمور يثير الذعر في إحدى ناقلات طيران الإمارات
زيد بنيامين من دبي: علمت إيلاف أن بريطانيًا مخمورًا حاول أن يخطف إحدى ناقلات طيران الإمارات خلال رحلة لها من مدينة مانشيستر البريطانية إلى إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.وأضافت مصادر رفضت الكشف عن اسمها أن القائمين على الرحلة نجحوا في السيطرة على المخمور الذي هدد كما يبدو بوجود قنبلة على متن الطائرة.

ولم يتسنَّ لإيلاف التأكد من دقة هذه المعلومات، حال ورودها من مصادرها.وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها احدى رحلات طيران الامارات لتهديدات من هذا النوع من مخمورين سواءً من الجنسية الاسترالية او البريطانية على وجه الخصوص تحت تأثير الكحول.

ويأتي هذا الحادث فيما يتصاعد الحديث في دولة الامارات هذه الايام حول مسألة المعاملة بالمثل، حيث اشتكى العديد من المواطنين والمقيمين في دولة الامارات من صعوبة الاجراءات التي تعتمدها سفارات الدول الغربية لمنح سمة الدخول الى اوروبا او الولايات المتحدة الاميركية.
ويطالب الكثيرون بضرورة معاملة الغربيين بالمثل كما يعامل العرب فيما لو حصلت مثل هذه الحادثة على متن احدى الناقلات الغربية.

والانكليز بشكل عام معروفون بحدة مزاجهم بعد شربهم الكحول بصورة عامة وتعرف جماهيرهم الرياضية المشاغبة في الملاعب باسم الهوليغنز الذين يمنعون من الانتقال بين الدول الاوروبية او حضور المباريات حفاظًا على النظام العام.

امن مطار دبي ينفي وقوع الحادث
ووفقًا للمعلومات الاضافية، فإن الحادثة المشار إليها حصلت قبل وصول الطائرة بعشر دقائق الى مطار دبي حينما اخبر بريطاني مخمور مضيفة الطائرة بوجود قنبلة على متن الطائرة فنقلت المعلومة الى الطيار الذي نقلها بدوره الى برج المراقبة.وقد جرى تفتيش الطائرة حال وصولها الى ارض مطار دبي دون ان يتم العثور على شيء وقد احيل البريطاني الى التحقيق.

وقد اكد مصدر مسؤول في امن مطار دبي ان الامور تسير بشكل طبيعي في مطار دبي وان مثل هذه الحوادث تقع في مختلف مطارات العالم نافياً بذلك وقوع الحادث.بينما نقلت وكالة الانباء الفرنسية عن متحدث باسم شركة طيران الامارات قوله ان راكبا بريطانيا تسبب في ذعر على احدى الطائرات الاتية من مانشستر في بريطانيا لدى هبوطها في مطار دبي عندما زعم وجود قنبلة على الطائرة. وصرح المتحدث "تؤكد طيران الامارات تسبب احد ركاب رحلتها رقم ئي كيه 20 من مانشستر الى دبي بحالة من الذعر للركاب فور هبوط الطائرة بسلام صباح اليوم في مطار دبي الدولي".
وقال المتحدث ان الراكب "دخل في مشاجرة مع احدى افراد طاقم الخدمة الجوية عند هبوط الطائرة" وزعم ان هناك قنبلة في الطائرة. واضاف ان قائد الطائرة قام على الفور بابلاغ هيئة الطيران المدني التي باشرت التحقيق في الحادث و"القت السلطات الامنية في المطار القبض على الراكب الذي يخضع للتحقيق حاليا"..
واكدت طيران الامارات ان الركاب والطائرة "لم يكونوا معرضين لاي خطر خلال الرحلة او عند الهبوط". واضافت "الا ان الناقلة تتعامل مع مثل هذه الحوادث بأقصى درجات الجدية ولا تتسامح في اي تصرف من شأنه الاخلال بسلامة وطمأنينة وراحة الركاب على متن طائراتها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مطارات ولكنها تحف
صلاح سري -

مطارأثينا الدولى وهو أكبرمطار يونانى تم افتتاحه عام 2001 ويقع على بعد 25 كيلو متر شرق العاصمة اثينا. وبلغت تكاليف بناؤه 2 مليار يورو وقام بالتخطيط والتمويل والبناء اتحاد مؤسسات المانية تحت ادارة مؤسسة البناء الألمانية العملاقة ( Hochtief ) وشركة ( ABB) وهى شركة كهرباء والكترونيات وأيضا شركة أخرى متخصصة فى الكترونيات حماية الحريق تسمى ( Krantz -TKT) وأيضا مطار فرانكفورت. والتمويل تم على أساس أنه لايوجد قرض ولاضمان لقدرة الدولة على الدفع وانما يتم رد التكاليف من الايرادات المستقبلية للمشروع. وفى اطار مشاركة الدولة والقطاع الخاص ( الممولين )تحصل الدولة اليونانية على 55% من ايرادات المشروع بينما يحصل القطاع الخاص على 45% لمدة 30 سنة ( بما فيها وقت البناء ) بعدها تؤول الملكية بالكامل للدولة اليونانية. طبعا مصلحة الشركات الألمانية هنا كبيرة فهى تؤمن عمل لمواطنيها وأيضا العائد المادى والأرباح الناتجة عن هذا الاستثماروقد تم التخطيط على أن يتم بناء المطار على ستة مراحل وبالمرحلة الأولى حاليا يستطيع المطار أن يستقبل 16 مليون مسافر سنويا وحوالى 6000 مسافر فى الساعة وعندما تستكمل المرحلة السادسة يستطيع المطار استقبال 50 مليون مسافر سنويا. فكرة تخطيط وتمويل مطار أثينا أهديها للحكومة المصرية وأتمنى أن نرى مشاريع مطارات بهذا الحجم فى مصرعلى أن يقوم بالتصميم نجوم هندسة معمارية عالميين متخصصين فى هذا المجال وأتمنى أن يتم بناء شبكة مواصلات حديثة تربط المطارات بالمدن المحيطة.

دبي
Bakri -

دبي تحب البريطانيين إلى حد القداسه، و هم ينظرون إلى دبي كمستعمره و كل من فيها عبيد عندهم. الغريب بالموضوع أن حكومة دبي المستنيره فشلت حتى الآن بإدراك هذه الحقيقه الواضحه جداً للملأ عدا حكومة دبي !!!!رحم الله زايد

لو كان عربي
عمري البحرين -

خيبة العرب !!! لوكان عربي لكان الان من كبار الارهابين وفعلوا به وعذبوه وتتناقله وكالات الانباءالعالميه وسلطات دبي تحقق مع عائلته واصدقائه والحاره كلها ويجلد حتى يطلعله صاحب على حد قول عادل امام !!! بس لانه انجليزي ( صاحب ) يأخذون بخاطره علشان العلاقات الحميمه بين دبي وبلد الصاحب !!!! خيبه مابعدها خيبه

DUBAI IS THE BEST
DABAWI -

DUBAI CITY IS THE BEST ND WE KOW HOW TO DEAL WITH SUCH INCIDENTS,ALSO THE ARABS ARE COMMITING PROBEM LIKE ANY NATIONALITY.

خمر على الأرض
الجيران -

أقيم بعمارة بدبي وشاء القدر أن يسكن فوق شقتي أنكليز وكل يوم خميس على بلكونتهم يسكرون ويعربدون لا بل يرمون زجاجات الخمر على بلكونتي المطلة على شرفتهم ناهيكم أثناء شرب الخمر الضحك والتحدث بصوت مرتفع بعد الساعة 12 ليلا يسمع أصواتهم الشارع كله . ولانستطيع النوم حاولنا مرارا الأتصال بمالك العمارة عله يجد حلا لوضعنا مع الجيران المشاغبون لكن للأسف مضت شهور ولايستطيع أحد توبيخهم أو طردهم من العمارة فقررنا كع جميع السكان التوقيع على عريضة تسمح بطردهم من السكن لكونهم عزاب وبالعطل يجلبون بنات جنسهم للعربدة والسهر الماجن بعمارة بها عائلات محافظة من كل الجنسيات وللأسف لم يتجاوب أحد على عريضتنا لا المالك ولا السلطات .

النفط
ماهر عابد -

قال قبل أيام المسؤل الأول في طيران الإمارات بأن بعض شركات الطيران العربية قد تخرج من السوق إذا واصل النفط إرتفاعه,ما أريد قوله والمنطقة تتجه إلى حرب بين إيران والولايات. إذا حصلت حرب ما ذا سيحل بالعالم عندما يصل سعر النفط إلى 1000دولار عندها دول بشركاتها ستخرج من السوق بل من العالم..

حسبي الله ونعم الوكي
عاشقة دبي -

بصراحة الانجليز احقر ناس على وجه الأرض و الامارات الحبيبة وشعبها الطيب محترمينه مو همه انجاس ولا يستحقو التقدير منهم لأنهم ناكرين الجميل و بعملو هالحركات ليثيرو الذعر طمعانين بهالبلد الغاليالله يحمي الانارات من عيونهم و يجعل كيهم في نحرهم والذعر والرعب عليهم وعلى بلادهم يارب

حانة القط الأسود
أبوطيره -

في رحلاتي الكثيرة وجدت من المسافرين يستعمل قنينة كولا ويملأها بالويسكي الهندي الرديء والذي يطيح برؤوس الثيران حتى وإن كانت في كامل وعيها ونشاطها الطيراني. من هنا أدعوا إلى عدم صعود أي مخمور على طائرات العالم الجوية. ومنذ ذلك الزمن وأنا أسافر مشياً على الأقدام في البرية.ولكم الموفقية.