أخبار خاصة

محمد بن راشد ينشئ عقلا مركزيا للإمارة بقيادة الشيخ

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مؤسسة فالكون تجلب المعرفة وتروج للإمارة وتفكر عنها
محمد بن راشد ينشئ عقلا مركزيا للإمارة بقيادة الشيخ

إيلاف من لندن: مرة تلو الأخرى تثبت إمارة دبي أنها لا تنحني أمام عاصفة أزمة المال العالمية رغم كل ما قيل حتى الآن عن ترجلها عن منصة التتويج في عالم المال والأعمال، إذ لا تزال على موقعها السابق الساعي بحثاثة الى تجذير تجربة الأعمال المتفردة والمشاريع العملاقة من خلال المضي قدما في تنفيذ المشاريع العملاقة والكبيرة عبر اجتراح مؤسسات استشارية كبرى تكون مثابة العقل المركزي للتفكير نيابة عن الإمارة الخليجية، إذ توقف مراقبون أمس أمام قرار لافت أصدره الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء بصفته حاكماً لإمارة دبي قانوناً يقضي بإنشاء مؤسسة فالكون، والتي تهدف إلى ترويج الإمكانيات والمقومات التي تتمتع بها إمارة دبي في كافة المجالات. كما تهدف إلى إبراز الوجه المتألق لها وترسيخ تواجدها على المستويين الإقليمي والدولي، بحسب ما نص عليه قرار إنشائها.

ويأتي هذا القرار بتأسيس المؤسسة التي وضع حاكم دبي مدير مكتبه الإعلامي أحمد عبدالله الشيخ على رأسها في وقت تسعى فيه إمارة دبي إلى إمتلاك وتوطين الأفكار الرائدة وإحالتها على واقع ملموس ، إذ ستقوم المؤسسة بمهام واختصاصات عدة: أبرزها جلب المعرفة وتوفير الدعم وتقديم الاستشارات والأفكار الاستراتيجية والترويج للإمارة على المستويين الإقليمي والدولي ، وسط معلومات تؤكد أن المؤسسة ستكرس نشاطها على دبي وكذلك الأسواق الرئيسة والمحورية حول العالم من أجل تحقيق أهداف داخلية وخارجية في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتجارية والإعلامية.

وفي تصريحات خاصة لـ"إيلاف" قال الشيخ إن مؤسسة فالكون ستضم خبراء في كل التخصصات لإعداد التقارير والأفكار التي سترفع الى سمو الحاكم الشيخ محمد بن راشد لاتخاذ ما يلزم من القرارات التي تجعل دبي دائما في صدارة الإهتمام العربي والعالمي، وإبراز كل ما من شأنه رفعة دبي واستمرارية ريادتها على أصعدة عدة.

وجاء في قرار إنشاء مؤسسة فالكون مهامها واختصاصاتها، والعمل على تعميق الفهم وتعزيز التقدير لرؤية دبي على الصعيدين المحلي والخارجي، كما تتولى المؤسسة إنشاء وتملك المؤسسات والشركات التجارية أو تملك حصص أو اسهم فيها، وذلك بالتعاون والتنسيق مع المكتب الإعلامي لصاحب السمو حاكم دبي الذي يرأسه الشيخ بيد أنه منعا للتضارب ومن أجل ضمان انسيابية عمل المؤسسة خلال المرحلة المقبلة، فقد وردت إشارة في قرار تأسيس فالكون بأن المؤسسة "ستعمل بالتنسيق مع الجهات والمؤسسات الحكومية المعنية والقطاعات ذات الصلة لضمان نجاحها في تحقيق اهدافها"، وكذلك "يتولى مجلس إدارة مؤسسة فالكون القيام بمهام وصلاحيات تشكيل اللجان الدائمة أو الموقتة وتحديد مهامها وصلاحياتها علاوة على أي مهام أو صلاحيات أخرى لازمة لتحقيق أهداف المؤسسة".

يشار الى أن القرار قد تضمن تشكيل مجلس إدارة فالكون فإلى جانب الشيخ كرئيس للمؤسسة عين جون فيرجسون نائباً للرئيس، والسيدة جيزيل دافوس مديراً تنفيذيياً لموسسة فالكون.

* من هو أحمد الشيخ؟

يعد السيد أحمد عبدالله الشيخ من روّاد العمل الإعلامي حيث بدأ صحافياً في جريدة "الإتحاد" الإماراتية ثم انتقل إلى الإعلام المرئي وتدرج بين جميع الوظائف الفنية فيه.

وقد كان أحد أعضاء اللجنة المكلفة بدراسة إطلاق قنوات جديدة لتلفزيون دبي في بداية الثمانينات عندما كانت في دبي قناة تلفزيونية واحدة فقط. وقام بعد ذلك بتأسيس قناة دبي الرياضية وهو أول معلق رياضي إماراتي في الوطن العربي لسباقات الخيل، وأول إماراتي ينضم إلى جمعية اتحاد الصحافيين الأجانب في المملكة المتحدة.

وهو عضو في العديد من مجالس الإدارات مثل مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي، وعضوية مجلس إدارة ميدان العقارية وذلك تقديرا لدوره كأحد الأقطاب المساهمة والمؤثرة في الحقل الإعلامي الخليجي.

شارك برئاسة العديد من اللجان الإعلامية الخاصة بتغطية وتنظيم العديد من الأحداث في دبي.

وقد أسندت إليه مؤخرا مهام وضع استراتيجية وأهداف المحطات التلفزيونية لمؤسسة دبي للإعلام ابتداء من شهر ابريل 2007.

شغل السيد أحمد عبدالله الشيخ منصب عضو مجلس الإدارة المنتدب لمؤسسة دبي للإعلام إلى جانب توليه منصب المرافق الإعلامي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث يقوم بمتابعة وتغطية أنشطته السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية.

ومنذ شغله إدارة مؤسسة دبي للإعلام فقد عرفت المؤسسة الأرباح لأول مرة في تاريخها، وهو ما أهل الشيخ لتبوؤ العديد من المواقع الأخرى بسبب نجاحاته الفريدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وتنهار الرمال!!!
طال عمري -

نظرية الفقاعة هوة ما يدور فى دبى و هذا حقيقة من المتوقع من مدينة بنية على الرمال ان تنهار و ها هوة الإنهيار لا بد من بنية تحتية ولا يجوز اتباع نظرية القطيع فى الأمور الأقتصادية ولا عزاء فكما نعلم فان معظم التجار واصحاب مكاتب التأجير وأصحاب المصانع والشركات الصغيرة والمتوسطة اما في السجون أو مطلوبين للشرطة بتهمة اعطاء شيك بدون رصيد لقاء آجار مكتب أو محل أو سيارة أو أقساط بنوك , وبحسب الاخبار فان كافة مراكز الشرطة في الامارة تشكو من تزاحم واكتظاظ شديد جدا مما دفع بعضها مثل الرفاعة ونايف وبر دبي الى تحويل عدد كبير من المساجين الى السجن المركزي دون محاكمة , مع العلم ان المركزي يعاني ايضا من تكدس غير طبيعي للمساجين , ولكن رغم هذا التزايد الكبير في الاعداد فان بعض المعلومات تشير الى قرار الشرطة والتحريات شن حملات جديدة ومكثفة للقبض على المذيد من المتعثرين وخاصة المدينين بمبالغ مادية للبنوك الى درجة ان بعضهم اصبح يكسر القواعد العامة المتبعة سابقا مثل عدم مطاردة الناس في منازلهم أو الاماكن العامة أو المراكز التجارية ولكن ما يحصل يخالف هذا ولا يشير الى تجاوزات فردية وانما الى توجه وتعليمات عامة

لماذا تذهبون الي دب
بطيخة محطمة -

النبي صلى الله عليه وسلم قال بما معناه ان هاتين الفاحشتين اذا انتشرتا في مكان فالينتظروا العذاب من الله تعالى . دبي التي غالت في كل شي حتى الهواء حاولو ان يضعو عليه رسما ولكن اتت عاصفة هوجاء قضت على كل الخطط سؤال لماذا تذهبون الي دبي او المارات بالاخص ....هل فيها جو طيب؟ .... هل يوجد بها شعب ...ههههه؟ ....هل اسعارها معقوله.؟ .هل تعتبر بلد سياحي..؟ عن ماذا تبحث في الامارات؟؟؟ عن التسوق اذا غير وجهتك فيوجد دول بأسعار مغريه تنافس هذه الدوله المشحونه بالغلاء والرطوبه على كل حال انا طلقت الامارات والمستثمرين وجهو بوصلتهم الى الدول اقل كلفة وذات مناخ معتدل

وتروج للإمارة!!!
إبراز الوجه المتألق -

يقول مدير المبيعات والعمليات في شركة ;بريستيج ; لتأجير السيارات مؤنس العمصي إن هناك شيئًا لا يُصدق يشهده قطاع تأجير السيارات، فبعد طفرةٍ كبيرة شهدها خلال العامين الماضيين، تراجع الطلب بنسبة 60% منذ بداية الأزمة المالية.ويعزو الهبوط إلى عدة أسباب أبرزها: تراجع عدد الزوار القادمين إلى الإمارة بهدف السياحة أو التجارة أو البحث عن العمل، وهؤلاء الزبائن انخفض عددهم 60%، أما الشركات التي تستأجر سيارات لموظفيها -خصوصًا العقارية منها- فهبط الطلب من قبلها بنسبةٍ تصل إلى 90%، عدا عن قيام بعضها بفسخ عقودها السنوية مع مكاتب تأجير السيارات لخفض مصاريفها التشغيلية.ويضيف العمصي أن الزبائن الذين فقدوا وظائفهم غادروا دون تسديد قيمة الإيجار إلى الشركات، حتى أن بعضهم لم يكلف نفسه عناء توصيل السيارة إلينا، ما دفعنا لإبلاغ الشرطة لاستردادها، ويشير إلى أن شركات كبيرة تتأخر أيضًا في دفع المستحقات لنا متحججةً بوضع السوق.الوضع هذا دفع إلى انخفاض أرباح شركات تأجير السيارات بنسبة 50% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، وفقًا للعمصي، كما منع قيام الشركات بتجديد أسط

falcon
jumana -

congratulation Ahmad,,,,you deserve it

يا جبل ما يهزك ريح
أبو حمدان -

سوف تبقى دبي عملاقاإقتصاديا ومدينة للمبادرات والرؤى المستقبلية فدبي لا ترد على الحاسدين إلا بالإنجازات والمبادرات والأفكار الإقتصادية النيرة والتي يستفيد منها العالم أجمع. فإلا الأمام يا دبي الحبيبة واليموت بغيضهم الحاسدون.

dd
ahmed -

for the above writers , please go to any of dubai malls and see how crowded it is , the people from everywhere coming to enjoy dubai

jealousy
tareksou -

ليش كل هاالحقد و الغيرة من دولة الامارات و دبي بدرجة أخص,كفاكم و إشتغلوا على نفسكم ....

الله يحفظ دبي وشيخها
طلال الكعبي -

الشيخ محمد بن راشد .. حفظه الله ورعاه .. قائد حكيم وعظيم ولا ينتهج سياسة الا بعد دراسة ورؤية بعيدة المدى ..فالعالم كله تضرر من الأزمة ولكن النجاح والعبقرية تقتضي بأن تصمد وتتحدى هذة الأزمة ..وها هو محمد بن راشد يؤكد للعالم كله أن دبي مازالت و ستكون قوية بإذن الله . فكان نعم الرجل لهذة الأزمة والتغلب عليها . فالحمدلله الشيوخ بخير والدولة بخير ودبي بخير .

الله يحفظ الامارات
راعي الفجيره -

الله يطول بعمر الشيخ محمد بن راشد ال المكتوم حاكم دبي رئيس مجلس الوزراء ويحفظه ويرعاه ,, حلات الدار بشيوخها ومحلا بو راشد بالدوله ,, الله يحفظك انت عبقري وانت من النوادر من هذه البشريه انت نعمه من نعم الله سبحانه وتعالى بعثها لنا بالدوله ,,, هذه هي سنه الحياه ومن الطبيعي ان نمر بهذه الظرووووووف الاقتصاااديه لان الامارات جزء من هذا العالم ,, لكن اذا وجد بوراشد الله يحفظه فهو صاحب مبدأ .

مركزية العقل
ابو محمد -

فعلا كلام غير طبيعى ويتنج منه عدم وجود اناس اكفاء وهذا يدل عل نظرية الون مان شو اما الاخوه الذين يعتقدون ان الناس ليس لديهم شغل غير الحقد فهؤ لاء يعيشون فى عالم اخر فاقرؤ الصحف الغربيه ولو لبعض الوقت لترو ما يكتب عن الرؤ ساء ام عندنا فالمتخلف حاقد وخائن ومكانه المنفى

مركزية العقل
ابو محمد -

الرد مكرر

كلنا فخر بشيوخنا
فالكون -

نعم ، كلنا فخر وإعتزاز بشيخنا وقائدنا الشيخ خليفة بن زايد والشيخ محمد بن راشد وبقية الشيوخ الكرام ، والذين سعوا ويسعون بإستمرار لتميز دولة الإمارات العربية المتحدة ، والحمد لله هذه إنطلاقة المؤسسة الوليدة ( فالكون ) تنضم لقافلة مؤسسات الإنجازات الشامخة ، ولا ننسى وبحمدالله وبفضل الرؤية الجادة والإصرار على تبؤ أفضل المراتب العالمية ، فقد نالت أبوظبي الإنجاز الكبير بإستضافة أول وكالة دولية للطاقة المتجددة بالعاصمة أبوظبي ... وهذا شرف وإنجاز تحسب لشيوخنا الكرام والقائمين على تنفيذ الخطط والأهداف ...فالحمد لله دولة الإمارات دولة إنجازات وأفعال ، وليست دولة وعود وأماني ...

رد
وليد جواج -

أن ألأمارات بصورة عامة وابوظبي ودبي بصورة خاصة وكذلك دولة ماليزيا وسنغافورة هي فخر لكل مسلم فحكوماتها حكومات وطنية حولتها الى جنات أمنة ومتطورة ودللت شعوبها فهل تعلمون أنه عندما أستلم الجرذ صدام السطة في العراق كان فيه 33 مليون نخلة ويعتبر اكبر دولة بأنتاج التمر ولكن الجرذ قطع أكثر من عشرين مليون نخلة وحاليا يوجد في ألأمارات أربعون مليون نخلة رغم أنها تفتقر الى التربة الصالحة والماء العذب ولكن يوجد فيها حكومة وطنية تحب الخير لشعبها ولوطنها ندعوا الله أن يوفقهم.

عقدة الاول
wael -

ستحل كل مشاكل دبي عندما تحل عقدة الاول فحين بحثوا في تاريخ و مؤهلات بطل التغير القادم احمد الشيخ لم يجدوا سوي هذه الانجازات العظيمة;أول معلق رياضي إماراتي في الوطن العربي لسباقات الخيل، وأول إماراتي ينضم إلى جمعية اتحاد الصحافيين الأجانب في المملكة المتحدة.

GOD bless Dubai
Wassim -

I''m lebanese living in Dubai, I just wanted to say that I love Dubai, and I prefer to invest my money in a country with smart leaders like Sheikh Mohamad instead of investing in Lebanon.We have to wait until summer vacation ends, then you will see how Dubai will be back

أحمد عبد الشيخ!!!!
الله يطول بعمري -

مخالف لشروط النشر