أخبار خاصة

رسالتان من الكونغرس إلى الملك عبد الله وأوباما

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


سعود الفيصل وكلينتون يبحثان في التحديات الاقليمية

أفشين مولافي من واشنطن: وقع أكثر من 200 عضو في مجلس النواب الأميركي رسالة موجهة الى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز تدعوه الى اتخاذ "مبادرة دراماتيكية" من أجل السلام مع اسرائيل على غرار الطريق الذي سار فيه الرئيس المصري الراحل أنور السادات والعاهل الاردني الراحل الملك حسين. الرسالة التي يجري تداولها في أروقة الكونغرس الآن ولم يجر ارسالها تحمل حتى الآن أكثر من 200 توقيع والعدد آخذ في التزايد. هناك 435 عضوا في مجلس النواب، احد مجلسي الكونغرس الأميركي، والآخر هو مجلس الشيوخ المؤلف من 100 عضو. قالت الرسالة ان الموقعين "خاب أملهم بالرد المعلن" من السعودية على طلب الرئيس باراك أوباما ان تبادر الدول العربية الى اتخاذ اجراءات لبناء الثقة نحو السلام بين العرب واسرائيل.

وانتقدت الرسالة التصريح الأخير لوزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل عندما أشار الى ان مقاربة الخطوة خطوة لن تجدي ودعا بدلا من ذلك الى مفاوضات شاملة تتصدى لكل ما يختلف بشأنه الفلسطينيون والاسرائيليون من قضايا جوهرية تتعلق بالوضع النهائي. وتقول الرسالة الموجهة من أعضاء الكونغرس الأميركي الى الملك عبد الله: "بدلا من إبداء الاستعداد لإزالة الحواجز القائمة بين العرب والاسرائيليين أكد وزير خارجيتكم (الأمير سعود الفيصل) ان العربية السعودية لا يمكن ان تتخذ اي خطوة باتجاه التطبيع قبل عودة الأرض العربية كلها".

وتابعت الرسالة: "نحثكم على القيام بدور قيادي قوي والمساعدة في قيادة الشرق الأوسط نحو حقبة جديدة من السلام والصلح بالتقدم بمبادرة دراماتيكية تجاه اسرائيل على غرار الخطوات التي اتخذها في وقت سابق قادة مصر والاردن". يقوم بتعميم الرسالة عضوا الكونغرس عن الحزب الديمقراطي براد شيرمان وايد رويس، وكلاهما من ولاية كاليفورنيا. وتُجمع تواقيع على رسالة أخرى موجهة الى الرئيس اوباما في مجلسي النواب والشيوخ داعية الرئيس الى دفع الدول العربية كافة نحو اتخاذ اجراءات لبناء الثقة مع اسرائيل. وتحظى الرسالتان بدعم اللوبي الموالي لاسرائيل والمعروف باسم لجنة الشؤون العامة الأميركية الاسرائيلية (ايباك).

تشاس فريمان، السفير الأميركي السابق في العربية السعودية والصين والخبير المرموق بالسياسة الخارجية، انتقد التشديد على اجراءات بناء الثقة لأن الدول العربية جربت ذلك و"احترقت" يدها في السابق، بحسب قوله. وأضاف في مقابلة مع الخدمة الاعلامية للعلاقات السعودية الأميركية SUSRIS: "قالوا إذا فعل العرب شيئا لطيفا لاسرائيل فان هذا سيحقق لهم شيئا من قبيل بادرة اسرائيلية ـ تقدم نحو السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين. في الحقيقة لم تسفر اي من المبادرات التي أُطلقت، بما فيها المبادرة المهمة جدا التي تضمنها اعلان بيروت عام 2002 الصادر عن الجامعة العربية ـ المسمى مبادرة السلام العربية ـ عن اي رد ايجابي من الاسرائيليين الذين اكتفوا بأخذ ما يُعرض عليهم دون تقديم شيء بالمقابل".

وقال فريمان: "في حالة السعوديين والعرب فانهم قدموا ما يعتقدون انه مقايضة معقولة جدا من أجل السلام في شكل مكافأة لاسرائيل على توصلها الى اتفاق مع الفلسطينيين. وهم يعتقدون ان ذلك من مصلحة اسرائيل. فالعرب ليسوا مستعدين لتقديم عربون أو التساوم حول تفاصيل ما سيكون عليه السلام بين اسرائيل والفلسطينيين. هذا أمر على اسرائيل ان تفعله مع الفلسطينيين الأسرى لديها وليس العرب عموما. ولا اتوقع ان يتغير هذا الموقف".

تتفق الخبيرة في شؤون الشرق الأوسط هيلينا كوبان مع موقف فريمان. وقالت في مدونتها ذات الشعبية في قضايا السياسة الخارجية: "في التسعينات تحركت عدة دول عربية لانهاء "المقاطعة الثانوية" التي أبقتها في وقت سابق ضد الشركات العالمية التي تتعامل مع اسرائيل، بل ان بعضها مثل قطر اتخذت حتى بعض الخطوات الصغيرة الأخرى نحو التطبيع مثل فتح مكتب تجاري اسرائيلي في عواصمها. وكان ذلك كله يراهن على تحرك اسرائيل لاحراز التقدم الحقيقي الذي تنص عليه اتفاقات اوسلو نحو التوصل الى اتفاقية سلام بشأن الوضع النهائي مع منظمة التحرير الفلسطينية قبل الموعد المحدد في ايار/مايو 1999. "لم يحدث ذلك قط. جاء الموعد وفات. وظل الاسرائيليون يسوفون بمساعدة كبيرة من دنيس روس في البيت الأبيض. كما استمرت الحكومة الاسرائيلية في استقدام عشرات الألوف الاضافية من المستوطنين غير القانونيين الجدد الى الأراضي المحتلة كل عام...".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مصلحه المملكه اولا
سعود العبدالله -

على السعوديه ان تفعل ما فى مصلحتها بغض النظر عما يريده الفلسطينين فأذا كان من مصلحه المملكه الصلح مع اسرائيل فلبكن

مصلحه المملكه اولا
سعود العبدالله -

الرد مكرر

يسلم لي الملك
نزار بيضاوي -

تطليعة الملك العزيز في الصورة فيها كل الذكاء

الله الوطن الملك
فهد -

هذا هو الشعار عندما تهبط في مطار عاليه في الاردن وهذا شعارهم وهم اهل البلد لهذا اطلب من الملك عبد الله المحترم ان يضع السعوديه وشعبها الكريم في كل المصالح وهو الشعب الاول وله كل المصالح ساوم وتصالح نع امريكا وجعل البيف والسعوديه في المقدمه واترك العرب انهم لاينفعوا

مهما فعلت
سلطان -

قال تعالى : ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) صدق الله العظيم و هل بعد قول الله قول اخر اتقوا الله

مصلحة الجميع
محمد ابن أبيه -

للمملكة الحق في مراعاة مصالحها باستقلالية ولكنها على كل حال لن تبيع مكانتها في العالم المسلم مقابل حملة للعلاقات العامة لتحسين صورتها في الغرب في الوقت الذي تزيد فيه شعبية حكومات وتنظيمات في المنطقة من دعايتها المضادة للغرب وليست من خدمة حقيقية لشعوب المنطقة. رسالة المملكة عالمية وتخدم السلام العالمي وما يحاول الاسرائليون فعله هو شراء الوقت على حساب هضم حقوق الفلسطينيين. وختاما فان على الفلسطينيين ألا يدعوا الآخرين يتحكمون بمصيرهم ويتاجرون بقضيتهم.

رد الملك عبدالله
toto -

في برقية وجهها لأعضاء المؤتمر السادس لحركة فتحبعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود برقية للرئيس محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، جاء فيها:الأخ الرئيس محمود عباس والأخوة الكرام أعضاء المؤتمر السادس لحركة فتح – بيت لحم – فلسطين. من ربوع البيت الحرام استذكر الآية الكريمة "سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير" إنني أشعر أن هذه الآية الكريمة قد أقامت وحدة روحية حقيقية خالدة بين المسجدين ووحدة إيمانية لا تنفصم بين الذين يؤمّون المسجد الحرام وبين المقيمين في رحاب المسجد الأقصى، ومن هذا المنطلق تجيء رسالتي هذه من الأرض المقدسة لا تحمل مشاعري فحسب بل مشاعر ألف مليون عربي ومسلم يشعرون أن قضيتهم الكبرى، قضية فلسطين، توشك أن تدخل نفقاً مظلماً لا خروج لها منه إن لم تتداركها رحمة الله. أيها الإخوة المناضلون.. عندما انطلقت حركة فتح بقيادة الأخ الشهيد المناضل - ياسر عرفات – رحمه الله – كانت بمثابة الشعلة التي أحيت الصمود العربي، وحولت اليأس أملاً وانتقلت فتح من نصر إلى نصر وتولت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية بجدارة واقتدار حتى ارتبط اسمها في الوجدان العربي والإسلامي بالنضال الصلب والكفاح الصادق، وأنا اليوم لا أخاطب فتح الحركة، وإنما فتح الرمز الفلسطيني العربي الإسلامي، وأخاطب من خلال فتح كل الفصائل الفلسطينية وكل مواطن فلسطيني ومواطنة فلسطينية بلا استثناء. أيها الإخوة المناضلون.. من طبيعة الأشياء أن يلقى الإنسان العداوة والبغضاء من أعدائه، وأن يخوض معهم المعارك والحروب إلاّ أنه ليس من طبيعة الأشياء أن يحارب الشقيق الشقيق وأن يتآمر الصديق على الصديق في مخالفة صارخة للتوجيه الرباني الكريم "إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم وفي خروج صارخ على كافة القيم النبيلة والمبادئ السامية، إننا نفهم عدوان العدو الغادر الغاشم، وحقد الحاقدين، ومؤامرات الحاسدين ولكننا لا نفهم أن يطعن الشقيق شقيقة، ولا أن يدب القتال بين أبناء الوطن الواحد رفاق السلاح والمصير المشترك. أيها الإخوة المناضلون.. إن ما يحدث في فلسطين صراع مروّع بين الأشقاء لا يرضي الله ولا المؤمنين، إن قلوب المسلمين في كل مكان تتصدع وهي ترى الإخوة وقد انقسموا إلى فريقين يكيل كل منهما للآخر التهم ويتربص به الدوائ

لعبه مكشوفه
عبدالله المطيري -

بدأ الاسرائيليين باللعب على المكشوف .. وحسب المقتطفات من الرساله .. كأنهم يقولون ( ماراح تاخذو شي لا أرض ولا حتى مبادره اسرائيليه .. فأحسن لكم ترضو بالامر الواقع ) لكن هيهات

العدو هو إيران وليست
سعودي واقعي -

العدو الحقيقي هو إيران وليست إسرائيل . السعودية يجب أن تستخدم ورقة العلاقة مع إسرائيل ضد إيران وأتباعها (سورياوحزب الله وحماس). إسرائيل يكفيها العلاقات مع السعودية ومصر . لماذا تربط السعودية مصالحها في المنطقة بإرجاع أرض سورية وهم يمهدون الأرض للعدو الإيراني لسيطرة على الدول العربية. مقولة (مالنا لنا ومالكم لنا ولكم) يجب أن تنتهي.يجب أن لا يكون مصيرنا معلق بسوريا وشلة حماس التابعة لإيران.

الى الاخ سلطان
toto -

ومن الآيات التي تذكر كثيرا ويساء فهمها في العلاقة بين المسلمين من ناحية واليهود والنصارى من ناحية أخرى قوله تعالى: {وَلَنْ تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ} (البقرة: 120). أرى كثيرا من المتدينين المسلمين الذين لا يتدبرون الآيات، ولا يتأملون النصوص بعمق وتأمل يجدون في هذه الآية حائلا دون التفاهم والتعايش والتصالح مع اليهود والنصارى. وهذا ليس بصحيح، ولا ينبثق هذا التفكير عن فهم سليم للآية الكريمة لعدة أمور: أولا: لأن الآية خطاب خاص للرسول صلى الله عليه وسلم: (وَلَنْ تَرْضَى عَنكَ) ولم تجئ بلفظ عام من ألفاظ العموم المعروفة. وثانيا: لو سلمنا بأنها خطاب للجميع، فإنها لا تدل على أكثر من عدم رضاهم عنا -الرضا الكامل، أو الرضا المطلق- حتى نتبع ملتهم. وهذا شأن كل ذي ملة متمسك بملته حريص عليها. ونحن كذلك لا نرضى عنهم تمام الرضا حتى يتبعوا ملتنا فهو موقف طبيعي ومتبادل بين أهل الملل أو أهل الأديان جميعا، وقد قال تعالى: {وَلَئِنْ أَتَيْتَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ بِكُلِّ آيَةٍ مَّا تَبِعُوا قِبْلَتَكَ وَمَا أَنتَ بِتَابِعٍ قِبْلَتَهُمْ وَمَا بَعْضُهُم بِتَابِعٍ قِبْلَةَ بَعْضٍ} (البقرة: 145). وثالثا: إن هدفنا ليس إرضاء اليهود والنصارى، حتى يكون عدم رضاهم حجر عثرة في طريقنا، أو عائقا دون تفاهمنا وتعايشنا، بل هدفنا هو إرضاء الله تبارك وتعالى قبل كل شيء -وسواء رضي الناس عنا أم سخطوا- ولن نبيع رضوان الله تعالى برضا أي مخلوق كان، ولا بأي ثمن مادي أو أدبي، ولو وضعوا الشمس في أيماننا، والقمر في شمائلنا، ما فرطنا مثقال ذرة في ابتغاء مرضاة ربنا. ورابعا: أن الإسلام -برغم وجود هذه الآية- لم يمنع المسلم أن يؤاكل اليهودي أو النصراني، وأن يصاهره، فيتزوج ابنته أو أخته أو قريبته، وينجب منها أولادا، يبرون أمهاتهم وجداتهم وأخوالهم وخالاتهم، ويعاملونهم بما يجب لذوي الأرحام وأولي القربى من الحقوق والحرمات. كما قال تعالى: {وَأُولُو الأرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللهِ} (الأنفال: 75). {وَاتَّقُوا اللهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأرْحَامَ} (النساء:

الى الاخ سلطان
toto -

ومن الآيات التي تذكر كثيرا ويساء فهمها في العلاقة بين المسلمين من ناحية واليهود والنصارى من ناحية أخرى قوله تعالى: {وَلَنْ تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ} (البقرة: 120). أرى كثيرا من المتدينين المسلمين الذين لا يتدبرون الآيات، ولا يتأملون النصوص بعمق وتأمل يجدون في هذه الآية حائلا دون التفاهم والتعايش والتصالح مع اليهود والنصارى. وهذا ليس بصحيح، ولا ينبثق هذا التفكير عن فهم سليم للآية الكريمة لعدة أمور: أولا: لأن الآية خطاب خاص للرسول صلى الله عليه وسلم: (وَلَنْ تَرْضَى عَنكَ) ولم تجئ بلفظ عام من ألفاظ العموم المعروفة. وثانيا: لو سلمنا بأنها خطاب للجميع، فإنها لا تدل على أكثر من عدم رضاهم عنا -الرضا الكامل، أو الرضا المطلق- حتى نتبع ملتهم. وهذا شأن كل ذي ملة متمسك بملته حريص عليها. ونحن كذلك لا نرضى عنهم تمام الرضا حتى يتبعوا ملتنا فهو موقف طبيعي ومتبادل بين أهل الملل أو أهل الأديان جميعا، وقد قال تعالى: {وَلَئِنْ أَتَيْتَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ بِكُلِّ آيَةٍ مَّا تَبِعُوا قِبْلَتَكَ وَمَا أَنتَ بِتَابِعٍ قِبْلَتَهُمْ وَمَا بَعْضُهُم بِتَابِعٍ قِبْلَةَ بَعْضٍ} (البقرة: 145). وثالثا: إن هدفنا ليس إرضاء اليهود والنصارى، حتى يكون عدم رضاهم حجر عثرة في طريقنا، أو عائقا دون تفاهمنا وتعايشنا، بل هدفنا هو إرضاء الله تبارك وتعالى قبل كل شيء -وسواء رضي الناس عنا أم سخطوا- ولن نبيع رضوان الله تعالى برضا أي مخلوق كان، ولا بأي ثمن مادي أو أدبي، ولو وضعوا الشمس في أيماننا، والقمر في شمائلنا، ما فرطنا مثقال ذرة في ابتغاء مرضاة ربنا. ورابعا: أن الإسلام -برغم وجود هذه الآية- لم يمنع المسلم أن يؤاكل اليهودي أو النصراني، وأن يصاهره، فيتزوج ابنته أو أخته أو قريبته، وينجب منها أولادا، يبرون أمهاتهم وجداتهم وأخوالهم وخالاتهم، ويعاملونهم بما يجب لذوي الأرحام وأولي القربى من الحقوق والحرمات. كما قال تعالى: {وَأُولُو الأرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللهِ} (الأنفال: 75). {وَاتَّقُوا اللهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأرْحَامَ} (النساء:

لا يهود ولا شيعة
تركي سليهم -

لا يهود ولا شيعة كلهم عون لبعضالمملكة بلد الإسلام والإسلام دين عزة كافي ما طرحته المملكة ولم يلق تجاوب انا مع المملكة في عدم التجاوب مع ماطرح في رسالة الكونجرس التي نعرف جميعا انهم يهود وذو توجه يهوديلله ولرسوله وللمسليمن لاعزة اولا وآخرا أ{تكوا النظر لمصلحتكم واتبعوا مصلحة الإسلام والأمة الإسلامية والعربية فالقدس تضيع ألا تفيقوا يابني قومي وقولوا لا إيران ولا إسرائيلبل فلسطين ثالث الحرمين ولى القبلتيننصركم الله يايها المرابطين في فلسطين لتعيدوا ما عمله عمر الفاروق وصلاح الدين ألأبي

عجيب
الغامدي -

لم ولن يفي اليهود بعهودهم منذو عهد الرسول صلى الله عليه وسلم لذلك لا اعتقد ان نواب الكونجرس يسطيعون ان يقنعوا خادم الحرمين بمكرهم وتلاعبهم

لا يهود ولا شيعة
تركي سليهم -

لا يهود ولا شيعة كلهم عون لبعضالمملكة بلد الإسلام والإسلام دين عزة كافي ما طرحته المملكة ولم يلق تجاوب انا مع المملكة في عدم التجاوب مع ماطرح في رسالة الكونجرس التي نعرف جميعا انهم يهود وذو توجه يهوديلله ولرسوله وللمسليمن لاعزة اولا وآخرا أ{تكوا النظر لمصلحتكم واتبعوا مصلحة الإسلام والأمة الإسلامية والعربية فالقدس تضيع ألا تفيقوا يابني قومي وقولوا لا إيران ولا إسرائيلبل فلسطين ثالث الحرمين ولى القبلتيننصركم الله يايها المرابطين في فلسطين لتعيدوا ما عمله عمر الفاروق وصلاح الدين ألأبي

العدو الباطن
قطريه -

تعليق سعودي واقعي صحيح 100% اذا كانت اسرائيل العدو الظاهر فان ايران هي العدو الباطن وهي حليفة اسرائيل وامريكا وماعليكم من تصريحات نجاد اللي يظهر فيها يسب اسرائيل وامريكا هي بس لكسب تعاطف المسلمين.. ولا نظرتهم لنا احنا اعراب وهم الحضاره الفارسيه.. وحرب تموز في لبنان حرب متفق عليها بين ايران واسرائيل وامريكا لرفع شان حزب الله عند المسلمين والعرب وانهم القوه التي تدافع عن المسلمين وتحرير القدس.. وبعدها حرب غزه حماس لو كان عندها ذرة احساس وان الاطفال والنساء و العزل اللي يقتلون كل يوم يهمونها كان اوقفوا اطلاق النار باي طريقه لحقن دماء الابرياء لكنهم اهم كانوا يريدون هذي المجازر لتطغى الغالبيه الشيعيه على حماس وتشييع ماتبقى من السنه منهم..وهذا اللي حصل .. واناوارى ان هدف ايران ليس تحرير القدس والمسجد الاقصى كما يغرد نجاد في كل خطاب له .. ولكن يريدون المسجد الحرام ( الله لا ينولهم اياه ان شأالله ) فايران امتدت يدها الى العراق وسوريا ولبنان وحماس من الشمال والحين تشتغل في جنوب وغرب السعوديه عبر اليمن والسودان علما بانها اسست قاعده عسكريه في اثيوبيا.. الله ينصر الاسلام الحق ويعينا على نصرة دينه وسنة نبيه اللهم امين

العدو الباطن
قطريه -

تعليق سعودي واقعي صحيح 100% اذا كانت اسرائيل العدو الظاهر فان ايران هي العدو الباطن وهي حليفة اسرائيل وامريكا وماعليكم من تصريحات نجاد اللي يظهر فيها يسب اسرائيل وامريكا هي بس لكسب تعاطف المسلمين.. ولا نظرتهم لنا احنا اعراب وهم الحضاره الفارسيه.. وحرب تموز في لبنان حرب متفق عليها بين ايران واسرائيل وامريكا لرفع شان حزب الله عند المسلمين والعرب وانهم القوه التي تدافع عن المسلمين وتحرير القدس.. وبعدها حرب غزه حماس لو كان عندها ذرة احساس وان الاطفال والنساء و العزل اللي يقتلون كل يوم يهمونها كان اوقفوا اطلاق النار باي طريقه لحقن دماء الابرياء لكنهم اهم كانوا يريدون هذي المجازر لتطغى الغالبيه الشيعيه على حماس وتشييع ماتبقى من السنه منهم..وهذا اللي حصل .. واناوارى ان هدف ايران ليس تحرير القدس والمسجد الاقصى كما يغرد نجاد في كل خطاب له .. ولكن يريدون المسجد الحرام ( الله لا ينولهم اياه ان شأالله ) فايران امتدت يدها الى العراق وسوريا ولبنان وحماس من الشمال والحين تشتغل في جنوب وغرب السعوديه عبر اليمن والسودان علما بانها اسست قاعده عسكريه في اثيوبيا.. الله ينصر الاسلام الحق ويعينا على نصرة دينه وسنة نبيه اللهم امين

هل يستاهل الفلسطينيو
صالح المحمد -

اخواني هل يستاهل الفلسطينيون مانفعله لهمانهم احقدشعب , ويكرهون الخليج كره العمى ويتمنون زوال نعمته باسرع وقت ممكن

بكيفنه القراْن
falah_altamimi -

ان القراْن اكثر اْياته تجمع الانسانيه وتجعل الحب والوْام وتبعد من الجذور القتل والاذلال ولوا كان العكس لما اوقف الخالق ارسال الرسل وكلنا نعلم حروب الاسلام كلها دفاع عن النفس وليست هجوميه فاذن من بعد الرسل لايجد هناك من هو معصوم واموره خالصه للاه حتى نطمئن نحن على حق وبالنسبه للفلسطينيين الله عارف بهم ومن اعمالهم لو انهم مسالمين لجعل بين ايديهم سدا ومن خلفهم سدا المهم توزيع الدول بشعوبها حقيقه مرتب التوزيع الدول الاسلاميه مجاوره لدوله يهوديه هذا يجب ان يكون التنوع كفى قتل وجريمه فنحن تشابه علينا البقر مره تقرئون ايات القراْن ان يفجر المسلم اخيه المسلم يدخل الجنه وثانيه يقتل عشرة مسلمين ايروح ياكل تشريب وي الرسول الرجاء احترموا انسانيت الاسلام واتركوا النفاق فيه تكونون على منخريكم يوم القيامه راجعوا الاعمال من بعد قتل الرسول ليومنا هذا نحن اين نكون من القرئان وشكرن للمتعضين من اياته

بكيفنه القراْن
falah_altamimi -

مكرر

بكيفنه القراْن
falah_altamimi -

ان القراْن اكثر اْياته تجمع الانسانيه وتجعل الحب والوْام وتبعد من الجذور القتل والاذلال ولوا كان العكس لما اوقف الخالق ارسال الرسل وكلنا نعلم حروب الاسلام كلها دفاع عن النفس وليست هجوميه فاذن من بعد الرسل لايجد هناك من هو معصوم واموره خالصه للاه حتى نطمئن نحن على حق وبالنسبه للفلسطينيين الله عارف بهم ومن اعمالهم لو انهم مسالمين لجعل بين ايديهم سدا ومن خلفهم سدا المهم توزيع الدول بشعوبها حقيقه مرتب التوزيع الدول الاسلاميه مجاوره لدوله يهوديه هذا يجب ان يكون التنوع كفى قتل وجريمه فنحن تشابه علينا البقر مره تقرئون ايات القراْن ان يفجر المسلم اخيه المسلم يدخل الجنه وثانيه يقتل عشرة مسلمين ايروح ياكل تشريب وي الرسول الرجاء احترموا انسانيت الاسلام واتركوا النفاق فيه تكونون على منخريكم يوم القيامه راجعوا الاعمال من بعد قتل الرسول ليومنا هذا نحن اين نكون من القرئان وشكرن للمتعضين من اياته

سود الله وجوهكم
التميمي -

الى كل عربي ومسلم ممن يدعون ويحثون السعودية للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغير شرعي ،نقول لهم سود الله وجوهكم.

سود الله وجوهكم
التميمي -

الى كل عربي ومسلم ممن يدعون ويحثون السعودية للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغير شرعي ،نقول لهم سود الله وجوهكم.