أخبار خاصة

41 قتيلة و80 إصابة بحريق خيمة الأفراح في الكويت

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


الكويت: مقتل 44 في حريق اندلع في خيمة افراح

عامر الحنتولي من الكويت: في كارثة إنسانية كبيرة اندلع ليلة السبت الأحد في الكويت النيران في خيمة كبيرة أقيمت في أحد منازل منطقة العيون في مدينة الجهراء للإحتفال بزفاف أحد الكويتيين، إلا أن النيران شبت بسرعة هائلة ما أدى الى سقوط نحو 40 قتيلة، و80 حالة حرجة جدًا وحروق من الدرجة الخطيرة وتشوهات قاسية حتى لحظة إعداد هذا التقرير، وسط حملة برلمانية قوية جدًا توّعدت وزارة الشيخ ناصر المحمد الصباح بعواقب الإرتجال والتخبط الحكومي، إلا أن إنتشال جثث نساء كويتيات لا يزال مستمرًا، إذإن العدد بحسب مصادر خاصة في الإدارة العامة للإطفاء الكويتي تقول إن العدد الرسمي يبقى مرشحًا للإرتفاع خلال الساعات المقبلة بسبب حراجة الوضع الصحي لبعض الإصابات.

صورة التقطت بالهاتف لحريق الكويت

وبحسب مصادر "إيلاف" فإن بعض الجثث قد وصلت الى مستشفيات في العاصمة الكويتية وهي في حالة تفحم كامل، مما يصعّب من عملية التعرف إليها، بيد أن المستشفيات الكويتية أعلنت حالة الإستنفار القصوى لإستيعات مئات الحالات المصابة، وسط ترد كبير للقطاع الصحي الكويتي صوب عليه أكثر من نائب في البرلمان الكويتي خلال الأسابيع الأخيرة، وقالت الحكومة الكويتية مرارا أنه لديها خطط لتوسعة الطاقة الإستيعابية للمستشفيات، إلا أن جهات نيابية ظلت تتندر على الأمر طالبة من الحكومة المباشرة بتلك المشاريع لا أن تظل حبرًا على أوراق مشاريع غالبًا لا ترى النور.

وفي تفاصيل الحادث فقد إندلعت النيران قبل منتصف الليل بقليل حسب التوقيت المحلي للعاصمة الكويتية، إذ سرعان ما انتشرت النيران بكثافة في أقل من دقائق معدودة، ومما زاد في سرعتها هو أن الخيمة كانت مصممة من مادة البلاستيك غير المقاوم للحرارة، إذ سرعان ما تعرضت الخيمة للذوبان تحت ضغط الحرارة الهائل، إذ أن تلك الخيمات تكون محكمة الإغلاق لكونها مخصصة للنساء فقط، إذ تقتضي عادات المجتمع الكويتي المحافظ الفصل في حفلات الزفاف بين الرجال والنساء فصلاً تامًا، إذ يحظر على الرجال الدخول الى خيمة النساء تحت أي ظرف أو طارئ.غير أنّالتدافع الشديد، وسرعة النيران، ومحاولة النساء ستر أجسادهن بأي لباس متاح، كلها عوامل أسهمت في رفع حصيلة القتيلات في أسوأ كارثة إنسانية عرفتها الكويت الحديثة، لكن شهود عيان إتصلت بهم "إيلاف" قالوا إن عاملاً آخر يمكن أن يضاف الى تلك العوامل وهو التأخر في وصول سيارات النجدة والإطفاء الى موقع الحادث.

من المستشفيات

واستقبل مركز البابطين للحروق وجراحة التجميل 20 حالة فيما استقبل مستشفى مبارك الكبير خمس حالات من الضحايا. وقال مدير مستشفى ابن سينا ومركز البابطين للحروق وجراحة التجميل الدكتور عباس رمضان ن هناك ثماني حالات حرجة في العناية المركزة بالمركز وحالتين في مستشفى ابن سينا حالتهم حرجة ايضا اضافة الى 10 حالات اوضاعهم مستقرة.

وردًا على سؤال حول امكانية استقبال المزيد في العناية المركزة في مركز البابطين قال انه لا توجد سعة مكانية إلا أن في مجال استقبال حالات في الاجنحة.

واضاف ان مستشفى ابن سينا يستطيع استقبال خمس حالات في العناية المركزة كما ان الاجنحة تستطيع ان تستقبل بعض الحالات ايضا مبينا انه منذ سماع الخبر تم وضع خطة طوارئ وتجهيز العدد الممكن لاستقبال ضحايا الحريق.

واشار رمضان الى استنفار جميع الوحدات الطبية في مركز البابطين للحروق ومستشفى ابن سينا في فترة قياسية لاستقبال ضحايا الحريق مشيدًا بالدور الذي قام كل شخص اسعف المصابين.

واعرب عن عميق حزنه لسقوط وفيات في حريق الجهراء مقدما التعازي لذوي المتوفين ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

من جانبه قال مدير مستشفى مبارك الكبير الدكتور احمد العوضي انه تم تفعيل خطة الطوارئ في المستشفى كمستشفى مساند لمستشفى الجهراء مبينًا ان المستشفى استقبل خمس حالات وجميعها حاليًا في العناية المركزة.

واشار الى ان المستشفى استنفر كافة الاجهزة الموجودة فيه من اقسام الطوارئ والعناية المركزة مضيفًا ان كافة الوحدات مستمرة بعملها منذ وصول المصابين الى المستشفى.

واعرب العوضي عن الاسف ازاء حادث حريق الجهراء مشيرًا الى ان مستشفى مبارك الكبير ابلى بلاء حسنا في التعامل مع الحادث وقام بدروه على اكمل وجه اسوة بباقي المستشفيات الاخرى التي استقبلت الجرحى والمصابين.

كذلك قال مدير منطقة الجهراء الصحية الدكتور عبدالعزيز الفرهود اليوم ان عدد الحالات التي استقبلها مستشفى الجهراء من جراء حريق الجهراء بلغت 90 حالة تفاوتت فيها الاصابات ما بين الطفيفة والمتوسطة والشديدة.

واكد الفرهود في تصريح للصحافيين انه تم التعامل مع جميع الحالات التي وصلت الى مستشفى الجهراء بمهنية عالية مشيدا بتعاون جميع الاطراف. واضاف انه يوجد حاليًا 25 مصابة في المستشفى متوزعة ما بين الحالات المتوسطة وفوق المتوسطة اضافة الى انه تم تحويل 21 حالة الى مركز البابطين للحروق منها حالات خطرة جدًا وحالتان الى العناية المركزة في مستشفى الفروانية وخمس حالات الى العناية المركزة في مستشفى مبارك منهم ثلاث حالات خطرة.

وتوقع الفرهود ان تطول فترة علاج بعض المصابين نظرا لان بعض الحروق شديدة مؤكدًا ان ما حصل الليلة الماضية يعتبر "فاجعة كبيرة" داعيا الله العلي القدير ان يتغمد الضحايا بواسع رحمته وان يعجل بشفاء المصابين.

وردًا على سؤال عما اذا تم التعرف على جميع هويات الضحايا قال الفرهود ان موقع الحريق يعتبر من اختصاص وزارة الداخلية الا ان عدد الوفيات بلغ 41 حالة كلها حروق اكثر من نسبة 100 في المئة وبالتالي لا نستطيع ان نتعامل معها ووزارة الداخلية هي التي تحدد هويات المتوفين.

وقال إن هناك خمس حالات مصابة بحروق شديدة وسيتم التعرف على هوياتهم خلال الايام المقبلة واصفا الوضع انه "مأسوي" الا انه اكد قدرة مستشفى الجهراء على التعامل مع هذا الحدث الكبير.

ونفى الفرهود وجود نقص في الادوية او طلب المستشفى لمزيد من الادوية لعلاج المصابين مؤكدًا ان المستشفى يتمتع بكافة الامكانيات ولديه الامكانيات الدوائية والمهنية وانه لم يستعن حتى بأطباء من الخارج "وان كل شيء متوفر ولله الحمد وان الحالات الصعبة هي التي تم نقلها الى مستشفيات اخرى وبخاصة المستشفيات المتخصصة مثل مركز البابطين وهذه الحالات مصابة بحروق شديدة وتستدعي وجود متخصصين".

واكد ان جميع المستشفيات كانت متعاونة ونفذت خطة الطوارئ التي تم تفعليها منذ الوهلة الاولى للحادث حيث تم ابلاغ مستشفيات الفروانية والصباح ومبارك بوجود حدث كبير وبالتالي يتوجب عليها ان تكون مستعدة لمد يد المساعدة واستقبال عدد من الحالات.

واضاف ان مستشفى الجهراء استقبل اول 50 حالة وتم اسعاف جميع المصابين وتحويلهم الى الاقسام المتخصصة سواء للعناية المركزة او غيرها وعندما استقرت الحالات تم تحويلها الى عدة مستشفيات.

ناصر المحمد يزور المصابين

وكان قد زار الشيخ ناصر المحمد رئيس مجلس الوزراء الكويتي اليوم مصابي الحريق حيث اطمأن على سلامتهم وتابع اجراءات علاجهم في مستشفى الجهراء.

واشاد المحمد في تصريح للصحافيين عقب تفقده المصابين في مستشفى الجهراء باجراءات وزارة الصحة من حيث سرعة نقل المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم فورا واستيعابها آثار هذا الحادث المؤسف مؤكدًا ان الحكومة لن تتوانى في توفير الرعاية الصحية الكاملة لمصابي الحادث. واعرب عن بالغ حزنه على ضحايا الحريق داعيا الله تعالى ان يتغمدهم برحمته ويسكنهم فسيح جناته. (كونا)

ومسؤولون

ووفقًا لمعلومات "إيلاف" فقد توجه عدد كبير من المسؤولين الحكوميين، وأعضاء مجلس الأمة الكويتي، وكذلك قيادات من وزارة الداخلية الى موقع الحادث، في وقت ينتظر معه أن يشهد هذا الحادث تصعيدًا كبيرًا من قبل أعضاء مجلس الأمة الكويتي على خلفية التقصير الحكومي في مجال السلامة العامة في الحفلات من هذا النوع، علما أن حادثا مماثلا قد وقع في شهر مارس آذار الماضي في المدينة الكويتية، إلا أن خسائره البشرية كانت أقل بكثير إذ توفيت سيدتين مسنتين فقط خلال الحادث، الذي اتضح من تحقيقاته الأمنية أن هنالك غضًا حكوميًا للنظر عن تجاوزات ومخالفات في مسألة السلامة العامة أمكن رصدها في صالة الأفراح التي تعرضت للحريق، إلا أن حل مجلس الأمة في الشهر ذاته حال دون أن يستمر أعضاء مجلسة الأمة السابق في متابعة هذه القضية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله يرحمهم
اردني -

انا لله وانا اليه راجعون زنعزي اهلنا بالكويت بهدا المصاب الجلل. الموت هو للعبره وليس لالقاء اللوم على بعضنا البعض هولاء من اردن ان يسترن انفسهن عسى الله ان يسترهن في الاخرهويحتسبهن منالشهداء

لا حول ولا قوة إلا ب
اماراتي -

اللهم أغفر لهم وارحمهم واعف عنهم واكرم نزلهم اللهم ابدلهم دارا خيرا من دارهم واهلا خيرا من اهلهم وذرية خيرا من ذرياتهم وادخلهم الجنة بغير حساب برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم انقلهم من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود لا اله الا انت يا حنان يا منان يا بديع السموات و الارض تغمدهم برحمتك يا ارحم الراحمين

تكرار خبري
امريكي -

الا ان اذ ان كررها الكتب مايقارب ثلاثة عشر مره ففقد الخبر الصياغه الاحترافيه .. رحم الله المؤمنين منهم

اللهم ارحم السنة
مستر بيف السعودي -

لاحول ولاقوة الا باللة نعزي عائلالت الضحايا ونعو لهم بالرحمة والمغفرة كما نعزي حضرة صاحب السمو امير الكويت بهذا المصاب الجلل وكذلك الى اهل الكويت(السنة)ولاحول ولاقوة الا باللة

الله يرحمهم
محمد سعيد الشحي -

الله يرحمهم و يغفر لهم و يصبر أهلهم...إنا لله و إنا إليه راجعون وانشالله ينتبه المسؤولين لهذه المشكلة و ما تتكرر هذه المصيبة...

اللهم أرحمهم
أوطان -

لا حول ولا قوه إلا بالله / اللهم أرحم من مات واجبر مصيبه أهلهم والطف بحال المصابين انك سميع مجيب الدعاء/ عزائي الحار لك اسره الظفير وقلوبنا معكم / إنا لله وانا إليه اجعون

اللهم أرحمهم
أوطان -

لا حول ولا قوه إلا بالله / اللهم أرحم من مات واجبر مصيبه أهلهم والطف بحال المصابين انك سميع مجيب الدعاء/ عزائي الحار لك اسره الظفير وقلوبنا معكم / إنا لله وانا إليه اجعون

ان لله وانا اليه راج
عبد الله -

السلام عليكم . اللهم ارحم موتى المسلمين امين يارب.اللهم ارزق دويهم الصبر يارب العالمين. ادعوا لهن بالرحمة والمغفرة في هذ الشهر المبارك.

البقاء لله
مبارك -

البقاء لله، و إنا لله و إنا إليه راجعون.نقدم خالص التعازي لأسر الضحايا.أدعوا الجهات المسؤولة في الكويت و جميع الدول العربية و الإسلامية بحظر إقامة المناسبات في الخيم و الإنشاءات المقامة بمواد غير ثابته. و االتأكيد على وسائل السلامه و الإطفاء في الأماكن الأخرى.

رحم الله الجميع
ابو رائد -

انا لله وانا اليه راجعون مصيبة كبرى وفاجعة اليمه واحسن الله عزاكم اخواننا في الكويت وتذكروا بأن حكومتكم مجتهده اعانها الله لكن المشكلة عندنا في السعوديةان الافراح يوميا تقريبا وعلى نفس الشاكلة وتكون الموافقه شفهيه من شرطة الحي ولك ان تتخيل لذا نرجو من جميع المسئولين في الخليج منع جميع الحفلات وخصوصا النسائية من ان تقام داخل الخيام والاستعاضه عنها بالحفلات التي تقام في القاعات المخصصة وختاما تقبلوا منا عظيم العزاء والمواساة وحسبنا الله ونعم الوكيل

الله يرحمهم
jon -

الذي اطلق المثل المشهور الي اختشوا ماتوا كان محقا مئة بالمئة. ما هو الأهم تستر جسدها ام تخلص روحها من النيران

انا لله
Rahal -

انا لله وانا اليه راجعون انه قدرهن ولاكن اين مبادىء السلامه فى مثل هذه الخيام. هل يعقل ان تكون من مادة البلاستك القابله للأشتعال. يجب على كل الحكومات ان توقف التعامل مع هذه الخيام بل ان تمنع عمل هذه الخيام فى اى مناسبة كانت.ندعو الله ان برحم الموتى وان يشفى المصابين

لقد احترقت
كويتي لم يحترق بعد -

فعلا انتهت صلاحية الحكومة الكويتية , لقد احترقت وانتهت , فلا يعقل وجود حكومة تملك المليارات ولا تستطيع صرف الالاف , بل لا يعقل وجود حكومة همها الاول الكرسي والبقاء , حتى لو احترقت الكويت كلها عجبا لها فاذا كان ولي الامر اخبرها انها احترقت فماذا تنتظر هي لانقاذ نفسها ... والله المستعان وانا لله وانا له راجعون

اللهم ارحمهن !
مسلم -

اللهم ارحم موتانا وتجاوز عنهن ! اللهم اشف مرضانا ! اللهم ارحم عبادك برحمتك الواسعة !

الله يرحمهم برحمته
يتيمه -

الله يصبر أهلهم ويغفر لموتاهم ..

الله يرحمهم برحمته
يتيمه -

مكرر

قدر الله ما شاء فعل
دبي الحبيبة -

إنا لله وإنا إليه راجعون ... الله يرحمهم ويصبر ذويهم الصبر والسلون ... اتصور بان تشهد الكويت انقسامات خلال السنوات القادمة

تعزية
تعزية -

البقاء لله، و إنا لله و إنا إليه راجعون. نقدم خالص التعازي لأسر الضحايا

اللة يرحمهم
فلسطينى -

البقاء للة .وانا للة وانا الية راجعون. نقدم التعازى لاسر الضحايا والى امير الكويت والى الشعب الكويت وباذن اللة ان تكون خاتمة الاحزان

تعزية
ابراهيم الكندري -

انا لله وانا اليه راجعونوالله يصبرهم

الله يرحمهم
عراقية -

انا لله و انا اليه راجعون الله يرحم الجميع و يغفر ذنوبهم و لا حول و لا قوة الا بالله

الكويت
د محمود الدراويش -

لا حول ولا قوة الا بالله . وانالله واناا ليه راجعون , انها ماساة تدمي القلوب والافئدة والعقول فالمصاب جلل والماساة كبيرة رحم الله الجميع وشملهم بعفوه ورحمته وانزلهم جنات الخلد والهم ذويهم الصبر والسلوان وعزائنا لسمو الامير وحكومة وشعب الكويت الشقيق وذوي الضحايا وان لله وانا اليه راجعون

تعزية من أهل العراق
العراقيون -

أخوتنا في الكويت . قرأنا الخبر وكلنا أسى وحزن على ما أصاب أهلنا المسلمين في الكويت. تغمد الله الموتى برحمته وألهم أهليهم الصبر والسلوان . وإنا لله وإنا إليه راجعون .

الاسلام الحق
نجوى - الكويت -

انا لله وانا اليه راجعون ..والحمدالله على كل حال اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين .واللهم لا اعتراضوالشكر الجزيل لشعور القراء فى كل انحاء العالم :اردنى / سعودى / فلسطينى فوالله هذا الاسلام الحق وهؤلاء هم العرب المسلمين حقااللهم ارحم المسلمين واحفظهم من كل مكروه .واسأل الله أن لايريكم مكوره بعزيز

عدالة
جلال -

اعتقد انها عدالة السماء للأقتصاص من الدولة التي تنتزع لقمة العيش من افواه المظلومين العراقيين بأسم تعويضات غزو صدام.

40 قتيله
rema -

الله يرحم الاموات . الى صار بدل اديش الخليجين معهم مصاري لاشي واشي. وبدل اديش في فساد واديش البني ادم رخيص عندهم

والعراقى يا نجوى
أمل الكويتية -

اى والله يا نجوى ...هؤلاء هم المسلمين حقا .. اخوتنا فى كل انحاء العالم الذين يواسونا فى الكويت ..يارب تحفظ المسلمين فى كل مكان ..يارب تستر عليهم ...يارب تحفظهم من كل مكروه ...يارب تغفر لموتانا وموتى المسلمين ..يارب ترحمنا برحمتك الواسعه ...والحمدالله الذى لا يحمد على مكروه سواه .

تعزية
فلسطنيون -

انا للة وانا الية راجعون .اللهم اغفر لهم وارحمهم . وانشاء اللة ان تكون خاتمة الاحزان . ;

رد على الحقود رقم26
محمد المري /قــطر -

استغفر الله من حقدك وحسدك...الخليجي الله رزقه لان قلبه خالي من الحقد والحسد والخليجي غالي ثمنه عند حكومته...مو مثلك انت وبلدك

الحمدالله
نجوى - الكويت -

اى والله يا امل .. ايضا العراقيين الشرفاء ..واقول للى اسمه جلال واللى اسمها ريما ..حسبى الله ونعم الوكيل ..وموضوع مثل هالموضوع لا يذكر فيه المصارى ..على قولتج ..اتقى الله ..فعدالة السماء ممكن تطيلك انتى واللى اسمه جلال ..الله لا يبلينا يارب بنفوس مثل نفوسكم ..والحمدالله على كل حال

الله يرحمهم
ابو سالم- السعوديه -

لا حول ولا قوة إلا بالله الله يصبر أهالي الضحايا ويرقع عنهم

رحمهم الله
أردني -

إخواننا و أخواتنا في الكويت رحمه الله موتاكم وأسكنهم فسيح جناته و ألهمكم الصبر السلوان و إنا لله و إنا إليه راجعون

الله يرحمهم
jiji - lebanese -

إن لله وإن إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم لقد صدمت من الخبر رحمهم الله وأسكنهم فسيح جناته والله يصبر أهلهم وللأسف هذا الإهمال والتأخير لوصول سيارات الإطفاء والإسعاف كارثة كبيرة جدا فهل الإنسان رخيص لهذه الدرجة؟ من سيحاكم؟؟؟؟؟؟ الله يرحمهم حقاً إنها كارثة حقيقية ولا أعرف إذا كانت من الطقس أو بفعلة فاعل

كلنا انسان
كائن عراقي -

اتمنى من الرب ان يرحم من فقدنا في هذا الحادث الأليم و موتانا اجمعين ويشفي مرضانا وبالاخص اخواننا في البلد الشقيق الكويت وما تعرضوا لة من الحادث المروع ...جواب للاخ مستر نيف السعودي يا اخي الى متى نفكر بهذه الطريقة!!! الموت لا يعرف لا دينك ولا جنسيتك ولا لونك ولا انتماءك ولا قوميتك نحن بشر ونترجى الرحمة من الرب للجميع

خالص التعازى
El Asmar -

خالص التعازى لاهل وابناء وبنات ضحايا الحادث المؤلم في الكويت, حادث تدمي له القلوب فعلا, خاصة وان الضحايا جميعهم من النساء ولا يوجد اشد من حرمان اطفال من امهاتهم. والرب يعين هؤلاء الاطفال الابرياء على تحمل الفاجعة.

اللهم اغفر لهم
أبوزكرياء -ليبيا -

إنه حقا لمصاب جلل يتعرض له أشقاؤنا في الكويت، اللهم أغفر لموتاهم وأسفي جرحاهم وأنزل الصبر والسلوان على ذويهم;إنا لله وإنا إليه راجعون;

الى السورية ريم
لبنانى -

الى السورية ريم لاشماتة فى الموت عيب عليكى

Seperation
Adam -

طبعًا هذه كارثة شديدة. لكن الكارثة الأكبر هي التخلف المبني على نصوص بالية تدعو لفصل الرجال عن النساء. هل هذا الفصل يحمي الإنسان من المشاكل؟ أم أنه تعبير عن قمة التخلف الإسلامي الفلكوري؟

القطيف (قرية القديح)
فاتن الحمامة -

نفس الحادثة من قبل سنوات وقعت في محافظة القطيف (قرية القديح) الله يرحم العروس و من مات في الحريق - و صدرت اوامر من خادم الحرمين الملك عبدالله شامل التكاليف ببناء صالة الملك عبدالله للافراح بالقطيف تحت اشراف جمعية مضر - للاسف الجمعية تطلب مبالغ باهظة على اقامة الاعراس

حبيبتي ياالكويت
أم يوسف -

باسمي واسم السوريين في الكويت اتقدم بمواساتي الى أهالينا في الكويت .إن لله وإنا إليه لراجعون الله يرحم موتاكم ياقبيلة الضفر تغمد الله موتاكم واسكنهم فسيح جناته والهم ذويهم الصبر والسلوان والله أنو الخبر يحرق القلوب سلامات يا لغاليين

نحن شعب واحد
الشعب الفلسطينى -

انا للة وانا الية راجعون . رحمة اللة عليهم اجمعين . الى رقم 26 شى موسف ان نسمع هذا الكلام منك لاحول ولاقوة الاباللة

تعزية
اهل رام اللة -

انا للة وانا الية راجعون .اللهم ارحمهم واغفرلهم اجمعين وارزق الشعب الكويتى الشقيق الصبر والسلوان

أدعو الله بالرحمة
فلسطينية بالكويت -

إنالله وإناا ليه راجعون , فاجعة تدمي القلوب وتدمع المحاجر اللهم إرحمهم وإشملهم بعفوك وأسكنهم جناك والهم ذويهم الصبر والسلوان وعزائنا لسمو الأمير وحكومة وشعب الكويت الشقيق وذوي الضحايا، اللهم آجرهم في مصيبتهم وتقبلهم شهداء.

من شعب الى شعب
تعزية -

انا للة وانا الية راجعون رحمة اللة موتاكم والهمكم اللة الصبر والسلوان اللة اجعلها اكبر المصائب الشعب الفلسطينى فى كل مكان قلوبهم مع الشعب الكويتى فى هذا المصاب الجلل

الى شعب الكويت
من فلسطين -

تعزية من الشعب الفلسطينى الى الشعب الكويتى الشقيق، أنا لله وانا إليه راجعون، الله يرحم موتاكم ويصبر اهالى الضحايا ويجعلها خاتمة الأحزان

رحمة الله عليهم
مغربية -

تلقينا ببالغ الأسى والحزن نبأ وفاة ما يزيد عن 40 امرأة في حريق أثناء احتفالهم وبهجتهم بحفل زفاف أحد الأقارب والأصدقاء. نشب الحريق وانتشر بسرعة مهولة وذلك لعدم وجود السلامة الكافية: خيمة من بلاستيك غير مقاوم للحريق، عدم وجود طفايات حريق، عدم سرعة الحكومة لنجدة وإغاثة مواطنيها وكأن البشر صار رخيص في نظر الحكومة.صحيح المثل اللي قال: اللي اختشوا ماتواوالمثل يسري على الجهتين - المحروقين والحكومة وإنا لله وإنا إليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل.

الى جنة النعيم
فلسطينى من كندا -

انا للةواناالية راجعون . انهافاجعة تدمى القلوب الهم ارحمهم اجمعين .والهم ذويهم الصبر والسلوان

شهداء عند ربهم
سامح(مصرى) -

ان لله وانا اليه راجعون فهم شهداء عند ربهم فى جنه الخلد ان شاء الله بعد ان حاولوا ستر انفسهم قبل الفرار من الناراللهم الهم اهلهم الصبر وتعازينا لاهلنينا فى الكويت

مصرى مقيم فى الكويت
حبشى -

اتقدم بخالص العزاء لكل الشعب الكويتى و ندعوا الله الغفار الرحيم ان يغفر لهم و يرحمهم و ان يصبر اهلهم امين

مصرى مقيم فى الكويت
حبشى -

اتقدم بخالص العزاء لكل الشعب الكويتى و ندعوا الله الغفار الرحيم ان يغفر لهم و يرحمهم و ان يصبر اهلهم امين

how
Ahmad -

I just can''t imagine how can people bie this way while they are in a tent ? it''s just so weird. I mean when the plastic is burnt ,doesnt it melt and then they can can run outside easily , I understand it if they were in a closed room and they were prisoned inside. Anyway it''s a desaster and I wish them all Heaven and their families patience .Kwuit , u survived worse tragedies and hope u will survive this enshallah . Alfate7a

الخيمة
عائدة -

العادات والتقاليد لها دور أساسي في مثل هذه المأساة ;الخيمة محكمة الإغلاق لأنها مخصصة للنساء فقط حسب العادات الكويتية ، ويمنع اي رجل مهما كان السبب من دخول الخيمة يا إلهي ، رحة الله على الشهيدات .

العزاء واجب ولكم كل
شمعة الجلاس -

باسمي واسم العمانيين اتقدم بمواساتي الى أهالينا في الكويت .إن لله وإنا إليه لراجعون فاجعة تدمي القلوب وتدمع المحاجر اللهم إرحمهم وإشملهم بعفوك وأسكنهم جناك والهم ذويهم الصبر والسلوان وعزائنا لسمو الأمير وحكومة وشعب الكويت الشقيق وذوي الضحايا، اللهم آجرهم في مصيبتهم وتقبلهم شهداء.

حقودة
الى رقم 26 -

الى الحقودة السورية رقم 26 شى مهين انكى تتكلامى العربية

العزاء واجب ولكم كل
شمعة الجلاس -

باسمي واسم العمانيين اتقدم بمواساتي الى أهالينا في الكويت .إن لله وإنا إليه لراجعون فاجعة تدمي القلوب وتدمع المحاجر اللهم إرحمهم وإشملهم بعفوك وأسكنهم جناك والهم ذويهم الصبر والسلوان وعزائنا لسمو الأمير وحكومة وشعب الكويت الشقيق وذوي الضحايا، اللهم آجرهم في مصيبتهم وتقبلهم شهداء.

بصراوي يعزي اخوانه
احمد العمر -

انا لله وانا اليه راجعون , انا اضم صوتي الى الاخ (كويتي لم يحترق) فمن غير المعقول ان تكون معايير السلامة رديئه بهذا الشكل في يلد صغير وغني , انا عراقي اقيم و اعمل في السويد معايير السلامة شديده للغايه لا تكاد تجد مكان خالي من مطفاة وكل الخيم المستعمله تكون ضد النار , يجب ان نتعلم من الدول المتقدمة يا اخوان , اما بعض الاصوات النشاز الشامتة فاقول اصمتوا حفظ الله الكويت شعبا وارضا وانشاء الله اخر الاحزان

الى مستربيف السعودي
عراقي انا -

حرامات انت ما كنت بالخيمه

اللهم ارحمهم
محمد -الامارات -

اللهم ارحمهم و صبر اهلهم و اجعل الجنه مثواهم قلوبنا مع اهلنا في الكويت

تعزيه عراقيه
عراقي شريف -

اعزي شعبنا الكويتي الشقيق على هذه الفاجعه الاليمه وان يلهم اهلهم الصبر والسلوان وتعليقي على هذا السعودي الطائفي الذي لادين له ولا رحمه في قلبه ان يكف من هذا الكلام وان يكون مسلم ونحن كلنا مسلمون

اللهم ارحمهم
محمد -الامارات -

اللهم ارحمهم و صبر اهلهم و اجعل الجنه مثواهم قلوبنا مع اهلنا في الكويت

تعزية من البحرين
محمد العالي -

انا لله وانا الية راجعون , احزننا كثير الخبر المؤلم وخصوصا مع اخواننا الكويتين ,, الله يرحمهم جميع ..قدر ومكتووب لهم والله يكون بعون اهاليهم , توفو وهم بكامل زينتهم سبحان الله

الله يرحمهم
فلسطيني -

رحمهم الله جميعا ونسال الله الشفاء العاجل للمصابين وتعازينا لإخواننا وأهلنا في الكويت.

الله يرحمهم
فلسطيني -

رحمهم الله جميعا ونسال الله الشفاء العاجل للمصابين وتعازينا لإخواننا وأهلنا في الكويت.

الموت عليينا حق
فرج سالمي تونس -

أحسن الله عزائكم ورحم الله موتاكم ويغفر لهم وثبتهم آمين وصبر اهليهم وأنزل العطف و الحنان أبنائهم وبناتهم اليتامة ولا تنسوا القضاء والقدر

الى رحمة الله
fawaz -

اقدم احر التعازي بهذه المناسبة المؤلمة بل الكارثة - الى رحمة الله

الى تعليق 52
ساره -

اتفق معاك ميه بالميه... وانت اجبت عن السؤال الي حير الكثييير... السبب هوان الخيمه كانت محكمة القفل من كل الاتجاهات.. لأنهم نساء.... وكأن الرجال وحوش مسعوره ستأكلهم....انا اتكلم عن بعض العادات القبليه الباليه الموجوده في العديدمن الدول العربيه ومنها الكويت...التهمتهم النار ولم يلتهم الرجال........فليرحمهم الله

الى رحمة الله
fawaz -

اقدم احر التعازي بهذه المناسبة المؤلمة بل الكارثة - الى رحمة الله

إن لله وإن إليه راجع
من الامارات -

اتقدم بخالص العزاء لكل الشعب الكويتى و ندعوا الله الغفار الرحيم ان يغفر لهم و يرحمهم و ان يصبر اهلهم امين..الله يرحمهم برحمته .. ولا حول ولا قوة الا بالله .. إن لله وإن إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

إن لله وإن إليه راجع
من الامارات -

اتقدم بخالص العزاء لكل الشعب الكويتى و ندعوا الله الغفار الرحيم ان يغفر لهم و يرحمهم و ان يصبر اهلهم امين..الله يرحمهم برحمته .. ولا حول ولا قوة الا بالله .. إن لله وإن إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

يااااااعرب
امل الكويت -

الى كل العرب الشرفاء من : فلسطين .السعودية .ليبيا .سوريا .الامارات .عمانمصر. قطر .الاردن . المغرب . العراق : جميع العرب الشرفاءمن انحاء العالم : اسأل رب العرش العظيم أن يحفظكم ...ويبعد عنكم كل مكروه ..ويستر عليكم فى الدنيا والاخره اللهم امين ....اللهم امين ...اللهم اعز الاسلام والمسلمين وارحم موتانا وموتى المسلمين يارب العالمين ..اللهم وحد صفوفنا ,,,والف بين قلوبنافوالله ان كلامكم ومواساتكم لنا خففت علينا هذا اللألم..واللهم لا اعتراض والحمدالله على كل حال

خالص التعازى
El Asmar -

خالص التعازى لاهل وابناء وبنات ضحايا الحادث المؤلم في الكويت, حادث تدمي له القلوب فعلا, خاصة وان الضحايا جميعهم من النساء ولا يوجد اشد من حرمان اطفال من امهاتهم. والرب يعين هؤلاء الاطفال الابرياء على تحمل الفاجعة.

الله يرحمهم
سعيد السالم -

الله يصبرهم يا رب.

الجهل
غيور -

العادات والتقاليد ليس لها شأن بأحتراق الخيمه ولا الخلط او الفصل فمتي ماتوفر الاكسجين ومصدر الاشتعال صار الحريق فبلاش جهل وسخافه وبلاش تعطوا الموضوع ابعاد سياسيه بحسب انتمائاتكم فقولوا خير او اخرسوا

خالص التعازى
El Asmar -

repeated

اللهم رحمتك
حامد الشمري -

عظم الله اجركم واحسن عزائكم ياهل الكويت

خالص التعازى
El Asmar -

repeated

الكويت
طلال الخالدي -

اللهم ارحمهم برحمتك يارب يارب ،، رجل حزين جدا :(

الكويت
طلال الخالدي -

اللهم ارحمهم برحمتك يارب يارب ،، رجل حزين جدا :(

دعاء بالرحمه
lamia -

الله يرحم الموتى .وكل التعازي إلي الشعب الكويتي الشقيق.تونسيه

عراقي انساني!!!
مستر بيف السعودي -

الى عراقي انا- انشاءاللة اكون انا في عين الحسود والحاقدين الاعراب اللذين قتلوا الحسين ومن ثم يبكون علية ؟!!

عراقي انساني!!!
مستر بيف السعودي -

الى عراقي انا- انشاءاللة اكون انا في عين الحسود والحاقدين الاعراب اللذين قتلوا الحسين ومن ثم يبكون علية ؟!!

رقم 26
jiji - lebanese -

الناس ماتوا واحترقوا وأنتي ما تترحمين الله يرحمهم ويرزق كل الناس فاكرة أنه الناس ما بتتعب لحتى تحصل الفلوس ما عندك قلب أو رحمة بس الله كبير وشوفي شو راح تكون نهايتك الله يصبر أهلهم والله موتهم صعب كثير حقا صدمة الله يهديكي يا رقم 26 والله يشفيكي من الحقد يلي بقلبك

سبب الحريق هي زوجته
الرأي -

من ممصادر موثوقة من العائلة المنكوبة والتحقيقات تشار الاتهامات الى زوجة المعرس الأولى بعد ان قامت بتهديده بقلب العرس الى مأتم .... ويقال بأنها قد سكبت بنزين أو غاز حول الخيمة ليحترق كل من فيها .... وقد أصيبت بهستيريا جنون ورعب بعد أن اندلعت النيران بكثافة .... وللأسف ما زالت العروس مفقودة .... واخوات المعرس مفقودات ولا يستطيعون معرفة جثثهم نظرا للتفحم الشديد.... يا الله الهمهم الصبر والسلوان .....كيف يمكن لحقد امرأة أن يتحول الى قتل ودمار

قمة التخلف
ليلى -

فعلا ان هذه الامة هي الامة التي ضحكت في السابق وتضحك من جهلها الامم الان ما معنى عزل النساء عن الرجال هل الرجال المسلمون هم مجرد وحوش وكواسر وناس مثل البهائم تنظر لعورة المراءة في حالة الحريق كما حدث سابقا في مدرسة البنات في السعودية

سبب الحريق هي زوجته
الرأي -

من ممصادر موثوقة من العائلة المنكوبة والتحقيقات تشار الاتهامات الى زوجة المعرس الأولى بعد ان قامت بتهديده بقلب العرس الى مأتم .... ويقال بأنها قد سكبت بنزين أو غاز حول الخيمة ليحترق كل من فيها .... وقد أصيبت بهستيريا جنون ورعب بعد أن اندلعت النيران بكثافة .... وللأسف ما زالت العروس مفقودة .... واخوات المعرس مفقودات ولا يستطيعون معرفة جثثهم نظرا للتفحم الشديد.... يا الله الهمهم الصبر والسلوان .....كيف يمكن لحقد امرأة أن يتحول الى قتل ودمار

عيب والف عيب
علي.ع.س.العلي -

عيب والف عيب تشوه سمعة بلد تنتمي اليه(مستر بيف السعودي)السنة والشيعة منك براء,كما برءة منك الامة العربية والاسلامية ,بتسميتك الصهيونية الحاقدة,وانت ارحتنا العناء والرد لان الخط يقرأمن عنوانه وهو اسمك الف مبروك خروجك من الاسلام.

عيب والف عيب
علي.ع.س.العلي -

عيب والف عيب تشوه سمعة بلد تنتمي اليه(مستر بيف السعودي)السنة والشيعة منك براء,كما برءة منك الامة العربية والاسلامية ,بتسميتك الصهيونية الحاقدة,وانت ارحتنا العناء والرد لان الخط يقرأمن عنوانه وهو اسمك الف مبروك خروجك من الاسلام.

اللهم ارحم شهدائنا
بوراشد الاماراتي -

نعزي اهلنا واخواننا في الكويت الحبيبه بهذا الجلل الشديد ونحن على ابواب رمضان الكريم .ففلقد تلقينا الخبر ببالغ الاسى والحزن وندعو الله ان يسكنهم مع الشهداء والصديقين وان يلهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان .انا لله وانا اليه راجعون .حمى الله خليجنا وحكامنا من كل شر وسوء وحفضنا الله من كيد الحاقدين من بني جلدتنا من العرب الحاسدين .

الله يرحمهم
mehdi -

إخواننا و أخواتنا في الكويت رحمه الله موتاكم وأسكنهم فسيح جناته و ألهمكم الصبر السلوان و إنا لله و إنا إليه راجعون

الله يرحمهم
mehdi -

إخواننا و أخواتنا في الكويت رحمه الله موتاكم وأسكنهم فسيح جناته و ألهمكم الصبر السلوان و إنا لله و إنا إليه راجعون

الله يرحمهم جميع..
alrumhi -

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره.. نتقدم بأحر التعازي وصادق المواساه الى أهالي ضحايا الحريق وانا لله وانا اليه راجعون.

الرحمة للآموات
سليم الراس -

اللهم لا تجعلها شماته. لاحظت من خلال قرائتي لجميع التعليقات كانت للترحم على الموتي,عدا حاقد حاقد أعمى واحد, ولم الحظ من يدعو الى ما يوجب فعله لتكرر هذة الحالات في مجتمعاتنا المتخلفة حتى في حماية الارواح, وقد لا يعرف الكثير , ففي المجتمعات الاوربية المتحضرة مثلا والتي نشتمها يوميا هناك قوانين صارمة ودقيقة حول أقامة التجمعات . سواء في المسرح أو الندوات الثقافية أوالاجتماعية كأن لا يسمح لعدد أكبر من مقاعد الجلوس , او يجب توفر مخارج للسلامة,واعلام دائرة الاطفاء بالنشاط وغيرها, كل شيء من أجل البشر, فللأنسان قيمة لا يفوقها شيء, فمتي نتحذي بما هو خير للانسان عندنا .

الرحمة والسلوان
إنسانة سورية -

بسم الله الرحمن الرحيم ، أتقدم إلى الأشقاء الكويتيين بمواساة الشعب السوري بأكمله ونرجو الله أن يكونوا بمصاف الشهداء وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان .ثانياً إن سوريا شعباً وحكومة تتقدم بتعازيها الحارة إلة الكويتيين ، وأي شخص سوري يتحدث بشماتة عن هذا المصاب الجلل فهو لا يمت بأي صلة إلى الإنسانية قبل أن يكون صاحب جنسية عربية ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ، وأرجو من إخوتي وأخواتي في الكويت أن لا يتأثروا ببعض الردود المسيئة لأنهم يحملون صفة الإنسانية وأنا متأكدة أن بلا عقول لأن في مثل هذا المصاب الذي يريد أن يعلق فيجب أن يقدم التعزية فقط ولا شيء آخر.اللهم ارحمهم واجعل مثواهم الجنة إنك سميع مجيب، قلوب الشعب السوري بأكمله مع أهلنا في الكويت

الرحمة للآموات
سليم الراس -

اللهم لا تجعلها شماته. لاحظت من خلال قرائتي لجميع التعليقات كانت للترحم على الموتي,عدا حاقد حاقد أعمى واحد, ولم الحظ من يدعو الى ما يوجب فعله لتكرر هذة الحالات في مجتمعاتنا المتخلفة حتى في حماية الارواح, وقد لا يعرف الكثير , ففي المجتمعات الاوربية المتحضرة مثلا والتي نشتمها يوميا هناك قوانين صارمة ودقيقة حول أقامة التجمعات . سواء في المسرح أو الندوات الثقافية أوالاجتماعية كأن لا يسمح لعدد أكبر من مقاعد الجلوس , او يجب توفر مخارج للسلامة,واعلام دائرة الاطفاء بالنشاط وغيرها, كل شيء من أجل البشر, فللأنسان قيمة لا يفوقها شيء, فمتي نتحذي بما هو خير للانسان عندنا .

بنت العراق
بنت العراق -

انا لله وانا اليه راجعون...الله يرحمهم ويسكنهم الجنه ويغفرلهم اميين ...

بنت العراق
بنت العراق -

انا لله وانا اليه راجعون...الله يرحمهم ويسكنهم الجنه ويغفرلهم اميين ...

الى مستر بيف
كويتية شيعية -

الى مستر بيف نحن في الكويت لا نعرف سني وشيعي مع ان الي ماتوا من قبيلة الظفير وهم بدو سنة لكن حتى الشيعة حزنوا وبكوا عليهمنحمدالله اننا في الكويت بلد المحبة والسلام واعاذنا الله من الحقد والعنصريةالاخ محدد بعد يأمر ربه يرحم السنة بس ههههههههيا اخي قول المسلمين ؟؟؟

اللهم تقبلهم شهداء
صقر ديرابان -

نتوجه نحن الجالية العربية في مدينة لوتون البريطانية باحر تعازينا الى اخواننا في دولة الكويت الشقيقة بمصابهم الجلل ورحم الله اخواتنا الذين قضن في هذا الحريق ونسئل الله ان يتقبلهن شهيدات في جنات الخلد ونتنمى الشفاء العاجل لاخواننا واخواتنا المصابين وانا لله وانا اليه راجعون

اللهم لا شماته
عبد الامير -

اللهم لا شماته جلبتم الويلات للشعب العراقي ولم تشعروا يوما بالم ابناءه ذوقوا اليوم واشعروا ان كان عندكم شعور بالام

عظم الله أجركم
محمد بن حسن -

الله يرحم الموتى ويكتبهم عنده من الشهداء، ويعظم أجر أهاليهم خصوصاً وكل أهالينا في الكويت بشكل عام ، ويصبرهم على مصابهم .وإنا لله وإنا اليه راجعون

اللهم لا شماته
عبد الامير -

اللهم لا شماته جلبتم الويلات للشعب العراقي ولم تشعروا يوما بالم ابناءه ذوقوا اليوم واشعروا ان كان عندكم شعور بالام

حسبنا الله..
هاشم العلوي/المغرب -

قد تكون لنا مواقف ضد حكومة أو نظام أو بلد وهي أمور سياسية بالدرجة الأولى..أما عن الشعوب -وخاصة الشعوب الإسلامية- فيجب أن تكون;على قلب رجل واحد; كما قال الرسول عليه السلام..والمصيبة قد حلت بشعب مسلم أولا وقبل كل شيء..وبالتالي أرجو أن يبتعد الإخوة عن أساليب الشماتة والتشفي أو أن يصمتوا ويتركوا أحقادهم دفينة صدورهم...فاللواتي قضين أجلهن إما أمهاتنا أو أخواتنا أو زوجاتنا وبناتنا..قد يكن غنيات أو فقيرات..مع أو ضد نظامهن في الكويت..سافرات متبرجات أو عفيفات متحجبات..لكنهن مسلمات في آخر المطاف..أليس من حقهن ومن واجبنا -إن كنا مسلمين حقا- أن ندعو لهن بالرحمة والمغفرة ولذويهن ودولتهن بالصبر والسلوان مصداقا لقوله تعالى;وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون؟؟؟..عزائي لأهل الكويت الشقيق خاصة..وللأمة الإسلامية عامة.

مسؤوليه الدوله
ابو احمد -

الرخمه على الاموات اولا وثانيا تأتى المسؤوليه وهى بلا شك تتحملها الدوله لانها سمحت باقامه مثل هذه الخيام لاغراض تجاريه بهدف اقامه عرس قد يقول احدهم انها مسؤوليه صاحب العرس وصاحب الخيمه وانا اجزم ان الواسطه هى سيده الموقف لاقامه هذه الخيمه لمثل هذه المناسبه اذا الدوله هى التى صرحت به دون مراعاه وسائل السلامه ,ان اى حادث يقع للناس دون مراعاه الامن والسلامه تتحملها الحكومه والدوله

حسبنا الله..
هاشم العلوي/المغرب -

قد تكون لنا مواقف ضد حكومة أو نظام أو بلد وهي أمور سياسية بالدرجة الأولى..أما عن الشعوب -وخاصة الشعوب الإسلامية- فيجب أن تكون;على قلب رجل واحد; كما قال الرسول عليه السلام..والمصيبة قد حلت بشعب مسلم أولا وقبل كل شيء..وبالتالي أرجو أن يبتعد الإخوة عن أساليب الشماتة والتشفي أو أن يصمتوا ويتركوا أحقادهم دفينة صدورهم...فاللواتي قضين أجلهن إما أمهاتنا أو أخواتنا أو زوجاتنا وبناتنا..قد يكن غنيات أو فقيرات..مع أو ضد نظامهن في الكويت..سافرات متبرجات أو عفيفات متحجبات..لكنهن مسلمات في آخر المطاف..أليس من حقهن ومن واجبنا -إن كنا مسلمين حقا- أن ندعو لهن بالرحمة والمغفرة ولذويهن ودولتهن بالصبر والسلوان مصداقا لقوله تعالى;وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون؟؟؟..عزائي لأهل الكويت الشقيق خاصة..وللأمة الإسلامية عامة.

ta3azi
mourad algeria -

allahomma arhamhom wa akrim noozoolahoom wa alhim ahlahoom assbra wa silwane

الفلسطنيون
الجالية الفلسطينة -

الفلسطنيون فى الوطن والشتات مع الشعب الكويتى الطيب فى هذا المصاب الجلل .الرحمة من اللة العزيز الغفار للاموات والصبر والسلوان للاهل فى الكويت وانا للة وانا الة راجعون

ta3azi
mourad algeria -

allahomma arhamhom wa akrim noozoolahoom wa alhim ahlahoom assbra wa silwane

انهم شهداء
كامران البرزنجى -

باسم الشعب الكردى عامة و اهالى كركوك خاصة , اقدم بتعازى الخالصة لذوى الضحايا و الشعب الكويتى العزيز و حكومته الحكيمة . نشارك احزانكم و نسال لبارى عز وجل ان يغمد الضحايا بفسيح جناته و ان يلهمنا و ذويهم السلوان فانهم شهداء ان شاءالله

انهم شهداء
كامران البرزنجى -

باسم الشعب الكردى عامة و اهالى كركوك خاصة , اقدم بتعازى الخالصة لذوى الضحايا و الشعب الكويتى العزيز و حكومته الحكيمة . نشارك احزانكم و نسال لبارى عز وجل ان يغمد الضحايا بفسيح جناته و ان يلهمنا و ذويهم السلوان فانهم شهداء ان شاءالله

ضاق صدري
بنت السعوديه -

لاحولا ولا قوة لا بالله والله ان عيوني دمعت يوم سمعت الخبر بالعربيه وضاق صدري الله يرحمهم ويغفرلهم ويسكنه فسيح جناته ويصبر اهلهم ويشفي مرضاهم يارب تصبر اهل المعرس يـــــــــــــارب

اللهم ارحمهم
جزائري -

كل قلوبنا معكم يااهلنا في الكويت , أللهم ارحمهم وارزقهم الجنان ورزقكم الصبر والسلوان.

اللهم امطرهم برحمتك
خالد من الرياض -

اسأل الله جلت قدرته ان يتقبلهم من الشهداء وان يخلفهم فى اهلهم ويخلف اهلهم فيهم بخير والله ان القلب يتقطع حزنا لمصابكم اللهم الطف بذويهم وباهلنا فى الكويت والطف بنا جميعا

اللهم ارحمهم
جزائري -

كل قلوبنا معكم يااهلنا في الكويت , أللهم ارحمهم وارزقهم الجنان ورزقكم الصبر والسلوان.

الله يحفظ الكويت
مصري عاشق الكويت -

بعزي اهلنا وحبايبنا الكويتيين بالي حصل بجد اول ما عرفت الخبر اضايقت اوي وزعلت جدا لان دي حادثة مؤلمة بكل المقاييس ربنا يرحمهم وان شالله مسواهم الجنة وربنا يصبر اهلهم والله يحفظ الكويت واهل الكويت والمسلمين جميعا يارب

اللهم
حسين ابو المعالي -

نعزي امام العصر وامير الويت بهذا المصاب الجلل.

الله يحفظ الكويت
مصري عاشق الكويت -

بعزي اهلنا وحبايبنا الكويتيين بالي حصل بجد اول ما عرفت الخبر اضايقت اوي وزعلت جدا لان دي حادثة مؤلمة بكل المقاييس ربنا يرحمهم وان شالله مسواهم الجنة وربنا يصبر اهلهم والله يحفظ الكويت واهل الكويت والمسلمين جميعا يارب

تعازينا لأشقائنا
بحرينية وافتخر -

ربنا يتقبل شهداءهم ويخفف عنهم مصيبتهم فقدر الله وما شاء فعل فهذا الخبر قد فجع البحرين كما فجع الكويت ولا نملك سوى الدعاء لهم وأقول لعبدالأمير صاحب التعليق رقم 86 بأن مايحدث في العراق هونتيجة لأعمالكم ومازرعت أيديكم فهل نسيت غزو الكويت واستباحة دماء وأعراض بلد عربي مسلم وشقيق ..جعل الله خاتمتك كما تمنيتها لغيرك من أشقائنافي الكويت

عادي جدا
عراقي راقي -

عادي جدا الله يمهل ولايهمل ليعلم اهل الكويت مايصيب اهل العراق كل يوم وليشعروا بهم شكرا للرب0;

تعازينا لأشقائنا
بحرينية وافتخر -

ربنا يتقبل شهداءهم ويخفف عنهم مصيبتهم فقدر الله وما شاء فعل فهذا الخبر قد فجع البحرين كما فجع الكويت ولا نملك سوى الدعاء لهم وأقول لعبدالأمير صاحب التعليق رقم 86 بأن مايحدث في العراق هونتيجة لأعمالكم ومازرعت أيديكم فهل نسيت غزو الكويت واستباحة دماء وأعراض بلد عربي مسلم وشقيق ..جعل الله خاتمتك كما تمنيتها لغيرك من أشقائنافي الكويت

في جنات النعيم
فارس الخالدي -

الله يــرحمـــهم ياااارب ويغـمد أرواحهم في جنات النعيم

ربنا يلهمكم الصبر
سهير العراقية -

الى الشعب الكويتي الشقيق تعازينا القلبية-ندعو للضحاياالرحمةولاهلهم الصبر والسلوان-الى الاخت البحرينية نشكرك على طيبة قلبك وفرحتك بمصاب العراقيين-ولايصاب غير المؤمن-نحمد الله على كل شئ-

في جنات النعيم
فارس الخالدي -

الله يــرحمـــهم ياااارب ويغـمد أرواحهم في جنات النعيم

نطلب اللطف من الله
خالدالكويتي -

أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِيصدق الله العظيم ;بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرة وقدر الله ما شاء فعل اطلب من اخواني المواطنيين والمقيمين بالكويت بان يبادروا بالتبرع بالدم لااهلنا المصابين بالعرس القاتل وهذا بيان بنك الدم المركزي (قام بنك الدم منذ الصباح الباكر بتجهيز طواقمه الطبية لتكون على أهبة الاستعداد حيث استقبل منذ الساعة 7 صباحا حشود جماعية من المواطنين والمقيمين المتبرعين بالدم نجدة لمصابي الحريق الذي أندلع مساء أمس في منطقة العيون في محافظة الجهراء وأودى بوفاة 41 امرأة بينهم خمسة أطفال وأكثر من 70 جريحا ويحتاج البعض منهم كميات كبيرة من الدم.وستقوم الطواقم الطبية بتمديد عملها الإنساني حتى الساعة 10 مساء لاستقبال المتبرعين بالدم وذلك في مقر بنك الدم الواقع في منطقة الجابرية خلف مستشفى مبارك.اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُم ، وارْحمْهُم ، وعافِهِم ، واعْفُ عنْهُم ، وَأَكرِمْ نزُلَهُم ، وَوسِّعْ مُدْخَلَهُم واغْسِلْهُم بِالماءِ والثَّلْجِ والْبرَدِ ، ونَقِّهم منَ الخَـطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوب الأبْيَضَ منَ الدَّنَس ، وَأَبْدِلْهُم دارا خيراً مِنْ دَارِهم ، وَأَهْلاً خَيّراً منْ أهْلِهِم، وزَوْجاً خَيْراً منْ زَوْجِهِم ، وأدْخِلْهم الجنَّةَ ، وَأَعِذْهم منْ عَذَابِ القَبْرِ ، وَمِنْ عَذَابِ النار

خطية العراق
جمانه -

خطية العراق وابو عدي

نقلة نوعية
فاتن الحمامة -

اذا تم اعتماد الحسابات و الروئية الفلكية فهي نقلة من التخلف الذي نشهده كل عام حول هلال رمضان و هلال العيد - انشاء الله طريق الوحدة من خلال وحدة رمضان و العيد

May allah accept the
libyan -

May allah accept them in his heaven and give patience to their families.

amigo
amigo -

عظم الله اجركم اهل الكويت والله يصبركم على هالمصاب الجلل وتحياتى للعرب جميعا لوقوفهم هذا الموقف الانسانى الذى نادرا مانراه فى هذا الزمن وتحياتى لتعليق رقم 98 فقد اصابت قلب الهدف

May allah accept the
libyan -

May allah accept them in his heaven and give patience to their families.

amigo
amigo -

مكرر

شيعي موالي
kokooo -

إلى مستربيف السعودي إذا لم تصبك في الدنيا لحادثة كهذه ليكن لعلمك بأن التكفيرين امثالك سينالهم هذا النصيب يوم القيامة كحطب لنار جهنم فهنيئا لك هذه الدرجة . وعزائي لسنة وشيعة دولتنا الحبيبة الكويت لهذا المصاب الجلل وإنا لله وإنا إليه راجعون .

amigo
amigo -

مكرر

رحمهم الله
بسام, سوريا -

لا إله إلا الله. حادث رهيب، اللهم الهم الكويتيين الصبر . حزنت أكبر الحزن على هذه الحادثة المؤلمة. رحمهم الله وإنا لله وأنا إليه لراجعون

رحمهم الله
بسام, سوريا -

لا إله إلا الله. حادث رهيب، اللهم الهم الكويتيين الصبر . حزنت أكبر الحزن على هذه الحادثة المؤلمة. رحمهم الله وإنا لله وأنا إليه لراجعون

السعودية, القديح
ابو علي المرار -

انا لله وانا اليه راجعون...الله يرحمهم ويسكنهم الجنه ويغفرلهم اميين رب العالمين... واحب ان اقول للاخوة العراقيين, ليس في الموت شماتة يااخوان وهل لهولاء النسوة والاطفال ذنب فيما فعلته حكومتهم

الله يرحمهم
عزاء -

قدر الله وما شاء فعل وأن لله وأن إليه راجعون ..يا أخوان ليش تدخلون السياسه بالموضوع ..حرام عليكم وأتقوا الله في أنفسكم ..ولا حول ولا قوه ألا بالله

الله يرحمهم
عزاء -

قدر الله وما شاء فعل وأن لله وأن إليه راجعون ..يا أخوان ليش تدخلون السياسه بالموضوع ..حرام عليكم وأتقوا الله في أنفسكم ..ولا حول ولا قوه ألا بالله

حادث أم مدبر ؟؟
حجازي -

لا استبعد ان يكون التكفيريون الظلاميون وراء الحادث لاظهارة بطريقة القضاء والقدر وهم يملكون من الخبث مايكفي لهذا العمل لان حسب قناعاتهم بان الحفلات والافراح حرام وضلالة ورجس من عمل الشيطان ومن يقوم بها يستحق الموت كعقاب له .رحم الله الموتى جميعا والبقاء لله

كويت الحزينه
ام جوان -

بدايه اترحم على ضحاياالحريق وادعوا الله ان يتقبلهم قبولا حسنا باذن الله و ويرحمهم ويلهم ذويهم الصبر و السلوان و بالشفاء العاجل للمصابين ، عندما قرأت كيف الاطفال قضوا نحبهم و هم حاضنين امهاتهم و كيف كان صياح النساء و فقدهم للأم او الاخت او البنت يعتصر قلبي و يقشعر بدني ،ارجوكم يااهلي الكويتين ان تحتاطوا في مثل هذه المناسبات و امتنعوا عن احضار اطفالكم ، و يجب تشديد على شروط الامن و السلامه ، اما للقله الحاقده فلا شماته بالموت و ان هذا يدل فعلا على اخلاق كاتبها و المسلم العربي الاصيل لا يترفع عند الظروف الأليمه و اشكر كل العرب و المسلمين تضامنهم معنا

كويت الحزينه
ام جوان -

بدايه اترحم على ضحاياالحريق وادعوا الله ان يتقبلهم قبولا حسنا باذن الله و ويرحمهم ويلهم ذويهم الصبر و السلوان و بالشفاء العاجل للمصابين ، عندما قرأت كيف الاطفال قضوا نحبهم و هم حاضنين امهاتهم و كيف كان صياح النساء و فقدهم للأم او الاخت او البنت يعتصر قلبي و يقشعر بدني ،ارجوكم يااهلي الكويتين ان تحتاطوا في مثل هذه المناسبات و امتنعوا عن احضار اطفالكم ، و يجب تشديد على شروط الامن و السلامه ، اما للقله الحاقده فلا شماته بالموت و ان هذا يدل فعلا على اخلاق كاتبها و المسلم العربي الاصيل لا يترفع عند الظروف الأليمه و اشكر كل العرب و المسلمين تضامنهم معنا

ابو عرب -

وإنا لله وإنا إليه راجعون

ابو عرب -

وإنا لله وإنا إليه راجعون

قل لن يصيبنا الا ...
من العراق -

قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا وبشرى للذين ماتوا حرقا اليس لهم البشرى بالجنه كما قال المصطفى .. صحيح الفاجعه كبيرة ولكن نسأل الله ان يكونوا الان تحت رحمت الله ويسكنهم فسيح جناته .... وعسى ان تكون يا شعب الكويت الشقيق اخر الاحزان ..وانا لله وانا اليه راجعون..

رحمهم الله
ليلة -

ببالغ الحزن استقبلت الخبررحمهم الله.لكن يجب ان يكون تحقيق جدي لتسليط الظوء علئ ملابسات الحادث الاليم.

رحمهم الله
ليلة -

ببالغ الحزن استقبلت الخبررحمهم الله.لكن يجب ان يكون تحقيق جدي لتسليط الظوء علئ ملابسات الحادث الاليم.

البقاء للة
عمر المصرى -

اللهم ارحمهم وادخلهم الجنة والهم اهاليهم الصبر والسلوان وانا للة وانا الية راجعون

May Allah have mercy
Samer -

From Jordan we pray to Allah to have mercy on all our brothers and sisters in Kuwait

May Allah have mercy
Samer -

From Jordan we pray to Allah to have mercy on all our brothers and sisters in Kuwait

May Allah have mercy
Samer -

From Jordan we pray to Allah to have mercy on all our brothers and sisters in Kuwait

والله العظيم عيب
مسلم عربي سعودي -

انا لله وانا اليه راجعونالله يرحمهم جميعا ويتقبلهم شهداء عنده ويشفى المرضى منهم.. اللهم آميناعزي ذوي الموتى...واعزي نفسي في العروبه.الهذا الحد وصل الحقد والشماته... حتى في الموت حرقاً شماته؟؟ عربي يشمت بعربي مات حريقاً!!اعوذ بالله من سواد القلوب.. ياناس كفى بالموت واعظاَ!!لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيمالله يخلف على العرب والمسلمين.. والله اني تمنيت اني لم أدخل لقراءة هذا الخبر .. حتى لا ارى ما رأيت من الغل والحقد !!اللهم اصلح الحال

والله العظيم عيب
مسلم عربي سعودي -

انا لله وانا اليه راجعونالله يرحمهم جميعا ويتقبلهم شهداء عنده ويشفى المرضى منهم.. اللهم آميناعزي ذوي الموتى...واعزي نفسي في العروبه.الهذا الحد وصل الحقد والشماته... حتى في الموت حرقاً شماته؟؟ عربي يشمت بعربي مات حريقاً!!اعوذ بالله من سواد القلوب.. ياناس كفى بالموت واعظاَ!!لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيمالله يخلف على العرب والمسلمين.. والله اني تمنيت اني لم أدخل لقراءة هذا الخبر .. حتى لا ارى ما رأيت من الغل والحقد !!اللهم اصلح الحال

والله العظيم عيب
مسلم عربي سعودي -

انا لله وانا اليه راجعونالله يرحمهم جميعا ويتقبلهم شهداء عنده ويشفى المرضى منهم.. اللهم آميناعزي ذوي الموتى...واعزي نفسي في العروبه.الهذا الحد وصل الحقد والشماته... حتى في الموت حرقاً شماته؟؟ عربي يشمت بعربي مات حريقاً!!اعوذ بالله من سواد القلوب.. ياناس كفى بالموت واعظاَ!!لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيمالله يخلف على العرب والمسلمين.. والله اني تمنيت اني لم أدخل لقراءة هذا الخبر .. حتى لا ارى ما رأيت من الغل والحقد !!اللهم اصلح الحال

يالله انك ترحمهم
خالدالكويتي -

مكرر

يالله انك ترحمهم
خالدالكويتي -

مكرر

يالله انك ترحمهم
خالدالكويتي -

مكرر

من السبت الى الخميس
مسلم عربي -

ندعوابالرحمةلأهلنا المتوفيين في دولة الكويت الشقيقة.وان لله وان اليه راجعون.ونصيحة اسلامية لأهلنا في الكويت ...وابتعدوا عن بدعة الغرب ان يكون يومي السبت والأحد العطلة الأسبوعية.بل اعتمدوا كما حددها ديننا الحنيف يومي الخميس والجمعة.والا انتظروا اكثر من هذه الكارثة. اتمنى ان الرسالة وصلت..وقد اعذر من انذر!!!

من السبت الى الخميس
مسلم عربي -

ندعوابالرحمةلأهلنا المتوفيين في دولة الكويت الشقيقة.وان لله وان اليه راجعون.ونصيحة اسلامية لأهلنا في الكويت ...وابتعدوا عن بدعة الغرب ان يكون يومي السبت والأحد العطلة الأسبوعية.بل اعتمدوا كما حددها ديننا الحنيف يومي الخميس والجمعة.والا انتظروا اكثر من هذه الكارثة. اتمنى ان الرسالة وصلت..وقد اعذر من انذر!!!

من السبت الى الخميس
مسلم عربي -

ندعوابالرحمةلأهلنا المتوفيين في دولة الكويت الشقيقة.وان لله وان اليه راجعون.ونصيحة اسلامية لأهلنا في الكويت ...وابتعدوا عن بدعة الغرب ان يكون يومي السبت والأحد العطلة الأسبوعية.بل اعتمدوا كما حددها ديننا الحنيف يومي الخميس والجمعة.والا انتظروا اكثر من هذه الكارثة. اتمنى ان الرسالة وصلت..وقد اعذر من انذر!!!

speechless
loulou79 -

بصراحة!! خبر اكتر من صاعقة الله يرحم الي ماتوا ويشفي الي بالمستشفياتويلهم اهلهم الصبر والسلوان وان شاء الله المتسبب ياخد جزاه

speechless
loulou79 -

بصراحة!! خبر اكتر من صاعقة الله يرحم الي ماتوا ويشفي الي بالمستشفياتويلهم اهلهم الصبر والسلوان وان شاء الله المتسبب ياخد جزاه

speechless
loulou79 -

بصراحة!! خبر اكتر من صاعقة الله يرحم الي ماتوا ويشفي الي بالمستشفياتويلهم اهلهم الصبر والسلوان وان شاء الله المتسبب ياخد جزاه

الى الله المشتمى
شامخ الشامخ -

مين يبحث عن مضايقة المرأة في الأماكن اللتي تتواجد فيها المرأة مين يبحث عن عزل المرأة مين يبحث عن منع المرأة من الخروج مين يحاول يكرس الجاهليه ويجعل المرأة عنصر خروجه من بيته حرااااااام ، مين أحرق خيمة المنتدى الثقافي في تبوك ، مين يحرم على المرأة حضور الحفلات ، والمنتديات ، مين يحرم على المرأة قيادة السيارة مين يحرم على المرأة العمل ، ما جرى في الكويت شيء محزن جدا ً ويؤسف له ونعزي أهلنا وأحبتنا في الكويت وندعوا لهم من القلب بأن يحفظهم من كل مكروه ويحسن عزأهم فيمن قضى في هذا الحريق وأن يشفي من أصيب حسبنا الله ونعم الوكيل ، إنا لله وإنا إليه لراجعون

الى الله المشتمى
شامخ الشامخ -

مين يبحث عن مضايقة المرأة في الأماكن اللتي تتواجد فيها المرأة مين يبحث عن عزل المرأة مين يبحث عن منع المرأة من الخروج مين يحاول يكرس الجاهليه ويجعل المرأة عنصر خروجه من بيته حرااااااام ، مين أحرق خيمة المنتدى الثقافي في تبوك ، مين يحرم على المرأة حضور الحفلات ، والمنتديات ، مين يحرم على المرأة قيادة السيارة مين يحرم على المرأة العمل ، ما جرى في الكويت شيء محزن جدا ً ويؤسف له ونعزي أهلنا وأحبتنا في الكويت وندعوا لهم من القلب بأن يحفظهم من كل مكروه ويحسن عزأهم فيمن قضى في هذا الحريق وأن يشفي من أصيب حسبنا الله ونعم الوكيل ، إنا لله وإنا إليه لراجعون

الى الله المشتمى
شامخ الشامخ -

مين يبحث عن مضايقة المرأة في الأماكن اللتي تتواجد فيها المرأة مين يبحث عن عزل المرأة مين يبحث عن منع المرأة من الخروج مين يحاول يكرس الجاهليه ويجعل المرأة عنصر خروجه من بيته حرااااااام ، مين أحرق خيمة المنتدى الثقافي في تبوك ، مين يحرم على المرأة حضور الحفلات ، والمنتديات ، مين يحرم على المرأة قيادة السيارة مين يحرم على المرأة العمل ، ما جرى في الكويت شيء محزن جدا ً ويؤسف له ونعزي أهلنا وأحبتنا في الكويت وندعوا لهم من القلب بأن يحفظهم من كل مكروه ويحسن عزأهم فيمن قضى في هذا الحريق وأن يشفي من أصيب حسبنا الله ونعم الوكيل ، إنا لله وإنا إليه لراجعون

الى الله المشتكى
شامخ الشامخ -

مكرر

الى الله المشتكى
شامخ الشامخ -

مكرر

الى الله المشتكى
شامخ الشامخ -

مكرر

امر الله
ام زيد العراقيه -

اعتقد الي صار امر الله ونحن لانعرف شوكت يجي الموت لللانسان والله يرحمهم بس اعتقد كافي هذا الحقد ياسعودي عيب عليك وهو منو دمر العراق غير الكويت والسعوديه واتمنى الي صار بالعراق يصير عدكم انشاء الله

امر الله
ام زيد العراقيه -

اعتقد الي صار امر الله ونحن لانعرف شوكت يجي الموت لللانسان والله يرحمهم بس اعتقد كافي هذا الحقد ياسعودي عيب عليك وهو منو دمر العراق غير الكويت والسعوديه واتمنى الي صار بالعراق يصير عدكم انشاء الله

امر الله
ام زيد العراقيه -

اعتقد الي صار امر الله ونحن لانعرف شوكت يجي الموت لللانسان والله يرحمهم بس اعتقد كافي هذا الحقد ياسعودي عيب عليك وهو منو دمر العراق غير الكويت والسعوديه واتمنى الي صار بالعراق يصير عدكم انشاء الله

رحمه الله عليهم
رادوي -

اولا اعزي الكويت شعبا وحكومه في موتاهم والله ان القلب ليحزن على ما بلاهم به.رحم الله امواتهم والهم ذويهم الصبر والسلوان،الى جميع الحاقدين هذا ليس المكان المناسب للتشمت والانتقاد. صاحبه الرد ٢٦ والله الشعب الخليجي ما اخذ من رزقك ومالك الله سبحانه هو الذي وهبهم هذا المال والجاه اما انتي فلا والحمد لله على هذه النعمه.فلوسهم وهم احرار فعلا حقد باقي العرب على الخليجيين اصبح شي مقرف.

رحمه الله عليهم
رادوي -

اولا اعزي الكويت شعبا وحكومه في موتاهم والله ان القلب ليحزن على ما بلاهم به.رحم الله امواتهم والهم ذويهم الصبر والسلوان،الى جميع الحاقدين هذا ليس المكان المناسب للتشمت والانتقاد. صاحبه الرد ٢٦ والله الشعب الخليجي ما اخذ من رزقك ومالك الله سبحانه هو الذي وهبهم هذا المال والجاه اما انتي فلا والحمد لله على هذه النعمه.فلوسهم وهم احرار فعلا حقد باقي العرب على الخليجيين اصبح شي مقرف.

رحمه الله عليهم
رادوي -

اولا اعزي الكويت شعبا وحكومه في موتاهم والله ان القلب ليحزن على ما بلاهم به.رحم الله امواتهم والهم ذويهم الصبر والسلوان،الى جميع الحاقدين هذا ليس المكان المناسب للتشمت والانتقاد. صاحبه الرد ٢٦ والله الشعب الخليجي ما اخذ من رزقك ومالك الله سبحانه هو الذي وهبهم هذا المال والجاه اما انتي فلا والحمد لله على هذه النعمه.فلوسهم وهم احرار فعلا حقد باقي العرب على الخليجيين اصبح شي مقرف.

الله يرحمهم ويغفرلهم
ام ريان -

رحم الله موتانا وموتى جميع المسلمين، والهم ذويهم الصبر والسلوان

الله يرحمهم ويغفرلهم
ام ريان -

رحم الله موتانا وموتى جميع المسلمين، والهم ذويهم الصبر والسلوان

الله يرحمهم ويغفرلهم
ام ريان -

رحم الله موتانا وموتى جميع المسلمين، والهم ذويهم الصبر والسلوان

الى مستر بيف
FOUAD FROM IRAQ -

الصبر والسلوان لاهل الضحايا والرحمة والغفران للموتى والهداية والعقل لمستر بيف السعودي، ولا عزاء للحاقدين.

الى مستر بيف
FOUAD FROM IRAQ -

الصبر والسلوان لاهل الضحايا والرحمة والغفران للموتى والهداية والعقل لمستر بيف السعودي، ولا عزاء للحاقدين.

الى مستر بيف
FOUAD FROM IRAQ -

الصبر والسلوان لاهل الضحايا والرحمة والغفران للموتى والهداية والعقل لمستر بيف السعودي، ولا عزاء للحاقدين.

مواساة
علي الشمري >الموصل -

ان لله وان اليه راجعون لاحوله ولا قوه الا بالله العلي العظيم اللهم تقبلهم مع الشهداء وارحمهم والى اهلهم اللهم الهمهمالصبر والسلوان والى الاخت من البحرين صاحبة الرقم 98مشكوره اختي على ماتمنيتى لاخوانك واهلك في العراق وكل رجاء ان لاتعمين الكل وكلنا اخوه في الله المصاب واحد وكلنا نحمل اسم الاسلام

مواساة
علي الشمري >الموصل -

ان لله وان اليه راجعون لاحوله ولا قوه الا بالله العلي العظيم اللهم تقبلهم مع الشهداء وارحمهم والى اهلهم اللهم الهمهمالصبر والسلوان والى الاخت من البحرين صاحبة الرقم 98مشكوره اختي على ماتمنيتى لاخوانك واهلك في العراق وكل رجاء ان لاتعمين الكل وكلنا اخوه في الله المصاب واحد وكلنا نحمل اسم الاسلام

مواساة
علي الشمري >الموصل -

ان لله وان اليه راجعون لاحوله ولا قوه الا بالله العلي العظيم اللهم تقبلهم مع الشهداء وارحمهم والى اهلهم اللهم الهمهمالصبر والسلوان والى الاخت من البحرين صاحبة الرقم 98مشكوره اختي على ماتمنيتى لاخوانك واهلك في العراق وكل رجاء ان لاتعمين الكل وكلنا اخوه في الله المصاب واحد وكلنا نحمل اسم الاسلام

هذه حال الدنيا
ابن الموصل العراقيه -

كل يوم يذبح من العراقيين مئات الاشخاص وكل الارهابيين ياتون من المحافظه العراقيه الكويت

هذه حال الدنيا
ابن الموصل العراقيه -

كل يوم يذبح من العراقيين مئات الاشخاص وكل الارهابيين ياتون من المحافظه العراقيه الكويت

هذه حال الدنيا
ابن الموصل العراقيه -

كل يوم يذبح من العراقيين مئات الاشخاص وكل الارهابيين ياتون من المحافظه العراقيه الكويت

الله يرحمهم برحمته
بنت قطــر -

الله يحســـن عزاكم يا أهل الكويت.. ماتصدقون شلون ضاقت صدورنا يوم سمعنا الخبر..الله يصبركم وياجركم ويرحم موتاكم..قلوبنا في قطـــر كلها وياكم والله يحفظ شعب الكويت

الله يرحمهم برحمته
بنت قطــر -

الله يحســـن عزاكم يا أهل الكويت.. ماتصدقون شلون ضاقت صدورنا يوم سمعنا الخبر..الله يصبركم وياجركم ويرحم موتاكم..قلوبنا في قطـــر كلها وياكم والله يحفظ شعب الكويت

الله يرحمهم برحمته
بنت قطــر -

الله يحســـن عزاكم يا أهل الكويت.. ماتصدقون شلون ضاقت صدورنا يوم سمعنا الخبر..الله يصبركم وياجركم ويرحم موتاكم..قلوبنا في قطـــر كلها وياكم والله يحفظ شعب الكويت

الله يرحمهم برحمته
بنت قطــر -

مكرر

الله يرحمهم برحمته
بنت قطــر -

مكرر

الله يرحمهم برحمته
بنت قطــر -

مكرر

اللهم أغفر لهم
محمد الحضرمي اليماني -

حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه .الشعب الكويتي القومي الاصيل اللهم أشفي كل مصاب فى هذا الحادث الماسوي.

اللهم أغفر لهم
محمد الحضرمي اليماني -

حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه .الشعب الكويتي القومي الاصيل اللهم أشفي كل مصاب فى هذا الحادث الماسوي.

اللهم أغفر لهم
محمد الحضرمي اليماني -

حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه .الشعب الكويتي القومي الاصيل اللهم أشفي كل مصاب فى هذا الحادث الماسوي.

allah akbar
zeinab -

la ilah ila allah alla yirhamoun w yirham amwatana jami3an

allah akbar
zeinab -

la ilah ila allah alla yirhamoun w yirham amwatana jami3an

الله يرحم الأموات
كويتية ولي الفخر -

إلى الأخ / عراقي راقي - لا تشمت بأخيك فيعافيه الله وبتليك يا ناكر المعروف .. صج أهل شقاق ونفاق الله يرحمهم ويرحمنا جميعا برحمته

الله يرحم الأموات
كويتية ولي الفخر -

إلى الأخ / عراقي راقي - لا تشمت بأخيك فيعافيه الله وبتليك يا ناكر المعروف .. صج أهل شقاق ونفاق الله يرحمهم ويرحمنا جميعا برحمته

اعتذار من البحرين !
ميمي - البحرين -

الأخت العزيزة سهير العراقية لا تهتمي بكلام البعض ، كلنا أخوة أحباء ولا مجال للعداء بيننا قلوبنا مع العراق والكويت أتمنى أن يخفف الله من ألم أهالي القتيلات الكويتيات

اعتذار من البحرين !
ميمي - البحرين -

الأخت العزيزة سهير العراقية لا تهتمي بكلام البعض ، كلنا أخوة أحباء ولا مجال للعداء بيننا قلوبنا مع العراق والكويت أتمنى أن يخفف الله من ألم أهالي القتيلات الكويتيات

!!
كويتية -

إلى مسلم عربي احنا بالكويت نداوم يوم الاحد .. الحمدلله وإلى كل عراقي يتشمت .. ما احبكم اكرهكم يعلكم ما تربحون .. واللي ياكم شوية .. وتستاهلون أكثر أكثر .. صج اختي كويتية ولي الفخر اهل شقاق ونفاق يا عراقي يا حقود يا حسود .. تدري ؟ الله لا يرحكم ولا يرحم صدام بس طلع ما يصلح لكم إلى صداام يكسر روسكم ويكسر اخشومكم مالت عليكم كلكم وهذي الكويت صل على النبي

!!
كويتية -

إلى مسلم عربي احنا بالكويت نداوم يوم الاحد .. الحمدلله وإلى كل عراقي يتشمت .. ما احبكم اكرهكم يعلكم ما تربحون .. واللي ياكم شوية .. وتستاهلون أكثر أكثر .. صج اختي كويتية ولي الفخر اهل شقاق ونفاق يا عراقي يا حقود يا حسود .. تدري ؟ الله لا يرحكم ولا يرحم صدام بس طلع ما يصلح لكم إلى صداام يكسر روسكم ويكسر اخشومكم مالت عليكم كلكم وهذي الكويت صل على النبي

عدالة الإسلام
شريف صادق -

مخالف لشروط النشر

عدالة الإسلام
شريف صادق -

مخالف لشروط النشر

رحمهم الله
وليد حمامة -

إلى الذين يطلبون من الله تعالى أن يرحم السنة أو المسلمين فقط، هل تعتقدون أن الله ينتظر ما تقولونه ليفعل ما يريد؟ إختشوا وآمنوا بأننا كلنا بشر سواء

رحمهم الله
وليد حمامة -

إلى الذين يطلبون من الله تعالى أن يرحم السنة أو المسلمين فقط، هل تعتقدون أن الله ينتظر ما تقولونه ليفعل ما يريد؟ إختشوا وآمنوا بأننا كلنا بشر سواء

انتبهو من الصهاينه
rahal -

ألخوه الأشقاء ارجو الأنتباه يوجد هناك من يتحدث بلساننا ويتظاهر على انه من اتباع المصطفى صلى الله عليه وسلم اريد ان اقول لكم بأنهم صهاينه يريدون خلق الفرقه بيننا فهل نعىاكاد اجزم بأنهم ليسو عراقيين ولا سوريين ولا هذا *** بسعودى الرجاء النتباه ومحاربتهمالله يرحم الموتى وتبقى الكويت والخليج منابع خير للبشرية عامه

انتبهو من الصهاينه
rahal -

ألخوه الأشقاء ارجو الأنتباه يوجد هناك من يتحدث بلساننا ويتظاهر على انه من اتباع المصطفى صلى الله عليه وسلم اريد ان اقول لكم بأنهم صهاينه يريدون خلق الفرقه بيننا فهل نعىاكاد اجزم بأنهم ليسو عراقيين ولا سوريين ولا هذا *** بسعودى الرجاء النتباه ومحاربتهمالله يرحم الموتى وتبقى الكويت والخليج منابع خير للبشرية عامه

كويت قوي
اردني -

رغم الحزن هاي الماساه لازم توحدالكويتيين وترك السجال بين الحكومه والرلمانز كويت قوي يسر كل العربزالى الاخت امل الكويتيه العزاء ابسط شي يقدم والى الحاقدين اقول لهم ان الكويت من اكثر العر تمسكا بعروبتهم

كويت قوي
اردني -

رغم الحزن هاي الماساه لازم توحدالكويتيين وترك السجال بين الحكومه والرلمانز كويت قوي يسر كل العربزالى الاخت امل الكويتيه العزاء ابسط شي يقدم والى الحاقدين اقول لهم ان الكويت من اكثر العر تمسكا بعروبتهم

عزائي للكويتين
عمر من السعوديه -

الى مستر بيف الغير سعودي وانا اجزم بأنك غير سعودى مثير للفتن نحن السعوديون بريؤن من تعليقك المتخلف يا اخي قل خيرا والا فاسكت عيب عليك ان تنتسب لسعوديه ولسعوديين بتفكيرك المتخلف رحم الله الموتى والهم اهلهم الصبر والسلوان

عزائي للكويتين
عمر من السعوديه -

الى مستر بيف الغير سعودي وانا اجزم بأنك غير سعودى مثير للفتن نحن السعوديون بريؤن من تعليقك المتخلف يا اخي قل خيرا والا فاسكت عيب عليك ان تنتسب لسعوديه ولسعوديين بتفكيرك المتخلف رحم الله الموتى والهم اهلهم الصبر والسلوان

البقاء لله
ابو محمد الفلسطيني -

اولا الى اي الكويت اهلنا في الكويت الشقيق اعظم الله اجركم و احسن عزائكم في مصابكم الجللثانيا الى كل المعلقين على ان سبب الحادث هو ان الخيمه مغلقة وانهن متن بدلا من كشف اجسادهن عند الفرار للخارج اقول كفاكم كذب كفاكم خزعبلات فهذا قضاء الله وقدره ونحسبهن عند الله من الشهيدات لتفضيلهن الموت على التكشف ولا نزكي على الله احدا فكفاكم كذبااللهم صبر اهلهن وذويهن اللهم امين

البقاء لله
ابو محمد الفلسطيني -

اولا الى اي الكويت اهلنا في الكويت الشقيق اعظم الله اجركم و احسن عزائكم في مصابكم الجللثانيا الى كل المعلقين على ان سبب الحادث هو ان الخيمه مغلقة وانهن متن بدلا من كشف اجسادهن عند الفرار للخارج اقول كفاكم كذب كفاكم خزعبلات فهذا قضاء الله وقدره ونحسبهن عند الله من الشهيدات لتفضيلهن الموت على التكشف ولا نزكي على الله احدا فكفاكم كذبااللهم صبر اهلهن وذويهن اللهم امين

رحمة الله على الجميع
اختكم في الله -

اسأل الله الرحمن الرحيم ان يرحمهم برحمته الواسعه و ان يدخلهم الجنه ويرحم جميع المسلمين امين يارب

رحمة الله على الجميع
اختكم في الله -

اسأل الله الرحمن الرحيم ان يرحمهم برحمته الواسعه و ان يدخلهم الجنه ويرحم جميع المسلمين امين يارب

لى الشامتون بالموت
اسامة الحصرى -

لا اعتقد ان هناك مسلم او عربى او اى انسان من اى ملة يشمت بحادث كهذا الا المرضى النفسيون لا عراقى ولا سورية

لى الشامتون بالموت
اسامة الحصرى -

لا اعتقد ان هناك مسلم او عربى او اى انسان من اى ملة يشمت بحادث كهذا الا المرضى النفسيون لا عراقى ولا سورية

الله يصبر اهلهم
uae -

يارب ارحمهم رحمه كبيرة من عندك وتقبلم فى جنتك جنت الخلد وجعل مثواهم الاخير الجنه وبدل سيئاتهم حسنات ونقهم من الخطايا والذنوب كما ينقى الثوب الابيض من الدنس والهم اهلم وذويهم الصبر والسلوان بقلوب مأمنة بقضاء الله وقدرة نتقدم الى الشعب الكويتى الشقيق بصدق المشاعر على مصابهم هذا (وانشاءالله اتكون اخر الاحزان )والله يرحمهم ويرحم جميع موتى المسلمين........

الله يصبر اهلهم
uae -

يارب ارحمهم رحمه كبيرة من عندك وتقبلم فى جنتك جنت الخلد وجعل مثواهم الاخير الجنه وبدل سيئاتهم حسنات ونقهم من الخطايا والذنوب كما ينقى الثوب الابيض من الدنس والهم اهلم وذويهم الصبر والسلوان بقلوب مأمنة بقضاء الله وقدرة نتقدم الى الشعب الكويتى الشقيق بصدق المشاعر على مصابهم هذا (وانشاءالله اتكون اخر الاحزان )والله يرحمهم ويرحم جميع موتى المسلمين........

رحمهم الله
بحرينية تحب الكويت -

نتضرع الى الله جلت قدرته وندعوه ونرجوه ان يرحم الموتى وان يغفر لهم ويعفو عنهم ويسامحمهم وان يجازهم بالحسنات احسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا وان يجعل قبورهم خير منزلة لهم بعد فراق الدنيا وان يجعلهم من المطمئنين في قبورهم ومن الامنين يوم يقوم الاشهاد وان يجعلهم من السابقين الى جنات الخلود اللهم صبر اهلهم وامنحم الصبر والايمان وثبات القلوب على الايمان بك وبقدرك وبحكمتك يا حكيم يا قدير اللهم لا تحرمنا اجرهم ولا تفتنا بعدهم وارحمنا اللهم ادا صرنا الى ما صاروا اليه اللهم اجمعهم باهلهم تحت ظل عرشك يوم لا ظل الا ظلك اللهم ارحمنا في الحيات وعند الممات وعند سؤال الملكين العظيمين ويوم العرض عليك يا رحمان الدنيا ورحيم الاخرة وانا لله وانا اليه راجعون

رحمهم الله
بحرينية تحب الكويت -

نتضرع الى الله جلت قدرته وندعوه ونرجوه ان يرحم الموتى وان يغفر لهم ويعفو عنهم ويسامحمهم وان يجازهم بالحسنات احسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا وان يجعل قبورهم خير منزلة لهم بعد فراق الدنيا وان يجعلهم من المطمئنين في قبورهم ومن الامنين يوم يقوم الاشهاد وان يجعلهم من السابقين الى جنات الخلود اللهم صبر اهلهم وامنحم الصبر والايمان وثبات القلوب على الايمان بك وبقدرك وبحكمتك يا حكيم يا قدير اللهم لا تحرمنا اجرهم ولا تفتنا بعدهم وارحمنا اللهم ادا صرنا الى ما صاروا اليه اللهم اجمعهم باهلهم تحت ظل عرشك يوم لا ظل الا ظلك اللهم ارحمنا في الحيات وعند الممات وعند سؤال الملكين العظيمين ويوم العرض عليك يا رحمان الدنيا ورحيم الاخرة وانا لله وانا اليه راجعون

رحم الله موتانا
nancy -

رحمهن الله رحمة واسعة و جعل الجنة مثواهن , و الهم اسرهن الصبر و السلوان , و غفر لهن و تجاوز عن سيئاتهن...

رحم الله موتانا
nancy -

رحمهن الله رحمة واسعة و جعل الجنة مثواهن , و الهم اسرهن الصبر و السلوان , و غفر لهن و تجاوز عن سيئاتهن...

تعازينا
ابن العراق -

نقدم تعازينا لآخواننا العراقيين من سكان محافظة الكويت المحافظة ال 19 وندعو لهم بالرحمة لآنهم عراقيين منا وبنا ولكم الشكر

تعازينا
ابن العراق -

نقدم تعازينا لآخواننا العراقيين من سكان محافظة الكويت المحافظة ال 19 وندعو لهم بالرحمة لآنهم عراقيين منا وبنا ولكم الشكر

الله يرحمهم اجمعين
روعه بغداد -

نتوجه بالدعاء الى الله سبحانه وتعالى ان يرحم موتانا من المسلمين في جميع انحاء العالم واعزي الشعب الكويتي الشقيق بهذا المصاب الاليم ونسال الله العلي القدير ان يلهم ذويهم الصبر والسلوان

الله يرحمهم اجمعين
روعه بغداد -

نتوجه بالدعاء الى الله سبحانه وتعالى ان يرحم موتانا من المسلمين في جميع انحاء العالم واعزي الشعب الكويتي الشقيق بهذا المصاب الاليم ونسال الله العلي القدير ان يلهم ذويهم الصبر والسلوان

لا حول ولا قوة الا ب
ابراهيم الصميدعي -

انا لله وانا اليه راجعون ،،ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ،اخي وصديقي عامر ،، نحن الذين نذوق ويلات الموت الجماعي كل يوم ،،نتقدم لكم ولشعب الكويت الشقيق باحر التعازي ،سألين المولاى عز وجل ان يتقبل شهداءكم بالمغفرة والرحمة ، وان يمن على اسر الضحايا بالصبر والسلوان ،، وان يجنب الكويت واهلها شر كل سوء...امين

لا حول ولا قوة الا ب
ابراهيم الصميدعي -

انا لله وانا اليه راجعون ،،ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ،اخي وصديقي عامر ،، نحن الذين نذوق ويلات الموت الجماعي كل يوم ،،نتقدم لكم ولشعب الكويت الشقيق باحر التعازي ،سألين المولاى عز وجل ان يتقبل شهداءكم بالمغفرة والرحمة ، وان يمن على اسر الضحايا بالصبر والسلوان ،، وان يجنب الكويت واهلها شر كل سوء...امين

اللهم ارحم المسلمين.
يتـــيم الامارات -

لا الله الا الله محمد رسول الله المووت حق علينا كلنا وما في احد يقول انه ما راح يمووت الكل بيمووت يالله بحسن الخاتمه

اللهم ارحم المسلمين.
يتـــيم الامارات -

لا الله الا الله محمد رسول الله المووت حق علينا كلنا وما في احد يقول انه ما راح يمووت الكل بيمووت يالله بحسن الخاتمه

انا لله
عراقي-canada -

انا لله وانا الية راجعون .this is very sad,we fell so sorrow about it,iam saying to these people who talking about iraq .kuwait,sunny-shia,we all muslim,iraq-kuwaiti.syrians,afghani,.I like to say to these idiot about do not fill your heart with hatern and you be in hell

انا لله
عراقي-canada -

انا لله وانا الية راجعون .this is very sad,we fell so sorrow about it,iam saying to these people who talking about iraq .kuwait,sunny-shia,we all muslim,iraq-kuwaiti.syrians,afghani,.I like to say to these idiot about do not fill your heart with hatern and you be in hell

فاجعة عظيمة
ابوطلال من كندا -

حدث اليم ادمى قلوبنا نسأل الله العلي القدير ان يتغمد ارواحهم بوافررحمته ويدخلهم فسيح جناته ويلهم اهليهم الصبر والسلوان وانا لله وإنا إليه راجعون ويمن على المصابين بالشفاء العاجل ويعودون الى اهلهم سالمين.... وبالمناسبة الى اصحاب التعليقات والتى يشتم منها رائحة الطائفية أوالشماتة والتشفي فأقول لهم اتقوا الله فأن الحدث جسيم وينبغي عليهم مراعاة شعور ذوي المصابين والقتلى ..

فاجعة عظيمة
ابوطلال من كندا -

حدث اليم ادمى قلوبنا نسأل الله العلي القدير ان يتغمد ارواحهم بوافررحمته ويدخلهم فسيح جناته ويلهم اهليهم الصبر والسلوان وانا لله وإنا إليه راجعون ويمن على المصابين بالشفاء العاجل ويعودون الى اهلهم سالمين.... وبالمناسبة الى اصحاب التعليقات والتى يشتم منها رائحة الطائفية أوالشماتة والتشفي فأقول لهم اتقوا الله فأن الحدث جسيم وينبغي عليهم مراعاة شعور ذوي المصابين والقتلى ..

عزاء
علي بن حسن ربوعي -

اللهم اغفر لهم وارحمهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم وأغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس أسأل الله أن يعظم أجر أهل الكويت بهذا المصاب وإنا لله وإنا إليه راجعون

عزاء
علي بن حسن ربوعي -

اللهم اغفر لهم وارحمهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم وأغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس أسأل الله أن يعظم أجر أهل الكويت بهذا المصاب وإنا لله وإنا إليه راجعون

عذاء واجب
عزاء -

تعازينا لآخواننا العراقيين من سكان محافظة الكويت

عذاء واجب
عزاء -

تعازينا لآخواننا العراقيين من سكان محافظة الكويت

يييييي
lolo -

انا سمعت انو طليقة العريس هي الي عملت الحريق

يييييي
lolo -

انا سمعت انو طليقة العريس هي الي عملت الحريق

الله يرحمهم
عبد الفتاح -

بسم الله الرحمان الرحيم. انا لله وانا اليه راجعون. اتقدم باحر التعازي الى اخوانا في الكويت على مااصابهم,والله فاجعة. اللهم ارحم اموات المسلمين واغفر ذنوبهم وادخلهم جنة النعيم. اخوكم عبد الفتاح مغربي مقيم في سنغفورة.

الله يرحمهم
عبد الفتاح -

بسم الله الرحمان الرحيم. انا لله وانا اليه راجعون. اتقدم باحر التعازي الى اخوانا في الكويت على مااصابهم,والله فاجعة. اللهم ارحم اموات المسلمين واغفر ذنوبهم وادخلهم جنة النعيم. اخوكم عبد الفتاح مغربي مقيم في سنغفورة.

لا حول ولا قوه
أبو احمد من الاردن -

انا لله وانا اليه راجعون, رحم الله اموات المسلمين, نتقدم بالعزاء الى اخواننا في الكويت على هذا الحدث الجلل , نتضرع الى الله جلت قدرته وندعوه ونرجوه ان يرحم الموتى وان يغفر لهم ويعفوا عنهم,

لا حول ولا قوه
أبو احمد من الاردن -

انا لله وانا اليه راجعون, رحم الله اموات المسلمين, نتقدم بالعزاء الى اخواننا في الكويت على هذا الحدث الجلل , نتضرع الى الله جلت قدرته وندعوه ونرجوه ان يرحم الموتى وان يغفر لهم ويعفوا عنهم,

حكومات محظوظة
خوليو -

في معظم الدول العربية والاسلامية عندما تقع كارثة من هذا النوع يرجعون السبب لمشيئة الإله وهكذا تنزاح المسؤولية عن كاهل الوزير أو الوزارة،إنّ هم أغلب المعلقين والمعلقات هو مصير الضحايا ويأكدوا ويأكدن أن الجنة مصيرهن، وإن لم يكن هناك جنة؟ فأين المصير؟ المهم هو أن الحكومة وبنشر هذه الثقافة تزيح عن كاهلها عبئ كبير فلو أن الحادث كان قد حدث في دول الحضارة لكانت سقطت لتوها أية حكومة أو على الأقل الوزير المسؤول الذي لم يفحص صلاحية السجن البلاستكي للنساء اللواتي سيحتفلن بالعرس ، المهم حكومات محظوظة تساعدها أوامر ومشيئة السماء، وهذا مايدعوها للتمسك بهكذا تعاليم، أما الضحايا فقد فقدن حياتهن بسبب إهمال هكذا حكومات وبسبب هكذا نهج حياة، نتقدم من أهالي الضحايا بالتعازي الصادقة على هذا المصاب الأليم.

حكومات محظوظة
خوليو -

في معظم الدول العربية والاسلامية عندما تقع كارثة من هذا النوع يرجعون السبب لمشيئة الإله وهكذا تنزاح المسؤولية عن كاهل الوزير أو الوزارة،إنّ هم أغلب المعلقين والمعلقات هو مصير الضحايا ويأكدوا ويأكدن أن الجنة مصيرهن، وإن لم يكن هناك جنة؟ فأين المصير؟ المهم هو أن الحكومة وبنشر هذه الثقافة تزيح عن كاهلها عبئ كبير فلو أن الحادث كان قد حدث في دول الحضارة لكانت سقطت لتوها أية حكومة أو على الأقل الوزير المسؤول الذي لم يفحص صلاحية السجن البلاستكي للنساء اللواتي سيحتفلن بالعرس ، المهم حكومات محظوظة تساعدها أوامر ومشيئة السماء، وهذا مايدعوها للتمسك بهكذا تعاليم، أما الضحايا فقد فقدن حياتهن بسبب إهمال هكذا حكومات وبسبب هكذا نهج حياة، نتقدم من أهالي الضحايا بالتعازي الصادقة على هذا المصاب الأليم.

عزائي واسفي للكويت
امينة -

انا لله وانا اليه راجعون, رحم الله اموات البشرية كلها باختلاف اديانها, اتعجب من هذه الدولة التي لم توفر الاسعافات بالسرعة الممكنة !! والمستشفيات في الدولة التي لاتسع اكثر من 200 مصاب ولا حتى جيش ولا شرطة من دفاع مدني للاسعافات ,,, هذا هو التخلف بعينه اكثر سكانها للسفر والجولان بالعالم وراء الملذات, واستقبال الفنانين والعاهرات والحشيش بالاف الدولارات, لاحول لله عزائي واسفي للمساكين الي احترقوا وماتوا.

تعزية للشعب الكويتي
مواطنة ليبية -

لا حول ولا قوة الا بالله وانا لله وانا اليه راجعووون الله يرحمهم برحمته ونسأل الله تعالى ان يكونوا بمقام الشهداء...الله يصبركم يااهل الكويت والله كلنا زعلنا عاللي صار

عزائي واسفي للكويت
امينة -

انا لله وانا اليه راجعون, رحم الله اموات البشرية كلها باختلاف اديانها, اتعجب من هذه الدولة التي لم توفر الاسعافات بالسرعة الممكنة !! والمستشفيات في الدولة التي لاتسع اكثر من 200 مصاب ولا حتى جيش ولا شرطة من دفاع مدني للاسعافات ,,, هذا هو التخلف بعينه اكثر سكانها للسفر والجولان بالعالم وراء الملذات, واستقبال الفنانين والعاهرات والحشيش بالاف الدولارات, لاحول لله عزائي واسفي للمساكين الي احترقوا وماتوا.

التعليق رقم 4 !!
عراقي - كندا -

أسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيدات برحمته الواسعة ويلهم أهاليهن الصبر الجميل , إنها كارثة إنسانية كبيرة , ولكنها حياتنا الدنيا هذه كلها مآسي وأحزان , إنا لله وإنا إليه راجعون , فقط أود الرد على صاحب التعليق رقم 4 المدعو ( مستر بيف السعودي ) وأقول له إختصارا : ( إتق الله ياهذا ) , لقد قرأت بعض تعليقاتك وكلها تحث على الطائفية والكراهية وتزيد من الفرقة بين المسلمين , وهاأنت تقول في تعليقك هذا ( اللهم أرحم السنة ) على وجه الخصوص وكأن الشيعة ليسوا بمسلمين !! إتق الله الذي سوف يسائلك ولاتتبع الهوى ونظف قلبك من الآدران الطائفية الخبيثة ولاتشمت في مصائب الآخرين , نحن جميعا إخوة بالدين ولو كره الحاقدون الجهلة , أعود أخيرا لإقدم تعازي الصادقة الى أهالي الضحايا , البقاء لله تعالى وجعلها الله خاتمة الآحزان .

التعليق رقم 4 !!
عراقي - كندا -

أسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيدات برحمته الواسعة ويلهم أهاليهن الصبر الجميل , إنها كارثة إنسانية كبيرة , ولكنها حياتنا الدنيا هذه كلها مآسي وأحزان , إنا لله وإنا إليه راجعون , فقط أود الرد على صاحب التعليق رقم 4 المدعو ( مستر بيف السعودي ) وأقول له إختصارا : ( إتق الله ياهذا ) , لقد قرأت بعض تعليقاتك وكلها تحث على الطائفية والكراهية وتزيد من الفرقة بين المسلمين , وهاأنت تقول في تعليقك هذا ( اللهم أرحم السنة ) على وجه الخصوص وكأن الشيعة ليسوا بمسلمين !! إتق الله الذي سوف يسائلك ولاتتبع الهوى ونظف قلبك من الآدران الطائفية الخبيثة ولاتشمت في مصائب الآخرين , نحن جميعا إخوة بالدين ولو كره الحاقدون الجهلة , أعود أخيرا لإقدم تعازي الصادقة الى أهالي الضحايا , البقاء لله تعالى وجعلها الله خاتمة الآحزان .

تعازي
علي الشمري العراق -

الى الاخت صاحبة الرقم 137مشكوره اختي وهذه مصيبه مااعتقد فيه حد يشمت بالموت الله يرحم اللي مات ويتقبلهم مع الشهداء وفي جناة الخلد ويشافي ويعافي المرضى ويصبر اهلهم لكن للاسف على اسلوبك الى متى هذا الحقديكفينا فخرا اناصدام الله يرحمه مات شهيد وبشهادة علماء السعوديه شكرا

اللهم إرحمهم
scorpionah -

اللهم ارحمهم وصبر أهلهم وذويهم بهذا المصاب الجلل, وبالنسبة لأهلي وأخواني في دولتنا الحبيبة الكويت اللهم أحفظها يا جماعة مو كل مصيبة تحصل نضع اللوم فيها على حكومتنا, ناس على قد حالهم مسوين حفلة في خيمة وأحترقت بفعل فاعل أو غيره , ما ذنب الحكومة؟؟؟؟؟ المستشفيات والاطباء ورجال الأمن لم يقصروا- هل توظف الحكومة لكل شخص طبيب ورجل أمن مخصوص له- وهذه أحدى عادات أخواننا البدو من قديم الازمان ان يقيموا الاعراس في خيام, ناهيك على أن ما حصل يبقى قضاء وقدر , وما علينا هو مواساة ومساعدة هؤلاء المنكوبين. أما الشرفاء من أخواننا العرب فلهم جزيل الشكر على مواساتهم ومشاركتنا أحزاننا.أما بالنسبة ل جلال والعراقي الذي يدعي الرقي نقول لهما كفاكم حقد وحسد فأنتم طول عمركم عايشيين من خيرنا ولكنكم أعتدتم عض اليد التي أكرمتكم.

احسن الله عزائكم ياه
حماني / قطر -

احسن الله عزائكم و غفر الله لموتاكم ياهل الكويت الغاليين ,, اللهم لاتحرمهم اجرهم و لا تفتنهم بعدهم و الهمهم الصبر و السلوان,, تعازينا من دار بومشعل لدار الصباح في هذا المصاب الجلل..قلوبنا معاكم و ما اتشوف شر و اخر الاحزان و دامت الكويت بعزهاوالله يحفظكم من كل مكروه..

اللهم إرحمهم
scorpionah -

اللهم ارحمهم وصبر أهلهم وذويهم بهذا المصاب الجلل, وبالنسبة لأهلي وأخواني في دولتنا الحبيبة الكويت اللهم أحفظها يا جماعة مو كل مصيبة تحصل نضع اللوم فيها على حكومتنا, ناس على قد حالهم مسوين حفلة في خيمة وأحترقت بفعل فاعل أو غيره , ما ذنب الحكومة؟؟؟؟؟ المستشفيات والاطباء ورجال الأمن لم يقصروا- هل توظف الحكومة لكل شخص طبيب ورجل أمن مخصوص له- وهذه أحدى عادات أخواننا البدو من قديم الازمان ان يقيموا الاعراس في خيام, ناهيك على أن ما حصل يبقى قضاء وقدر , وما علينا هو مواساة ومساعدة هؤلاء المنكوبين. أما الشرفاء من أخواننا العرب فلهم جزيل الشكر على مواساتهم ومشاركتنا أحزاننا.أما بالنسبة ل جلال والعراقي الذي يدعي الرقي نقول لهما كفاكم حقد وحسد فأنتم طول عمركم عايشيين من خيرنا ولكنكم أعتدتم عض اليد التي أكرمتكم.

الحمدلله على كل حال
خالد الكويتي -

الى تعليق26 انتي مو عارفة تكتبين او تعبيرين عن الحقد الي بقلبلك ياشاطرة هذا قضاء الله وقدرة لايوجد احد يعتزض عليه بل نطلب اللطف فية هذه كارثة اسوتا بكوارث الطائرات والقطارات والسيارت القدرة الالهية هي من يامر بها وهذا الحريق لو ببدك لكان جميع الموجودين توفوا بسبب فقدكم ابسط اجراءات الانقاذ والطواريء الطبية اطلبي الرحمة على المسلمين بدل العبط الي انتي فيه اعوذ بالله منك ومن سواد قلبك ، وشكرا من القلب لكل من تعاطف وعزنا بضحايا الحرين وجزاكم الله خير وبيض الله وجوهكم وانشاء الله بميزان حسناتكم ونسأل الله بان لايريكم مكروه بعزيز ويجعلها اخر الاجزان من مات في حريق الجهراء شهيد& مستشهداً بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ;الشهادة سبع سوى القتل في سبيل الله: المطعون شهيد، والغريق شهيد، وصاحب الجنب شهيد، والمبطون شهيد، وصاحب الحريق شهيد، والذي يموت تحت الهدم شهيد، والمرأة تموت بجمْع شهيدة، نبشر أهل هؤلاء بأن من مات في الحريق يبلغ منزلة الشهداء يوم القيامة، ونذكرهم بالصبر وألا يتجاوزوا قول (إنا لله وإنا إليه راجعون;

الحمدلله على كل حال
خالد الكويتي -

الى تعليق26 انتي مو عارفة تكتبين او تعبيرين عن الحقد الي بقلبلك ياشاطرة هذا قضاء الله وقدرة لايوجد احد يعتزض عليه بل نطلب اللطف فية هذه كارثة اسوتا بكوارث الطائرات والقطارات والسيارت القدرة الالهية هي من يامر بها وهذا الحريق لو ببدك لكان جميع الموجودين توفوا بسبب فقدكم ابسط اجراءات الانقاذ والطواريء الطبية اطلبي الرحمة على المسلمين بدل العبط الي انتي فيه اعوذ بالله منك ومن سواد قلبك ، وشكرا من القلب لكل من تعاطف وعزنا بضحايا الحرين وجزاكم الله خير وبيض الله وجوهكم وانشاء الله بميزان حسناتكم ونسأل الله بان لايريكم مكروه بعزيز ويجعلها اخر الاجزان من مات في حريق الجهراء شهيد& مستشهداً بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ;الشهادة سبع سوى القتل في سبيل الله: المطعون شهيد، والغريق شهيد، وصاحب الجنب شهيد، والمبطون شهيد، وصاحب الحريق شهيد، والذي يموت تحت الهدم شهيد، والمرأة تموت بجمْع شهيدة، نبشر أهل هؤلاء بأن من مات في الحريق يبلغ منزلة الشهداء يوم القيامة، ونذكرهم بالصبر وألا يتجاوزوا قول (إنا لله وإنا إليه راجعون;

حرم تلعب بالنار وناس
بدور -

الحين في مرة تحرق خيمة في عرس رجلها حتي يو عرس عليها متحرق الخيمة والله ان شاء الله يودوع المستشفى لان مافيها عقل منتقمت من رجلها من الناس والله حرم 44 متو 6 اطفال و80 مصبين في المستشفي

حرم تلعب بالنار وناس
بدور -

الحين في مرة تحرق خيمة في عرس رجلها حتي يو عرس عليها متحرق الخيمة والله ان شاء الله يودوع المستشفى لان مافيها عقل منتقمت من رجلها من الناس والله حرم 44 متو 6 اطفال و80 مصبين في المستشفي