أخبار خاصة

القاعدة: مسؤولون عن محاولة اغتيال محمد بن نايف

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
الأمير محمّد يثير إعجاب السعوديّين بعد محاولة اغتياله

أحمد البشري من الرياض: لم يكن من المستغرب أن يعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عن محاولة اغتيال الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية في السعودية، فمن حاول تنفيذ العملية إرهابي سابق أعلن توبته وجاء ليؤكدها أمام نجل وزير الداخلية.

وعلى الدوام يتم ربط الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية بمكافحة الإرهاب، ليأتي الذكر بعد ذلك على النجاح اللافت الذي حققته إدارته للحرب المعلنة على الإرهاب، سواءً على صعيد العمليات الميدانية، أو تلك الفكرية التي تتم داخل قاعات المحاضرات والاستراحات التي أنشأتها السلطات السعودية بفكرة منه لمعالجة الفكر الضال، وإعادة تأهيل العائدين من المعتقلات الغربية، أو أولئك الذين قاموا بتسليم أنفسهم للسلطات السعودية.

ويشار للأمير محمد بن نايف بالقبضة الحديدية التي ضربت رأس القاعدة في شبه الجزيرة العربية، كما عُرف عن الأمير تبنيه مع والده وزير الداخلية الأمير نايف برنامج المناصحة القائم على حوار الفئات الإرهابية الضالة، الذي أثبت نجاح منقطع النظير، وكانت العديد من الدول الغربية الكبرى المعجبة بخطوات الأمير السعودي، قد طالبت من وزارته التعاون مع الخبرات السعودية التي أثبتت كفاءتها في هذا المجال.

وفي وقت سابق قامت السلطات البريطانية بالتوجه إلى الأساليب السعودية المبتكرة، في التعامل مع الإرهابيين، فقد أوضح رئيس المحكمة العليا البريطانية كريستوفر بيتشر، أن المحكمة البريطانية سوف تلجأ إلى مساعدة السعودية في توفير عدد كاف من الأئمة والمتخصصين في العلم الشرعي في "مناصحة ومحاورة" أصحاب الفكر الضال، كما هو المعمول به في السعودية في مركز الرعاية والتأهيل- برنامج "المناصحة" التي أسس لها الأمير محمد.

وعرف عن الأمير محمد بن نايف اهتمامه بعوائل الجنود الذين ذهبوا ضحايا الحرب على الإرهاب، حيث استشهد عشرات الجنود السعوديين في السنوات الماضية، إما في مواجهات مباشرة مع الإرهابيين أو في عمليات انتحارية استهدفت شخصيات أمنية بارزة. حيث عمد الأمير إلى التوجيه بشراء منازل لعوائل الجنود، بالإضافة إلى تسهيلات عديدة لأسر وأبناء الشهداء.

ولد الأمير محمد في جدةعام 1959م،ودرس مراحل التعليم الابتدائية والمتوسطة والثانوية في معهد العاصمة في الرياض، ثم درس المرحلة الجامعية في الولايات المتحدة الأميركية وحصل على بكالوريوس في العلوم السياسية عام 1401 هـ الموافق عام 1981، كما خاض عدة دورات عسكرية متقدمة داخل وخارج المملكة تتعلق بمكافحة الإرهاب.

كما قد تلقى تعليمه الجامعي في إحدى أهم الكليات بإدارة الأعمال والقانون في الولايات المتحدة الأميركية، وهي كلية لويس أند كلارك في بورتلاند.

عمل بعد ذلك في القطاع الخاص إلى أن صدر الأمر الملكي في 13 مايو 1999 بتعيينه مساعداً لوزير الداخلية للشؤون الأمنية بالمرتبة الممتازة، وفي 7 رجب 1420 هـ الموافق 16 أكتوبر 1999 صدرت الموافقة من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني الأمير عبد الله بن عبد العزيز آنذاك بضمه إلى عضوية المجلس الأعلى للإعلام.

مددت خدماته لمدة أربع سنوات اعتبارا من 27 محرم 1424 هـ بموجب الأمر الملكي الصادر في 27 ذو الحجة 1423 هـ. وفي 4 جمادى الأولى 1425 هـ صدر الأمر الملكي بتعيينه مساعداً لوزير الداخلية للشؤون الأمنية بمرتبة وزير.

وتبنى تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية الهجوم في بيان نقله مركز "سايت" الأميركي لرصد المواقع الإسلامية على الانترنت.

وهو أهم هجوم تنفذه القاعدة ضد الحكومة منذ أن صدم مسلحون سيارة مفخخة مبنى وزارة الداخلية في الرياض في 2004.وهو أول هجوم يستهدف احد أفراد العائلة الحاكمة منذ أن بدأ تنظيم القاعدة تنفيذ هجمات في المملكة في 2003 استهدفت مؤسسات غربية ومنشآت نفطية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
///////////////
سعودي واقعي -

مكرر

خفافيش الظلام
فهد -

يا حظكم يا قاعدة الفلس و الدمار اذا همكم الاسلام و نصرة الاسلام ابحثوا و انتقموا من اعدء الاسلام الحقيقين

ارهاب
خالد -

مخالف لشروط النشر

زاد شرفا
خالد -

لتعلمو يا ايها الارهابيين انكم رفعتم من شأنه ان هذة القصة لها دلالة عظيمة على ان الله انجا الامير ورد كيدكم الى نحوركم فالله حماة من شروركم ولتعلمو ان الامير سيستمر بمطاردتكم الى النهايةولتعلمو ان الشعب السعودي معة يكفي ارهاب وغلو عاش الدين المتسامح وعاشت بلادي حرة ابية ..............

من أي دين هؤلاء
هاشم البغدادي -

من أي دين هؤلاء - هل يعقل ان ديننا الحنيف ونبينا - نبي الرحمة - يقبلان بما يفعله هؤلاء بخلق الله -

الحمد لله جت سليمه
زياد بن مساعد -

الحمد لله على سلامتك و الحامي رب العالمين حيث رد كيد رد الشر عن الامير محمد المواطن السعودي المحبوب من شعبه. و ادعو من يحاول قتل النفس بغير حق الى الرجو الى الحق والتوبه و ادعو الله عز وجل ان لا يكتب لكم نصر ولا توفق في قتل اخواننا المسلمين.أنما الاعمال بنيات

المراقب -

أصحاب كهوف تورا بورا و على رأسهم منظرهم أسامة بن لادن (بن لا دين) و كبيرهم الذي علمهم السحر الظواهري الغبي سرب مثل هذا الفكر الضال لشرذمة من المحتمع فهموا الدين على طريقتهم. أقول إذا أنتم شاطرين تفجرون و تقتلون الرجال و النساء و الأطفال في العراق من غير ذنب اقترفوه و الآن يدكم الخبيثة تحاول إغتيال المسئولين فهذا لن يصبر علية المسئولون و لا الشعب السعودي و عقابهم إن شاء الله قطع رقابكم قريبا لتذهبوا إلى الجحيم بإذن الله. و أستغرب ظاهرة ملفته أن القاعدة لم تستهدف صهيونيا واحدا في العالم ترى لماذا !!! سؤال أتمنى أن يجيبني علية أحد إجابة مقنعة

عشت يابلادي
خالد ابو وليد -

الحمدلله على سلامة صقر الداخلية ورد الله كيد العداء الى نحورهم وجنب امة الاسلام كيد الحاقدين ودمت يابلادي حرة ابية

الاسلام
Naif -

مخالف لشروط النشر

سلم سموه
بوفهد -

سلم سموكمحين يتمحور فكر عصابة ما في استهداف شخص بعينه فذلك يعني الإفلاس والأفول بمعنى انحسار وتخلخل فكرهم ومعتنقهم ألذي يبشرون به العامة ويبنون به وهم مسيرتهم وسلامة نهجهم الضال فيفقدون بذلك أخر ما أوهموا به غيرهم وتذهب ريحهم ويغدون خبرا بعد اثر وهذا ما يستنتج من حادثة الاعتداء الغاشم الأخيرة التي استهدفت سمو مساعد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف في منزله في جدة مساء الخميس وهو يستقبل المهنئين بشهر الصوم , فلم يكن أمام القتلة ومروجو الدمار بعد أن ضاق الخناق عليهم وتعطلت سبل إمدادهم وتساقطت أوكارهم وفشلت مخططاتهم وكشفت أهدافهم وبان زيف رموزهم وفضح امرمعتنقهم الذي يبطن للأمة الذل والقتل والدمار دون تمييز بين صغير ولا كبير ولا بين مستأمن ومواطن ولا بين خير وشر فقد عمى الضلال بصائرهم وشل بصيرتهم عن التدبر وتقييم الأمور فان استهدفوا محمد بن نايف مؤخرا فألف ألف محمد بن نايف لهم بالمرصاد وما زادوا سموه بفعلهم هذا إلا إصرارا على المواجهة والتصدي فقد أعطوا سموه مزيدا من الحماس ولذة العمل ضدهم كيف وقد لمس سموه من الجميع في هذا الوطن الحب والتعاطف الكبير ويكفي سموه شرفا وفخرا حضور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدا لله بن عبدالعزيز إلى سموه في المستشفى بعد الدقائق الأولى من الحادث للاطمئنان على سموه بل حبس الجميع أنفاسهم خوفا على سلامته حتى اطمئن الوطن على احد حصونه وهو هذا الرجل الذي لا يستكين في مجاهدة الأعداء بقوة إيمانه وعقيدة قيادته وشعبه فلاحق المجرمين أينما كانوا وكشف زور نواياهم وأبدع في نسف مخططاتهم استباقيا وافشل تدابيرهم بل هو أيضا بلسما يدواي المصابين ويشد من أزر ذوي الشهداء والضحايا ويزورهم أينما كانوا ويرفع معنويات جنوده ويحفزهم للمهمة حتى غدى سموه اسما عالميا شهيرا في مواجهة الإرهاب وابتكار فنون مواجهة خفافيشه فكريا وعسكريا , فحمدا لله على سلامة سموكم ونهنئ الوطن بذلك وسيظل سموكم سهما في قلوب الخائنين وما استهداف سموكم سوى ضيق الخناق عليهم وأفول نجمهم وانكسار رباطهم وتقطع خيوطهم بفضل الله أولا الذي حمى الوطن من شرورهم وبفضل القيادة التي ما استكانت تواجه هذا الشر البغيض بالفكر الناصع وبالرجال المخلصين حفظك الله وحفظ الله لهذا الوطن قيادته وأمنه

المخيمات الدعوية
سعودي واقعي -

الحذر من المطويات والمخيمات والرحلات الدعوية المتئسلمة انها مفقسة وحاضنة للأرهاب والارهابيين................... ماحصل بالأمس يعني لازل موجود بيننا ارهابيين في الظلام يشتغلون بهمة ونشاط وحيوية ليلاً ونهاراً على تنفيذ مخططاتهم الاجرامية بحق الوطن والمواطن , ويحصلون على دعم مالي كبير يصلهم في الخفاء وغيره ابتداء من عمليات التعبئه المعنويه والفكرية في المنتديات والمنابر العنكبوتية من امثال المتئسلم الارهابي الفاشل الذي يسمي نفسه داعية المحرض ****** واخيرا لانغفل نقاط تجمعاتهم المشبوهه في المزارع النائية خارج نطاق العمران على موائد المفطاحات والكبسات او من مايطلق عليها بينهم المخيمات الدعويه التكفيرية الانتحارية والاستراحات المهجورة والكهوف المظلمة الرطبة مثلهم ملتقي واماكن الاحبة المجرمين الارهابيين , وايضاً لاننسى مايزعمون الرحلات اللادينية الهايفة الهابطة التي يتجالس فيها هولاء الارهابيين الاوغاد وشيوخهم الجبناء ويتم فيها تلقين وتعليم تلك البغبغاوات المتئسلمة كل فنون وعلوم تكفير الاخرين والمجتمع طبعا مضاف اليها التعبئة العضلية والتدريبية والعصبية.

جنى الثمار
حازم -

أؤيد الاستاذ شاكر العجيلى فقد أصاب فى ايجازه ولكن المشكلة لم تنتهى بعد لانهم لا يعرفون من عدوهم ,

الله يوفق المجاهدين
فهد -

مخالف لشروط النشر

خالف شروط النشر
متابع -

أعلنت الناطقه باسم الحكومه الامريكيه امس ومن على شاشة فوكس نيوز الاخباريه بما معناه ان هذا فلم سعودي لا ينطلي لا على امريكا ولا على الاتحاد الاوربي واضافت ان السعوديه تريد ان تفبرك انها ايضا ضحيه للقاعده والارهاب وان امريكا والعالم الحر ماض باعتبار السعوديه هي مفقس القاعده وداعمة الارهاب في العالم ماديا ولوجستيا وافتاءا.

عجيب
ali -

عجيب امر الناس اتعس من هذا واكثر وحشية بالالاف المرات وناس تموت بالمئات ويسمى مقاومة في العراق اما في بلدانكم فهو ارهاب ممكن احد يشرح هذه المفارقة رحمة لوالديكم

I laughed
Kameel -

I really laughed when I read that some European countries asked Saudi Arabia to help them to creat a conversation with terrorist groups.this is unbeleivable.

حرمة دماء المسلمين
toto -

" لا يزال المرء في فسحة من دينه ما لم يصب دما حراما " وأول ما يقضى فيه يوم القيامة بين الناس الدماء"يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( لا يَحلُّ دمُ امرىءٍ مسلم إلاّ بإحدى ثلاث : كَفَرَ بعدَ إسلامهِ ، أو زَنَى بعد إحصانهِ ، أو قَتَلَ نفساً بغير نفس ))وما عدا ذلك ، فحرمة المسلم أعظم عند الله من حرمة الكعبة ، بل من الدنيا أجمع . وفي ذلك يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( والذي نفسي بيده لقتل مؤمن أعظم عند الله من زوال الدنيا ))(2) وهذا الحديث وحده يكفي لبيان عظيم حرمة دم المسلم ، ثم تبصّر ماذا سيكون موقفك عند الله يوم القيامة إنْ أنت وقعت في دم حرام ، نسأل الله السلامة قال ابن كثير عند تفسير قوله تعالى : (( وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً )) [ النساء : 93 ] : ( يقول الله تعالى : ليس لمؤمنٍ أنْ يقتل أخاه بوجه من الوجوه ، وكما ثبت في الصحيحين (3) عن ابن مسعود : أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( لا يحلُ دم امرىء مسلم يشهد أنْ لا إله إلا الله وأني رسول الله ، إلا بإحدى ثلاث : النفس بالنفس ، والثيب الزاني ، والتارك لدينه المفارق للجماعة )) ، ثم إذا وقع في شيء من هذه الثلاث فليس لأحد من آحاد الرعية أنْ يقتله ، وإنَّما ذلك إلى الإمام أو نائبه )(4) . وقال ابن كثير في تفسير نفس الآية : ( وهذا تهديد شديد ووعيد أكيد لمن تعاطى هذا الذنب العظيم الذي هو مقرون بالشرك بالله في غير ما آية في كتاب الله ، حيث يقول الله سبحانه في سورة [ الفرقان : 68 ] (( وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقّ )) الآية ، وقال تعالى : (( قُلْ تَعَالَوْا أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلاَّ تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً )) إلى أنْ قال : (( وَلا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ )) [ الأنعام : 151 ] ، والأحاديث في تحريم القتل كثيرة جداً )) (5) : (( وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من جحد آية من القرآن ، فقد حل ضرب عنقه ، ومن قال : لا إله إلاّ الله وحده لا شريك له وأن محمداً عبده ورسوله

فلنقطع جذور الأرهاب
السلمي -

الحمد لله على فشل هذا الأعتداء الأرهابي على حياة محمد بن نايف. أتمنى أن يكون هذا الحدث نقطة تحول لنسف الأرهاب من جذورة عندنا في السعودية، و هي الجذور التي لا تزال حية و بقوة، و مستمرة في انبات الأرهاب الى سطح حياتنا.

وين السيف الاملح
مساعد بن مبارك -

كلنا يتذكر جهيمان وزمرته وكيف تم توزيعهم على المناطق السعودية ونفذ فيهم القتل والصلب بعد مدة وجيزة من جريمتهم واليوم اطالب بتكرار هذا الامر مع الخوارج من منسوبي القاعدة وغيرهم من المرجفون فانا على يقين تام ان الكثير منهم لا يتبعون القاعدة وهنالك من يدعمهم باسم القاعدة وهم معروفون لدى رجال الامن ومعروف من يمولهم وكفانا تصريحات وبيانات الحاقية فالبلد لا يحتمل اكثر مما صار فكل شي ممكن ان نتقبله إلا المساس بأمن المواطن والوطن دعونا نعيش فرحة العيد فرحتان فرحة العيد وفرحة القصاص والصلب لهؤلاء الخوارج ...

كفى مجاملات
ابن الرياض -

هذا الحادث المؤسف يجب أن يجعلنا نراجع أنفسنا ولا نغض النظر عن بعض (الدعاة والمشايخ) الذين يحرضون بسطاء التفكير من شبابنا عبر حشو أدمغتهم بدعاوي (الجهاد) في العراق لأن هذا الشاب يبدوا إنة لم يستطع الذهاب الى العراق فإختصر الطريق الموحش الى الجنة البائسة التي لقنه إيها بعض (المشايخ) عبر أجواء الرياض ؟!! وصدق الله حين قال (قل هل ننبئكم بالاخسرين اعمالا *الذين ضل سعيهم فى الحياه الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا ) فمن جعل هذا الشاب البائس يقتل نفسه؟ كفى مجاملات لهؤلاء المشايخ أصحاب القلوب التي هي أشد قسوة من الحجارة وإن من الحجارة لما يتفجر منه الأنهار ؟!

حمد الله سلامة
alfadil -

قواك الله وحكومتك الرشيدة على هؤلاء الذين اساؤا الى الاسلام والدين الحنيف فهم حتى حرمة هذا الشهر الكريم لايراعونها اعوذ بالله منهم قواك الله

فضحهم الله
أعذب -

ماذا يريد هؤلاء القتل والتدمير لايملكون سواه والإسلام بريئ منهم ومن كل مايفعلون لاأهداف حقيقية للنهوض بالأمة ولاحتى لنشر الإسلام الحمد لله أن قيض لهذه البلاد من يقوم على حفظ أمنها وأمانها ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يحمي ولاة أمرنا وأن ينصرهم وأن يأخذ بأيدهم إلى طريق النجاة كل ماأوقدوا نارا للفتنة أطفئها الله وكما ذكر بعض الأخوة مجرد إستهدافهم لأشخاص يدل على أفول نجمهم وعلى تحطم أمالهم وأنهم يعيشون في ضيق ووصلوا إلى مرحلة اليأس التى إن شاء الله ستقضي عليهم ومن هنا نناشد ولاة الأمر بالإستمرار في التصدي لهم على نفس المنول الذي هم سائرون عليه فلقد ضربوا أروع الأمثال في سعة الصدر والحلم وجمعوا بين رحابة الصدر والضرب بيد من حديد على أيدي هؤلاء سلامات سمو الأمير ونثق طال عمرك أنها ستعطيكم دفعة أقوى إلى المضي قدما والتصدي لهؤلاء ومن يقف ورائهم للجميع تحياتي

الامير الشاب
abdull -

الامير : محمد بن نايف هو ابرز والمع امراء البيت السعودي الشباب العاملين في الدولهرجل متواضع واقعي وغير متسرع ولا يستغرب ذلك منه فهو من مدرسه والده الامير نايف بن عبد العزيز..ومن لايعرف الامير يستغرب ذلك فهو يعمل بمعدل 18ساعه يوميا,,واقسم باالله انني لا ابحث عن من وراء ذلك اي مصلحه ولكن هذا ما لمسته وعرفته عنه في فترة من الفترات العصيبه,امد الله في عمره ووفقه لما فيه خير للوطن والمواطن**وماتشوف شر يا ابو فيصل**

حلو يا إيلاف
محمد بن نايف -

مخالف لشروط النشر

الحمدلله
صبا نجد -

الأغبياء اللي يسمون قتل الناس غيلة جهاد ،ائتوني بواقعة أيدّها الرسول صلى الله عليه وسلمأو أحد صحابتهمن قتل عدو أيا كان غيلةمن دون أرض جهاد حتى يتبين الحق .لأني لا أعلم بأشياء كهذه حدثت وأُيدّت . و الحمدلله على سلامة نائب وزير الداخلية ،ولايرمى بحجر إلا ماأثمر .

التوبة عند الامير.
ع/عطاالله -

-فرغم فقه المسلمين بالكبر،تتهادى تظلمات كثيرة،تنشرهاالصحف يوميا،الى فخامة الرئيس،أوالى معالي الوزير.

خطاك السوء
ناصر جريدة الوطن -

خطاك السوء يا مساعد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف ونحمد الله على السلامة وتمنياتي المستقبلية بأن تتخذ خطوات اكثر صرامة مع هؤلاء التكفيريين من القاعدة ومن يؤيدهم في الخفاء واتمنى زيادة الإهتمام بجهاز الأمن الوقائي لدرء الخطر قبل وقوعة كما هو متبع في دولتنا الحبيبة الكويت والله ولي التوفيق .

الف سلامة
بني صخر بالاردن -

باسم قبائل بني صخر الفايز والجبور والزبن والخريشا والحماد والدهامشة والخضير والشرعة والقضاة والسبيلة والبدارين بالاردن خاصة وبالوطن العربي الكبير نهني الشعب السعودية والمملكة العربية السعودية والمملكة الاردنية الهاشمية بسلامة سمو الامير محمد ابن نايف وكل عام والسعودية والاردن بالف خير بشهر رمضان المبارك

الحمد لله
مواطن -

سلم الله امير الأمن أبن الوطن البارـــــــــــــهذا ما زرعه بن لادن واشباهه في وطننا الحبيب اكرمناهم غرباء فقراء فلم يحمدو لنا ذلك وهذا ما يفعله المتعصبون الجهلة الذين حرموا علينا كل علم نافع في الفيزياء والرياضيات والكمياء والهندسة لكي نبني وطننا يأيدنا وبعقول ابنائنا بد من التعصب الأعمي لفكر متطرف أعوج

كيفي
النعم فيني -

الرد خالف شروط النشر

????
عبد العزيز ال زيد -

الحمد لله بالسلامه يا لامير البطل محمد بن نايف وماتشوف شر ..وباذن واحد احد ان الشرذمه الضاله (( الارهبيين)) سوف نقلهم من جذورهم وماتشوف باس يا الامير / محمد بن نايف اهم شي الاخلاق وحب الوطن ..

غيوره على وطني
بنت السعوديه -

حسبنا الله على كل ارهابي هذا جزاه متكفل بهم الااقطعوا راس كل ارهابي مفسد بالارض حتى يكون عبره لغيره

غيوره على وطني
بنت السعوديه -

مكرر

سيرالله معك
سالم الحربي -

اهني أميرناالمحبوب بالسلامةوأقول سيرالله معك ثم المخلصين من أبناءوطنناالغالي،أماالعدولدولتناوولاةأمرنامدحوروكيده في نحره -فياقاعدةالشراتقي الله واطيعيه واطيعي رسوله وولي الأمروتذكري افضال وطنناعليك وعلى أسرتك فوالله ماخرج ضال الاخسردنياه وأخراه فلاسبيل لكم على ولاةأمرناووطنناوأبنائه الاّمن ضل مثلكم فلاتحسبواالله غافل عنكم وعن أفعالكم التي سودت الوجه وشوهت الاسلام وسمعةالمسلمين عندالغيرظنامنهم أنكم على الكتاب والسنةللأسف فارجوالى الصواب وكفرواعن سيآتكم ان اردتوالفلاح ورضوان الله وكونوادعاةبناءلاهدم ودماروقتل للأبرياءهداكم الله وحفظ لناوطنناوولاةأمرناانه سميع مجيب

فين الثقه بالنفس والشفافيه!
بنت وايل -

ليش ماتطلعون كل وجهات النظر والكلمات المخله بالأدب والدين شفروها،، ليش خايفين آند imarوعراقي حاسه فيكم والله يلوم اللي يلومكم مايختلف معكم الا مجنون ع فكره انا سعوديه لاحد يستغرب هذي تربيتكم في معادله تقول لكل فعل رده فعل مساويه لها بالمقدار ومعاكسه لها بالاتجاه آند واقعي سؤالك بمحله آند صريح ياعيني ع الذكاء مايحترق الا اصبعه ليش هي نار !! تراها قنبله عارف كيف قنبله لا وبس هو مات وكل الباقين طلعو سالمين !! مع ان السقف اصيب الظاهر الأخ صاروخ انطلق فوق خخخعمومآ الفيلم مو خاش تفكيريمثل ماقالت امريكآ

اخر ماستجد
صريح مره -

التفجير كان قوي حتى انه قيل ان سقف المجلس فيه اثار .وكان المفجر يجلس بقرب الامير محمد وعلى شمال .ونجاته..كانت اعجوبه ..الكل كان يعقب على ماقاله الامير .كان يريد ان يقول .وقد قالها باسلوبه المهم كيف نجا الامير ..او مالذي حدث .هناك عده احتمالات الاول ان يكون الامير بعيد وان الموجود كرسي الامير ..الثاني .وهذا عندي هو الاقرب ..ان المفجر الارهابي .بعد ان سلم على الامير طول السلام و.شك فيه الحرس.الخاص واطلقوا عليه الرصاص . بعدها بقليل انفجر الارهابي وطلع على فوق والامير قبل الانفجار وبعد اطلاق النار الي اضعفت المفجر. قفز قفزه معاكسه. ووفقه الله فيها لاكن اصبعه احترق.واحتراق الاصبع يدل على ان المفجر ماسك بالامير .. (يعني التحام) وكان بيروح فيها الامير ...وفي هذا الحاله يكون من انقذ الامير هو من اطلق النار واعطاه فرصه للقفز والابتعاد ..والفوز بالحياه ...

شفافية
واقعي -

طيب سؤال ماهي اسباب ودوافع محاولة اغتيال سموه الكريم؟مافي شراااااااااااااااااره بدون نار

الله أكبر
قارىء -

- (( حسبنا الله و نعم الوكيل )) .

هذه بضاعتكم ردت إليك
rami -

هذه بضاعتكم ردت إليكم

والوضع لايبشر بخير .
صريح مره .الرياض -

وزاره الداخليه هي اقوى جهاز عسكري موجود لدينا.. ويعتبر الحصن الحصين والتعدي عليه اهانه لنا جميع .وقد تم ضرب مبنى الداخليه قبل عده سنوات .واليوم نسمع عن محاوله اغتيال ...المسئول عن الملف الامني ...(الاخطر بالموضوع .هو تبنبى القاعده لمحاوله الاغتيال الفاشل )....فيجب اخذ الموظوع بجديه../الافضل ابعاد الامير محمد بن نايف عن الملف الامني ..فمن كلامه .الذي يقول فيه ان الدليل اني على حق .لم يصبني شي .هذا خطاء .الامير هنا ينسب الصواب والخطاء لنفسه .بقوله لو لم اكن على صواب .....القاعده استطاعه اختراق الداخليه .واختراق منزل المسئول الاول عن الملف الامني .ونجاته لم تكن لانه على صواب او انه على خطاء ..فالكثيرين من المواطنيين ماتوا من في عمليات ارهابيه فهل كانوا على خطاء

اكلو ما صنعت ايديكم
عراقي وافتخر مسلم -

استغرب من الردود يسمونهم فئه ضاله وحثاله وليس هم نفسهم مجاهدين ووعتموهم في الجنه عندما يفجرون انفسهم في العراق

لجواب عزيزي /المراقب
مشكور -

الجواب عزيزي المراقب..لان إدارة وتوجيه القاعدة بيد الموساد ولذالك هم يذبحون المسلمين ويشوهون صورة الاسلام بتفجير المساجد والمعابد على عباد الله المؤمنين ويقتلون الاطفال والنساء ويقولون جهاد يؤدي للجنة وبنات الحور فهل يصدق هذا عقل اوفكر..هذا جهاد الجبنا واعداء الاسلام ويؤدبكم إلى جهنم وبئس المصير أنتم ومن ينظر لكم ويفتي لكم وهويقبض ثمنكم ايه السذج والمغفلين يلعب عليكم المتلبسين المتلونين المنافقين .لماذ لايذهبون إلى جهنم معكم اويرسلون اولادهم ياأغبياء(الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها)فهل تعقلون ..اللهم احفض الاسلام والمسلمين من اعدائك المجرمين..يقول الرسول الكريم(ص)(إن هدم الكعبة أهون عند الله من قتل انفس التي حرم الله)

ارهاب ام مقاومة
وسام الحلو -

انا عراقي اعيش في الولايات المتحدة اتساءل عل احدكم يجيبني بدون سب او تسقيط الاخر كل العمليات الارهابية التي نفذتها القاعدة في العراق كنتم تسمونها جهاد ومقاومة ما ان استخدم هؤلاء المجرمون نفس الاسلوب بتفجير نفسة مستهدفا سمو الامير حتى تغير الاسم الى ارهابي وهذة القصة نفسها حدثت مع المجرم الزرقاوي في الاردن ما ان استهدف امن الاردن حتى انقلب من مجاهد الى عدو الله والايام القادمة سوف تشهد الكثيراسال الله ان يحفظ جميع المسلمين من مشارق الارض ومغاربها من كيد اعداء الدين وينصف العراق واهلة...واللة ارحم الراحمين

حنا دون الوطن
السهلي -

على القاعدة ان تفكر ملياَ ان ابناء هذا الوطن .. متكاتفين وهم لحمه واحده .. ودروع بشريه وقنابل موقوته دون دينهم ثم وطنهم .. حاربكم الله ,, فأي دين هذا .. حاربكم الله ايها الخوارج .. ما ذخرنا نحورنا إلا فداءَ للوطن ..

سلمت لنا
خالد العنزي -

الحمدلله على سلامة الامير وخطاه السوءاما هؤلاء الضالين عقول منحرفه اقرب للجنون

" فالله خير حافظاً "
منصور بن مساعدالشمري -

حفظ الله الشاب المخلص الامير محمد بن نايف من كل سوء ، ولكن وبعد هدوء الانفعالات ارجو ان يتعامل مسئولو الأمن بعقلانية بعيدة عن العواطف لدراسة الاسباب وتطور الاسلوب ..فلولا رعاية الله عز وجل لكان الأمر مختلفا تماما ، وهذا يعني ضرورة دراسة وتحليل الموقف بعقلانية والله من وراء القصد.

" فالله خير حافظاً "
منصور بن مساعدالشمري -

حفظ الله الشاب المخلص الامير محمد بن نايف من كل سوء ، ولكن وبعد هدوء الانفعالات ارجو ان يتعامل مسئولو الأمن بعقلانية بعيدة عن العواطف لدراسة الاسباب وتطور الاسلوب ..فلولا رعاية الله عز وجل لكان الأمر مختلفا تماما ، وهذا يعني ضرورة دراسة وتحليل الموقف بعقلانية والله من وراء القصد.

أي ملة يتبعها هؤلاء
مساعد -

هؤلاء عاثوا في الارض فسادا بإسم الدين يسفكون دماء الابرياء ويقولون نتقرب بها الى الله الدين بريء مما تدعون اليه يا أفراخ طالبان رد الله كيدكم في نحوركم وبارت تجارتكم لابد ان تعي المجتمعات العربية مدى خطورة هؤلاء السفاحين ولابد للحكومات العربية ان تكثف من الاعلام التوعوي الذي يظهرهم على حقيقتهم

أي ملة يتبعها هؤلاء
مساعد -

هؤلاء عاثوا في الارض فسادا بإسم الدين يسفكون دماء الابرياء ويقولون نتقرب بها الى الله الدين بريء مما تدعون اليه يا أفراخ طالبان رد الله كيدكم في نحوركم وبارت تجارتكم لابد ان تعي المجتمعات العربية مدى خطورة هؤلاء السفاحين ولابد للحكومات العربية ان تكثف من الاعلام التوعوي الذي يظهرهم على حقيقتهم

الحمد لله
عاشق الوطن -

الحمد لله على سلامة أمير الشجاعه الساهر على أمن الوطن وكفانا شر الضالين الحاقدين على وطننا العزيز

الحمد لله
عاشق الوطن -

الحمد لله على سلامة أمير الشجاعه الساهر على أمن الوطن وكفانا شر الضالين الحاقدين على وطننا العزيز

حماك الله يا مملكة
حميدالقطري -

نحمد الله اولا على سلامة الأمير، ونخشى أن تصل مخالب القاعدة الخائنة لأبعد من ذلك. اللهم جنب المملكة وسائر بلاد المسلمين من إرهاب هذه الفئه الضاله....

حماك الله يا مملكة
حميدالقطري -

نحمد الله اولا على سلامة الأمير، ونخشى أن تصل مخالب القاعدة الخائنة لأبعد من ذلك. اللهم جنب المملكة وسائر بلاد المسلمين من إرهاب هذه الفئه الضاله....

سلامات
صلاح الدبن/الجزائر -

سلامات لسمو الامير...

سلامات
صلاح الدبن/الجزائر -

سلامات لسمو الامير...

أخر زمن
مضاوي -

حمدلله على سلامة اميرنا في نجاته أكبر عظه وعبرررررررره لمن انجرف خلف أصحاب العقول السقيمه أكبر دليل على تفكيرهم الدوني هو تلغيم شاب في ريعان شبابه وتدميره بطريقه يخجل الواحد أن يقولها مانقول الا الله يهديهم وينصر حكومتنا ويكفينا شر هذه الفتن العظيمه

أخر زمن
مضاوي -

حمدلله على سلامة اميرنا في نجاته أكبر عظه وعبرررررررره لمن انجرف خلف أصحاب العقول السقيمه أكبر دليل على تفكيرهم الدوني هو تلغيم شاب في ريعان شبابه وتدميره بطريقه يخجل الواحد أن يقولها مانقول الا الله يهديهم وينصر حكومتنا ويكفينا شر هذه الفتن العظيمه

رحم الله
ابو قتادة الليبي -

الرد خالف شروط النشر

رحم الله
ابو قتادة الليبي -

الرد خالف شروط النشر