أخبار

مسؤول إعلامي: سوريا ستكشف شهادات جديدة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



دمشق: اكد فايز الصايغ المدير العام للتلفزيون السوري اليوم ان لدى سوريا شهادات جديدة تدحض تقرير ديتليف ميليس رئيس لجنة التحقيق الدولية في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري. وقال الصايغ ان "سوريا لديها شهادات جديدة غير شهادة هسام طاهر هسام وزهير الصديق وغيرها لم تكشف النقاب عنها لدحض تقرير ميليس الذي يندرج في اطار الضغوط ضد سوريا ولبنان".

واشار الى ان "القرائن والادلة دحضتها شهادات مثل هسام والصديق وغيرهما مما كشف النقاب عنه وما لم يكشف بعد". واضاف الصايغ ان طلب اعتقال مسؤولين سوريين "يفترض ان يحال الى سوريا وبدورها تحيله الى لجنة التحقيق السورية وهي المخولة بطلب الادلة والقرائن ومناقشتها"، مؤكدا أن "تقرير ميليس لا يشير الى اي دليل جنائي يتطلب اعتقال الشهود السوريين".

وذكر ميليس في تقريره حول اغتيال الحريري ان التحقيقات الاولية تشير الى ان السلطات السورية "تحرك" الشاهد السوري هسام هسام الذي تراجع عن افادته بعد عودته الى دمشق. وكان السوري الكردي هسام هسام اعلن في 28 تشرين الثاني/نوفمبر انه اجبر تحت ضغط التهديد على الادلاء بشهادة كاذبة حول ضلوع مسؤولين سوريين كبار في اغتيال الحريري.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف