أخبار

بوش يعد بديموقراطية قوية في العراق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


واشنطن: وعد الرئيس الاميركي جورج بوش اليوم بارساء "ديموقراطية قوية" في العراق تكون "نموذجا" للشرق الاوسط، داعيا الاميركيين الى "الصبر" قبل الانسحاب من هذا البلد.

وقال الرئيس الاميركي في خطاب القاه في واشنطن عشية الانتخابات التشريعية في العراق "العراقيون في طور بناء ديموقراطية قوية (...) ستكون نموذجا للشرق الاوسط". واضاف في هذا الخطاب الرابع والاخير للدفاع عن استراتيجيته في العراق "ان الحرية في العراق ستلهم الاصلاحيين من دمشق الى طهران".

وتوقع بوش "مشاركة اكبر من الناخبين السنة" في انتخابات يوم غد الخميس، داعيا العراقيين الى ان "يصبروا" حتى يتسنى للعراقيين تشكيل حكومتهم. وقال "علينا ان نتوقع ان تلي الانتخابات ايام من الغموض. قد لا نتأكد من الفائز في هذه الانتخابات قبل مطلع كانون الثاني/يناير. ان المسألة ستستغرق وقتا".

وتابع "سيحتاجون الى الوقت ايضا لتشكيل حكومتهم. العمل الذي ينتظرنا سيتطلب الصبر من العراقيين كما سيتطلب الصبر منا نحن ايضا". واضاف "لا يمكننا الخروج من العراق ولن نخرج من العراق قبل تحقيق النصر"، رافضا تحديد "مهل مصطنعة" للانسحاب ستتسبب ب"كارثة".

وقال "لن نقبل سوى بنصر كامل"، مشيرا مرة جديدة الى "اعداء" بلاده في العراق من انصار صدام حسين السابقين وارهابيي ابو مصعب الزرقاوي.

ويواجه بوش في الولايات المتحدة ضغوط الرأي العام المطالب بانسحاب القوات الاميركية من العراق في اسرع وقت ممكن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف