أخبار

مصر تعزز اجراءاتها الامنية عند الحدود مع غزة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: عززت مصر اجراءاتها الامنية عند الحدود مع قطاع غزة اثر معلومات صحافية اشارت الى خطة اسرائيلية لقصف المنطقة الحدودية الفلسطينية.و انتشرت قوات الامن المصرية على طول الخط الحدودي اثر تهديدات اسرائيلية ومخطط لالقاء قنابل ذكية على طريق فيلادلفيا التي تفصل بين قطاع غزة ومصر.وذكرت مصادر امنية في سيناء ان عدد القوات التي استنفرت بلغ ثلاثة الاف عنصر. وتم اتخاذ هذه التدابير الامنية لحماية المصريين الذين يقيمون في القطاع المذكور.

وعاودت الصحف المصرية السبت نشر معلومات للصحافة الاسرائيلية تحدثت عن خطة لقصف طريق فيلادلفيا، في اطار العمليات الهادفة الى التصدي لتهريب الاسلحة عبر انفاق بين مصر وقطاع غزة.

نشرت صحيفة معاريف تصريحات لرئيس اركان الجيش الاسرائيلي دان حالوتس في هذا الصدد.و رفض متحدث باسم الجيش الاسرائيلي في القدس، التعليق على "تصريحات لرئيس الاركان (ادلى بها) خلال مناقشات مغلقة".وكان حالوتس اكد الثلاثاء ان الجيش الاسرائيلي عثر اخيرا على 15 نفقا تحت الحدود بين مصر وقطاع غزة استخدمت لتهريب كميات كبيرة من السلاح، وقام بتدميرها.

في حين دعا المسؤول الكبير في وزارة الدفاع الاسرائيلية عاموس جلعاد في 19 تشرين الاول/اكتوبر مصر الى بذل جهود اكبر لمكافحة التهريب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف