أخبار

دعوات عراقية لإطلاق فلسطينيات اعتقلتهن القوات الاميركية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن: دعت منظمات عراقية اليوم لاطلاق سراح تسعة من الفلسطينيين والفلسطينيات الذين اعتقلتهم القوات الاميركية في المجمع السكني للفلسطينيين في بغداد بينما قتلت القوات المتعددة الجنسيات ثلاثة متمردين في الانبار واعتقلت اربعة في بغداد .

وطالب الحزب الاسلامي العراقي بزعامة نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي " قوات الاحتلال الاميركي باطلاق سراح النساء الفلسطينيات التي اعتقلتهن امس الاحد . وقال ان قوات الإحتلال الأميركي قامت فجر امس يمداهمة المجمع السكني في منطقة البلديات في بغداد حيث عمدت إلى العبث بمحتويات الدور وتخريبها . واضاف ان القوات إعتدت على الأهالي بالضرب الشديد وتعاملت معهم بقسوة كما وأعتدوا على النساء بضربهن وتمزيق ملابسهن بكل وحشية . واوضح انه تم خلال هذه المداهمات إعتقال كل من : سمر سمير مصطفى البره ونادية علي جبر ونضال إسماعيل عبد العزيز اضافة الى ستة 6 رجال من ابناء المنطقة.

ومن جهتها اعتبرت هيئة علماء المسلمين تفتيش واعتقال الفلسطينيات جريمة غير اخلاقية "تضاف الى سجل الاحتلال الانكلو اميركي الذي فاض بما ارتكبه من جرائم وانتهاكات بحق الانسانية جمعاء وليس بحق المسلمين العراقيين فقط وسط رضا الكثير من دول العالم على الرغم من دعاوى الحرية وحقوق الانسان وحقوق المراة" . وحملت القوات الاميركية والحكومة المسؤولية الكاملة عن عمليات الاعتقال وعما يتعرض له المعتقلون والمعتقلات من اهانة واذى وطالبت باطلاق سراح جميع المعتقلين فورا .

يذكر ان العمارات السكنية التي يقطنها الفلسطينيون في منطقة البلديات تعرضت الى كثير من الاعتداءات من قبل قوات الاميركية والمليشيات المسلحة واعتقل واختطف الكثير من ابنائهم الامر الذي دفع الاف الفلسطينيين الى مغادرة العراق .

وعلى الصعيد الامني قالت القوات المتعددة الجنسيات انها قتلت ثلاثة متمردين في هجوم فاشل ضد دورية لقوات التحالف في مدينة هيت غرب العراق عندما تعرضت القوات الى اطلاق نار قرب احد التقاطعات من قبل ستة متمردين. واضافت انها استجابت للهجوم وقتلت ثلاثة من المتمردين وهرب الثلاثة الاخرون من مكان الحادث في حين لم يصب اي من افراد القوات العراقية او قوات التحالف في الاشتباك.

وفي بغداد قام جنود الفرقة المتعددة الجنسيات باعتقال أربعة أرهابيين مشتبه بهم كما قاموا بمصادرة مخبأ للأسلحة في أحد المناطق الغربية من العاصمة. واوضحت القوات انها بعد مشاهدة نشاط مشبوه، قام جنود الكتيبة الأولى، فوج المشاة الثاني والعشرين، فريق اللواء الأول القتالي من فرقة المشاة الأولى بتفتيش أربعة مشتبه بهم حيث عثرت على قاذفة RPG ، قنبرة RPG ،AK-47 ، رشاشة ثقيلة، ثلاث رمانات يدوية بالأضافة الى بندقيتين واحزمة ذخائر تحتوي على 100 اطلاقة . وقد تم اعتقال المشتبه بهم لإجراء المزيد من التحقيق كما قام فريق ابطال المتفجرات باجراء تفجير موقعي للذخيرة.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف