أخبار

رئيس البرلمان العراقي يعلق عضويته بالمجلس السياسي للامن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن: أعلن في بغداد الليلة عن تعليق رئيس مجلس النواب العراقي محمود المشهداني لعضويته في المجلس السياسي لللامن الوطني برئاسة الرئيس جلال طالباني احتجاجا على ما اسماها بالمصالح الحزبية والفئوية الضيقة لاعضائه.

وجاء تعليق المشهداني لعضويته خلال اجتماع للمجلس الذي يضم اعضاء الرئاسيات الثلاث للجمهورية والحكومة ومجلس النواب اضافة الى رؤساء الكتل السياسية لبحث اخر التطورات الامنية والسياسية في البلاد ومحاولة ايجاد حلول لتصاعد عمليات القتل والتهجير الطائفي المتصاعدة في العراق. وقال مكتب اعلام الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه طالباني ان المشهداني سيعقد صباح غد مؤتمرا صحافيا يشرح فيه بالتفصل دوافع تعليق عضويته في المجلس.

وكان المشهداني طلب امس خلال جلسة لمجلس النواب التصويت بالثقة على حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي لفشلها في حفظ الامن ووقف عمليات التهجير الطائفي المستمرة للعائلات العراقية كما قال.

وعقد المجلس السياسي اجتماعا في بغداد عصر اليوم حضره ايضا رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني لدراسة الاوضاع الامنية وآخر المستجدات السياسية وإنتشار ظاهرة الارهاب إضافة الى التأكيد على تقرير بيكر- هاملتون وتبادل الملاحظات ووجهات النظر بشأنه اضافة الى بحث تاسيس جبهة وطنية مشتركة تضم قائمة التحالف الكوردستاني والمجلس الاعلى للثورة الاسلامسة في العراق والحزب الاسلامي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف