أخبار

الحكيم : صداميون وتكفيريون يشنون حرب ابادة للشيعة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن : اثر سقوط اكبر عدد من الصحايا في انفجار يشهده العراق حيث قتل74 قتيلا واصيب 158 جريحا في تفجير ثلاثة انتحاريين انفسهم بأحزمة ناسفة بمسجد في بغداد اليوم اتهم زعيم الائتلاف العراقي الشيعي رئيس المجلس الاسلامي الاعلى للثورة الاسلامية السيد عبد العزيز الحكيم الارهابيون والصداميون والتكفيريون والطائفيون بشن حرب ابادة ضد شيعة البلاد الذين يشكلون معظم المواطنين العراقيين.

ودعا الحكيم في بيان صحافي ارسلت نسخ

إقرأ أيضا

الربيعي : فشلنا في تحقيق الأمن للعراقيين

حوزة النجف تحمل الجعفري مسؤولية التفجيرات

ة منه الى "ايلاف" بعد ظهر اليوم الاجهزة الامنية المختصة بضرورة بذل اقصى الجهود من اجل توفير الامن لحماية ارواح المواطنيين كما طالب المسؤولين باتخاذ اجراءات جاده وشديدة من اجل تطهير الاجهزة الامنية من العناصر الفاسدة المندسة التي تتواطأ مع المجرمين في قتل الابرياء من العراقيين .

وقالت مصادر عراقية ان الذين نفذوا عملية التفجير في حامع براثا في بغداد اليوم الجمعة هم ثلاثة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة وليس انتحاريين اثنين كما ذكر سابقا وقالت ان عدد الضحايا بلغ 74 قتيلا و158 جريحا موضحا ان الجرحى تم توزيعهم على اربع مستشفيات هي الكاظمية ومدينة الطب والكرخ والجملة العصبية .. وفيما يلي نص بيان الحكيم :

بسم الله الرحمن الرحيم
"انا لله وانا اليه راجعون"

أقدمت عصابات الإرهابيين من التكفيريين والصداميين المجرمين على ارتكاب جريمة جديدة يوم امس في مدينة النجف الاشرف بتفجير سيارة مفخخة عند موقف للسيارات حيث يتجمع الأهالي الأبرياء الأمنين، وهذا اليوم في جامع براثا ببغداد بتفجير ثلاثة احزمة ناسفة في جموع المصلين داخل المسجد.

لقد أثبتت هاتين الجريمتين البشعتين مرة أخرى استهانة هذه العصابات ومن يقف وراءها بأرواح الأبرياء من أبناء شعبنا وحقدهم الدفين على ألاماكن والمدن المقدسة، وان هذه الجرائم اذ تتزامن مع ذكرى سقوط وانهيار النظام ألصدامي البائد فأنها تعيد الى ذاكرة أبناء هذه المدينة البطلة وعموم اتباع اهل البيت ( ع ) بالجرائم التي ارتكبها ذلك النظام المجرم ضدها وضد ابنائها طيلة ثلاثة عقود و نصف من الزمن راح ضحيتها عشرات الآلاف من الأبرياء وفي مقدمتهم الإمام الشهيد السيد محمد باقر الصدر ( رض ) الذي تحل ذكرى شهادته هذه الأيام.

لقد قدمت النجف الاشرف منذ استشهاد الإمام السيد محمد باقر الصدر ( رض ) وقبل ذلك وبعد ذلك عشرات الآلاف من الشهداء في سبيل تحقيق الكرامة وإقامة النظام العادل الذي يحقق الرفاه والعدل للجميع، وحتى بعد سقوط النظام البائد شهدت هذه المدينة العدوان الواسع على قدسيتها من قبل نفس العصابات المجرمة وذلك حين أقدمت تلك العصابات على ارتكاب مذبحة النجف الاشرف في الجمعة الدامية والتي راح ضحيتها شهيد المحراب اية الله العظمى السيد محمد باقر الحكيم ( رض ) وهو الى جوار جده أمير المؤمنين ( ع ) و معه المئات من المصلين.

والنجف مثلما كانت بالأمس ستبقى اليوم مناراً لكل الأحرار والمؤمنين الساعين الى تحقيق العدل وتوفير الكرامة والحرص على الوحدة ولن تكون مثل هذه الجرائم إلا كالزبد الذي يذهب جفاءاً .

كما ان العدوان على جامع براثا و هو من اقدم المساجد المعروفة في مدينة بغداد و هو مكان مقدس وبهذه الصورة البشعة حيث استهدف المجرمون قتل اكبر عدد من المصلين الذين انهوا تواً صلاة الجمعة، هو عدوان يصب في نفس الاهداف القذرة التي يسعى لتحقيقها الارهابيون والصداميون والتكفيريون والطائفيون في شنهم حرب الابادة الطائفية لاتباع آل البيت (ع) .

أننا بهذه المناسبة ندين بشدة هذه الجرائم النكراء، و نشدد على الأجهزة الأمنية المختصة ضرورة قيامهم ببذل أقصى الجهود لحماية أرواح المواطنين، كما ندعو المسؤولين إلى اتخاذ الإجراءات الجادة والسريعة والعادلة لتطهير الأجهزة الأمنية من كل العناصر المندسة التي تتواطئ مع المجرمين على قتل الأبرياء.

نسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الشهداء الأبرار برحمته الواسعة وان يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وان يمن على الجرحى بالشفاء العاجل . انه ارحم الراحمين

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
عبدالعزيز الحكيم
رئيس المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق
الموافق 7 نيسان 2006


واليوم قدمت وكالة الصحافة الفرنسية تذكير بالاعتداءات التي سقط فيها اكبر عدد من الضحايا منذ اعلان انتهاء المعارك الاساسية في العراق رسميا في الاول من ايار (مايو) عام 2003 :

2003
-- 29 آب/اغسطس: مقتل 83 شخصا بينهم آية الله محمد باقر الحكيم رئيس المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق واصابة 125 شخصا في اعتداء بسيارة مفخخة امام مسجد الامام علي في مدينة النجف الشيعية (وسط) بعد صلاة الجمعة.

-- 27 تشرين الاول/اكتوبر: خمس عمليات انتحارية تستهدف مراكز للشرطة واللجنة الدولية للصليب الاحمر، مما يؤدي الى سقوط 43 قتيلا في بغداد.


2004
-- 01 شباط/فبراير: مقتل 105 اشخاص في عمليتين انتحاريتين ضد مقري الحزبين الرئيسييين الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديموقراطي الكردستاني في اربيل (شمال).

-- 10 شباط/فبراير: 55 قتيلا في هجوم انتحاري امام مفوضية الشرطة في الاسكندرية جنوب بغداد. في اليوم التالي قتل 47 عراقيا في بغداد في عملية انتحارية امام مركز للتجنيد تابع للجيش.

-- 02 اذار/مارس: مقتل بين 170 و180 شخصا واصابة 550 آخرين بجروح في هجمات متزامنة في مدينة كربلاء وفي احد مساجد بغداد فيما كان ملايين الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء.
هذه الاعتداءات كانت الاعنف منذ سقوط نظام صدام حسين في نيسان/ابريل 2003.

-- 21 نيسان/ابريل: مقتل 74 شخصا واصابة اكثر من 160 في خمس عمليات انتحارية بسيارات مفخخة في البصرة والزبير في جنوب العراق حيث غالبية السكان من الشيعة.

-- 24 حزيران/يونيو: هجمات على الشرطة تليها اعمال عنف تسفر عن سقوط اكثر من مئة قتيل في معاقل السنة شمال بغداد وغربها.

-- 28 تموز/يوليو: مقتل 70 شخصا في عملية انتحارية امام مبنى للشرطة في بعقوبة (شمال).

-- 14 ايلول/سبتمبر: تفجير سيارة مفخخة امام مقر قيادة الشرطة في بغداد: 49 قتيلا.

-- 30 ايلول/سبتمبر: حوالى اربعين قتيلا بينهم 34 طفلا في انفجار سيارات مفخخة جنوب غرب بغداد.

-- 23 تشرين الاول/اكتوبر: مقتل 49 من المتطوعين للجيش وثلاثة مدنيين في كمين شمال بغداد.

-- 06 تشرين الثاني/نوفمبر: مقتل 36 شخصا بينهم 26 من رجال الشرطة في هجمات في سامراء (شمال بغداد)، تبنتها جماعة ابو مصعب الزرقاوي فرع تنظيم القاعدة في العراق.

-- 19 كانون الاول/ديسمبر: 66 قتيلا ونحو مئتي جريح في اعتداءين في مدينتي النجف وكربلاء (وسط).


2005
-- 08 شباط/فبراير: مقتل 118 شخصا في الحلة (وسط) في اعتداء تبنته مجموعة ابو مصعب الزرقاوي زعيم القاعدة في العراق.


-- 10 آذار/مارس: مقتل 51 شخصا وجرح 77 آخرين في عملية انتحارية استهدفت مأتما شيعيا في الموصل الواقعة على بعد 370 كلم الى شمال بغداد.

-- 04 ايار/مايو: 46 قتيلا في عملية ضد الاكراد في اربيل استهدفت متطوعين في الشرطة، تبنتها جماعة انصار السنة.

-- 11 ايار/مايو: سلسلة هجمات خصوصا في الشمال امام محطة الباصات في تكريت وامام مركز للتجنيد تابع للجيش في الحويجة (شمال بغداد): تسفر عن مقتل 84 شخصا على الاقل. تبنتها انصار السنة ايضا.

-- 13 تموز/يوليو: مقتل 32 طفلا ومراهقا في انفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية عسكرية اميركية كان جنودها منشغلين بتوزيع الحلوى على اطفال احد الاحياء الشيعية الفقيرة المكتظة بالسكان جنوب شرق بغداد.

-- 16 تموز/يوليو: مقتل 83 شخصا على الاقل وجرح 151 اخرين في انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مسجد شيعي في المسيب التي تبعد 90 كيلومترا جنوب العاصمة العراقية.

-- 29 تموز/يوليو: عملية انتحارية تسفر عن مقتل 48 متطوعا في الجيش على الاقل قرب الحدود السورية، تبنته جماعة الزرقاوي.

-- 14 ايلول/سبتمبر: 128 قتيلا على الاقل معظمهم من عمال البناء كانوا في انتظار عمل في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري في حي الكاظمية الشيعي في شمال بغداد.

-- 29 ايلول/سبتمبر: مقتل 99 شخصا على الاقل واصابة 124 اخرين في انفجار ثلاث سيارات مفخخة في مدينة بلد الشيعية (70 كلم شمال بغداد). تبنى الزرقاوي الهجوم.

-- 18 تشرين الثاني/نوفمبر: 78 قتيلا وتسعون جريحا في عمليات انتحارية ضد مسجدين للشيعة في خانقين (شمال شرق).

-- 06 كانون الاول/ديسمبر: مقتل اربعين من رجال الشرطة والمتطوعين في عمليتين انتحاريتين نفذتهما امرأتان في كلية الشرطة في بغداد وتبنتاهما تنظيم القاعدة.

2006
-- 04 كانون الثاني/يناير: 37 قتيلا في عملية انتحارية خلال تشييع شيعة في المقدادية (شمال بغداد).

-- 05 كانون الثاني/يناير: عملية انتحارية في كربلاء تسفر عن سقوط 44 قتيلا. بعيد ذلك قتل 67 شخصا و 105 آخرون في عملية انتحارية استهدفت مركزا للتجنيد للشرطة في الرمادي (غرب بغداد).

-- 12 آذار/مارس: 46 قتيلا و204 جرحى في تفجير ست سيارات مفخخة في مدينة الصدر ضاحية بغداد الشيعية.

-- 27 آذار/مارس: عملية انتحارية في مركز لتجنيد للجيش في الموصل (شمال) تسفر عن سقوط اربعين قتيلا.

-- 07 نيسان/ابريل: 69 قتيلا و130 جريحا في ثلاثة تفجيرات انتحارية استهدفت مسجدا للشيعة شمال بغداد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف