أخبار

الجيش الأميركي: مقتل 12 إرهابيا في اليوسفية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انفجار خمس عبواتناسفة في بغداد والفلوجة
الجيش الأميركي: مقتل 12 "إرهابيا" في اليوسفية

بغداد: اعلن الجيش الاميركي في بيان له اليوم الاربعاء انهقتل 12 "ارهابيا" اثناء مداهمته لمنزل في منطقة اليوسفية جنوب بغداد اليوم فيمااعلنت مصادر امنية عراقية اليوم مقتل مدنيين اثنين واصابة اربعة اخرين في انفجار خمس عبوات ناسفة في بغداد والفلوجة.

اعتقالات
وقال البيان ان "القوات الاميركية قامت بعملية دهم لمنزل يؤوي مقاتلين اجانب في منطقة اليوسفية (10 كلم جنوب بغداد) بعد حصولها على معلومات استخباراتية متعددة عن تواجدهم في منزل يقع على بعد ثمانية كيلومترات من المكان الذي سقطت فيه مروحية اميركية في الاول من نيسان/ابريل الجاري".

واوضح البيان انه "لدى وصول القوات الى المكان اطلق المسلحون النار على القوات واشتبكوا معها بالاسلحة الخفيفة ما ادى الى مقتل خمسة مسلحين في بادىء الامر".وتابع البيان ان "الجيش الاميركي قام بعدها بضرب الهدف باستخدام قذائف موجهة بصورة دقيقة بالطائرات".واوضح انه "بعد القصف الجوي شن الجنود عملية تفتيش في المنزل المدمر حيث عثروا على سبع جثث اخرى بالاضافة الى امرأة جميعهم يحملون اسلحة رشاشة وقنابل يدوية بالاضافة الى العثور على جثة تشير الى انها تعود لانتحاري يرتدي حزاما ناسفا".

إنفجارات
وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية ان "ثلاثة مدنيين قتلوا واصيب اخر اليوم الاربعاء في انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل باص في منطقة الفضيلية (شرق بغداد)". واضاف ان "اثنين اخرين من المدنيين قتلا واصيب اربعة من مغاوير الشرطة اليوم الاربعاء في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية لمغاوير الشرطة في منطقة العامرية (غرب)".

ومن جانب اخر،اكد مصدر في الشرطة رفض الكشف عن اسمه ان "عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم لدى مرور دورية لمغاوير الشرطة في منطقة المنصور (غرب بغداد) اسفرت عن مقتل مدني واصابة اثنين اخرين" مؤكدا "عدم وقوع اي اصابات بين صفوف المغاوير".

وفي مدينة الفلوجة (50 كلم غرب) قتل مدني واصيب اثنان اخران في انفجار عبوة ناسفة وسط المدينة، حسب ما افاد النقيب حميد عباس العيساوي من شرطة المدينة. واضاف من جهة ثانية ان "ثلاثة من عناصر الشرطة اصيبوا بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في بلدة المحمودية (20 كلم جنوب بغداد)".

ومن جهة اخرى افاد المصدر ذاته ان "الشرطة عثرت على اربع جثث مجهولة الهوية مصابة بعيارات نارية في بغداد. واوضح ان "ثلاثا منها كانت مرمية على جانب الطريق في منطقة الكاظمية (شمال) وجثة اخرى في حي اليرموك (غرب) جميعا مصابة بعيارات نارية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف