أخبار

اليمن تثمن موقف الملك عبدالله

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أماني الصوفي من صنعاء : ثمنت اليمن قيادة وحكومة وشعبا تثميناً عالياً على لسان رئيس مجلس الوزراء عبد القادر باجمّال مواقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود تجاه إخوانه في اليمن ، معبراً عن الارتياح الكبير لتصريحات العاهل السعودي بشأن أهمية انضمام اليمن لعضوية مجلس التعاون الخليجي.

مشيراً في تصريحات صحفية إلى أن القيادة السياسية والحكومة في اليمن تثمنان هذا الموقف المتميز النابع من رؤية ثاقبة لخادم الحرمين الشريفين لمجرى التحولات الإقليمية ، منوهاً بأن ذلك يؤكد روح التطلع نحو بناء مستقبل مشترك لكل منظومة الجزيرة العربية. وقال باجمّال إن هذه التصريحات لخادم الحرمين الشريفين جاءت بمثابة تحية خاصة بمناسبة الاحتفالات بالعيد الوطني السادس عشر للجمهورية اليمنية ، بالإضافة إلى ظروف الإعدادات الكبير ة الجارية لزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام المرتقبة لعقد اجتماعات مجلس التنسيق السعودي اليمني في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت خلال الأيام القادمة.

وعبر رئيس الوزراء عن تطلعه لأن تكون زيارة ولي العهد على اليمن ذات بُعد مشمول بالرؤية المستقبلية العظيمة للعلاقات اليمنية السعودية ومنطلقة من قاعدة تعزيز الشراكة بين البلدين الشقيقين وفتح مجالات أوسع في قطاعات التنمية والاستثمار. منوهاً بأن التصريحات الأخيرة من جانب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز على درجة من الأهمية والجدية التي ( نتطلع إليها بأمل كبير) .

وأضاف عبدالقادر باجمال : نحن واثقون من أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز يحمل كل مشاعر الإخوة والنوايا الصادقة تجاه الشعب اليمني ولقضية الشراكة المتنامية بين البلدين في جميع المجالات. موضحاً أن هذه الزيارة ستمثل منطلقاً هاماً لوضع الخطط والبرامج التنفيذية التي ستعود بالنفع على كل مجالات التعاون الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.. (ذلك أن اليمن حريصة كل الحرص على رابطتها السياسية والأمنية والاجتماعية مع اخوانها في المملكة العربية السعودية وكذلك مع الامتداد الإقليمي لمجلس التعاون الخليجي).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف