أخبار

تنديد باستمرار تشريد للاجئين الفلسطينيين في العراق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



خلف خلف من رام الله: ندد مركز حق العودة وشؤون اللاجئين الفلسطينيين بما يحدث في العراق من قتل وتشريد في حق اللاجئين الفلسطينيين، ومحاولة تهجيرهم مرة أخرى. وأشاد المركز في بيان تلقت ايلاف نسخة منه بالفتوى الدينية الصادرة عن السيد السيستاني، والتي حرم فيها قتل الفلسطينيين، وطالب جميع القيادات والهيئات والمؤسسات الرسمية والدينية والشعبية، استنكار ما يحصل مع الفلسطينيين في العراق. ودعا المركز سوريا إلى النظر بعين الحماية والرعاية للاجئين الفلسطينيين الذين تم استقبالهم على الحدود العراقية، بعد الممارسات التي تعرضوا لها على يد العصابات الإجرامية والخارجة عن القانون.
وطالب الأمم المتحدة التي أقرت عبر سنوات طويلة منذ النكبة حتى يومنا هذا بحق اللاجئين بالعودة ضمن قرار 194 أن تعمل على تطبيق هذا القرار، وعلى مجلس الأمن أن يعمل على تطبيق القوانين، وتحمل مسؤولياته والعمل على إيقاف الجرائم التي ترتكب بحق اللاجئين في العراق وفلسطين.

ووجه المركز رسالة إلى الجامعة العربية والى الأمة الإسلامية، بالعمل على تفعيل قضية اللاجئين، والمطالبة بتطبيق القرارات الصادرة بحقهم بالعودة كذلك العمل على تحسين ظروف عيشهم ، لحين تمكنهم من العودة إلى ديارهم وترضهم. كما طالب كافة الدول العربية والإسلامية بالوقوف الجاد والعمل على مساعدة الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم المادي والسياسي والوقوف بجانبه، وكسر الحصار الذي تحاول إسرائيل وأمريكيا فرضه على الحكومة الفلسطينية الجديدة، حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من الصمود في وجه الاحتلال.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف