أخبار

واشنطن: لاسرائيل الحق في الدفاع عن النفس

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: امتنعت الولايات المتحدة اليوم الجمعة عن ادانة القصف الاسرائيلي على قطاع غزة الذي اودى بحياة اطفال ونساء اليوم الجمعة مشيرة الى "حق اسرائيل بالدفاع" عن النفس.وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية شون ماكورماك "تابعنا الانباء حول هذا الموضوع وساقول ما سبق وقلته: لاسرائيل الحق في الدفاع" عن النفس. وتابع المتحدث الاميركي "في الوقت نفسه نشجع اسرائيل على التفكير في نتائج هذه الاعمال".

وجاء كلام المتحدث الاميركي ردا على سؤال حول مقتل سبعة مدنيين فلسطينيين اليوم الجمعة على احد شواطىء غزة في قصف مدفعي اسرائيلي بينهم ثلاثة اطفال.واقر المتحدث ضمنا القرار الذي اتخذه الرئيس الفلسطيني بتنظيم استفتاء في 31 تموز/يوليو المقبل.

وقال "ندعم من هم في صلب الشعب الفلطسيني وفي صلب الادارة الفلسطينية باستثناء الحكومة التي شكلتها حماس، الذين يدعون الى حل سلمي من خلال بالتفاوض للخلافات بين الاسرائيليين والفلسطينيين والذين يريدون ان يكونوا شركاء من اجل السلام".

وردا على سؤال اخيرا حول دعوة الرجل الثاني في القاعدة ايمن الظواهري للفلسطينيين لرفض الاستفتاء وحث المسلمين على "تحرير فلسطين"، اعتبر ماكورماك ان "هذا الامر يجب ان لا يفاجىء احدا بكون ارهابي يوصي الناس بالتحول عن الوسائل السلمية لتسوية خلافاتهم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف