أخبار

وزير الاعلام الكويتي يدافع عن قرار منع الفضائيات الانتخابية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


الكويت - إيلاف: أكد وزير الاعلام الكويتي محمد السنعوسي ان ما يجري على الساحة الكويتية في انتخابات مجلس الامة هو مفخرة تسجل للكويت بلد الحريات التي كفلها الدستور، مؤكدا ايمانه بالديمقراطية وحرية الرأي . وقال السنعوسي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية اليوم ان الدستور الكويتي نظم العلاقة بين جميع السلطات وكفل للمواطن حق ابداء وجهة نظره، مشددا على ضرورة ان يكون الجميع تحت مظلة الدستور بالتمسك به اثناء الاستعدادات الديمقراطية للانتخابات. واوضح انه يشعر ان جميع المرشحين والناخبين يدركون المسؤولية .. ولا نشك في وطنيتهم". وقال ان الكويتيين اثبتوا انهم جميعا خلف القيادة السياسية في احلك الظروف التي مرت على الكويت كما ان تعلقهم بارضهم ووطنهم يشهد له الجميع. وأشار الى ان المواطن الكويتي يشعر بالفخر من مساحة الحرية التي يتمتع بها والتي قليلا ما تتوفر في الكثير من الدول وذلك لاننا نؤمن بالدستور ووجوب ان يكون الجميع تحت سيادة القانون والدستور.

وفي اشارة الى قرار منع الفضائيات التي اطلقتها بعض الاطراف المشاركة في الانتخابات قال السنعوسي انه يقدر غضب البعض من الاجراء الذي اتخذناه والذي لم يكن موجها ضد احد او يسعى للحد من الحريات والرأي الاخر، مبينا انه عبارة عن عملية تنظيمية لقانون المطبوعات الذي اقره مجلس الامة.
ومضى قائلا ان قانون المطبوعات يحدد الواجبات التي يجب ان يلتزم بها الجميع من اجل المصلحة الوطنية والمحافظة على الوحدة الوطنية حتى نتمكن من الوصول الى يوم الانتخابات والكل قد ابدى وجهة نظره في المقرات الانتخابية في جو ديمقراطي حر. وذكر انه بالنسبة لنقل الاحداث وقيام الفضائيات بالخروج عن القانون الذي يجب ان يحترمه الجميع ويطبقه شعر البعض من المواطنين ان ما تم بثه كان مساسا بهم وتقليلا من شأنهم. وأكد ان هذا امر لا نرتضيه لابناء وطننا بان يشعر البعض بالغبن. وقال السنعوسي انه من اوائل المنادين باطلاق الحريات وان الاعلام يجب ان يكون حرا ولكن بشرط ان يلتزم الجميع بالقانون،موضحا انه حتى الدول الكبرى والعريقة في الديمقراطية تحدد ضوابط للنشر الفضائي لان للناس كرامة وعلينا المحافظة على كرامتهم من المساس وهذه مسؤولية مشتركة يجب ان يحرص عليها الجميع.

وتابع قائلا اننا لم نمنع الفضائيات من القيام بعملها ونحن نعرف شعور بعض الاخوة الكويتيين من بعض القنوات الفضائية العربية الا اننا لم نمنعهم من العمل وتغطية الانتخابات التي تجري في الكويت .. وهم يتواجدون في كل المقرات الانتخابية بحرية. واكد السنعوسي تقبله وتقديره لجميع الاراء معبرا عن تقبله لما قيل بحقه بروح ديمقراطية مشيرا الى ضرورة ان يستمر المجتمع الكويتي متحابا ومتماسكا رغم اختلاف وجهات النظر التي هي امر مطلوب وذلك في ظل قيادتنا السياسية ونظام حكمنا الذي يهدف الى ترسيخ الحرية والديمقراطية والمساواة بين الجميع وتطبيق القانون.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف