أخبار

أوروبا مستاءة من موقف إسرائيل تجاه عباس

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


خلف خلف من رام الله: قالت مصادر إسرائيلية أن بينيتا فيريرو فالدنر المتحدثة باسم مفوضية العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي عبرت عن استيائها من موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، معربة عن دهشتها من أنه قد مر ثلاثة أشهر منذ إجراء الانتخابات ولا زال أولمرت لا يجد الوقت للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس. على حد قولها.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن فالدنر أضافت بقولها إن أوروبا لن تعترف بحدود يتم ترسيمها بإجراء أحادي الجانب. وكانت وسائل الاعلام الإسرائيلية قالت اليوم أن المتحدثة باسم مفوضية العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي ستعرض اليوم على رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني خطة الاتحاد الأوروبي لنقل أموال للفلسطينيين عبر صندوق خاص دون المرور بالحكومة الفلسطينية برئاسة حماس. وسيهتم الصندوق المزمع إنشاؤه في الاتحاد الأوروبي بتحويل أموال تستخدم في مجال الصحة وتوفير الاحتياجات الضرورية من البنية الأساسية ومساعدة المحتاجين.

وكانت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني قد صرحت أمس أن هذه الأموال من شأنها تخفيف حدة الأزمة التي يمر بها الفلسطينيون. وقالت ليفني إنه ربما تتبنى إسرائيل هذا الصندوق الجديد من أجل نقل أموال الضرائب التي تقوم بتحصيلها لصالح السلطة الفلسطينية. وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية أن فالدنر ستلتقي أيضاً مع الرئيس عباس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف