أخبار

تحذير من كارثة يتعرض لها الشعب الفلسطينى

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: حذرت لجنة الشؤون العربية بمجلس الشعب المصري من تفاقم المأساة والكارثة الانسانية التى يتعرض لها الشعب الفلسطينى بسبب قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي باغلاق جميع المنافذ والمعابر الخاصة بقطاع غزة ردا على العملية الفدائية الاخيرة التي قامت بها أحد عناصر الفصائل الفلسطينية.

وأكدت اللجنة فى بيان لها أن هذا القرار الجائر يعني اغلاق السبل أمام تحركات الفلسطينيين وحبس شعب كامل داخل أراضيه وتساءلت اللجنة عن دور منظمات حقوق الانسان ورعاة السلام في أميركا والاتحاد الاوروبي لمواجهة هذا القرار.

وطالبت اللجنة المجتمع الدولي بأن يتدخل ليجبر سلطات الاحتلال على وصول المساعدات الطبية والغذائية والمالية للشعب الفلسطيني ووقف العربدة الاسرائيلية والقهر المفروض على الشعب الفلسطيني.

وأكدت اللجنة أن الاعمال الفدائية الفلسطينية هي رد فعل منطقي لكافة أعمال القصف الدموية التي ارتكبتها في حق الفلسطينيين ومذبحة شاطىء غزة الاخيرة واجتياحها لقطاع غزة واغتيال كوادر الفصائل السياسية الفلسطينية.

وطالبت اللجنة الجامعة العربية والخارجية المصرية بالتدخل الفوري لفتح تلك المعابر ووقف التدهور في أوضاع الفلسطينيين في قطاع غزة والسماح بحرية مرور الافراد والمعونات الى داخل القطاع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف