أخبار

إسرائيل تعترف بخطف المقاومة لمستوطن بنابلس

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حكومة حماس ترفض مفاوضة إسرائيل بشأن الجندي المختطف سمية درويش من غزة: اعترفت تل أبيب ظهر اليوم بفقدان مستوطن من مستعمرة ايتمار قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية منذ أول أمس ، غير مستبعده أن يكون تم اختطاف المستوطن. ويأتي هذا الاعتراف بعد ساعات من إعلان لجان المقاومة الشعبية اختطافها لمستوطن يهودي ، دون إعطاء مزيد من الإيضاحات والتفاصيل ، رامية الكرة في الملعب الإسرائيلي الذي اعترف بدوه بعملية الخطف على ما يبدو.

وحسب مصادر صحافية إسرائيلية ، فان المستوطن المختطف يدعى الياهو أشدي 18 عاما ونصف من سكان مستوطنة ايتمار قرب نابلس يدرس في الكلية العسكرية بمستوطنة نفي تسوف , خرج صباح يوم الأحد الماضي من الكلية دون أن يعود إلى منزله.

وجاء هذا الخطف الجديد في وقت تواجه فيه حكومة اولمرت اكبر تحدي لها منذ تشكيلها ، عقب اختطاف المقاومة في قطاع غزة جندي إسرائيلي في عملية "الوهم المتبدد" التي نفذتها بمعبر كيرم شالوم برفح ، وقتلت خلالها ثلاثة جنود.

هذا وقد وزعت لجان المقاومة الشعبية بيان على وسائل الإعلام جاء فيه ، " امتدادا لثأر فرسان الناصر صلاح الدين على العدوان والجبروت الصهيوني الغاشم في القطاع والضفة الغربية وأخرها اغتيال قادتنا الشيخ جمال أبو سمهدانه الأمين العام للجان المقاومة الشعبية والشيخ العبد القوقا القائد العام لألوية الناصر صلاح الدين ، نؤكد نحن في ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية على نجاح إحدى مجموعاتنا الماجدة بالضفة الغربية بإختطاف أحد المستوطنين".

وأكدت المقاومة ، بان عملية الخطف جاءت في إطار عملية نوعية أطلقت عليها أسم ( غضب الفرسان ) في إطار سلسلة من العمليات للرد على اغتيال الشيخان أبا عطايا وأبا يوسف وثأرا لدماء الطفلة هدى غالية ولكافة الشهداء.

وتابع البيان قائلا ، " بأن لدينا بعض المعلومات عن عملية الخطف ومكان حدوثها وكيفيتها إلا أننا سنضع الكرة في الملعب الصهيوني ليزداد تخبطة الأمني ولزيادة السرية الأمنية مؤثرين الصمت الآن وسندع القول للأفعال الميدانية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف