أخبار

سولانا يدعو اسرائيل الى ايجاد حل سياسي لقضية الجندي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


لوسبي (النروج): دعا الممثل الاعلى لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية خافيير سولانا الحكومة الاسرائيلية الى ايجاد حل سياسي عوضا عن اللجوء الى الحل العسكري لتسوية قضية الجندي الذي خطفته مجموعات فلسطينية مسلحة.وقال سولانا في منطقة لوسبي جنوب شرق النروج "لا نريد تصعيدا ونود منح المخرج السياسي فرصة". وحشدت اسرائيل الاف الجنود وعشرات الدبابات على حدود قطاع غزة تمهيدا لشن هجوم عسكري واسع النطاق للافراج عن الجندي الاسرائيلي الذي خطف الاحد في عملية فلسطينية.

وقال سولانا في مؤتمر صحافي عقده بعد لقاء مع وزير الخارجية النروجي جوناس غار شتوري "نتفهم تماما ان يكون الجميع في شدة العصبية (...) لكنني اعتقد انه من الافضل تسوية هذه المسائل سياسيا قدر الامكان من دون تصعيد الموقف الذي لن يستفيد منه اي طرف". ورأى سولانا ايضا انه من الضروري دعم جهود الرئيس الفلسطيني محمود عباس للعثور على الجندي بدلا من توجيه الاتهامات اليه. وقال "نتفهم انكم عندما تواجهون هذا النوع من المشاكل (...) توجهون الاتهامات الى الجميع لكن يجب التمييز في هذه الحالة". والاثنين حمل رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت عباس مسؤولية الهجوم الذي نفذه الجناح المسلح لحماس ومجموعتان فلسطينيتان مسلحتان هما لجان المقاومة الشعبية وجيش الاسلام، على موقع عسكري اسرائيلي عند تخوم قطاع غزة. وقال اولمرت "تتحمل السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس والحكومة (برئاسة حماس) مسؤولية الحادث مع كل ما قد ينجم عنه من تبعات".
واصدر عباس اوامر الى قوات الامن الفلسطينية لشن عملية بحث واسعة للعثور على الجندي الاسرائيلي المخطوف.وقتل خلال الهجوم نفسه جنديان اسرائيليان وناشطان فلسطينيان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف