أخبار

الجامعة العربية تدين العدوان الاسرائيلي وتطالب مجلس الامن بالتدخل لوقفه

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: دانت جامعة الدول العربية فى اجتماع طارىء عقدته اليوم "العدوان الاسرائيلي" على الفلسطينيين وطالبت مجلس الامن الدولي بالعمل على وقفه فورا. كما استنكرت الجامعة في بيان صدر عن اجتماع المندوبين الدائمين "خرق الطائرات الاسرائيلية للاجواء السورية" ورات في هذه الخطوة "استفزازا" يمثل "توسيعا للعدوان (الاسرائيلي) وتهديدا للامن الاقليمي والدولي".

وطالبت الجامعة العربية في الاجتماع الذي عقدته تلبية لطلب وزير الخارجية الفلسطيني محمود الزهار "مجلس الامن الدولى بالعمل على الوقف الفورى لهذا العدوان". واكدت ان العمليات الاسرائيلية الاخيرة ضد الفلسطينيين هي "جريمة وعقاب جماعي يجسد ارهاب الدولة ودليل على حقيقة المخططات الاسرائيلية العدوانية الهادفة الى نسف كل جهد دبلوماسى للتهدئة والتحرك السياسى". وكلفت المجموعة العربية فى الامم المتحدة بالتنسيق مع المجموعة الاسلامية ودول عدم الانحياز "بدعوة مجلس الامن الدولي الى القيام بمسؤولياته واتخاذ الاجراءات الكفيلة بوقف حملة الابادة الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني".

كما طالب مجلس الجامعة العربية اللجنة الرباعية الدولية ب"التحرك الفوري لاتخاذ موقف حاسم لوقف العدوان الاسرائيلى المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية". ودعا الى اطلاق سراح الوزراء والنواب الفلسطينيين وباقي الاسرى والمعتقلين في السجون والمعتقلات الاسرائيلية.

وكان الجيش الاسرائيلي اعتقل ليل الاربعاء الخميس 64 وزيرا ونائبا ورئيس بلدية ومسؤولا من حماس في الضفة الغربية فيما يواصل عمليته الواسعة النطاق في الاراضي الفلسطينية وخصوصا في غزة ردا على خطف احد جنوده الاحد في هجوم فلسطيني. وابقى المجلس اجتماعاته مفتوحة لمتابعة التطورات وكلف الامانة العامة للجامعة العربية متابعة موضوع ارسال مساعدات انسانية للشعب الفلسطينى بسرعة.

من ناحية اخرى رحبت الجامعة العربية بالاتفاق الفلسطيني على وثيقة الاسرى في اطار الحوار الوطني ودعت الى "دعمه وتعزيزه والحفاظ عليه تحقيقا للوحدة الوطنية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف