أخبار

اسرائيل تلغي بطاقات الهوية لمسؤولي حماس المقيمين في القدس الشرقية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


القدس: الغت اسرائيل اليوم الجمعة بطاقات هوية وزير وثلاثة نواب فلسطينيين ينتمون الى حركة المقاومة الاسلامية ويقيمون في القدس الشرقية على ما افاد مصدر رسمي. وهكذا لن يتمكن بعد الان وزير شؤون القدس خالد ابو عرفة والنواب محمد ابو طير واحمد عطون ومحمد طوطح وجميعهم اعضاء في حماس ويقيمون في القدس الشرقية التي ضمتها اسرائيل عام 1967، من الاقامة في هذه المدينة بموجب هذا القرار الذي لا سابق له الصادر عن وزارة الداخلية.

وقد اعتقل هؤلاء المسؤولون الاربعة الخميس في اطار موجة اعتقالات شملت على الاقل 64 وزيرا ونائبا ورئيس بلدية وقادة سياسيين اخرين في حماس. وكان وزير الداخلية الاسرائيلي روني بار اون امهل في 30 ايار/مايو هؤلاء الاربعة ثلاثين يوما للتخلي عن انتمائهم لحركة حماس والا طردوا الى الاراضي الفلسطينية.

واكد المسؤولون الاربعة انهم سيتصدون لهذا الاجراء بعد استدعائهم الى مركز الشرطة الرئيسي في القدس. وقال الوزير في بيان ان "اسرائيل لا تسمح لاشخاص يعلنون انتمائهم لمنظمة ارهابية بالاقامة في القدس". وكانت اسرائيل احتلت القدس الشرقية وضمتها في حزيران/يونيو 1967 رغم معارضة سكانها والمجتمع الدولي. ويقيم 200 الف فلسطيني في القدس الشرقية ويمثلون اكثر من 30% من سكانها. وتحظر اسرائيل القيام باي نشاط سياسي فلسطيني في القدس الشرقية التي يريدها الفلسطينيون عاصمة لدولتهم المستقبلية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف