أخبار

معلومات اسرائيلية عن اصابة نصر الله وحزب الله ينفي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القدس: افادت المحطة الثانية الخاصة في التلفزيون الاسرائيلي صباح اليوم الاحد ان الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله اصيب خلال غارة جوية اسرائيلية على بيروت لكن الحزب نفى لاحقا هذه المعلومات.وقال التلفزيون ان "حسن نصر الله اصيب خلال غارة شنها الطيران الاسرائيلي على بيروت" بدون اعطاء تفاصيل اخرى.

وفي بيروت اعلن مسؤول في حزب الله الشيعي اللبناني لوكالة فرانس برس رافضا الكشف عن اسمه ان الامين العام للحزب "سالم" ولم يصب.وقال "ننفي بشكل قاطع ان يكون السيد نصر الله اصيب" مضيفا "انها ليست سوى الدعاية الاسرائيلية".

من جهة اخرى، قال "مقرب" من الامين العام لحزب الله كما نقل عنه مراسل محطة الجزيرة في ضاحية بيروت الجنوبية ان "حسن نصر الله لم يصب لا من بعيد ولا من قريب. انه في مكان آمن".وقد واصلت اسرائيل صباح اليوم الاحد قصفها على مواقع حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية بعدما كثفت امس هجومها على لبنان ووسعت نطاقه رغم الدعوات الدولية لضبط النفس لتجنب تصعيد في المنطقة.

وكانت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية اللبنانية نقلت عن الشرطة قولها السبت ان المبنى المؤلف من تسع طبقات الذي يضم مقر الامانة العامة لحزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية دمر بالكامل في الغارات الاسرائيلية.وقد قصف الطيران والبحرية الاسرائيلية هذا المقر مساء الجمعة ما ادى الى تدمير المبنى الذي يقيم فيه الامين العام لحزب الله الذي اعلن "حربا مفتوحة" على اسرائيل.

وردا على اسئلة اذاعة الجيش الاسرائيلي قال الجنرال غدي ايسنكراوت قائد العمليات في هيئة الاركان الاسرائيلية ان الجيش يتحقق من هذه المعلومات.واضاف "لكن حسب تقديراتنا فانه (نصر الله) موجود في نفق على عمق عشرات الامتار تحت الارض".

من جهتها قالت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان تحليل صوت نصر الله في الرسائل الصوتية الاخيرة يشير الى "توتر شديد ووضع ضيق نفسي". واضافت الاذاعة ان ظهوره العلني الاخير او المتلفز يعود الى يوم الاربعاء.

من جهته قال الجنرال يونانان لوكر ردا على اسئلة الاذاعة الاسرائيلية العامة ان الجيش لديه الامكانات "لتدمير انفاق" تحت الارض.وقال "لقد قمنا بذلك وسنواصل هذا الامر" رافضا ايضا قول اي شيء عن مصير الامين العام لحزب الله.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف