أخبار

محافظ الموصل تسلم قصور صدام فتعرض للاغتيال

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن : تعرض محافظ الموصل العراقية الشمالية الى محاولة اغتيال بعد وقت قصير من استلامه لقصور الرئيس السابق صدام حسين في المحافظة بينما اكد رئيس هيئة النزاهة العراقية راضي الراضي ما كشفت عنه "إيلاف" حول اعتقال المدير العام للادارة الانتخابية العراقية عادل اللامي على ذمة التحقيق لمدة 10 ايام قابلة للتجديد. فقد نجا دريد كشمولة محافظ نينوى وعاصمتها الموصل (375 شمال بغداد) من محاولة اغتيال اليوم استهدفت موكبه في الجانب الأيسر من مدينة الموصل وذلك عندما انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة على جسر سنحاريب الواقع في منطقة الفيصلية وسط الجانب الايسر من مدينة الموصل أثناء مرور موكب المحافظ.

وذكر مصدر مسؤول في المحافظة ان المحافظ لم يصب بأذى. وحضر المحافظ اليوم مراسم الاحتفال بتسليم القوات متعددة الجنسيات القصور الرئاسية للرئيس السابق صدام حسين في الموصل الى السلطات العراقية المحلية. وقال كشمولة في كلمة القاها خلال الاحتفال ان مسؤولية الكثير من الاماكن التي تشغلها القوات متعددة الجنسيات تتحول الى ايد عراقية ونتمنى ان تكون هذه الأيادي أمينة ومخلصة في الحفاظ عليها.

واشار كشمولة الى ان شركات ستقوم بتحويل هذه القصور الى منتجعات سياحية بعد ان يتم استتباب الامن في المدينة واوضح ان السلطات العراقية ستقوم في الوقت الحاضر باشغال عدد منها من قبل تلك القوات العراقية اضافة الى بعض الدوائر الرسمية التي لم يسمها.

ومن جهة اخرى اكد رئيس مفوضية النزاهة العراقية راضي الراضي ما كشفت عنه "إيلاف" في وقت سابق عن اعتقال المدير العام للادارة الانتخابية العراقية عادل اللامي وعشرة من موظفي المفوضية العليا للانتخابات منذ الاحد الماضي بعد ان اصدر قاضي المحكمة الجنائية المختصة بقضايا الفساد والنزاهة امراً بذلك على خلفية توقيعه عقدا بقيمة ستة ملايين دولار مع شركة وهمية .

واشار الراضي في تصريحات ادلى بها في بغداد الى ان تهمة الاهمال واهدار المال العام قد وجهها قاضي التحقيق لعادل اللامي موضحا ان امر التوقيف حدد بعشرة ايام وقال ان التحقيق مع اللامي والموظفين الاخرين يسير بشكل طبيعي.

وكان ستة مفوضين من مفوضية الانتخابات قد ادلوا بشهاداتهم مطلع الاسبوع الحالي حول ممارسات اللامي وهم الدكتور عبد الحسين الهنداوي والدكتور فريد ايار والسيد عز الدين المحمدي والسيدات عائدة الصالحي وحمدية الحسيني وسعاد الجبوري . وشمل قرار الاعتقال بالاضافة الى اللامي كلا من حارث محمد حسن معاون المدير العام التنفيذي ومدير الإتصال الجماهيري وزكي عبد الرزاق مدير المالية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف