أخبار

اسرائيل تطلب وساطة المانيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتدال سلامه من برلين: وجهت تل ابيب نداءا الى برلين لمساعدتها في الافراج عن الجنود الرهائن لدى حزب الله، وكما اكد ظهر اليوم مصدر الماني بررت تل ابيب هذا الطلب بان المانيا لعبت في السابق دورا في عملية تبادل الاسرى وكانت وساطة ناجحة لذا تريدها الان القيام بنفس الخطوة.

وحسبما قاله المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية ياغال بلمور في مقابلة له مع محطة تلفزيونية المانية حان الوقت الان لكي يقوم المسؤولون في المانيا بنفس الدور الذي قاموا به في السابق.

وكما هو معروف قامت المانيا قبل عامين تقريبا بالتوسط لتبادل اسرى من حزب الله مع رفات جنود اسرائيليين، ولعب يومها دورا مهما وزير الخارجية الحالي فرنك فلتر شتينماير الذي كان المنسق مع المخابرات السرية الالمانية في ديوان المستشارية ورئيس دائرة المخابرات ارنست اورلو وتمت عملية تبادل 400 اسير عربي من اجل اطلاق سراح جندي اسرائيلي ورفات عدد من الجنود الاسرائيليين.

الا انه لم يصدر حتى الان اي رد رسمي من قبل الحكومة الالمانية التي تريد حسب قول مصدر رسمي رفض الاعلان عن اسمه تفحص القضية لان الظروف التي احاطت بالوساطة السابقة مختلفة عن الظروف الحالية.

من جانب اخرى وصل الى مطار دوسلدورف 361 المانيا هاربا من لبنان من بينهم 150 طفلا ثلثهم تقريبا رضع، وسوف تنطلق يوم غد ثلاث طائرات تابعة للجيش الالماني لاجلاء حوالي 500 الماني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف