أخبار

تجدد الاشتباكات بين حزب الله والجيش الاسرائيلي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


بيروت -القدس : تجددت الاشباكات بين حزب الله والجيش الاسرائيلي على الحدود في منطقة قرية مارون الرأس صباح اليوم . ونقلت صحيفة معاريف عن ضابط في الجيش الاسرائيلي قوله ان الجيش قد يوسع قريبا عملياته البرية ضد حزب الله في لبنان ويستدعي اعدادا ضخمة من جنود الاحتياط. ونقلت عن البريجادير جنرال الون فريدمان قوله "من الممكن خلال الايام القادمة ان تزداد عملياتنا البرية."لدينا قوات كثيرة. سنقوم بعمليات استدعاء ضخمة لقوات الاحتياط ومن المحتمل ان يصل المزيد من القوات الى الحدود خلال الايام القليلة القادمة."

نداء من بلدة صريفا
وأغارالطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليومعلى مدينة بعلبك وشتورا فيما ناشد رئيس بلدية بلدة صريفا عفيف نجدي عبر شاشة تلفزيونالمستقبلالمجتمع الدولي وكافة هيئات الإغاثة للضغط على اسرائيل للسماح لقوات اليونيفيل الموجودة في الجنوب بالمساعدة على انتشال أكثر من خمسين من اهالي البلدة من تحت الأنقاض. وقال إن صرخاتهم لا تزال تسمع، إلى أن قوات اليونيفيل لم تلب النداء للمساعدة في إزالة الأنقاض، بانتظار الإذن من القدس.

وتفيد وسائل الإعلام اللبنانية بأن الطائرات الإسرائيلية تقصف المناطق الحدودية في شرق لبنان ووادي البقاع. وتتعرض للقصف الجوي مناطق العبور السري للحدود اللبنانية السورية. وقصفت الطائرات الإسرائيلية أيضا الطريق شرقي بعلبك الواقعة في وسط البقاع. ودمر جسران يربطان بين عدد من القرى.

وقد قصفت الطائرات الإسرائيلية ليلا مدينة صور الجنوبية. ودمرت ثلاثة جسور بالقصف الجوي على مسافة عدة كيلومترات جنوبي بيروت مما زاد من تعقيد المواصلات بين العاصمة اللبنانية وجنوب البلاد.

من جهته افاد مصدر عسكري اليوم في حصيلة جديدة ان اربعة جنود اسرائيليين قتلوا امس في معارك مع حزب الله اللبناني على الاراضي اللبنانية قرب الحدود مع اسرائيل. وقال المصدر نفسه ان خمسة جنود اصيبوا بجروح في تبادل اطلاق النار هذا الذي جرى شمال قرية افيفيم.وكان مصدر طبي اعلن سابقا ان جنديين قتلا في الاشتباكات وجرح عدد اخر. وافادت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان اربعة مقاتلين من حزب الله على الاقل قتلوا في هذه الاشتباكات العنيفة التي جرت في منطقة قرية مارون الرأس بجنوب لبنان.

كما اعلن ناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان عسكريا اسرائيليا قتل في اصطدام مروحيتين قتاليتين مساء الخميس في الاراضي الاسرائيلية بالقرب من الحدود مع لبنان. وقال الناطق ان "ثلاثة عسكريين اخرين اصيبوا بجروح في هذا الحادث اصابة احدهم خطرة".

واصطدمت المروحيتان وهما من طراز "اباتشي" (اكرر اباتشي) قرب قرية راموت نافتالي بالقرب من بلدة كريات شمونة على بعد كيلومترات من الحدود.وكانت المروحيتان اقلعتا لتوهما استعدادا للمشاركة في هجمات على جنوب لبنان حين وقع الحادث. وفتح الجيش تحقيقا لتحديد اسباب هذا الحادث .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف