أخبار

مسيرات أردنية حاشدة متوقعة اليوم بعد صلاة الجمعة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عصام المجالي من عمّان: وافقت الحكومة الأردنية على الترخيص لمسيرتين بعد صلاة اليوم الجمعة تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني. وتنطلق المسيرة الأولى بعد صلاة الجمعة مباشرة، من أمام المسجد الحسيني في وسط البلد إلي أمانة عمان الكبرى/ رأس العين.

وكان سعد الوادي حاكم عمّان الإداري قد أصدر موافقته على تنظيم هذه المسيرة. وضمن فعاليات يوم الغضب الأردني، ينظم في محافظة اربد بشمال المملكة مسيرة جماهيرية حاشدة اليوم الجمعة تضامنا مع الشعبين اللبناني والفلسطيني .وتنطلق المسيرة عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد اربد الكبير وسط المدينة باتجاه المدرسة الإسلامية في شارع ايدون.

على صعيد متصل،دعت النقابات المهنية الأردنية إلى صلاة الجمعة في ساحة مجمع النقابات في الشميساني ضمن فعاليات يوم الغضب الأردني احتجاجا على الهجوم الإسرائيلي على فلسطين ولبنان ،وذكر إعلان لها إن خطيب الجمعة سيكون إبراهيم زيد الكيلاني أحد ابرز قادة جماعة "الإخوان المسلمون".

مظاهرة ماليزية حاشدة
وفي ماليزيا، نقلت وكالة الأنباء الماليزية ان حركة الشباب التابعةللحزب الوطني الماليزي الحاكم تنظم اليوممظاهرة حاشدة معادية لاسرائيل امام مبنى السفارة الاميركية في كوالالمبور اليوم بعد صلاة الجمعة احتجاجا على الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان. وستبدا المظاهرة التي تنظم بالتعاون مع احزاب ومنظمات غير حكومية اخرى من امام مسجد برج التوام (كي ال سي سي) ثم ستتجه الى السفارة الامريكية احتجاجا على الدور الذي لعبته في اعطاء الضوء الاخضر لتل ابيب للقيام باعتداءاتها في لبنان وفلسطين.

وقال رئيس حركة الشباب بالحزب الوطني هشام الدين حسين "ان الحركة ستستخدم جميع اجهزتها لتوعية الشعب الماليزي حول الظلم والاعتداءات الاسرائيلية على الاراضي اللبنانية والفلسطينية".

من ناحيته اكد رئيس حركة الشباب بالحزب الاسلامي لعموم ماليزيا المعارض صلاح الدين ايوب ان مؤيدي الحزب سيشتركون في التجمع امام السفارة الامريكية اليوم مضيفا انه سينظم مظاهرات اخرى في جميع انحاء ماليزيا استنكارا للظلم والاعتداءات الاسرائيلية على الاراضي العربية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف