أخبار

الفيصل يلتقي بوش ورايس الاحد في البيت الابيض

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


واشنطن:
اعلن البيت الابيض اليوم ان الرئيس الاميركي جورج بوش ووزيرة خارجيته كوندوليزا رايس سيلتقيان يوم الاحد وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل لبحث الازمة في الشرق الاوسط. وصرحت دانا بيرينو نائبة المتحدث باسم البيت الابيض للصحافيين على متن الطائرة الرئاسية الاميركية المتوجهة الى كولورادو، ان السلطات السعودية طلبت عقد الاجتماع الذي سيجري في البيت الابيض الساعة الثالثة مساء بالتوقيت المحلي (19.00 ت غ) الاحد.

وسيحضر الاجتماع الامير بندر بن سلطان السفير السعودي السابق في واشنطن الذي يشغل الان منصب الامين العام لمجلس الامن الوطني السعودي، طبقا لبيرينو. وقداوضحت بيرينو ان الاجتماع سيبحث سبل التوصل الى "حل دبلوماسي" للازمة الجديدة الناجمة عن النزاع بين حزب الله الشيعي اللبناني واسرائيل.

وقالت ان اللقاء ياتي في اطار "نهج الرئيس بوش الدبلوماسي الواسع" في مواجهة الاحداث في الشرق الاوسط، ومن شانه ان يوفر لبوش ورايس فرصة "لوضع استراتيجية مع شريك مهم في المنطقة".

ومن المتوقع ان تقوم رايس بجولة في الشرق الاوسط قريبا رغم انه لم يحدد بعد موعدا لبدء جولتها. وذكر تلفزيون "ان بي سي" ان رايس تسعى الى عقد اجتماع ازمة حول الشرق الاوسط الاسبوع المقبل يشارك فيه زعماء اوروبيون وعرب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف