أخبار

سجن لأسرى حزب الله في الجليل الأعلى

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سمية درويش من غزة: شرعت المؤسسة العسكرية الإسرائيلية ، ببناء سجن لأسرى منظمة حزب الله اللبنانية في أحد المعسكرات التابعة لجيش الاحتلال في الجليل الأعلى ، بهدف أسر عدد من مقاتلي المنظمة الشيعية واستعمالهم لتبادل الأسرى مستقبلا. وكانت الإذاعة الإسرائيلية ، قد زعمت بان الجيش الإسرائيلي اسر مقاتلين من حزب الله في مارون الراس في الجنوب اللبناني التي تشهد معارك ضارية بين الجانبين ، واقتادهما إلى إسرائيل.

ونقلت صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية ، عن مصدر امني قوله ، " اتخذنا قرارا لبناء هذا السجن مقابل مفترق كواح ، في احد المباني البريطانية القديمة ، إلا أن المكان ضيق ، وتقرر بناء المكان في منطقة بولين. وكان مقاتلو حزب الله قد تمكنوا من اسر جنديين إسرائيليين وقتل ثمانية آخرين في عملية "الوعد الصادق" التي نفذوها في الثاني عشر من الشهر الجاري داخل الأراضي التي تسيطر عليها إسرائيل .

وحسب الصحيفة الإسرائيلية ، فانه من المتوقع أن يتم استكمال العمل في السجن حتى منتصف الأسبوع الجاري ، حيث تجري التجهيزات على قدم وساق لهذا المشروع.

وتسعى إسرائيل جاهدة وبمساعدة أميركية ، إلى إبعاد حزب الله عن المنطقة الحدودية ، لتامين المدن الإسرائيلية من صواريخ الكاتيوشا التي يطلقها حزب الله ، وأسفرت حتى اللحظة عن مقتل ما يزيد عن 35 إسرائيليا ، في حين أجبرت الآلاف من الإسرائيليين إلى ملازمة ملاجئهم وحرمتهم من الخروج.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف