أخبار

الملتقى الإعلامي العربي يستنكر الاعتداءات الإسرائيلية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت -ايلاف: ندد الأمين العام للملتقى الاعلامى العربى ماضى عبدالله الخميس ب"الهجوم الشرس واللا انسانى الذى تتعرض له لبنان على يد القوات الاسرائيلية الهمجية". وقال في تصريح صحافي ان "الاعلاميين العرب من اعضاء الملتقى الاعلامي يعبرون عن بالغ اسفهم واساهم لما تتعرض له الامة العربية من اعمال ارهابية وحشية على يد المحتل الصهيوني سواء في فلسطين او لبنان". واضاف "ان الاعلام العالمى يجب ان يمارس دوره الحقيقى فى نقل الحقائق وبث صورة حية ودقيقة عن حجم الكارثة الانسانية التي يتعرض لها الشعب اللبناني الاعزل وان يتحمل مسوءولياته التاريخية فى نقل المعاناة الانسانية للشعبين اللبناني والفلسطيني على يد القوات الاسرائيلية الغاشمة".

وطالب الدول العربية "بضرورة التلاحم والتكاتف لمعالجة الوضع الحالي و تناسي اي خلافات جانبية لتجاوز المازق الكارثي الذي يعاني منه لبنان حاليا مشددا على ضرورة تحمل كل طرف مسوءوليات افعاله". واشار الى "ان العالم اجمع يتابع تلك الاعمال الشرسة وان ردة الفعل الدولية يجب ان تكون اقوى من الاستنكار والتنديد وانه لا بد من الضغط بكل قوة وجدية على اسرائيل لانهاء هجماتها على شعب اعزل لا يملك حولا ولا قوة".

وشدد الامين العام للملتقى على "ضرورة ان يتخذ العالم من خلال هيئاته ومنظماته الدولية موقفا حازما ازاء المجازر التى يتعرض لها اخواننا العرب فى فلسطين ولبنان وان لا ننسى ايضا الوضع المتفجر فى العراق والذى يحتاج الى الحكمة والحزم في معالجته". وقال ان "الامة العربية كانت تسعى لتقليص رقعة التوتر في فلسطين والعراق فاذا بها تفاجىء ببركان ينفجر في لبنان " ،محذرا من ان تفاقم الوضع وعدم السيطرة على مجريات الامور في وقت مبكر سيوءدي الى كارثة لا تحمد عقباها".

واعرب عن اسفه لتعرض عدد من الاعلاميين العرب للاذى جراء الاحداث الجارية مؤكدا "ان الهيئة العامة للملتقى تحاول جاهدة رصد اي حالة مضايقة او اعتداء قد يتعرض لها اي من العاملين في مجال الاعلام والذين يقومون بتغطية الاحداث واداء واجبهم المهني والانساني".


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف