أخبار

مسيرة حاشدة في تونس تندد بالهجوم الإسرائيلي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بعدسةايهاب الشاوش إيهاب الشاوش من تونس: شهدت العاصمة التونسية مساء اليوم مسيرة حاشدة شارك فيها أكثر من 4 الاف شخص تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المستمر على الشعبين اللبناني و الفلسطيني. وانطلقت المسيرة من ساحة افريقيا في العاصمة متوجهة الى مفترق شارع خير الدين عبر شارع محمد الخامس في مسافة تتعدى الثلاثة كيلومترات.

و رفع المتظاهرون الذين مثلوا مختلف الأحزاب السياسية التونسية المعارضة و التجمع الدستوري الديمقراطي(الحزب الحاكم)و المنظمات الحقوقية و اتحاد العمال التونسيين(اكبر منظمة شغيلة في تونس) و جمعية الصحافيين التونسيين، رفعوا شعارات تندد بالهجمة الشرسة للقوات الإسرائيلية على لبنان و فلسطين واتهموا الولايات المتحدة بالتواطؤ مع اسرائيل.

و شارك في المسيرة العديد من الوجوه السياسية و الحقوقية التونسية مثل الهادي مهني امين عام التجمع و عبد السلام جراد رئيس اتحاد العمال و محمد بوشيحة امين عام حزب الوحدة الشعبية. و رفع اتحاد الشغل لافتات كتب عليها" بوش بوش يا سفاح" و بوش يا جبان الشعب العربي لا يهان".

كما عبر المتظاهرون عن تضامنهم الكامل مع الشعبين اللبناني و الفلسطيني فيما امتلأ شارع محمد الخامس في العاصمة بأعلام لبنان و فلسطين و العراق و حزب الله و صور حسن نصر الله.

بعدسة إيلاف و طالب المتظاهرون بوقف جرائم الحرب الإسرائيلية ضد الشعبين اللبناني و الفلسطيني و أكدوا عزمهم على مواجهة العدوان و التواطؤ الأميركي على لبنان. و قال عبد السلام جراد رئيس اتحاد الشغالين امام إيلاف ان هذه المسيرة هي تعبير صادق عن دعمنا و هي تنديد بالصهاينة و العمل الإجرامي ضد لبنان و فلسطين. و اضاف " هذه المسيرة هي دليل صادق على تضامننا لتحرير اراضينا و المقاومة".

من جهة اكد الأستاذ الطاهر لبيب،مدير المنظمة العربية للترجمة في بيروت، لإيلاف ان اضعف الإيمان ان يعبر المواطن العربي عن احساسه بالقرف امام الوحشية اللانسانية في محاصرة بلد هو يمثل استثناء في حريته و جماليته و ثقافته و حضارته، مؤكدا ان ضربه هو ضرب حالة استثنائية في الحضارة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف