أخبار

مقتل 11 شخصا في القصف الإسرائيلي على لبنان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

صور (لبنان):قتل 11 شخصا ثمانية منهم مدنيون بينهم طفلان اليوم الاثنين وجرح 46 اخرون في قصف اسرائيلي في لبنان وفق مصادر في قوى الامن وشهود.و قد سحبت جثث زينب مونس (9 اعوام) ومحمد مونس (11 عاما) وعمهما من تحت انقاض منزل في قرية الحلوسية شمال صور حيث دمرت ست غارات اسرائيلية متتالية ثلاثة مبان متجاورة.وادت هذه الغارات الى اصابة تسعة مدنيين على الاقل بجروح فيما لا يزال هناك عدد من الاشخاص تحت الانقاض كما افاد شهود عيان.

وكان مدني قد قتل في غارة اسرائيلية صباحية على القرية نفسها.وقتل مدنيان اخران واصيب ثلاثة بجروح في قصف اسرائيلي على منزلهم في قرية معلية جنوب صور.كما قتل فلسطيني واصيب خمسة آخرون بجروح من بينهم طفل في القصف الاسرائيلي الذي استهدف ليل الاحد الاثنين مخيم الرشيدية في ضواحي صور.

وقتل مسعف وجرح اربعة مدنيين اليوم الاثنين عندما اصاب قصف من مروحية قتالية اسرائيلية سيارة اسعاف قرب بلدة قانا في جنوب لبنان على ما ذكرت قوى الامن اللبنانية.وتعرضت سيارة الاسعاف للقصف عند عودتها من بلدة جبل البطم الواقعة على بعد 12 كيلومترا جنوب صور حيث تهدم منزل جراء القصف من مروحية اسرائيلية.وكان عناصر الاسعاف توجهوا الى هذه البلدة لانتشال ثمانية اشخاص يقيمون في هذا المنزل الذي تهدم بالكامل.
وتعذر على المصدر القول ما اذا كان ثمة قتلى تحت انقاض المنزل.واصيب ستة مسعفين من الصليب الاحمر اللبناني بجروح من جراء انفجار صاروخ اسرائيلي على الطريق بين قانا وصور.

ونقلت قوات الطوارئ الدولية الى صور اربعة جرحى من قرية شيحين القريبة من قانا اصيبوا في غارة اسرائيلية. واصيب اربعة اشخاص بجروح اثر اصابتهم بشظايا صاروخ جو ارض في قرية الحنية جنوب صور.

وافادت الشرطة ان ستة مدنيين اصيبوا بجروح اثر تعرض قرية الدوير قرب صيدا لغارة جوية. كما اصيب اربعة بجروح في حاروف حيث دمر القصف ثلاثة منازل واصيب مدني بجروح في النبطية.

وادى القصف الاسرائيلي على هذه المناطق وفق المعلومات الاولية للشرطة الى تدمير معمل للرخام في كفر رمان وتدمير كاراجات في النبطية ومركز للنقاهة اقامه حزب الله اخيرا في تول.

وفي بعلبك في شرق لبنان تم الاثنين سحب جثة شرطي من تحت انقاض حي استهدفته عدة مرات في الايام الاخيرة الغارات الاسرائيلية.واستهدفت غارة اسرائيلية شاحنة فارغة متوقفة في مكان قريب من ضاحية بيروت الجنوبية معقل حزب الله الذي دمر القصف الاسرائيلي مقاره.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف