أخبار

اليو-ماري: الجيش الفرنسي باق قبالة السواحل اللبنانية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



إقرأ ايضا

نصر الله:حان الوقت لمرحلة ما بعد حيفا

لجانب المواجهة البرية..معارك استخبارتية بين حزب الله وإسرائيل

باريس: اعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية ميشال اليو-ماري الثلاثاء ان القوات الفرنسية التابعة لعملية "باليست" لاجلاء الرعايا الفرنسيين من لبنان، ستبقى في المنطقة قبالة السواحل اللبنانية "طالما تطلب الامر ذلك".وقالت اليو-ماري"الان نحن الوحيدون على الارض لان البريطانيين والاميركيين انسحبوا معتبرين انهم اجلوا رعاياهم. لقد ابحروا".
وكانت الوزيرة الفرنسية تتحدث اثر اجتماع لاطلاع المسؤولين السياسيين على الوضع في لبنان نظمه مساء امس الثلاثاء رئيس الحكومة الفرنسية دومينيك دو فيلبان في باريس.
واضافت "وضعنا وسائل مهمة مع 1800 رجل الامر الذي قد يلبي الحاجات التي قد تطرأ. سنبقى في المكان ما تطلب الامر ذلك".

والجنود الفرنسيون المشاركون في عملية "باليست" موزعون على اربع سفن حربية هي الفرقاطة المضادة للغواصات جان دو فيين والسفينة "سيروكو" المخصصة لنقل زوارق الانزال والفرقاطة المضادة للطيران جان بارت وسفينة التخطيط والقيادة "ميسترال".وتقل السفينة "سيروكو" وحدة من الكتيبة السابعة للرماة. كما تنقل اربع مروحيات ومستشفى.
اما "ميسترال" ثاني اكبر سفينة في الاسطول الفرنسي وتقوم باولى مهماتها، فتنقل قوات من وحدات المشاة والهندسة الى جانب آليات مدرعة.وتشمل هذه القوات ايضا وحدات متخصصة بالنقل العملاني متمركزة في قاعدة اكروتيري في قبرص وتضم ثلاث مروحيات "او سي 725" وطائرتين للنقل التكتيكي "سي 160 ترانسال".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف