أخبار

لافونتين يحمل ميركل مسؤولية قتل الأطفال في لبنان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اعتدال سلامه من برلين: بلغة شديدة الحدة حمل النائب البرلماني أوسكار لافونتين رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي سابقا وزعيم الحزب اليساري حاليا

اسرائيل :مستعدون لمواجهة قذائف ما بعد حيفا

نصر الله:حان الوقت لمرحلة ما بعد حيفا

ايران تنفي لجوء نصرالله الى سفارتها في بيروت

المتمثل في مجلس النواب الاتحادي المستشارة الالمانية انجيلا ماركل مسؤولية مقتل المدنيين في لبنان. وكما قال اليوم عندما تشجع حكومة ماركل والولايات المتحدة الاميركية اسرائيل باستعمال القنابل الانشطارية والعنقودية الممنوعة دوليا فانها تتحمل هي ايضا مسؤولية قتل العديد من المدنيين في لبنان من بينهم رعايا من الجنسية الالمانية. ولقد طالب لافونتين حكومة برلين اتخاذ موقف غير متحيز حيال تل ابيب واظهار رفضها على ردة فعلها غير المقبول بشن حرب ردا على خطف جنديين والتاكيد بان هذا امر لم يعد مقبولا ، كذلك العمل لدفع حكومة اولمرت للالتزام بالقوانين الدولية.

وكانت منظمة حماية حقوق الانسان Human Rights watch قد اتهم اسرائيل باستخدام الصواريخ الممنوعة دوليا مثل القنابل الانشطارية في حربها على لبنان ، فيما اعتبرت تل ابيب هذا الامر مطابقا للاعراف الدولية وغير متجاوز لها. في المقابل برز صوت يوشكا فيشر وزير الخارجية الالمان السابق صديق اسرائيل يدافع عن حربها ضد لبنان وفي الاراضي الفلسطينية وطالبت عدة اصوات في السابق كي يكون وسيطا في التهدأة.

ففي مقالة له في احدى الصحف الالمانية اليوم قال بعد الصواريخ الذي سقطت على حيفا تخطى حزب الله كل الحدود وتمادى الى ابعد حد، والامر منذ الان لم يعد يتعلق باراضي تستعاد او احتلال او مشاركة بلد او اكثر في النزاع بل هناك استراتيجية واحد وهي تهديد كيان اسرائيل فقط.والحرب في الشرق الاوسط التي تقوم بها حركة حماس وحزب الله هي بايعاز وتوكيل من ايران وسوريا وتخدم طموحات البلدين للسيطرة.

ومن وجهة نظر الوزير السابق رغم ذلك الا ان الحرب فتحت امكانيات لاحلال سلام، لكن يجب ان تكون اسرائيل في وضع القوي لتقديم مبادرة وجملة حلول سلمية لكل من يعترف بها ويظهر استعداد للتنازل الدائم عن العنف.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف