أخبار

حزب نمساوي يطالب بقطع العلاقات مع اسرائيل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


فيينا: طالب حزب الاحرار اليميني الحكومة النمساوية بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل في اعقاب مقتل اربعة مراقبين يعملون ضمن قوات الطوارىء التابعة للامم المتحدة في لبنان (يونيفيل) بينهم مراقب نمساوي جراء القصف الاسرائيلي لموقع تابع للقوات في جنوب لبنان.

ونقلت وكالة الصحافة النمساوية اليوم عن نائب رئيس حزب الاحرار و يدعى نوربريت هوفر قوله انه يتعين على الحكومة النمساوية اتخاذ موقف صارم بشان هذا الحادث تدين فيه باقصى العبارات ما وصفه ب"الاعتداء الجبان".

اما رئيس حزب الاحرار هاينس كريستيان شتراخر فقال من جانبه إن هذه الهجمة الاسرائيلية على موقع تابع للامم المتحدة في لبنان تعتبر امرا مرعبا.

وعلقت وكالة الصحافة النمساوية بان هذه المواقف الصادرة عن اكبر المسؤولين في حزب الاحرار احدثت ردود فعل غاضبة داخل قيادة الطائفة اليهودية في النمسا التي رفضت موقف حزب الاحرار وتهجمت على هذا الحزب واصفة اياه بانه "حزب هامشي يميني متطرف ".

إلا أن نائب رئيس الحزب كما قالت وكالة الصحافة النمساوية رفض اتهام حزبه بانه متطرف يميني وهامشي وقال في هذا الصدد ان "هذه الاتهامات لاتضر بحزب الاحرار وانما تضر بالطائفة اليهودية نفسها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف