أخبار

وفد يوناني يندد بالحرب على فلسطين ولبنان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سمية درويش من غزة : أدان الوفد الأوروبي اليوناني الذي يزور المخيمات الفلسطينية في سوريا ، ومواقع الحرب في لبنان ، الحرب الاسرائيلية على لبنان والمساندة الأميركية للمشاريع التوسعية الإسرائيلية.

وأكد الوفد الأوروبي خلال لقاءه نايف حواتمه الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، على مواصلة النضال في صفوف أحزاب وقوى التقدم واليسار والشعوب الأوروبية ، بجانب الحقوق الوطنية الفلسطينية ، اللبنانية ، والعربية في مسار الصراع العربي ـ الإسرائيلي ، معلنا تضامنه مع الفلسطينيين واللبنانيين.

وكان حواتمه ، قد استقبل الوفد الأوروبي اليوناني الواسع لنصرة الشعبين اللبناني والفلسطيني ، والمناضل ضد الحرب الإسرائيلية على لبنان وقطاع غزة والضفة الفلسطينية ، عقب الدعوة التي وجهتها له الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

وقد أكد حواتمه ، بان مصير المحتلين والمعتدين الإسرائيليين إلى الفشل في فلسطين ولبنان ، موضحا بان صمود الشعوب طريق دحر الاحتلال وانتزاع الحرية والاستقلال والحياة الحرة الديمقراطية.

وقال حواتمه في بيان تسلمته "إيلاف" ، بان لا استقرار في الشرق الأوسط بدون حرية لبنان وحقوقه في مزارع شبعا وتحرير الأسرى ، ووقف الحرب الاسرائيلية ، ولا أمن واستقرار بدون حلول سياسية للحقوق الفلسطينية بتقرير المصير ودولة فلسطين المستقلة عاصمتها القدس، وحق عودة اللاجئين عملا بالقرار الأممي 194.

ويشار إلى أن الوفد يضم ممثلين عن أحزاب اليسار اليوناني ، حزب اليسار والتقدم ، حزب التيار اليساري الجديد ، اتحاد المحامين ، اتحاد المعلمين ، الأطباء ، اتحاد موظفي القطاع العام ، اتحاد التضامن مع فلسطين ، الحركة المعادية للحرب ، شبكة الحقوق السياسية والاجتماعية، مندوبي صحف يسارية، اتحاد العمال الفلسطيني بأوروبا.

هذا وقد أشاد الوفد الأوروبي اليوناني ، بوثيقة الوفاق الوطني وضرورة البرنامج السياسي الموحد وحكومة ائتلاف وطني للشعب الفلسطيني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف