أخبار

أولمرت يعد بالسماح بإرسال المساعدات الإنسانية لضحايا قانا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رفض وقفالنار وبرر قانا 2 بانها كانت ملجأ لمقاتلي حزب الله
أولمرت يعد بالسماح بإرسال المساعدات الإنسانية لضحايا قانا


القدس: وعد رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت اليوم الاحد بالسماح بارسال مساعدات انسانية لضحايا قصف قانا في جنوب لبنان حيث سقط ما لا يقلعن 51 قتيلا. وقال اولمرت"سنتعاون مع المسؤولين المختصين للسماح بارسال المساعدات الانسانية لضحايا قصف قانا".الا ان اولمرت رفض اي وقف فوري لاطلاق النار مع حزب الله رغم "الحادث المؤلم" في قانا.واعلن اولمرت "رغم هذا الحادث المؤلم لن اطلب من قوات الدفاع وقف اطلاق النار او تعديل عملياتها. سنتابع العمل دون تردد ضد حزب الله. لن نوقف هذه العملية".واضاف ان "دولة اسرائيل وحكومتها وشعبها يعبرون عن حزنهم العميق لهذا الحادث. لا شيء غريبا عنا اكثر من التعرض لمدنيين. العالم يفهم انه حادث غير اعتيادي".

كما أعلن أولمرتان بلدة قانا كانت "ملجأ آمنا" لمقاتلي حزب الله الذين يطلقون الصواريخ على اسرائيل.وقالت مصادر لوكالة فرانس برس ان اولمرت قال امام الحكومة الاسرائيلية "تم تحذير جميع السكان بوجوب المغادرة، ثمة مخابىء للصواريخ في البلدة التي تشكل في ذاتها ملجا لمن يطلقون الصواريخ".واكد رئيس الوزراء الاسرائيلي ان اسرائيل لا تتعمد استهداف المدنيين، مضيفا ان "قانا تشكل مع جوارها قاعدة لاطلاق الصواريخ على كريات شمونة والعفولة (شمال اسرائيل)".وتابع اولمرت "لم يعط احد الامر بفتح النار على مدنيين (...) سياستنا تقضي بعدم استهداف المدنيين الابرياء". اضاف "منذ 18 يوما (اي منذ بدء المواجهات بين حزب الله واسرائيل) سقط مئات وآلاف الصواريخ التي اطلقت على شمال اسرائيل بهدف قتل مدنيين ابرياء".

وقصف الطيران الاسرائيلي الاحد صباحا طوال ساعتين بلدة قانا الجنوبية، شرق مدينة صور، ما اسفر عن تدمير عشرات الابنية واصابة ملجأ اختبأ فيه 63 شخصا.واشار المسؤول عن الدفاع المدني في المنطقة سلام ضاهر لوكالة فرانس برس ان 51 مدنيا على الاقل لقوا حتفهم، منهم 22 طفلا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف