أخبار

الحكومة السعودية تحمل اسرائيل مسؤولية جرائم الحرب في لبنان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جدة (السعودية): حملت الحكومة السعودية اليوم اسرائيل مسؤولية "جرائم الحرب" في لبنان مجددة دعمها لبسط السلطة اللبنانية سيطرتها على كامل العاهل السعودي خلال الجلسة راضيها. وأكدت الحكومة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "تحميل اسرائيل المسؤولية الاخلاقية والسياسية والمادية الكاملة على ما ترتكبه من مجازر وجرائم حرب في حق الشعب اللبناني الشقيق ومؤسساته وبنيانه وكل مقومات معاشه وحياته". كما دعت الحكومة الى "توحيد المواقف العربية والاسلامية تجاه العدوان الاسرائيلي والجهات الداعمة له".

الا ان البيان اكد ايضا دعم "وحدة القرار الوطني في لبنان الشقيق". واشار البيان الى "حرص" السعودية "على شرعية الدولة اللبنانية وفق ما جاء في اتفاق الطائف وجلسات الحوار الوطني اللبناني ودعم سيطرة الدولة ومؤسساتها الوطنية الرسمية على كامل التراب اللبناني".

وكانت السعودية طالبت الاحد باعلان وقف فوري لاطلاق النار كما يطالب لبنان، وذلك بعد القصف الاسرائيلي الذي استهدف قرية قانا في جنوب لبنان ما اسفر عن مقتل اكثر من خمسين مدنيا معظمهم من الاطفال. وخصصت السعودية مساعدات من 5،1 مليار دولار للبنان على شكل وديعة بمليار دولار في مصرف لبنان المركزي ومساعدات بنصف مليار دولار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف