أخبار

الشيخ حمد: هناك موافقة عربية لانهاء وجود حزب الله

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المعلم يحمل رسالة من الرئيس الاسد الى الشيخ حمد دبي : اعرب وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني عن اسفه لاعطاء الدول العربية "ضوءا اخضر" لاسرائيل لمهاجمة لبنان بهدف القضاء على حزب الله، في مقابلة مع قناة الجزيرة القطرية.

وقال الشيخ حمد بن جاسم ان "التخاذل العربي غير غريب لكن الموافقة هي الغريبة. اعطاء الضوء الاخضر بشكل مباشر لاكمال هذا الموضوع. هذه هي العملية الخطيرة". واضاف "ما يؤسفني ومستغرب هو ان هناك موافقة عربية لانهاء هذا الموضوع بما معناه لتقوم اسرائيل بانهاء هذا الموضوع وانهاء وجود حزب الله في هذه المنطقة ضمن المخطط الاكبر"، في اشارة الى المخطط الاميركي لبناء "الشرق الاوسط الجديد"..

وتابع "هناك نوعا ما موافقة من بعض الدول العربية، للاسف الشديد، بأن تقوم اسرائيل وتكمل المهمة قبل وقف اطلاق النار"، مع استمرار الهجوم الاسرائيلي على لبنان بصورة عنيفة منذ 12 تموز/يوليو مخلفا المئات من الضحايا ودمارا هائلا في البنية التحتية والمساكن.

ورفض الوزير القطري تسمية اي دولة، لكن يبدو انه كان يوجه انتقاداته بصورة خاصة الى السعودية ومصر والاردن التي انتقدت قيام حزب الله باسر جنديين اسرائيليين استخدمته اسرائيل لتبرير هجومها الواسع على لبنان.

وقال "اعتقدوا انهم مجتهدون للمصلحة العامة اللبنانية، لكنهم نسوا المصلحة العامة العربية ونسوا مواطنيهم في دولهم وما يتعاطفون معه عندما يرون الاحداث الحالية. لذلك يمكن ان البعض بدأ يغير موقفه وهذا جيد".

وشهدت العلاقات بين السعودية وقطر توترا شديدا في ايلول/سبتمبر 2002 عندما سحبت الرياض سفيرها من الدوحة بعد ان عرضت قناة الجزيرة برنامجا انتقد فيه المشاركون العائلة المالكة السعودية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف