أخبار

مقتل أربعة مدنيين في سقوط صواريخ على اسرائيل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بعلبك (لبنان)، بيروت، صور،القدس: قتل أربعة مدنيين اسرائيليين اليوم في انفجار صواريخ اصطلقها حزب الله من لبنان على شمال اسرائيل، كما أفادت أجهزة الاغاثة والشرطة. وقتلت اسرائيليان في سقوط صواريخ على بلدة مجد الكروم العربية وقرية البعنة العربية المجاورة. وقتلت امرأة ورجل آخران في انفجار صواريخ اطلقها حزب الله في وقت سابق من النهار في قرية المغار العربية وكريات شمونة.

وبذلك يرتفع عدد المدنيين الاسرائيليين الذين قتلوا بصورايخ حزب الله منذ بداية النزاع في 12 تموز(يوليو)، الى 31 بينهم حوالى عشرة من العرب الاسرائيليين الذي يمثلون نصف سكان الجليل (شمال اسرائيل).

الى ذلك، اكد مصدر عسكري ان صواريخ اطلقها حزب الله انفجرت في قسمي مدينة القنيطرة في هضبة الجولان. وتسيطر اسرائيل على قسم من المدينة بينما تسيطر سوريا على القسم الآخر. والى جانب المدنيين، اعلن الجيش الاسرائيلي عن مقتل جنديين في العارك مع حزب الله في جنوب لبنان اليوم الجمعة، وتحديدا في قرية مركبا. وحتى الان، اعلن الجيش الاسرائيلي عن مقتل 43 عسكريا منذ بداية عمليته العسكرية ضد لبنان في 12 تموز(يوليو).

قذيفة مدفعية تنطلق من دبابة اسرائيلية

وأعلن الدفاع المدني اللبناني ان 23 شخصا قتلوا في غارة جوية اسرائيلية استهدفت معبر الجوسة في بلدة القاع الحدودية مع سوريا في شمال شرق لبنان، بينما كان عدد من العمال يقومون بتفريغ خضار وفاكهة في احدى الشاحنات. واوضح ناصر جبيلي من فريق الدفاع المدني وهو من بلدة راس بعلبك المجاورة "ان اشخاصا اخرين ما زالوا تحت انقاض الغرفة المبردة" التي انهارت من جراء الغارة الاسرائيلية. واضاف المصدر "تم اجلاء الجرحى الى داخل سوريا".

ووقعت الغارة فيما كان عمال يقومون بتفريغ الخضار من الغرفة المبردة الى شاحنة متوقفة في حرم مبنى الجمارك اللبنانية في المعبر. وتقع بلدة القاع على بعد 50 كلم شمال شرق بعلبك وتبعد كيلومترات قليلة عن الحدود مع سوريا.

مقتل سبعة مدنيين في غارة اسرائيلية على الطيبة في جنوب لبنان

افادت الشرطة اللبنانية ان سبعة مدنيين قتلوا واصيب عشرة اخرون بجروح في غارة اسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة الطيبة في القطاع الاوسط من جنوب لبنان حيث تدور مواجهات بين مقاتلي حزب الله والقوات الاسرائيلية. واوضحت الشرطة "ان الغارة الاسرائيلية استهدفت منزلا من طبقتين في بلدة الطيبة ما ادى الى مقتل سبعة مدنيين واصابة عشرة اخرين بجروح".

وتشهد الطيبة التي تقع على تلة تعلو 700 متر وتشرف على شمال اسرائيل وعلى الساحل اللبناني معارك ضارية بين الطرفين للسيطرة عليها. واكدت المقاومة الاسلامية، الذراع العسكري لحزب الله، الجمعة "ان مجاهديها خاضوا مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال في الطيبة التي تحولت الى مقبرة لدبابات الميركافا الغازية بعد تدمير سبع منها ووقوع افراد طاقمها بين قتيل وجريح".

وافاد البيان ان القوات الاسرائيلية قامت عبثا بعدة محاولات فاشلة لسحب خسائرها "اخرها في الساعة 15:40 بالتوقيت المحلي (12:40 تغ)".

ارتفاع حصيلة الغارات على الجسور شمال بيروت الى خمسة قتلى

وارتفعت حصيلة الغارات الجوية الاسرائيلية على أربعة جسور شمال بيروت قبل ظهر اليوم الى خمسة قتلى حسب الصليب الاحمر اللبناني اثر الاعلان عن وفاة جندي لبناني في القصف على جسر المدفون. واعلن الصليب الاحمر اللبناني في بيان ان القصف اوقع ثلاثة قتلى عند جسر المدفون الفاصل بين محافظتي جبل لبنان والشمال في حين كانت الحصيلة السابقة اشارت الى مقتل شخصين في هذا المكان. كما اوضح البيان نفسه ان القصف على جسر الفيدار قرب جبيل (نحو 40 كلم شمال بيروت) اوقع قتيلين في حين بلغ الجرحى على الجسور الاربعة 11 جريحا.

من جهتها نعت قيادة الجيش جنديين الاول قتل في القصف الصباحي على منطقة الاوزاعي في الضاحية الجنوبية والثاني في القصف على جسر المدفون.

عدد قتلى الهجوم الاسرائيلي على لبنان ارتفع في يومه الرابع والعشرين الى 925 قتيلا

ارتفعت حصيلة القتلى في اليوم الرابع والعشرين للهجوم الاسرائيلي على لبنان الى ما لا يقل عن 925 قتيل غالبيتهم الساحقة من المدنيين اضافة الى 3283 جريح وفق حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى مصادر رسمية.

جندي لبناني ينظر الى مكان الانفجار من ناحيتها اعلنت الهيئة العليا للاغاثة في لبنان (حكومية) في تقريرها اليومي الجمعة ان 839 مدنيا على الاقل قتلوا من بينهم 30% من الاطفال دون الثانية عشرة. كما قتل 26 عسكريا من بينهم شرطيين منذ بدء الهجوم في 12 تموز(يوليو). ولا تشمل حصيلة الهيئة العليا للاغاثة "جثث القتلى الذين ما زالوا تحت الانقاض". يضاف الى حصيلة الهيئة الحكومية 48 قتيلا من مقاتلي حزب الله اعلن الحزب الشيعي مقتلهم وكذلك سبعة قتلى من حركة امل الشيعية حليفة حزب الله التي يتزعمها رئيس مجلس النواب نبيه بري. وقتل اربعة مراقبين تابعين للامم المتحدة اضافة الى مقتل احد موظفي القوة الدولية في بداية الهجوم الاسرائيلي.

وارتفع عدد الجرحى الى 3283 جريح غالبيتهم من المدنيين وفق الهيئة العليا للاغاثة. ولم تتوافر اي معلومات عن عدد الضحايا الذين سقطوا في ضاحية بيروت الجنوبية معقل حزب الله حيث دمرت الغارات الاسرائيلية احياء بكاملها. كما لم تتوفر معلومات عن الضحايا الذين ما زالوا تحت الانقاض في نحو ثلاثين منزلا في جنوب لبنان وفق الدفاع المدني.

وبلغ عدد النازحين 913760 شخصا من بينهم 220 الفا غادروا الاراضي اللبنانية منذ بدء الهجوم الاسرائيلي في 12 تموز(يوليو) وفق المصدر نفسه. ويشمل هذا الرقم نحو مئة الف اجنبي او لبناني يحملون جنسيات اخرى.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف