أخبار

لحود: القصف الاسرائيلي هدفه فرض شروط يرفضها لبنان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: قال الرئيس اللبناني اميل لحود " ان قصف العدو الاسرائيلي صباح اليوم الجسور والطرق التي تربط الشمال والبقاع بجبل لبنان هدفه تشديد الحصار على اللبنانيين وقطع التواصل بين ابناء الوطن وتجويعهم والضغط لفرض الشروط التي رفضها لبنان الذي يتمسك بوقف فوري لاطلاق النار قبل أي خطوة اخرى" .

وقال " ان الغارات التي نفذت اليوم ، تؤكد ان اسرائيل تحاول التعويض عن خسائر جيشها في الجنوب بفضل المقاومة التي تتلقاها وحدات النخبة في الجيش الاسرائيلي من المقاومين ، وذلك بقطع الطريق الساحلية الوحيدة المتبقية لتأمين المساعدات للنازحين والمهجرين، وتزويد البلاد بحاجاتها من المشتقات النفطية والمواد الغذائية والاسعافات". واضاف " ان العدوان الاسرائيلي يتجاوز الاهداف الاسرائيلية المعلنة الى قرار اسرائيلي بتدمير لبنان ".

الى ذلك أعلنت الحكومة الاندونيسية أنها لن تمنع أي مواطن من المغادرة للتوجه الى الشرق الاوسط لمساعدة الشعبين اللبناني
والفلسطيني في حربهما الدائرة مع اسرائيل. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاندونيسية" انه من حق كل مواطن
اندونيسي أن يغادر البلاد ويعود اليها ولكنها تفترض بالطبع أن المسافرين للخارج يذهبون لغرض طيب بينما لا توصي الحكومة بأن يفعلوا ذلك".

وأضاف أن وزارته تعلم أن هناك مواطنين يريدون الذهاب للشرق الاوسط لمساعدة الشعبين في الحرب كما أن الحكومة تتفهم مشاعر الشعب الاندونيسى فهي الاخرى أغضبتها الاعتداءات الاسرائيلية. ومع ذلك أشار المتحدث الى أن هناك العديد من الوسائل الاخرى للمساعدة خاصة تقديم المساعدات الانسانية التي يحتاجونها بشدة وجمع الاموال لارسال أغذية وأدوية والمساعدة في اعادة البناء والتأهيل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف