أخبار

تظاهرة في الدار البيضاء للمطالبة بوقف حمام الدم في لبنان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الدار البيضاء (المغرب): أفاد مراسل أن 20 الى 30 الف شخص، بحسب تقديرات الصحافيين، تظاهروا اليوم الأحد في الدار البيضاء للمطالبة بوقف "حمام الدم" في لبنان. وردد المتظاهرون شعارات تندد باسرائيل والولايات المتحدة وتنتقد "عدم تحرك" الانظمة العربية. وحملوا يافطات دانت "العداون اسرائيلي" على لبنان وصورا لامين عام حزب الله السيد حسن نصر الله.

وكتب على احدى اليافطات "اوقفوا حمام الدم في لبنان". وداس متظاهرون باقدامهم على العلمين الاميركي والاسرائيلي ثم اقدمت مجموعة على احراقهما. وقال عبد الحميد عقار رئيس اتحاد كتاب المغرب لوكالة فرانس برس "ما يجري في لبنان وفلسطين يندرج في خانة جرائم الحرب وارهاب الدولة بدعم من الولايات المتحدة".

ومن جانبه اكد الحسن داودي المسؤول في حزب العدالة والتنمية الاسلامي (معارضة برلمانية) الذي شارك في التظاهرة "تضامنه مع الشعبين اللبناني والفلسطيني اللذين يحاربان الكيان الصهيوني المدعوم من الولايات المتحدة". واعلن فتح الله ارسلان المتحدث باسم جمعية "العدل والاحسان" اكبر جميعة اسلامية مغربية، ان "هذه التظاهرة الشعبية تعبر عن موقف مغاير لموقف الحكومات العربية". واضاف "اننا متضامنون مع المقاومة وسنناضل حتى نستعيد حقوقنا التي لن نتخلى عنها".

ودان محمد مجاهد زعيم الحزب الاشتراكي الموحد (يسار) "العدوان الامبريالي الصهيوني الذي يريد اعادة رسم خريطة الشرق الاوسط ووضع اليد على ثروات هذه المنطقة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف