أخبار

حزب الله يقصف حيا عربيا في حيفا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

وكالات: تعرضت اسرائيل لأعنف عملية قصف صاروخي يشنها حزب الله منذ اندلاع النزاع، اسفرت عن مقتل 12 جنديا وثلاثة مدنيين واصابة نحو 160 بجروح في شمال البلاد.واعلن الجيش الاسرائيلي مقتل 12 جنديا واصابة خمسة بجروح، بينهم اثنان اصابتهم بالغة، في وحدة مشاة احتياطية بالقرب من كفر جيلادي في شمال اسرائيل.

وكان الجنود في خيمهم عند مدخل قرية كفر جيلادي التعاونية القريبة من مدينة كريات شمونة في اقصى شمال الجليل.وهي اكبر حصيلة قتلى في دفعة صواريخ يطلقها حزب الله على اسرائيل منذ بداية النزاع في 12 تموز/يوليو.وجرت عملية القصف بصواريخ الكاتيوشا في منتصف النهار خلال فترة وجيزة تقل عن نصف ساعة وكانت مركزة جدا فضربت منطقة مكشوفة تجمع فيها عدد كبير من الاشخاص.

ووصلت سيارات اسعاف الجيش بسرعة الى الموقع والصواريخ لا تزال تنهمر عليها، كما قال مسعف من جمعية نجمة داود المرادفة للصليب الاحمر. وقال المسعف ان إجلاء الجرحى والقتلى تم "تحت وابل النيران".وقبل نقلها شاهد الصحافيون الجثث المغطاة وقد وضعت الواحدة بجانب الاخرى بالقرب من مقبرة القرية التعاونية وسط هدير صفارات سيارات الاسعاف.واندلعت حرائق في الموقع حيث تسببت الصواريخ في احراق عدد من السيارات وفي قطع بعض الاشجار.

وكان العسكريون تلقوا لتوهم امرا بالتعبئة بهدف مشاركة محتملة في الهجوم البري المستمر على لبنان والذي يشارك فيه عشرة الاف عنصر.ووصف ضابط في الجيش "انها مجزرة حقيقية" فيما كان دخان كثيف مصدره الحقول القريبة يغطي المقبرة.

وفي حيفا، ثالث مدن اسرائيل، قتل ثلاثة اشخاص واصيب 160 بجروح مساء الاحد في انفجار صواريخ اطلقها حزب الله حيث انهار مبنى وشب فيه حريق، على بعد نحو اربعين كيلومترا من الحدود مع لبنان.وكان المتحدث باسم جمعية نجمة داود الموازية للصليب الاحمر في اسرائيل، يروهام ماندولا، قال في وقت سابق ان"هناك اكثر من ثلاثين جريحا بعضهم اصاباتهم خطرة، وقد انهار مبنى جراء القصف"، في حي وادي النسناس العربي في حيفا.

واصابت صواريخ حزب الله بشكل مباشر مبنيين في المنطقة السكنية من مدينة حيفا، ثالث المدن الاسرائيلية.وعرضت القناة الاسرائيلية الثانية مشاهد للمبنى المنهار وقد شبت فيه النيران فيما كان اشخاص يزيحون الانقاض بايديهم.ودعا رئيس بلدية المدينة الى التقيد بتدابير الوقاية في نداء عبر الاذاعة الحكومية.وسقط اكثر من 160 صاروخا على الاقل على شمال اسرائيل الاحد.

وبذلك يرتفع الى 43 قتيلا حصيلة القصف الصاروخي على شمال اسرائيل منذ 12 تموز/يوليو. وبلغ عدد الصواريخ التي اطلقها حزب الله نحو 2700 صاروخ.وسقطت بعض الصواريخ الاحد على طبرية، الواقعة الى الشرق من حيفا، وهضبة الجولان، وفق مصادر في الشرطة.واطلقت صفارات الانذار الاحد في عدد كبير من قرى الجليل الاعلى و لاسيما في نهاريا ومعالوت وكفر هفراديم وشفا عمر وروش بينا.

ومنذ بدء الهجوم الاسرائيلي على لبنان بعد اسر حزب الله جنديين اسرائيليين، قتل 94 اسرائيليا هم 36 مدنيا و58 عسكريا.



التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف