أخبار

احباط محاولة لاغتيال مقربين من رئيس الوزراء العراقي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: اعلن بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي ان القوات العراقية تمكنت من القبض على عصابة تتكون من 16 شخصا كانوا يخططون لخطف واغتيال مقربين من نوري المالكي في منطقة سدة الهندية (100 كلم جنوب بغداد) حيث يسكن اقاربه.

وقال البيان ان "قوات حفظ النظام تمكنت خلال ال 24 ساعة الماضية من اعتقال عصابة تتألف من 16 فردا كانوا يخططون للاعتداء وخطف واغتيال مقربين من رئيس الوزراء نوري المالكي". واضاف البيان ان "هؤلاء المجرمون اعترفوا بارتكاب جرائم قتل واغتصاب ومهاجمة مركز شرطة المحمودة (30 كلم جنوب بغداد) وقتل ستة من عناصر الشرطة".وتابع البيان ان "احد افراد العصابة اعترف بتفجير 12 سيارة مفخخة في العاصمة بغداد".

واكد ان "التحقيقات الاولية جرت مع اعضاء الشبكة الاجرامية في مدينة الهندية وسيتم نقل ملفاتهم الى محافظة كربلاء لمحاكمتهم على ما اقترفت ايديهم القذرة من جرائم وحشية".

والمالكي (56 عاما) هو قيادي شيعي محافظ ترأس حكومة الوحدة الوطنية.وتقود حكومة المالكي خطة امنية واسعة النطاق في بغداد وحولها في محاولة للسيطرة على اعمال العنف الطائفي التي تخلف نحو 50 قتيلا يوميا .

وفي الرمادي اعلنت القوات العراقية اعتقال ستة من الارهابيين خلال ال 24 ساعة الماضية في محافظة الانبار غرب العراق، فيما اعتقلت القوات العراقية تسعة "ارهابيين" بينهم سوداني في مداهمات في الموصل وسامراء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف