أخبار

اسرائيل تريد اعداد ظروف للحوار مع سوريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الأسد: المقاومة تاخذ غطاء حكوميا لا إذنا

القدس: شدد وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتس اليوم على ضرورة ان تعد اسرائيل الظروف لاجراء حوار مع سوريا.وفي معرض التطرق الى الحرب في لبنان التي انتهت الاثنين، قال بيريتس "ان كل حرب تخلق فرصا لعملية سياسية موسعة ينبغي اجراء محادثات مع لبنان واعداد الظروف لاقامة حوار مع سوريا".وكان بيريتس يتحدث اثناء حفل اقيم ليتامى عسكريين سقطوا في المعارك.

يذكر ان المفاوضات مع سوريا التي تتناول خصوصا مطالبة سوريا باسترداد هضبة الجولان التي ضمتها اسرائيل في 1981، توقفت في كانون الثاني/يناير 2000.

وفي تلك الفترة، كانت الحكومة الاسرائيلية برئاسة العمالي ايهود باراك تعتزم الانسحاب من كل اراضي الهضبة السورية تقريبا باستثناء جيب صغير على طول الضفة الشرقية لبحيرة طبريا ابرز خزان للمياه العذبة في اسرائيل.والثلاثاء، اكد الرئيس السوري بشار الاسد انه لا يتوقع سلاما في وقت قريب مع اسرائيل التي وصفها بانه "عدو".

واضاف الاسد في اشارة الى عملية السلام التي سبق ونعاها الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى "نحن العرب وخلال عملية السلام تبنينا خيار السلام الوحيد والغينا كل الخيارات الاخرى ثم استبدلنا مضمون السلام الوحيد بخيار السلام الرخيص او المجاني وفى هذا يفترض ان نقدم كل شىء لاسرائيل وان نأخذ القليل".

واعتبر الرئيس السوري ان "الطريق الطبيعي لتحقيق السلام هو المفاوضات ولكن عندما يفشل هذا الطريق او لا يتوفر اصلا فالمقاومة باشكالها المختلفة هى البديل من اجل استعادة الحقوق والمقاومة ليست بالضرورة ان تكون فقط مقاومة مسلحة وانما ثقافية وسياسية وممانعة بالاشكال المختلفة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف