أخبار

وصول وزير الخارجية السوري الى هافانا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


إقرأ أيضا

عدم الانحياز تبحث مسألة الشرق الاوسط في غياب الاسد

الوضع الداخلي يمنع سفر الاسد

أزمة الثقة بين أوروبا ودمشق

بهية مارديني من هافانا: وصل وليد المعلم وزير الخارجية السوري الى كوبا للمشاركة في قمة عدم الانحياز الـ14 التي كان من المنتظر ان يشارك فيها الرئيس السوري بشار الاسد ، وتزامن ذلك مع تسلم محمد شاكر خياط منصبه كسفير سوري جديد في كوبا . ووصل المعلم عبر الخطوط الجوية الايبرية(الاسبانية) ليستقبله في مطار خوسيه مارتي الدولي بهافانا كلاوديو راموس بوري غو السفير الكوبي بدمشق.

حالة ارتباك سادت الوفد الاعلامي الرسمي الذي غادر دمشق منذ الاحد الماضي فقد عاد بعض المسؤولين منهم (ماجد حليمة المدير العام للاذاعة والتلفزيون ، خلف الجرادات رئيس تحرير جريدة تشرين الرسمية ) بعد وصولهما الى مطار مدريد باتجاه هافانا عادا عندما علما هاتفيا ان الرئيس لن يشارك في القمة ولم تصل حقائب ومعدات الوفد الاعلامي الرسمي الذي استمر بالسفر الى هافانا حتى الثلاثاء، بعضهم قال انها عادت الى دمشق وبعضهم قال انها بقيت في مدريد .

وبقي التساؤل لدى الوفد الاعلامي الرسمي في ظل عدم وجود أي خبر رسمي واستمرار حجوزات الفندق للوفد الرسمي كاملا هل سيتغير شيء وهل سيشارك الرئيس السوري في القمة لتكون بذلك اول زيارة له الى كوبا ليلتقي زعيم ورئيس اكثر من خمسين دولة ؟ . كل المؤشرات لاتدل على ذلك لتبقى المشاركة على المستوى الرئاسي في عام 1979 في قمة عدم الانحياز التي شارك فيها الرئيس السوري الراحل حافظ الاسد. ومن المقرر ان تبدأ اجتماعات وزراء خارجية عدم الانحياز اليوم في الساعة التاسعة صباحا بتوقيت هافانا لدراسة جدول اعمال القمة واقراره. و بدات اعمال القمة التحضيرية منذ 11 الشهر الجاري وتستمر حتى 17 منه بمشاركة الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف