أخبار

مسيحيو ومسلمو سوريا يدعون البابا للاعتذار

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


بهية مارديني : أبدت لجنة العمل الاسلامي المسيحي المشترك في سورية أسفها عقب تصريحات البابا بندكت السادس عشر المسيئة للاسلام ودعته الى الاعتذار عما صدر عنه من مواقف .
وقال بيان للجنة صدر عقب اجتماع طارىء خصص لبحث تصريحات البابا وسلمت نسخة منه الى السفارة البابوية بدمشق "ان العالم قد اساء فهم مواقف قداسة البابا من خلال استشهادات تاريخية آلمت المسلمين في العالم وجرحت مشاعرهم " ولكن مع ذلك فان " ان البابا قد أساء التعبير في كلامه ".
وتابع البيان الذي قالت اللجنة "اننا نتوقع انه لم يكن في نية البابا القيام بتحليل عميق للجهاد ولا للفكر الاسلامية حول هذا الموضوع ونتوقع ان نيته بعيدة عن اهانة مشاعر المؤمنين المسلمين ".
وطالب البيان بابا الفاتيكان"بامتلاك الجرأة والشجاعة لتصحيح ماصدر عنه من تصريحات والاعتذار الصريح عما سبب كلامه هذا من جرح لمشاعر المسلمين في العالم ".
وتابع البيان" ان الاسلام والمسيحية هما الديانتان الاعظم في الارض وان أي محاولة لاهانة المقدس لدى أي منهما ستكون له عواقب خطيرة جدا على مسار الاخاء الانساني وروح الدين الداعية الى التسامح بينهما ".
وقالت اللجنة عن ان تدين بشكل مطلق صدور هذه التصريحات "عن أي مرجع ديني في العالم والتاكد على انها لاتخدم الاخاء الانساني ولاالسلام في العالم ".
ودعا البيان " المواطنين الى التهدئة وعدم الانزلاق في كمين الطائفية البغيضة والتعصب المرفوض وتجنيب العالم مزيدا من التطرف والنزاعات".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف